ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

رد: ابواب الحرب تدق تفظلي يا اسرائيل حتى تعيدي معركه الكرامه الجزء الثاني

...وهل معركة 68 الاردن يقاتل لوحدة ؟؟؟؟؟

الاردن كان بجانبة سوريا ومصر

مصر لوحدها الحقت خسائر بالقوات الجوية الاسرائيلية

مما سهل المهمة امام الاردنين

وحصل استنزاف كبير للجيش الاسرائيلي من قبل مصر وسوريا

لذلك انا اقول لاانتصار بدون مشاركة مصر وسوريا

..

نعم اخي الكريم القتال كان على الجبهة الاردنية التي الحقت اكبر الخسائر وحرب 68 هي معركة الكرامة التي نسب فيها الانتصار للجيش الاردني وحده فقط

ومن قال لك ذلك ان امال ليس مهم

يااخي الاردن لكل مالديها لم تصل في مستوى التصنيع الى 5%

ممكن تصنع ذخائر الدبابات والمدفعية

ولكن هل تصنع صواريخ الطائرات

اسرائيل لكل ماتملك من مصانع استعانت بامريكا مثل ماتقول انت في حرب لبنان

استعانت بامريكا لتزويدها باسلحة
فما بالك بالاردن

ويكون بعملك اول هدف لاسرائيل هو مجمع الملك عبدالله لصناعات العسكرية

التصنيع العسكري الاردني يفي بالاحتياجات للجيش الاردني ولا نستطيع ان نقارنه بالتصنيع الاسرائيلي لان التصنيع الاسرائيلي له زبائنه في سوق السلاح العالمي وهدف التصنيع الاسرائيلي المنافسة في سوق السلاح العالمي

واخي صواريخ الطائرات وحدها لن تحسم المعركة اي نجاح للمعارك يعتمد على الاجتياح البري لاحظ اميركا ح
سمت معاركها كلها بالاجتياح البري من الحرب العالمية الثانية الى حرب العراق الاخيرة

صحيح التكلفة لاتهم اسرائيل بسبب دعم امركيا

ولكن تهم الاردن ولن تستطيع اكمال الحرب بسبب الوضع الاقتصادي

هذا اذا قدرت ان تستمر عسكريا

في حرب لبنان الاخيرة لبنان صمدت رغم انها اضعف مئات المرات اقتصاديا من الاردن العامل الاقتصادي لن يحسم المعركة واسرائيل في حرب لبنان الاخيرة خسرت المليارات اقتصاديا

حرب غزة حرب مدن وحماس استدرجت الجيش الاسرائيلي داخل الابنية والبيوت

وحرب لبنان حرب عصابات وليس جيش نظامي وحزب الله لايمتلك دبابات

والجنوب اللبناني ارض وعرة

عكس الجبهة الاردنية

وشكرا

حرب غزة حرب مدن وحماس استدرجت الجيش الاسرائيلي داخل الابنية والبيوت

وحرب لبنان حرب عصابات وليس جيش نظامي وحزب الله لايمتلك دبابات

والجنوب اللبناني ارض وعرة

عكس الجبهة الاردنية

وشكرا

ايظا ليست كل الجبهة الاردنية اراضي سهلة فالشمال ووسط المملكة كلها جبال ومرتفعات ووديان وغابات والشمال والوسط تشكل المساحة الاكبر من الاردن

في حرب لبنان الاخيرة لبنان صمدت رغم انها اضعف مئات المرات اقتصاديا من الاردن العامل الاقتصادي لن يحسم المعركة واسرائيل في حرب لبنان الاخيرة خسرت المليارات اقتصاديا

ايظا ليست كل الجبهة الاردنية اراضي سهلة فالشمال ووسط المملكة كلها جبال ومرتفعات ووديان وغابات والشمال والوسط تشكل المساحة الاكبر من الاردن

يعني افهم من اللون الاحمر اعلاه
ان اسرائيل تستطيع اجتياح الاردن برياً
ثم يقاوم الاردن بحرب عصابات معهم
لم افهم ممكن توضح الكتابة بالاحمر

نعم اخي الكريم القتال كان على الجبهة الاردنية التي الحقت اكبر الخسائر وحرب 68 هي معركة الكرامة التي نسب فيها الانتصار للجيش الاردني وحده فقط

لم تفهمني

اخي معركة الكرامة هي سلسلة من معارك 68

وسبب خسارة الجيش الاسرائيلي

هو الاستنزاف الذي حصل من كل الجبهات السورية والمصرية والاردنية

فلاينسب الانتصار لطرف دون طرف

هذا فية نكران للجميل
التصنيع العسكري الاردني يفي بالاحتياجات للجيش الاردني ولا نستطيع ان نقارنه بالتصنيع الاسرائيلي لان التصنيع الاسرائيلي له زبائنه في سوق السلاح العالمي وهدف التصنيع الاسرائيلي المنافسة في سوق السلاح العالمي

واخي صواريخ الطائرات وحدها لن تحسم المعركة اي نجاح للمعارك يعتمد على الاجتياح البري لاحظ اميركا ح
سمت معاركها كلها بالاجتياح البري من الحرب العالمية الثانية الى حرب العراق الاخيرة

اكبرررررررر غلط كلامك هذا

كل حروب امريكا لاتحسمها الا بالسيطرة الجوية ثم تكثيف الضربات على مراكز القيادة والاتصالات والجيش للعدو

مما يسهل الامر للجيش الامريكي

ومن يقول لك ان حزب الله اضعف اقتصاديا

حزب الله يقف معة ايران وتدعمة ماليا وعسكريا

وحزب الله ليس دولة حتى يتاثر ماليا

.........................

يعني افهم من اللون الاحمر اعلاه
ان اسرائيل تستطيع اجتياح الاردن برياً
ثم يقاوم الاردن بحرب عصابات معهم
لم افهم ممكن توضح الكتابة بالاحمر

لا يا اخي الكريم انا قصدت ان عملية الاجتياح لن تكون امام هذه التضاريس امرا سهلا للجيش الاسرائيلي امام سلاح الدروع ومضادات الدروع والقوات الخاصة المسلحة باقوى المضادات للمدرعات

لا يا اخي الكريم انا قصدت ان عملية الاجتياح لن تكون امام هذه التضاريس امرا سهلا للجيش الاسرائيلي امام سلاح الدروع ومضادات الدروع والقوات الخاصة المسلحة باقوى المضادات للمدرعات

لو كانت حرب عصابات فسوف نرى نتائج مبهرة للاردن

ولكن بقوات نظامية والله اشك في الامر

لان الطيران الحربي الاسرائيلي سيكون له اليد الطولى

والدفاع الجوي الاردني سوف يدمر ولو عرفنا ان معظمة امريكي

الله يستر على الاردن بس ولاتقوم هذه الحرب ان شاء الله

لم تفهمني

اخي معركة الكرامة هي سلسلة من معارك 68

وسبب خسارة الجيش الاسرائيلي

هو الاستنزاف الذي حصل من كل الجبهات السورية والمصرية والاردنية

فلاينسب الانتصار لطرف دون طرف

هذا فية نكران للجميل..

لكن اخي الكريم من الحق الهزيمة في النهاية بالجيش الاسرائيلي باعتراف الصهاينة انفسهم الاردن وحدها الحقت الهزيمة بالصهاينة والمعركة جرت على الاراضي الاردنية بشكل رئيسي اخي الكريم والهزيمة الصهاينة وجثثهم المتفحمة ومدرعاتهم بقيت على الاراضي الاردنية نتيجة هزيمتهم الكبيرة

اقرا الملخص التالي اخي الكريم

تعتبر معركة الكرامة أول انتصار كامل لجيش عربي على القوات الإسرائيلية حيث استطاع الجيش العربي الأردني تحقيق هذا النصر وتحطيم أسطورة (( الجيش الذي لا يقهر )).

ففي 21/3/1968م شنت إسرائيل هجوماً بواسطة 15 ألف جندي ومظلي مدعومين بقصف مدفعي وجوي على جميع مواقع الجيش العربي الأردني الأمامية والخلفية وواجهة الفرقة الثانية الأردنية وحاولت القوات الإسرائيلية التقدم عن طريق أربع مواقع على طول الجبهة الأردنية هي :

جسر الامير محمد حيث تصدى لها لواء القادسية ببسالة وصمود وأجبرها على التراجع إلى غربي النهر موقعاً فيها خسائر الكثير من الخسائر في معدات والأرواح.
جسر سويمة حيث تصدى لها لواء حطين وتمكن من صدها وإفشال عملية تجسير على نهر الأردن.
غور الصافي حيث استخدم الإسرائيليون الدبابات والمشاة والمظليين وتمكنوا من الوصول إلى غور الصافي واصطدموا بقوات الجيش العربي الأردني الباسلة التي تمكنت من تدمير عدد من الدبابات المهاجمة وقتل عدد من الجنود الإسرائيليون واجبرتهم على الانسحاب في نفس اليوم.
جسر الملك حسين حيث تمكن الإسرائيليون بواسطة الدبابات والمشاة المنقولة جواً من اجتيازه والوصول إلى الشونة والكرامة ودار قتال ضاري بين الجيش العربي الأردني والقوات الإسرائيلية لم يتوقف إلا بإنسحاب القوات الإسرائيلية إلى غربي النهر.
وقد خسر الإسرائيليون في هذه المعركة 250 جنديا و 450 جريح وتدمير ما يزيد عن 88 الية و 5 طائرات فيما استشهد 61 جندياً أردنياً و 108 جرحى ودمرت 39 الية.

وقد وصف قائد مجموعة القتال الإسرائيلية المقدم أهارون بيلد المعركة فيما بعد لجريدة دافار الإسرائيلية بقوله: لقد شاهدت قصفاً شديداً عدة مرات في حياتي لكنني لم أر شيئاً كهذا من قبل لقد أصيبت معظم دباباتي في العملية ما عدا اثنتين فقط

اكبرررررررر غلط كلامك هذا

كل حروب امريكا لاتحسمها الا بالسيطرة الجوية ثم تكثيف الضربات على مراكز القيادة والاتصالات والجيش للعدو

مما يسهل الامر للجيش الامريكي

نعم لكن في النهاية هل على سبيل المثال هل طارات الدبابات والمدرعات الامريكية والروسية في الحرب العالمية الاولى في السماء الالمانية وحاربت من السماء ام حسمو المعركة في الاجتياح البري على الارض الحسم ياتي في الناهية من احتلال الاراضي وكما حصل في الحروب الحديثة تحرير الكويت وحرب العراق الاخيرة حسم الامر من الارض

ومن يقول لك ان حزب الله اضعف اقتصاديا

حزب الله يقف معة ايران وتدعمة ماليا وعسكريا

وحزب الله ليس دولة حتى يتاثر ماليا

اخي الكريم حزب الله ليس دولة انا تحدثت عن افتصاد دولة لبنان ولم اقل حزب الله حزب الله ميليشا مسلحة لا اكثر

التعديل الأخير:

لا اخي الكريم النظام الاردني كنظام دفاع جوي ليس اغلبه نظام امريكي بل انظمة المتوسطة والقصيرة المدى هي انظمة روسية بالدرجة الاولى

اخي العزيز لن تحدث حرب انا تحدثت فقط من نظرة عسكرية واستراتيجية فقط والحرب لن تحصل للطرفين لان النتائج سوف تكون مدمرة للمنطقة اجمع

لا اخي الكريم النظام الاردني كنظام دفاع جوي ليس اغلبه نظام امريكي بل انظمة المتوسطة والقصيرة المدى هي انظمة روسية بالدرجة الاولى

اخي العزيز لن تحدث حرب انا تحدثت فقط من نظرة عسكرية واستراتيجية فقط والحرب لن تحصل للطرفين لان النتائج سوف تكون مدمرة للمنطقة اجمع

كيف ستكون مدمرة اخي العزيز
ممكن تفهمني اكثر لاني من كلامك
احس انك تتحدث عن حرب بين امريكا من طرف والروس والصينيين من طرف اخر

الاردن لا تستطيع فعل شي لمواجهة قوة اسرائيل كلامي لن يعجب الكثير ولاكني اتكلم بكل واقعيه
اسرائيل تملك ترسانات من الطائرات والاسحه المتطوره ولاننسى دراية اسرائيل بكل قطعة سلاح او دبابه وكذلك الطائرات الموجوده لدى الاردن

الاردن لا تستطيع فعل شي لمواجهة قوة اسرائيل كلامي لن يعجب الكثير ولاكني اتكلم بكل واقعيه
اسرائيل تملك ترسانات من الطائرات والاسحه المتطوره ولاننسى دراية اسرائيل بكل قطعة سلاح او دبابه وكذلك الطائرات الموجوده لدى الاردن

اخي اريد ان اسالك لماذا الاردن لاتستطيع فعل شي هل لانها لاتملك غواصات او اعداد
طائرات مثل اسرائيل كل هذه الاسلحه هناك اسلحه تواجهها بطريقه دفاعيه وهجوميه لكن
انت تعلم ان البتريوت باك3 موجود باعداد ممتازه وايضا السام وغيرها الكثير هذه بامكانها حمايه سماء الاردن من الاعتداء الجوي ولا ننسى دخول الاف16 التي تكافى الطائره الاماراتيه
بالنسبه لسماء الاردن فهي محميه بالكامل اما بالنسبه للبر فانت بمعرفه وانا متاكد ان الاردن الان لديه قوه بريه لايستهان بها بالمره وهي قوه ذات معنويات واسلحه عاليه المستوى
وبالنسبه للبحر فهي مساحه صغيره جدا لايمكن لاسرائيل ان تستخدم غواصات لكنها سوف تستخدم البوارج فهناك قوات بحريه وظفادع بشريه وقوات خاصه بحريه لذلك بامكانها مواجهتا
وشكرا الك

ياليت العز للاردن

يا اخي انا كتبت بتعليق مرتين انا حكيت هذه الحرب سوف تكون نظامية من جهة وحرب عصابات من جهة اخرى

اولا تحيه وسلام لجميع اعضاء المنتدى الكرام,انا كنت متابع للنقاشات لعده شهور لحد ما شاهدت الموضوع المطروح فقررت اشارك, اولا وببساطه
وبموضوعيه للحد من المهاترات المطروحه بدي اقول انه لن تحدث حرب بين الاردن واسرائيل لا الان ولا 20 سنه قادمه نقطه عالسطر. وانا كاردني
لا اريد حرب بكل صراحه وانا لي اسبابي ..
ثانيا اولاد بلدي وحبايبي الاردنيين يبالغون بقدره جيشنا امام اسرائيل
بشكل غريب وكانه اسرائيل كيان ضعيف مهزوز برصاصه ممكن تقضي عليه!!الجيش الاردني يعتبر الاضعف من الدول المحيطه باسرائيل اذا استثنيا لبنان هذا اولا,,,ثانيا للي بتكلموا لقدره سلاح جونا اتوقع انهم بيمزحو؟! كل طائراتنا لا تتجاوز 130 طاره 70 طائره غير صالحه للdogfight ولا bvr الي هيا الميراج والاف 5 مقاتلات الميراج العراقيه سقطت مثل الذباب امام التوم كات الايرانيه والاف 15 الامريكيه
والسعوديه فما بالك بالاردنيه؟؟ بالنسبه للاف 16 يا اخوان كل الي عنا
يالا يالا 50 طياره فيش غيرهم ,هل هذا عد كافي لقتال اكثر من 350 اف 16 اسرائيليه و90 اف 15؟؟والسؤال الاهم هل طيارونا بمستوى الاسرائيلى؟؟؟اكيد لا والف لا...الطيار الاسرائيلي فنيا ومهاريا الافضل على مستوى العالم...بذكر بسنه 2001 ب عمليه red flag
الاسرائليين علموا الامريكان دروس و فنون الطيران,,بعام 2003 اتوقع بجزيره مالطا اشرك سلاح الجو الالماني بمقتلات ميج29 ضد اسرائيل
بمقاتلات اف 15 لمده 10 ايام..وكانت صاعقه للالمان على لسانهم النتيجه يا اخوان اكثر من 100 للصهاينه مقابل 0 للالمان ..نقطه اخرى حبيت اذكرها للمغرمين بقاذف الهاشم وانه نقطه قوه لصالحنا
بعد ادخال اسرائيل نظام الحمايه تروفي و نظام IRON FIST اصبح بلا اي قيمه تذكر للاسف

انا لا اريد الخوض بجميع التفاصيل والقدرات لانه موضوع طويل..بس بحب اقول انه رحم الله امرء عرف قدر نفسه..الحرب بالوقت الحالي نتائجها السلبيه راح تكون على بلدنا وبالنهايه هذا كله كلام صحف لا قيمه له وشكرا.

التعديل الأخير:

يا اخي انا كتبت بتعليق مرتين انا حكيت هذه الحرب سوف تكون نظامية من جهة وحرب عصابات من جهة اخرى

ياأخي ايش الكلام هذا
اذا انهار الجيش تكون هناك حرب عصابات
ولنا في حرب العراق خير دليل

اولا تحيه وسلام لجميع اعضاء المنتدى الكرام,انا كنت متابع للنقاشات لعده شهور لحد ما شاهدت الموضوع المطروح فقررت اشارك, اولا وببساطه
وبموضوعيه للحد من المهاترات المطروحه بدي اقول انه لن تحدث حرب بين الاردن واسرائيل لا الان ولا 20 سنه قادمه نقطه عالسطر. وانا كاردني
بشكل غريب وكانه اسرائيل كيان ضعيف مهزوز برصاصه ممكن تقضي عليه!!الجيش الاردني يعتبر الاضعف من الدول المحيطه باسرائيل اذا استثنيا لبنان هذا اولا,,,ثانيا للي بتكلموا لقدره سلاح جونا اتوقع انهم بيمزحو؟! كل طائراتنا لا تتجاوز 130 طاره 70 طائره غير صالحه للdogfight ولا bvr الي هيا الميراج والاف 5 مقاتلات الميراج العراقيه سقطت مثل الذباب امام التوم كات الايرانيه والاف 15 الامريكيه
يالا يالا 50 طياره فيش غيرهم ,هل هذا عد كافي لقتال اكثر من 350 اف 16 اسرائيليه و90 اف 15؟؟والسؤال الاهم هل طيارونا بمستوى الاسرائيلى؟؟؟اكيد لا والف لا...الطيار الاسرائيلي فنيا ومهاريا الافضل على مستوى العالم...بذكر بسنه 2001 ب عمليه red flag
الاسرائليين علموا الامريكان دروس و فنون الطيران,,بعام 2003 اتوقع بجزيره مالطا اشرك سلاح الجو الالماني بمقتلات ميج29 ضد اسرائيل
بمقاتلات اف 15 لمده 10 ايام..وكانت صاعقه للالمان على لسانهم النتيجه يا اخوان اكثر من 100 للصهاينه مقابل 0 للالمان ..نقطه اخرى حبيت اذكرها للمغرمين بقاذف الهاشم وانه نقطه قوه لصالحنا
بعد ادخال اسرائيل نظام الحمايه تروفي و نظام iron fist اصبح بلا اي قيمه تذكر للاسف

انا لا اريد الخوض بجميع التفاصيل والقدرات لانه موضوع طويل..بس بحب اقول انه رحم الله امرء عرف قدر نفسه..الحرب بالوقت الحالي نتائجها السلبيه راح تكون على بلدنا وبالنهايه هذا كله كلام صحف لا قيمه له وشكرا.

وشهد شاهد من اهل الاردن

انا مستغرب اين الاخ بسام

بعد ادخال اسرائيل نظام الحمايه تروفي و نظام iron fist اصبح بلا اي قيمه تذكر للاسف

انا متاكد وعلى يقين واحلف بالقران انك مش اردني وانا بعرف مين انت (بلجيكي)

وشهد شاهد من اهل الاردن

انا مستغرب اين الاخ بسام

للاسف اخي هاظ مش اردني هاظ بلجيكي وانا بعرفه مثل اسمي هاظ (بلجيكي):egyptairicon[1]:

لا يمكن لاي اردني ان يتفوه بهذا القدر من الكلامات السامة و لو كانت عنده ذرة من الوطنية والانتماء هذا ليس اردني و انما حاقد على الاردن وشعبه !!!

تفتقد الشجاعة حتى فى قولها
بل تقول انه بلجيكى
وتضع صورة حورس​

:egyptairicon[1]:​

على كل حال كل الخير للأردن الشقيق​

للاسف اخي هاظ مش اردني هاظ بلجيكي وانا بعرفه مثل اسمي هاظ (بلجيكي):egyptairicon[1]:

والله انتم اعلم باموركم اخي العزيز
ومش انه قال الكلام تجرده من جنسيته هذا
لايجوز اخي العزيز

نحن نتكلم بمنطق عسكري
يعني كذب الرجل بمصادر عسكرية
كلامك ضذ كلامه بالمصادر العسكرية

عودة
أعلى