التغييرات في القوات السعوديه بعد الحرب الحوثيه

رد: التغييرات في القوات السعوديه بعد الحرب الحوثيه

اخي بالنسبة الى مدمرة الدفاع الجوي( تايب45 البريطانية) فالسعودية لم تشتريها هي عرضت على السعوديه ايام الازمة الاقتصادية 2او مدمرات 3 لان بريطانيا كانت تواجه مشكلة ماليه لكن لم توافق السعوديه لانها غالية جدا وفيها عيوب ويوجد موضوع عن عيوب التايب 45 في القسم البحري
اما الغواصات فانا اشير الى ان السعوديه ليس لديها نية غواصات حاليا ربما مستقبلا ولو وجدت صفقة غواصات لكنا علمنا مباشرة لان صناعة الغواصات مستحيل تخفيها فهي تبنى في حوض كبير على الميناء وبامكننا مشاهدتها بسهوله
للمعلومية فرنسا عرضت حاملة طائراتمروحيه على السعوديه لكن السعوديه رفضت!

اوك بالنسبه لمدمرة الدفاع الجوي كلامك اقنعني

لكن يا اخي هل معقول دولة بحجم السعوديه لاتمتلك غواصات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عشان شعب مرجانيه بالبحر الاحمر ومياة ضحله في الخليج العربي

سلاح الغواصات مهم جدا مو زلام نحطها بالخليج او البحر الاحمر نحطها في بحر العرب

وياسلام لو كان برضو في بحر العرب حاملة طائرات واحده يكون عليها اما طائرات رافال النسخه

البحريه او اف 18 سوبر هورنيت

راح تكون البحريه السعوديه اقوى بحريه بالشرق الاوسط

تحياتي لك اخي العزيز

^^^^^^^^^^^^^^^

كلآمك 100%

اوك بالنسبه لمدمرة الدفاع الجوي كلامك اقنعني

لكن يا اخي هل معقول دولة بحجم السعوديه لاتمتلك غواصات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عشان شعب مرجانيه بالبحر الاحمر ومياة ضحله في الخليج العربي

سلاح الغواصات مهم جدا مو زلام نحطها بالخليج او البحر الاحمر نحطها في بحر العرب

وياسلام لو كان برضو في بحر العرب حاملة طائرات واحده يكون عليها اما طائرات رافال النسخه

البحريه او اف 18 سوبر هورنيت

راح تكون البحريه السعوديه اقوى بحريه بالشرق الاوسط

تحياتي لك اخي العزيز

اخي لا اتفق معك في موضوع حاملة الطائرات لان السعوديه ليست دوله استعماريه ولا تتدخل بالشئون الخارجيه لاحد لكن ممكن حاملة مروحيات كما المسترال
انظر الى روسيا ركزت على حاملات المروحيات واجلت حاملة الطائرات
اخي ممكن تملك طائرات بحرية وتكون في قواعد بحريه بجانب جيزان ممكن تغطي بحر العرب والخليج العربي اما الخليج فالقواعد بالشرقيه كافيه لتغطيته
نحن نواجه نقص مروحيات لا اكثر سواء بريه او بحريه

اخي لا اتفق معك في موضوع حاملة الطائرات لان السعوديه ليست دوله استعماريه ولا تتدخل بالشئون الخارجيه لاحد لكن ممكن حاملة مروحيات كما المسترال
اخي ممكن تملك طائرات بحرية وتكون في قواعد بحريه بجانب جيزان ممكن تغطي بحر العرب والخليج العربي اما الخليج فالقواعد بالشرقيه كافيه لتغطيته

بالفعل أخوي السعودية أبدت أهتمامها بهذه السفينة ...
http://defense-arab.com/vb/showthread.php?p=340264#post340264

مع تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي أخي .,.,.,.,.,.,.,.,.,.

صراحه انا سعيد بالحوار معاك انسان راقي بالحوار وتتقبل طروحات غيرك المخالفه لطروحاتك

بعد ما قريت عن حاملة المروحيات فعلا طلعت قيمتها اقل بكثير من حاملة الطائرات

وممكن تقوم المروحيات بدور الطائرات النفاثه واسرع بالاقلاع واسهل بالهبوط

خاصه انها ارخص واذا كانت قيمة الحامله مسترال معقوله ليت المملكه تاخذ اثنتين منها

بس ايش افضل المروحيات للعمل على حاملات المروحيات المسترال

وتكون تحمل طوربيدات او صواريخ مضاده للغواصات

تحياتي لك اخي

صراحه انا سعيد بالحوار معاك انسان راقي بالحوار وتتقبل طروحات غيرك المخالفه لطروحاتك

بعد ما قريت عن حاملة المروحيات فعلا طلعت قيمتها اقل بكثير من حاملة الطائرات

وممكن تقوم المروحيات بدور الطائرات النفاثه واسرع بالاقلاع واسهل بالهبوط

خاصه انها ارخص واذا كانت قيمة الحامله مسترال معقوله ليت المملكه تاخذ اثنتين منها

بس ايش افضل المروحيات للعمل على حاملات المروحيات المسترال

وتكون تحمل طوربيدات او صواريخ مضاده للغواصات

تحياتي لك اخي

شكرا اخي على كلامك الجميل
بالنسبه للمروحيات البحريه هناك خياران كلاهما جيد
الخيار الاول هو nh90وهي اوربيه تصنيع فرنسي وهي من افضل المروحيات البحريه ولو اخذت المسترال مع الباكج كامل تكون ارخص
المروحية الاخرى هي سي هوك هي مروحية امريكية مثل البلك هوك لكن بحريه وتجهيزاتها جيده
طبعا يجب يضاف مروحيات من غير طيار ايضا مثل الفاير سكوت وهي مفيده وصغيره وتعمل ساعات طويله متواصله وايضا مسلحه ويمكن حمل العشرات منها

أويد ان تمتلك البحرية طائرات p8 لتمشيط الخليج العربي والبحر الأحمر ومراقبة السفن الإيرانية في بحر العرب

السلام عليكم ورحمة الله

اسف للعوده بكم الى القوات البريه مع ان الحوار وصل للبحريه لكن حب للتوضيح في نقاط وسوف اختصر

1_ التدريب تطور للافضل بتكتيك جديد ومواقع جديده
2- رفع مستوى اللياقه البدنيه بتدريب مستمر ومكثف للكل الوحدات
3- تغيير اسلحه الافراد با اسلحه جديده

وهناك امور مستفاده من الحرب الحوثيه وبا النسبه يا اخوان ارى ان اغلبكم يحكم بصفه عامه على صوره او على مقوله قد تكون خاطئه والله ان لدينا تجهيزات واجهزه تقنيه قد حجبت عنكم او لم ترونها في الصور
وانا متاكد من كلامي وبا النسبه للتدريب يا اخواان لدينا دورات مشتركه مع الامن العام والحرس الوطني
واعرف الفرق في التدريب واعرف ان اقوى الدورات هي في القوات المسلحه لان بعض الاخوان يقول ان التدريب القاسي هو في الامن العام واانا هنا لا اقلل بل اوضح ان التدريب في القوات المسلحه مستمر حتى بعد الدوره وهناك في الامن العام تقريبا حسب علمي هناك قوات الامن الخاصه وقوات الطواري الخاصه اما الباقي فلا اعتقد انهم يصلون لمرحلة التقدم التي وصلت لها دورات القوات المسلحه
وعلى العموم انا ادرك ان الامن ليس كا القوات المسلحه وان لكل قطاع مسئولياته تحتم عليه تدريباته وتجهيزاته ولكن لا للمغالطاات واخفاء الحقائق

وتقبلوا مروري بعد الانقطاع والشوق اليكم

محبكم / الزهراني

السلام عليكم معليش على الرد المتأخر

بس عندي سؤال هل معقولة ان سلاح المدرعات قديم وأنا لا أتكلم عن الدبابات بل المدرعات

وطيران البرية اعتقد بعد الصفقات الجديدة هناك تطور مثلا الجربين أبا تشي jf17

عودة
أعلى