صائد الدبابات المصري

IF-15C

عضو مميز
التفاعل
81 0 0
البطل/ عبد المعطي عبد الله عيسي

صاحب الرقم القياسي العالمي الثاني
في إصطياد الدبابات

قدمنا من قبل البطل محمد المصرى صاحب الرقم القياسى العالمى الاول فى اصطياد الدبابات برصيد 27 دبابة والجدير بالذكر ان صاحب الرقم القياسى العالمى المسجل كان لاحد الجنود الروس فى الحرب العالمية الثانية برصيد 7 دبابات ولذا اقامت له روسيا تمثالا فى الميدان الاحمر بموسكو
واليوم نقدم البطل عبد المعطى عبد الله عيسى صاحب الرقم القياسى الثانى على مستوى العالم برصيد 26 دبابة .

والبطل عبد المعطى عبد الله عيسى من مواليد كوم الضبع مركز الباجور بمحافظة المنوفية بمصر فى التاسع والعشرين من شهر اغسطس عام 1952 وقبل ان يكمل شهره الثاني انتقل مع الأسرة الي العياط بمحافظة الجيزة .

بعد عامين من الدراسة الثانوية تطوع البطل عبد المعطى عبد الله عيسى في القوات المسلحة المصرية و كان ذلك في الأول من شهر اكتوبر عام 1969 وواصل تعليمه حتي حصل علي شهادة الثانويه .

شارك البطل عبد المعطى عبد الله عيسى في معارك الأستنزاف و تمكن مع رفاقه الأبطال من تدمير النقطة 18 الإسرائيلية .

وفي معارك اكتوبر التي اندلعت في 6 اكتوبر عام 1973 كان البطل عبد المعطى عبد الله عيسى في طليعة الجنود الأبطال الذين اقنحموا قناة السويس و تقدم مع الجنود داخل سيناء فشاهد قائده البطل صلاح حواش مجموعة من الدبابات الإسرئيليه فأعطي أوامره للأبطال بالتعامل معهم و تمكن البطل عبد المعطى عبد الله عيسي من تدمير 3 دبابات إسرائيليه ، وفي الثامن من أكتوبر تمكن من تدمير 7 دبابات أخري و توال كفاحه و تمكن من تدمير 10 دبابات أخري ،و في 13 من أكتوبر دمر 2 من الدبابات الإسرائيليه و في 19 من اكتوبر دمر 3 دبابات إسرائيليه أخري و في 23 من اكتوبر هجمت مجموعة من الدبابات الإسرائيليه و إستطاع البطل عبد المعطى عبد الله عيسى تدمير دبابة إسرائيليه ليصل مجموع ما دمره من الدبابات الإسرائيليه 26 دبابه ليحتل المركز الثاني علي المستوي العالمي في إصضياد الدبابات بعد البطل / محمد المصري .

في الجلسه التاريخية لمجلس الشعب المصري تم تكريم الأبطال و حصل البطل عبد المعطى عبد الله عيسى علي وسام نجمة سيناء من الرئيس محمد انور السادات ، كما منحه الرئيس الليبي معمر القذافي وسام الشجاعة الليبي كما تم تكريمه من اللواء /يوسف صبري ابو طالب ، و الفريق / محمد عبد الغني الجمسي ، كما كرمته الأجهزة الشعبية و الرسميه المصرية و أجرت معه وسائل الإعلام مجموعة من اللقاءات .

في 4 من شهر اغسطس عام 1982 تم زفاف البطل عبد المعطى عبد الله عيسى علي السيدة / ابتسام مختار السيد و رزقهم الله من الأبناء بــــــ ( وائل / هند / محمد / جهاد ) .
وفي الأول من أكتوبر عام 1993 خرج البطل عبد المعطى عبد الله عيسى الي الحياة المدنيه .

من كتاب

من سجلات الشرف للكاتب ابراهيم خليل ابراهيم

التعديل الأخير:
الله اكبر اللهم ما زادنا شكرا اخى اف 15

الشكر لله وحده اخي الكريم
ومن حق هؤلاء البشر حفظ حقهم التاريخي ونشره بكل فخر

تلك ايام نتمنى ان تتكرر شكرا على الموضوع اف 15 كالعادة مواضيع من عيار ثقيل

الله الله اكيد اليهود الي يومنا هذا وهم يحقدون عليه هذا البطل الذي خسرهم ملايين الدولارت على العموم يستاهلوا

هذا هو المسلم هذا هو المصرى هذا مننا وعلينا هذا نحن هذا رجلٌ وفى هذه الايام قل الرجال ...............

اولا شكرا جزيلا صديقي اف-15 على هذا الموضوع الرائع.

ولكن مش عارف يا صاحبي.انا دائما كنت بسمع ان البطل عبد المعطي دمر 34 دبابه .وعلى ما اعتقد هذا ما درسه والدي حينما كان ضابطا بالجيش وايضا ما سمعته عنه من كل من تكلمت معهم في سيرة هذا البطل.بس مش مشكله يعني هي هتفرق 8 دبابات مش مشكله.

على العموم تسلم مره اخرى على الموضوع الرائع.

ولكن مش عارف يا صاحبي.انا دائما كنت بسمع ان البطل عبد المعطي دمر 34 دبابه .وعلى ما اعتقد هذا ما درسه والدي حينما كان ضابطا بالجيش وايضا ما سمعته عنه من كل من تكلمت معهم في سيرة هذا البطل.بس مش مشكله يعني هي هتفرق 8 دبابات مش مشكله.على العموم تسلم مره اخرى على الموضوع الرائع.
يمكن يا محمد يكون القصد على انه دمر 34 مدرعة من بينهم 26 دبابة ....وتحياتى للاخ خالد على الموضوع الفذ:biggrin::

التعديل الأخير:
يمكن يا محمد يكون القصد على انه دمر 34 مدرعة من بينهم 26 دبابة ....وتحياتى للاخ خالد على الموضوع الفذ:biggrin::

صح تحليل منطقي جدا.ليه لا.

والله حتى لو كان مدمر حاجه خالص فتكمن قوة المحارب العربى المسلم فى شجاعته التى توفر له ان يقف فى وجه الدبابه دون ان يعرف الخوف الى قلبه طريق ...........

اذا كان الكلام صحيح يجب وضعه في موسوعة جينس واخاف يكون كلام في كلام

الموضوع جميل بس اعتقد ان اسمه عبد العاطي مش عبد المعطي

ماشاء الله علي هذا الكم الهائل من الدبابات التي اصطادها هذا البطل ...

مشكور اخوي علي الموضوع ...

صور هدية مني

images

المشير أحمد إسماعيل يقلد البطل وساما

التعديل الأخير:
كأنه كان بيصطاد فراخ ولا ليه كأنه هما فعلا فراخ

الشكر لله وحده اخي الكريم
ومن حق هؤلاء البشر حفظ حقهم التاريخي ونشره بكل فخر

اولا اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع .
ثانيا , اقول لك و اننا بأذن الله لن نتركم يضيعو هباء , ولن نترك البطولات تذوب مع الزمن ...
هناك مجهودات تبذل الان من مجموعة شباب فاللقاء بهؤلاء الابطال العظماء , لنسجل التاريخ ن صانعيه وليس من مؤرخيه ...
نتمنى دعواتكم فى ان يوفقنا الله ونحصل على اكبر قدر ممكن من هذا المداد الهائل من البطولات .

النسرالمصرى

عودة
أعلى