ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

مممممم كلام غير صحيح اطلاقا .... :dunno[1]:
معركه الكرامه نحن من جعلناها محدوده وانما مخططات الحرب و اهدافها كانت اكبر من محدوده لتتعدى احتلال بلد عربي اخر ....... اذن معركه الكرامه منعت الغزو الاسرائلي وكانت نتائجها خيرا ليس فقط على الاردن وانما على الدول العربيه التي حاربت من بعدها , فلا ينكر احد انها اعطت معنويه كبيره للجندي العربي وكانت اول انتصار عربي صريح في التاريخ العربي الاسرائيلي .:dunno[1]:
هل يوجد دليل على ان اسرائيل رغبت فعليا في غزو الاردن ؟؟

اما بالنسبه لاختلاف الروايات فهي مختلف من الجانب الاسرائيلي طبعا بما ان عدد قتلاهم اكبر بكثير من الاحصائيات ولكن لا يخفى على احد تصريحات القاده بعد المعركه والحديث عنها في القرن العشرين الحالي .

في الواقع ان اختلاف الروايات لا يتعلق بالخسائر فحسب بل بهدف ونتيجة المعركة ، فطبقا للغرب او اسرائيل على الاقل الهدف من المعركة كان تدمير معسكر الكرامة وهو ما نجحت في فعله ولذا فهم يعتبرونها انتصار لهم .

اما بالنسبه للصناعات وما يمتلكه الطرفين :
هل تعلمين ان الاردن لو انفق ماله على شراء الدبابات الحديثه والدفاعات الجويه الغاليه الثمن والاسلحه الثقيله والبعيده المدى لاعتبرته جيش غبي ؟؟؟
ببساطه لما انفق انا مخزوني المالي على الاسلحه الباهضه والتي لا يستطيع مخزوني تحمل نفقاتها وربما بضربه واحده تطير نقودي في السماء !!!!
وفي المقابل يوجد هناك الكورنت والجافلين والقاذف هاشم رخيضه الثمن يمكن ان تدمر اعتى الاسلحه !!! واضف ان الاردن يمتلك احد افضل واقوى المنضومات العربيه المضاده للدروع ( ان لم يكن الافضل ) فهو يمتلك احدث المنظومات الغربيه كما يمتلك احدث المنظومات الشرقيه وهناك احدث نظام صاروخي مضاد للدروع يصنع محليا .

اخي ربما تطورت المنظومات المضادة للدبابات ولكن الدبابة ستظل دائما عصب اي هجوم مدرع ودرع اي دفاع قوي ، كما ان تطور الانظمة المضادة للدبابات بدا يظهر مقابلا له تطور انظمة الدفاع عن الدبابات كنظام تروفي الاسرائيلي والذي ذكرته في مشاركة سابقة .


اما بالنسبه للخبره فلن اطيل الكلام ........ فعن اي خبره يمتلكها الجيش الاسرائيلي ؟؟؟
تقولين بانه يوميا في حرب ؟؟؟ ضد من ؟؟؟ ضد الفلسطينيين العزل ؟؟
كيف يمتلك خبره ولا يواجه مباشرتا ؟؟
ومن الجانب الاردني هناك الالاف في قوات حفظ السلام يقاتلون في كل ارجاء العالم وقبل قليل قتل اثنين من جنودنا بافغانستان :walw[1]:

خبرة الجندي الاسرائيلي تاتي من انه يواجه الموت بشكل مستمر ، الجيش الاسرائيلي لا يواجه الفلسطينين العزل فحسب ، بل هناك ايضا حركات مسلحة كثيرة ، بالنسبة للاردن فما هي عدد القوات الاردنية الموجودة في افغانستان ومهمتهم ؟

 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

لا يا اختي ...... للحظه احسست انك تعريف اسرائيل من فتره قصير ه !!! اسرائيل معروفه مطامعها في الاردن ومعروف انها تريد احتلال اي دوله على حدودها بل احتلال ما يمكن احتلاله ....
فعندما دخلت اسرائيل الى الاردن كانت تريد بالبدايه احتلال جبال السلط حتى تتحكم في المداخل والمخارج المطله والتي يمكن للجيش الاردني الهجوم منها ...... والسيطره الكامله على نهر الاردن وسد الثغرات الامنيه للمملكه .....

بصراحه من يقول بان المعركه كانت لتحطيم ثوار الكرامه الذين كنا نحن ندربهم ونجهزم فهو يستخف بالعقول ........ فليس من المنطقي ان تغامر اسرائيل بجنودها لكي تقتل 200 جندي فلسطيني كانو في الكرامه وهم نفسهم الذين شاركو في الحرب !!
ايضا الاسرائيليون انفسهم اعترفو بشكل مباشر او غير مباشر بهزيمتهم فليس منطقيا ان نجادل في هذا الموضوع .:close_tema[1]:

بالنسبه لنظام تروفي فهو نظام رائع ولا انكر هذا الموضوع ولكن ليس هناك اي دبابه عصيه تمام عن الاسلحه المضاده للدروع وهذا ما يتبعه النهج الاردني .....
اريد منك مشاهده هذا الفيديو عن نظام التروفي الذي لم تثق به امريكا للأن !! :yahoo[1]:

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=-2IqZhonKzU&feature=player_embedded[/ame]
ربما يستطيع هذا النظام اعتراض الصواريخ من مسافه بعيده فقط ولكنه بالمقابل سيعرض حياه 20 جندي اسرائيلي للقتل
فهذا النظام نقاط ضعفه واضحه جدا مع التحسينات التي يضيفها الاسرائيليون له كل فتره !!
عدم توافر قدرات إعادة إطلاق اوتوماتيكيا.!!
متى ما تم تشغيل النظام في مواجهة صاروخ مضاد للدروع، تصبح الجهة التي يتجه اليها الصاروخ الأول مكشوفة.
و باستطاعة "تروفي" حماية محور واحد من جوانب الآلية فقط، ما يعني أنه يجب وضع أكثر من نظام على كل آلية في أكثر من جانب.
ـ الأضرار الجانبية في ساحة معركة ضيقة، يستطيع "تروفي" اعتراض صاروخ مضاد للدروع ولكنه قد يقتل 20 جنديا اسرائيليا (قريبين من الآلية)! كما ذكرت سابقا :a020[2]:


وحتى الان دبابه الميركافا تسقط بشكل مخزي بالقياس مع ما ينشره الاسرائيليون من قوه لهذه الدبابه واكبر دليل سقوطها في حرب تموز ........

اما بالنسبه للجنود الاردنيين في حفظ السلام فاذكر :
1) يوغسلافيا سابقا: بدا الاردن المشاركة بلرسال كتيبة عام 1992 تلاها ثلاثة كتائب سنة 1993,1994,1996 و5 مراقبين عسكريين وقيادة القوة 10 وانتهت المشاركة سنة 1997 حيث بلغ عدد المشاركين فيها 15346.
2) سيراليون: بدات المشاركة بارسال كتيبتي مشاة الية وسرية طبية وقيادة قاطع سنة 2000 وانتهت سنة 2001 وبلغ عدد المشاركين 1948 ضابط وفرد.
3) تيمور الشرقية: بدات المشاركة الاردنية فيها سنة 2000 بكتيبة مشاة عددها 767 ضابط وفرد اضافة الى 11 ضابط وفرد في قيادة القوة وانتهت المشاركة سنة 2002 حيث بلغ عدد المشاركين 2994
4) اثيوبيا واريتيريا: بدات المشاركة الاردنية فيها عام 2000 من خلال كتيبة مشاة مكونة من 891 ضابط وفرد وسرية طبية مكونة من 54 ضابط وفرد وبلغ عدد المشاركين فيها 3806 وما زالت مستمرة حتى الان.
5) كوسوفو: شارك الاردن بهذه المهمة من خلال قوة مشتركة مع دولة الامارات العربية المتحدة حيث بدات سنة 1999 وتالفت من فصيلي عمليات خاصة من 48 مشارك في القاطع الامريكي وانتهت اعمالها سنة 2001 وبلغ عدد المشاركين 208.
6)طاجكستان: شارك الاردن فيها من خلال فريق طبي مكون من 3 اطباء وممرض سنة 1998 ولغاية 2000 وبلغ عدد المشاركين 4 اطباء و3 ممرضين اضافة الى 28 مراقب عسكري.
7) انغولا: بدات المشاركة الاردنية فيها سنة 1996 من خلال 3 ضباط مساكن و14 مراقب عسكري وانتهت المشاركة سنة 1997.
8) الكونغو: بدات المشاركة الاردنية سنة 2000 على مستوى مراقبين عسكريين مكون من 22 ,كما شاركت القوات المسلحة بضباط ركن في قيادة القوة وعددهم 6 وما زالت مستمرة حتى الان.
9) افغانستان: يشارك الاردن فيها من خلال 1 عمليات خاصة, وسرية مظليين عدد 153 ضابط وفرد, و2 خدمات طبية, ومستشفى ميداني من 50 سرير بواقع 179 ضابط وفرد, و3 هندسة, وكاسحة الغام من 14 ضابط وفرد, و4 ضباط ارتباط.
هذا بالاضافة الى عدد من الاجهزة العالية الجاهزية التابعة للقوات ومنها: قوة الانتشار السريع التابعة للامم المتحدة, واللواء عالي الجاهزية, ومراقبين عسكريين, والمستشارين العسكريين والضباط المعارين.
(القوات التي في افغانستان اصبحت الان لحمايه المستشفى الطبي الاردني )
وغيرها الكثير الكثير اما في لبنان او هاييتي .......
وفي الختام نسال الله الرحمة لشهداء الواجب الذين قضوا لاعلاء راية بلدهم, ونرجو من الله تعالى ان يحفظ قواتنا الاردنية في جميع مناطق العالم التي تعمل على حفظ السلام في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية القائد الاعلى للقوات المسلحة الاردنية الملك المفدى عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه.

 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

نقطه اخيره : من متى كان الاسرائيليون يعرضون حياه جنودهم للخطر ؟؟؟
اذا كنتي تسمي قصفهم للفلسطيينين بواسطه الطائرات بعشرات الاطنان من الاسلحه على اناس لا يملكون سواء صواريخ فارغه لا اكثر ولا اقل بالمخاطره فهذه مصيبه !
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

:ANSmile04[1]:
اولا الكرامة كانت عبارة عن معركة محدودة احنا هنا بنتكلم عن هجوم شامل .
ثانيا حتي معركة الكرامة هناك اختلاف حول روايتها .
ثالثا احنا في دلوقتي مش في الكرامة .
رابعا انا ازاي استفزيت سيادتك بالضبط ؟ عشان كلامي ماجاش على هواك ؟
اخيرا انا ماعنديش عقدة اسرائيل لكن عندي عقدة الواقع والحذر .

ارجو منك متابعة تصريحات النتن ياهو والداد يوم امس عن الاردن لتعرف ما كان المطلوب اسرائيليا من هجومهم على الكرامه وماذا يخططون للاردن ثم بعد ذلك نتناقش في ارائك التي اجدها غريبه بعض الشىء
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

من وقت ما صحونا على هذه الدنيا واسم اسرائيل يحوم في رأسي وبرأس كل اردني على ارض المملكه من الكتب التي نتلقاها في المدرسه وفي الجامعات ومن حكايا جدودنا وامهاتنا واقاربنا ولم يأتي يوم وشعرنا بالخوف من هذا المسمى
فكانت محبتنا لهذه الارض تمنع اي بلد من تخطي الاردن وبكل المحافل والمناسبات كنا ننتظر اشاره من جلاله الملك لنعطي الغالي والنفيس ........
بعد 3 ايام سنحتفل بعيد الاستقلال ال 65 مثلما احتفلنا قبل شهرين تقريبا بيوم الكرامه ....... سنزين بيوتنا ونذهب للشوارع باعلامنا مع كل الهموم التي ربما تحيط بالمواطن الاردني الذي يقابله الكثير من الامل .

مهما كانت اسرائيل متفوقه على الاردن نظريا وليس علميا واستراتيجيا فسيبقى الجندي الاردني والمواطن الاردني شوكه في حلوقهم مثلما كنا في حروبنا معهم طيله نشأت المملكه الاردنيه الهاشميه .

والله افرح اخي الكريم عندما ارى اجد من اخواننا العر ب من مازال يعتقد وراسخ في ذهنه ان اسرائيل هي العدو الاول للاسلام والعرب
لكن للاسف سحر اسرائيل كان دائما يقع فيه العرب
فراحو يخلقون لهم مسرحيات وعدو اخر يضيعون فيه اموالهم وانفسهم
كمسرحيات الجهاد الافغاني في الثمانينات وحرب البلهاء العراقية الايرانية والخطر الصدامي
المشكل الكبير في مسرحيتها السادجة وكيف ننخدع بها
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

والله افرح اخي الكريم عندما ارى اجد من اخواننا العر ب من مازال يعتقد وراسخ في ذهنه ان اسرائيل هي العدو الاول للاسلام والعرب
لكن للاسف سحر اسرائيل كان دائما يقع فيه العرب
فراحو يخلقون لهم مسرحيات وعدو اخر يضيعون فيه اموالهم وانفسهم
كمسرحيات الجهاد الافغاني في الثمانينات وحرب البلهاء العراقية الايرانية والخطر الصدامي
المشكل الكبير في مسرحيتها السادجة وكيف ننخدع بها
املنا في الله كبير اخي العزيز و مهما طال الزمن و مهما حدث فلبني صهيون يوم موعود ينتظرهم و لن ينفعهم شيئ حينها لا امريكا و لا غيرها لانه في ذلك الوقت العزة للمسلمين و القوة لهم باذن من القهار الجبار
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني


لأ ماغلطتش ، بس حتي ولكن لو اقتصر الامر على مجرد تشتيت القوي من الدول العربية بهذا الاسلوب فان اسرائيل ستنتصر على الاردن ، خاصة انها كما قلت متفوقة عليها كثيرا من حيث الكم ، وهي لا تحتاج لكل دباباتها كي تتمكن من هزيمتها .

طيب يعني انتا قلت انوا ما تحتاج لكل قواتها لهزيمتنا يعني العبرة مش في العدد ولا تنسى احنا معانا الله
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

يوجد بعض الاخوان هنا ليست لديه ادنى فكرة عن العلوم العسكرية بشكل عام والاسلحة التي تمتلكها كل دولة مواجهة, فهناك الذي يقول ان لدى اسرائيل 5000 دبابة والذي يصور سلاح الجو الاردني وكانه يمتلك فقط ست طائرات هوكر هنتر او ميغ-19 بصواريخ اتول. الاردن يمتلك 130 طائرة باخر تحديث وبافضل طيارين وبافضل الاسلحة واهمها الامرام سي بالاضافة للدفاع الجوي الاردني والذي يشمل سام 8,13,14,18,24, والرد اي وشيلكا والباتريوت والهوك وفولكانو والبانتسير بالطريق وطبعا اعداد عربات الدفاع الجوي كبيرة واكثر من كافية. لذلك سماء الاردن ستكون محرمة باذن الله على اسرائيل ولنتذكر معركة الكرامة والتي هزمنا بفضل الله وبسواعد النشاما اسرائيل وهذه المعركة كانت اول انتصار حقيقي على اسرائيل وادعوكم لقراءة (بالبحث في الغوغل) ما قاله المسؤولين الاسرائيليين عن الجندي الاردني ومن الجدير بالذكر ان خسائر الاردن كانت دائما اما مساوية او اقل من الخسائر الاسرائيلية وهذا يحسب لنا. بالنسبةللقوات الارضية فهي غنية عن التعريف فالكل يعرف ان عدد الدبابات في الاردن يساوي 1200 دبابة والباقي في المخازن وفي اسرائيل تقريبا 2500 دبابة ويمكن لنا تغطية هذه الفجوة من خلال الاعداد الهائلة من الار بي جي 29 (13 الف) والاربي جي -32 (تصنيع 60 الف قاذف سنويا في الاردن) والتاو والجافلين والكورنت والابلاس والاو والميلان. لذلك لا يوجد شيء باذن الله اسمه هزيمة للاردن لانها لا تعرفها, لاكون واقعيا اقول ان الاردن لا يمكنها هزيمة اسرائيل بالمعنى الاستراتيجي ولكن ايضا لا يمكن لاسرائيل هزيمة الاردن باي معنى. اي حرب مع الاردن ستكون كابوسا مرعبا لاسرائيل لن تنساها طوال وجودها الذي سيزول باذن الله.
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

الملك عبدالله ملك الاردن لا يزيد عن كونه عميل للحكومه الصهونيه العالميه مثله مثل جميع الحكام العرب بلا استثناء لاحد هذه هي الحقيقه سواء تقبلتها ام لا
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

تسليح الدول بشكل عام سري
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

اخواني الكرام دخول الاردن في حرب كهذه ستكون ناجحه باذن الله ولن يكون شعب الاردني وحده فيها فهناك الكثير ممن ينتظرون مثل هذه الحرب ولن تكون النتيجه هي الهزيمه باذن الله.... ومهما كانت مدى قوة الجيش الصهيوني ومدى تطور اسلحتهم لكن هناك امر لا يعرفه الا القليلون هو ان اسرائيل مهما فعلت فهي لن تدوم اكثر من ذلك لانها تريد ان تاخذ شيئ ليس من حقها وهم يعرفون ان فلسطين ليست حقهم وهم محتلون ليس اكثر ومصير المحتل هو الخروج حتى ولو بعد حين وهم يعرفون ويدركون انهم في يوم ما سيخرجون منها وهو ليس بيوم بعيد انشاء الله...
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

اخواني الكرام دخول الاردن في حرب كهذه ستكون ناجحه باذن الله ولن يكون شعب الاردني وحده فيها فهناك الكثير ممن ينتظرون مثل هذه الحرب ولن تكون النتيجه هي الهزيمه باذن الله.... ومهما كانت مدى قوة الجيش الصهيوني ومدى تطور اسلحتهم لكن هناك امر لا يعرفه الا القليلون هو ان اسرائيل مهما فعلت فهي لن تدوم اكثر من ذلك لانها تريد ان تاخذ شيئ ليس من حقها وهم يعرفون ان فلسطين ليست حقهم وهم محتلون ليس اكثر ومصير المحتل هو الخروج حتى ولو بعد حين وهم يعرفون ويدركون انهم في يوم ما سيخرجون منها وهو ليس بيوم بعيد انشاء الله...
 
رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

الله لايحدنا على الحرب من اسرائيل والله انها اقوى من الجيوش العربيه كاملة
جيوشنا فاشله عدديا وعتاديا
 
عودة
أعلى