اخيرا وصلت مقاتلة الجيل الخامس الروسية

رد: اخيرا وصلت مقاتلة الجيل الخامس الروسية

شكرا zill اخي على الصور ....تبدو قاتله فعلا

بيني و بينك حسيت حالي هندي ...هههههههههههههههههههه :yahoo[1]: :p30[1]:

على فكرة اخ اشرف انظر الى الصورة وهي مع ال SU الاخرى الحجم تقريبا متساوي

المهم الآن ليس شكل الطائرة بل التقنية والاجهزة والاكترونيات التي تحملها

موضوع رائع جدا ......... والطائره اروع .
لكن اخي اشرف لدي سؤال صغير جدا جدا جدا جدا .........
طائره الاف 22 تشترك في صناعتها 6دول من بينها دول لها باع طويل في الصناعه اليس كذلك ؟؟
على ما اعتقد ان طائره ان الاف 22 ما زالت افضل من الطائره الروسيه لسبب شخصي وهو ان الاولى وهي الاف 22 تجمع بين خصائص دول لها احترام مثل الرادار او المحرك وما الذلك ......
اما الطائره الروسيه فهي مصنعه كامله في روسيا ولا يوجد اي اشتراك بين دول اخرى اي ان الخصائص هي موجوده لديها ولا يوجد شئ جديد الا امور بسيطه اليس كذلك ؟؟؟؟

صعقتني في هذا الصباح يا اخي اشرف .......من كان سيقول اني سارى الباك فا اليوم.....ههههههه.......هي تشبه قليلا الاف-22 لكن ارى ان الاجنحة الخاصة بها اقل عرضا من اجنحة الاف-22 ......انظروا الى هذه الصورة الروس قامو بتقليل من حجم الاجنحة الرئيسية للطائرة مع زيادة في حجم بدن الطائرة مما يعني حمولة اكبر للاسلحة الداخية وحمولة اكبر للوقود الداخلي .....لكن للاسف تفاصيل الطائرة غير ظاهرة جيدا لملاحظة مدى تسطح الزوايا الخاصة بطائرة

عندي بعض الصور لتجهيزات قمرة الطائرة ( على ذمة المصدر ) ساضعها لاحقا

وهذةه صورة للطائرة من الخلف وكما قال الاخ اشرف سيكون التوجية 3D وليسل ثنائي كما في ال F-22

وهذه صورة عالية الدقة لمن اراد التمتع بالتفاصيل

المفاجئة الثانية

انهم طائرتان او نموذجان:

موضوع رائع جدا ......... والطائره اروع .
لكن اخي اشرف لدي سؤال صغير جدا جدا جدا جدا .........
طائره الاف 22 تشترك في صناعتها 6دول من بينها دول لها باع طويل في الصناعه اليس كذلك ؟؟
على ما اعتقد ان طائره ان الاف 22 ما زالت افضل من الطائره الروسيه لسبب شخصي وهو ان الاولى وهي الاف 22 تجمع بين خصائص دول لها احترام مثل الرادار او المحرك وما الذلك ......
اما الطائره الروسيه فهي مصنعه كامله في روسيا ولا يوجد اي اشتراك بين دول اخرى اي ان الخصائص هي موجوده لديها ولا يوجد شئ جديد الا امور بسيطه اليس كذلك ؟؟؟؟

اخي الف22 صناعه امريكيه ...ربما انت تقصد ف35 .....على كل حال خذ قاعده ان المحركات الروسيه هي الافضل والاقوى في هذا المجال ....ثانيا اشتراك الدول او دوله واحده ليس اساسا لقياس الافضل ...المهم الخبره ..فروسيا لها خبره في الصناعات الفضائيه اكثر من اي دوله اخرى حتى امريكا نفسها ....مثلا فرنسا طورت رافال بنفسها لان لديها خبره كبيره ...اعني هل لو اجتمعت الاردن ومصر وسوريا والصومال والعراق واليمن سينتجوا طائره مثل ميج-21 ؟؟؟ لا ..لانه لا يوجد خبره نهائيا ...والخبره للعلم لا تشترى بالمال ..بل تبنى بناءا ...

هناك شيء اخر وهو الاستثمار في الصناعه ..فروسيا لديها سوق كبير جدا في العالم مما يتيح لها انتاج وتطوير منتجات متطوره ...
ثان

التعديل الأخير:

اخي محمد كلامك صحيح 100% ولكن عندما صمم الروس هذا المقاتلة صمموها لتنافس وتتفوق على الرابتور فلا اظن انهم يدفعون الاموال والوقت من اجل مقاتلة تكون اضعف من المنافي الاول لها

على العموم زي ما بقول المثل بكرة بذوب الثلج وببين المرج

اخي الف22 صناعه امريكيه ...ربما انت تقصد ف35 .....على كل حال خذ قاعده ان المحركات الروسيه هي الافضل والاقوى في هذا المجال ....ثانيا اشتراك الدول او دوله واحده ليس اساسا لقياس الافضل ...المهم الخبره ..فروسيا لها خبره في الصناعات الفضائيه اكثر من اي دوله اخرى حتى امريكا نفسها ....مثلا فرنسا طورت رافال بنفسها لان لديها خبره كبيره ...اعني هل لو اجتمعت الاردن ومصر وسوريا والصومال والعراق واليمن سينتجوا طائره مثل ميج-21 ؟؟؟ لا ..لانه لا يوجد خبره نهائيا ...والخبره للعلم لا تشترى بالمال كما يتوقع بعض الاخوه في دول الخليج خصيصا ..بل تبنى بناءا ...فالكلام مثلا عن نقل خبره من فرنسا للامارات او غيرها هو كلام مبالغ فيه مع الاحترام للجميع

هناك شيء اخر وهو الاستثمار في الصناعه ..فروسيا لديها سوق كبير جدا في العالم مما يتيح لها انتاج وتطوير منتجات متطوره ...
ثان
طيب اخي اشرف ممكن انك ما افهمت سؤال وانا بالفعل اقصد الاف 35 .
منطيقيا من الطائره الافضل هل الطائره التي اجتمع عليها 6 دوله خبيره ام الطائره التي انتجتها دوله واحده خبيره ؟؟؟؟
شكرا يا صديقي

هل يمكنكم ملاحظة اي احد ذو سحنة هندية ؟؟؟؟

ارجو اني لا اخرب الموضوع بكمية الصور

طيب اخي اشرف ممكن انك ما افهمت سؤال وانا بالفعل اقصد الاف 35 .
منطيقيا من الطائره الافضل هل الطائره التي اجتمع عليها 6 دوله خبيره ام الطائره التي انتجتها دوله واحده خبيره ؟؟؟؟
شكرا يا صديقي

اخي محمد ...صدقني لا يهم كم دوله تشارك في التصنيع ....فمثلا ف-35 تصنع بمعظمها(نسبه كبيره )من قبل شركة bae الانجليزيه وشركات امريكيه فقط ...اما باقي الدول فتشارك ماليا ..فهل تعتقد ان تركيا او النرويج او استراليا تمتلكان معرفه بالتصميم ..اما روسيا ا فتمتلك قدرات كبيره فهي دوله عظمى اضافه الى ميزه وهي ان لديهم عقول جباره وهو شىء يعترف به الامريكان ....ثم ان الهند شريك لروسيا ايضا في المشروع والهند ان رغب العرب بالاستمرار بالتقليل من شانها الا انها دوله عظمى ........

الطائره الافضل هي الطائره التي تجمع افضل المواصفات واحدثها بتكاليف معقوله وتلبي احتياجاتك الدفاعيه وليس بعدد الدول المنتجه

انظروا الى هذه الصورة الروس لم يقوموا بتجربة نظام الكشف الحراري ols على الطائرة عكس ما هو متوقع انها ستختبر بنظام سو-35 فهل هذا يعني ان الطائرة ستحمل نظام خاص

هل يمكنكم ملاحظة اي احد ذو سحنة هندية ؟؟؟؟

ارجو اني لا اخرب الموضوع بكمية الصور

على العكس اخي ..ساثبت الموضوع لذا يرجى وضع المزيد :ANSmile04[1]:

انظروا الى هذه الصورة الروس لم يقوموا بتجربة نظام الكشف الحراري ols على الطائرة عكس ما هو متوقع انها ستختبر بنظام سو-35 فهل هذا يعني ان الطائرة ستحمل نظام خاص

صحيح اخي القيصر .......وهذا نموذج تجريبي ..اي ان النموذج المخصص للانتاج بعد 4 سنوات سيكون منمنم ومنسق افضل من هذا التحفه التي نراها الان ....

فيديو مع كم لقطة جديدة

ارجو من ادارة المنتدى تثبيت موضوع اخيرا وصلت مقاتلة الجيل الخامس الروسية وشكرا لكم

اخي زيل هل هذه الصورة صحيحة لاني اعرف ان اثناء الاختبارالتجريبي الاول لا يتم غلق عجلات الهبوط

اخي زيل هل هذه الصورة صحيحة لاني اعرف ان اثناء الاختبارالتجريبي الاول لا يتم غلق عجلات الهبوط

ساورني نفس الشك اخي بالنسبة لهذه الصورة ويبدو انه احد ابطال الفوتوشوب حيث اني راجعت الفيديوهات

تشبه yf-23 من الاعلى :)

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى