• السلام عليكم ورحمة الله 

    اعزائنا الاعضاء الكرام, يؤسفنا إبلاغكم انه بتاريخ 2020-02-13 سوف نقوم بإزالة جميع المحادثات الشخصية وما تحتويه من مرفقات لغرض صيانة الموقع وقاعدة البيانات. من اراد ان يحفظ المحادثات الشخصية الخاصة به على جهازه فليبادر بذلك قبل التاريخ اعلاه. 

    المنتدى العربي للدفاع والتسليح 

صفقة ضخمة لتسليح سلاح الجو الفرنسي بأحدث طراز صواريخ aasm

hosam55555

القيادة العامة للقوات البحرية
صقور الدفاع
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
957
الإعجابات
129
النقاط
544
صفقة ضخمة لتسليح سلاح الجو الفرنسي بأحدث طراز صواريخ AASM

19 - 02 - 2010
فريق التحرير

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/Airforces/pic/0136-airforces.jpg

غدا السلاح جو/ أرض التضميني AASM من النظم الأساسية جداً في حاضر ومستقبل سلاح الجو الفرنسي مع توقيع صفقة ضخمة لتزويده بهذا السلاح المتميز بالتطور من ناحية الدقة والفعالية والعملانية.
في أواخر شهر كانون الأول/ يناير 2009، منحت إدارة التسلح العامة الفرنسية شركة ساجيم SAGEM التابعة لمجموعة SAFRAN عقداً كبيراً لتزويدها بالصواريخ جو/ أرض التضمينية AASM لنشرها من قبل سلاح الجو الفرنسي.
ويعتبر الصاروخ AASM سلاحاً من نوع أطلق وانسَ، يمكن إطلاقه في مختلف الأحوال الجوية نهاراً وليلاً، ويمتلك قدرات الضرب البعيدة المدى الشبيهة بالصواريخ الجوالة.
ويشمل هذا العقد طلبية طويلة الأمد لـ 3400 صاروخ AASM من ضمنها طلبية أولية بـ 680 وحدة، وكذلك تطوير ودمج الجيل الأحدث من نظم الجي بي إس لتحديد الموقع عالمياً، بالإضافة إلى التأهيل والإنتاج الهندسي لنموذج التوجيه النهائي بالقصور الذاتي/والجي بي إس/ والليزر.
ويتضمن صاروخ AASM الذي تطوره وتنتجه شركة Sagem مجموعة توجيه، ومجموعة لزيادة المدى مدمجة في قنبلة قياسية زنة 250 كلغ. وتتضمن السلسلة قنابل زنة 125 و 500 و1000 كلغ.
يصار إطلاق صاروخ AASM عن مسافة بعيدة أثناء الليل أو النهار مهما بلغت حالة الطقس من صعوبة، ويستطيع هذا الصاروخ الوصول إلى مدى يزيد عن 50 كلم، كما يمكن إطلاقه من علو منخفض بالإضافة إلى إمكانية إطلاقه بطريقة مخالفة للمحور الذي يتبعه مسار الطائرة. وهو يوفر دقة تامة في إصابة الهدف إذ يسقط عليه عمودياً. وهذه الميزة تتناسب مع استعماله في النزاعات غير المتكافئة، وتجعله من الأسلحة الممتازة للقتال في الأراضي الوعرة أو في البيئات المدنية، سواء بالنسبة للمهام التي تنشأ بصورة عفوية أو تلك التي تم التخطيط لها.
من شأن النموذج الموجه بالقصور الذاتي/ والجي بي إس/ والليزر توسيع مجموعة صورايخ AASM ، التي تضم أصلاً إصدارين مصرح لاستعمالهما على طائرات الرفال Rafale القتالية المتعددة الأدوار أي نظام التوجيه بالقصور الذاتي/ والجي بي إس، ونظام التوجيه النهائي بالقصور الذاتي/ الجي بي إس/ والأشعة ما دون الحمراء. وبشكل خاص فإن النموذج الأخير يمكن الطائرة من إصابة الأهداف المتحركة بطريقة فائقة الدقة.
وتأتي هذه الطلبية في أعقاب العقد الأساسي الذي حازت عليه ساجيم ويتضمن 750 صاروخ AASM يتم تسليمها للقوات الجوية الفرنسية. وتجدر الإشارة إلى أن صواريخ AASM قد تم نشرها على مقاتلات رافال في أفغانستان خلال السنتين الأخيرتين.

يذكر أيضاً أنه يتم تسويق صواريخ AASM من قبل شركة MBDA كجزء من عروضها لتوفير الأنظمة الصاروخية التي تفي بمتطلبات القوات المسلحة في الأسواق العالمية.

المصدر
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/Airforces/articlepage0136 Airforces.html
 

wanass

عضو مميز
إنضم
6 نوفمبر 2007
المشاركات
880
الإعجابات
39
النقاط
500
رد: صفقة ضخمة لتسليح سلاح الجو الفرنسي بأحدث طراز صواريخ aasm

القنبلة الفرنسية هده تعادل الجدام لأمريكية
وتحملها كدالك الميراج المغربية
 

نسر الاطلس

عضو مميز
إنضم
15 يوليو 2009
المشاركات
7,548
الإعجابات
17,523
النقاط
2,355
رد: صفقة ضخمة لتسليح سلاح الجو الفرنسي بأحدث طراز صواريخ aasm

القنبلة الفرنسية هده تعادل الجدام لأمريكية
وتحملها كدالك الميراج المغربية
القنبلة الفرنسية تحملها الميراج المغربية :yahoo[1]::yahoo[1]:
 

a1aldjazairi

رائـــد
إنضم
19 يناير 2009
المشاركات
238
الإعجابات
2
النقاط
490
رد: صفقة ضخمة لتسليح سلاح الجو الفرنسي بأحدث طراز صواريخ aasm

يجب أن ترد الجزائر بطريقة ما على هذه التحركات الفرنسية
فالجزائر محتاجة لحماية إقتصادها خاصة ما يتعلق بالصفقات الإقتصادية الموجودة بين الجزائر مع إيطاليا و إسبانيا التي لم تعجب فرنسا
 
التعديل الأخير:

ALMAGHRIB ALKABIRE

رائـــد
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
232
الإعجابات
5
النقاط
300
رد: صفقة ضخمة لتسليح سلاح الجو الفرنسي بأحدث طراز صواريخ aasm

أخي الكريم a1aldjazairi, لم أفهم ماذا تقصد.
هل تقصد أنك تخاف مهاجمة فرنسا للجزائر بهاته الأسلحة بسبب خلافات اقتصادية, فهذا شيء مستبعد تماما, وكما تعلم فإن فرنسا قوة عظمى, ناتجها الخام الإجمالي يتجاوز 1000 مليار دولار وهي عضو دائم في مجلس الأمن ولها حق "الفيتو" وتمتلك النووي, من الطبيعي أن تعقد مثل هكذا صفقات وهي صفقة عادية لا تستوجب القلق.
بالتوفيق أخي الكريم
a1aldjazairi.
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى