الحوثيون ينسحبون من 3 مديريات قرب الحدود السعودية

إنضم
31 يناير 2010
المشاركات
54
التفاعل
2 0 0
الحوثيون ينسحبون من 3 مديريات قرب الحدود السعودية

track_content_views.php

pix_hi_fade.gif
pix_low_fade.gif

spc.gif

large_54601_103010.jpg

spc.gif


أكد المتمردون الحوثيون اليوم الأحد 14-3-2010 الانسحاب من ثلاث مديريات قريبة من الحدود السعودية، لكنهم حذروا من مغبة نشر قوات يمنية داخل القرى التي تعد معاقلهم في شمال غرب اليمن.


وقال المتحدث باسم المتمردين محمد عبدالسلام في اتصال "سلمنا ثلاث مديريات هي الملاحيظ ورازح وشذا" الواقعة على الحدود مع السعودية داخل محافظة صعدة.


وأضاف عبدالسلام انه "تم تسليم جميع المجمعات الحكومية العسكرية والمدنية"، وذلك تنفيذاً لبنود وقف النار الذي وضع اعتباراً من 12 شباط (فبراير) حداً للجولة السادسة من القتال بين القوات الحكومية والمتمردين في شمال غرب اليمن.

وذكر المتحدث أن "هذه الخطوات تأتي ضمن الخطوات الكبيرة التي تؤكد اننا لا نريد ان نمارس السلطة المحلية او التدخل في شؤون السلطة المحلية ونرد على من يدعي اننا نريد عودة الامامة او اننا لا نريد النظام الجمهوري".

وكان الحوثيون أعلنوا السبت الانسحاب من الجبل الأحمر الاستراتيجي الذي كان يستخدمه الجيش اليمني مركزاً للاتصالات العسكرية.


ووفقاً لاتفاقية وقف إطلاق النار التي بدأ العمل بها منذ 12 شباط (فبراير)، يتعيّن على المتمردين الحوثيين تطبيق بنود ستة اشترطتها الحكومة ووافقوا عليها.


وتتضمن البنود الستة "الالتزام بوقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإزالة الالغام وإنهاء التمترس في المواقع وجوانب الطرق، والانسحاب من المديريات وعدم التدخل في شؤون السلطة المحلية، وإعادة المنهوبات من المعدات المدنية والعسكرية اليمنية والسعودية، وإطلاق المحتجزين من المدنيين والعسكريين اليمنيين والسعوديين، والالتزام بالدستور والنظام والقانون".
 
رد: الحوثيون ينسحبون من 3 مديريات قرب الحدود السعودية

يبدو أن ثمة شيء ما يلوح بالأفق :)
 
رد: الحوثيون ينسحبون من 3 مديريات قرب الحدود السعودية

الحرب قادمة لا محالة ولكن الحوثيين أراد من توقف الحرب تحييد السعودية

بعد فشل مخططاتهم
 
عودة
أعلى