اصابة 40 شخصا في حريق على متن طائرة ركاب ايرانية

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,636
التفاعل
221,720 5,969 2
الدولة
Saudi Arabia

c8t7uxwvq.jpg

ذكرت وسائل الاعلام الرسمية الايرانية أن حريقا نشب على متن طائرة ركاب اثناء هبوطها في مطار مدينة مشهد شمال شرق ايران يوم 24 يناير/كانون الثاني، وكانت تحمل على متنها حوالي 160 راكبا، وأسفر الحادث عن إصابة أكثر من 40 شخصا بجروح.

وقال التليفزيون الايراني ان الطائرة وهي روسية الصنع من طراز "تو-154" تابعة لشركة "تابان" للخطوط الجوية المحلية، كانت قادمة في رحلة داخلية من عبادان جنوب شرقي البلاد.

ولم تكشف التحقيقات بعد أسباب اندلاع الحريق الذي أتى على أحد أجنحة الطائرة والذيل والقسم المخصص للشحن، واسفر عن اصابة عشرات الركاب، حيث نقل اكثر من اربعين مصابا الى 3 مستشفيات في مدينة مشهد، ولم يسفر الحادث عن وقوع اي وفيات، حسب ما اعلنته وسائل الاعلام الايرانية.

الجدير بالذكر ان شركات الطيران الايرانية تعتمد في بناء اسطولها على الطائرات قديمة الصنع، وذلك بسبب العقوبات الامريكية التي تعيقها من اقتناء قطع الغيار لطائراتها المصنعة في الغرب، وتعتمد ايران على الطائرات الروسية ومنها الطائرة المذكورة وهي من طراز "تو-154".​
 
رد: اصابة 40 شخصا في حريق على متن طائرة ركاب ايرانية

لا عجب في ذلك
فهذا النوع من الطائرات في الخدمة منذ
1972 !!!!
واضف الى ذلك انه لا يمكن شراء قطع الغيار اللازمة بسبب الحصار الاقتصادي
لا حول ولا قوة الا بالله
شكرا على الخبر
 
رد: اصابة 40 شخصا في حريق على متن طائرة ركاب ايرانية

الاسطول الجوى المدنى الايرانى من الطائرات الروسيه متهالك جدا بسبب الحصار الاقتصادى فتخيلو عندما يرغبون فى شراء قطع غيار لطائراهم يشترونها من السوق السوداء لعدم توافرها .
 
رد: اصابة 40 شخصا في حريق على متن طائرة ركاب ايرانية

يوجد دولتين ايران ايران خارقة القوة وهي التي نسمع عنها كثيرا ولا نراها على ارض الواقع التي تصنع مقاتلات اقوى من الاف 18 وتصنع الدبابات الجباره وفي المقابل ايران التي لا تستطيع المحافظه على طائراتها المدنيه من الحوادث والسقوط وتلك التي نعرفها جميعا ونراها
 
عودة
أعلى