اخيرا وصلت مقاتلة الجيل الخامس الروسية

رد: اخيرا وصلت مقاتلة الجيل الخامس الروسية

منظرها في بداية المقطع يقشعر له الأبدان!
مشكور أخ zil على المقطع

التعديل الأخير:

إن شاء الله تعالى تمتلك السعودية عدد كبير منها

خصوصا إن أمريكا لن توافق على تزويد أي دولة بالرابتور ولا حتى اسرائيل

والبديل الممتاز هو الباك فا t50

التعديل الأخير:

روسيا قوة جبارة في عالم الطائرات ودائما ما تنافس امريكا

ونظام ols حسب احد المهندسين الروس هو من جيل جدد صنع خصيصا للطائرة بالاضافة الى البدلة والخوذة وكما تم عرض مشبه طيران تميز بوجود عصا التحكم الى يمين الطيار وليس في المنتصف

نعم عندي فيديو يعرض الخوذة والبدلة الجديدة.........انا في العمل ويبدو انهم حذفو العربية من جهاز لذا لا استطيع الكتابة بالعربية اكثر ادارة متفرنسة

نعم عندي فيديو يعرض الخوذة والبدلة الجديدة.........انا في العمل ويبدو انهم حذفو العربية من جهاز لذا لا استطيع الكتابة بالعربية اكثر ادارة متفرنسة

خخخخخخ عليهم اللحمة اليك بهذا الحل المزعج الذي استخدمه

صحيح بيطالعك عن طورك بس بيمشي الحال

هههه.........انا استعمله الان كل نقرة سب وشتم.........ههههههه

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=Ap3OW7eXmUE&feature=player_embedded[/ame]

شكرا على الموضوع
احس انها تشبه اف 22

سوف تدخل في الخدمه عام 2013

منتديات همص الليل ذبحتونا

عموما السلاح الروسي لم يثبت فعالية في المواجهات مع السلاح الامريكي، لان امريكا متطورة تقنيا بكثير عن الروس.
لكن اختيار السلاح يعتمد على من هو العدو، فاذا كان العدو ايران ويبدو انه الحال فليس من مشكلة اي طائرة عندك لان الايرانيين لايملكون طائرات ولايستثمرون فيها لانهم يبدو منشغلين بالسلاح النووي وبالصورايخ، والعرب جيوشهم افضل تسليحا بكثير، وهم افضل عدة وعددا بل ان اسرائيل لم تعد متميزة كثيرا عن مصر والسعودية الا ان مصر والسعودية اختاروا السلام خيارا، اما الجيش المصري فلقد مر وقت طويل منذ ان اطلق طلقة بوجه عدو ما ولاادري اذا ما صدأت اسلحتهم هل سيرموها في البحر؟ كانت هناك فرصة لاستعمالها في ليبيا وسوريا على الاقل لمعرفة مدى فاعليتها؟!

هـــــذا الفـــــرق ببســـاطـــه :b070[1]:

فــرق كبيـــر جدا في طريقة اخفــاء المحركــات :ANSmile04[1]:

هـــــذا الفـــــرق ببســـاطـــه :b070[1]:

فــرق كبيـــر جدا في طريقة اخفــاء المحركــات :ANSmile04[1]:

لماذا اخي هل سياثر هذا الامر على الشبحية

خذ عندك

صورة حرارية

بعض الاضافات للموضوع الشيق

velocity magnitude

الصراحة رغم كل ما قيل عن الباك فا فانا ارى شخصيا وحسب ما قرات انها لن تكون افضل من الشبحية الصينية وستتمركز خلف كل من الرابتور والجيان-20 .....وهذا تقريبا ما قلته في بداية الموضوع عن بعض قصور اوجه التصميم مقارنة بتصاميم الامريكية ومؤخرا التصميم الصيني ......طبعا الان اصبح رايي ببساطة انا الجيان 20 احسن من الباك فا واصبحت اكثر اقتناعا بالعيوب التي وصفتها منذ البداية.

التعديل الأخير:

الصراحة الصينين حققوا التوقعات اكثر من الروس....طبعا هذا الكلام محصور في مسالة التصميم الشبحي او لا واخيرا فقط

الكلام هنا ببساطة يتمحور حول خاصية Planform alignment التي لا يراعيها كثيرا تصميم الباك فا خاصة على مستوى intakes اضافة الى التشكيل الشبحي العام stealth shaping للمقاتلة +امور اخرى تتعلق بتصميم لا يمكن ذكرها كلها هنا وهو نفس كلامنا السابق

الكلام هنا ببساطة يتمحور حول خاصية planform alignment التي لا يراعيها كثيرا تصميم الباك فا خاصة على مستوى intakes اضافة الى التشكيل الشبحي العام stealth shaping للمقاتلة +امور اخرى تتعلق بتصميم لا يمكن ذكرها كلها هنا وهو نفس كلامنا السابق

والله اخي شكيب انا لا اتفق معك في ان جي-20 افضل من باك فا ......... جي-20 استوحت كثيرا من تصميمها من ف22 وف35 او بالاحرى سرقت .. صحيح ..لكن ف22 وجي-20 برايي اقل من ت-50 بشكل عام ...... ساعود لاحقا للنقاش في هذا الامر

عودة
أعلى