الرافال قاتلة التايفون و ال f-18 و الحبل على الجرار

رد: الرافال قاتلة التايفون و ال f-18 و الحبل على الجرار

على هونك مثل مايقولون

ذكرت ان مركز الحرب لايمتلكه الا الامارات ؟؟؟؟؟

ألاتعلم أخي الكريم ان السعوديه تملك شبكه مراكز حرب وليست مركز واحد فقط
وهو نفس المستخدم في امريكا للدفاع الجوي والقوات الجويه
ويسمى c 3
والان جاري تطويره ألى c4
قبل أن تقيم غيرك أخي الفاضل أطلع على مايمتلكه الغير
الذين هم قد سبقوك بأشواط
وكل ماتمتلكه السعوديه او الامارات من مصلحة الخليج بأكمله

وعلى فكره أذا هناك احد من أقاربك ضابط موجهه مقاتلات
أريدك ان تساله عن موجهي المقاتلات الذين يتم تدريبيهم في دورات تنشيطيه
في المملكه وذالك في مدرسة النظم والسيطره والتوجيه في قاعده الامير سلطان في الخرج
والتي تعتبر من أكبر المدارس في الشرق الاوسط للتدريب الموجهين ومنظمين الحركه الجويه
وبعض أنظمة الحرب الالكترونيه

الرجاء المناقشه بعقلانيه لكي نستفيد وشكرا لكم

اعتقد ان ما تعنيه اخي الكريم هو شبكة مراكز العمليات التي تغطي المملكة وتصب بياناتها في مركز العمليات المشتركة في قاعدة الامير سلطان الجوية , اما مركز الحرب الجوية(air warfare center ) الموجود في الامارات فيختلف عن مركز العمليات المشتركة لدينا , مركز الحرب الجوية يستضيف القوات الصديقة والحليفه للقيام بتمارين سنويه وتدريب الطيارين بمن فيهم الطيارين السعوديين , هنا مقطع لمقال يتحدث عن انشاء المركز المشابه لمركز الحرب الجوية في قاعدة نيليس الجوية في الولايات المتحدة الامريكية :
Pentagon air chiefs have helped set up an air warfare centre in the United Arab Emirates (UAE) where Gulf nations are training their fighter pilots and America has big bases. It is modelled on the US Air Force warfare centre at Nellis air force base in Nevada.

المصدر :

يتدرب الطيارين في مركز الحرب الجوية على ادارة عمليات جوية وفنون القيادة التكتيكية (ATLC) او Air Tactical Leadership Course وغيرها من سيناريوهات الحرب الخ.. كذلك يوجد مركز الاختبارات الجوية الذي يتم فيه تقييم الخبراء لنخبة الطائرات المشاركة للوقوف على افضل الموجود ( بناء على المعطيات والوقائع وليس العواطف) وبناء عليه تم اختيار الرافال على حسب اعتقادي.
وهنا مقطع من مقال يبين ان هذا المركز هو اول مركز يتم انشاؤه في الشرق الاوسط وهو واحد من ضمن مركزين اخرين احدهما في نيليس كما ذكرت من قبل والاخر في فلورينس ويدعى ريد فلاج.

The UAE Air Warfare Center was the very first tactical center to be set up in the Middle East. It has been developed by the UAEAF to conceive and evaluate combat tactics, an especially important effort since the entry in service of large numbers of F-16s and 2000-9s.

Al Dhafra AWC is very similar in goal to two other major tactical centers, Nellis AFB for Red Flag and Florennes AB for TLP

المصدر :

هذا ما استطعت ان آتي به من خلال الاطلاع السريع واتمنى ممن لديه المعلومات ان يزيد اطلاعنا وان كنت مخطئا ان يصحح ماكتبته وختاما تقبلوا فائق احترامي وتحياتي.

التعديل الأخير:

خلاص يا جماعة الخير وش فيكم ترى حنا ربع واهل والرافال مكملة للتيفون والتايفون مكملة للرافال وكلهم سلاح جو واحد كلنا نكمل بعض انشالله وكلنا في جبهة وحدة بأذن الله مثل الاخوان

الله يوفقكم يا اهل الامارات وانشالله تشترو الرافال عشان تنور سماء الامارات
تخيلو معي الرافال جنبها التيفون والاف15 جنبها الاف16 في عرض جوي واحد اوففففففف مشالله رعب في السماء

بارك الله فيك يالنشمي والله انك جبتها وكلام لا يعلوه كلام الصراحه

الرافل جنبها التايفون والاف 15 جنبها الاف 16

وان اشاء الله نشوف معاها مستقبلا السوخوي 35 عشان يكون سلاح جوي ساحق ورادع بنفس الوقت ....

الله يقوينا اكثر واكثر ضد الاعداء

وموفقين اخوانا في الامارات وشقيقتنا الكبري المملكه السعوديه

وكلنا واحد وشف وصف واحد ضد الاعداء

التعديل الأخير:

بارك الله فيك يالنشمي والله انك جبتها وكلام لا يعلوه كلام الصراحه

الرافل جنبها التايفون والاف 15 جنبها الاف 16

وان اشاء الله نشوف معاها مستقبلا السوخوي 35 عشان يكون سلاح جوي ساحق ورادع بنفس الوقت ....

الله يقوينا اكثر واكثر ضد الاعداء

وموفقين اخوانا في الامارات وشقيتنا الكبري المملكه السعوديه

وكلنا واحد وشف وصف واحد ضد الاعداء
ياهلا بك وسهلا يامرحبا نورت الموضوع
انا وانا اخوك يا الزير المهلهل ما اقول الا الواجب الي لازم اقوله وكلام الحق اقوله لو على قطع رقبتي انتم اهلي غصبن على الكل الي رضى ولا الي مارضى والي يرشكم بلماء نرشه بدم وحنا حبل واحد ويد وحدة في خندق واحد بأذن واحد احد وانا قلبي لكم ابيض وعقبال انشوف الرافال في سماء الامارات والاف22 وسواقينها فرسان الامارات
(اهل الامارات في مجالسهم شيوخ وفي مطيتهم فرسان):12[1]:

ياهلا بك وسهلا يامرحبا نورت الموضوع

انا وانا اخوك يا الزير المهلهل ما اقول الا الواجب الي لازم اقوله وكلام الحق اقوله لو على قطع رقبتي انتم اهلي غصبن على الكل الي رضى ولا الي مارضى والي يرشكم بلماء نرشه بدم وحنا حبل واحد ويد وحدة في خندق واحد بأذن واحد احد وانا قلبي لكم ابيض وعقبال انشوف الرافال في سماء الامارات والاف22 وسواقينها فرسان الامارات
(اهل الامارات في مجالسهم شيوخ وفي مطيتهم فرسان):12[1]:

كلام يفرح الواحد لمن يسمعه والله....وتحيه لأخوي الزير المهلهل
هل أثنين مثال على سعة الصدر والعقلانيه واحد منهم أماراتي والأخر سعودي فتحيه لهم
أخواني لاتدعون أفضلية طائره على أخرى وبالأساس ليستا من صناعتنا أن تنخر يينا وبين أخوتنا
فأن كانت هاتين الطائرتين سبب للتعصب والغل والمشاجرات...فــ والله لانريدهما

و الله يا اخي اصبت بكلمتك هذه كبد الحقيقه ., من نحن لنحكم علي هذه بالفشل و هذه بالاعتماديه

صحيح يا أخي أصبت لكن هل من مستمع..ومقتنع؟؟؟؟؟

صحيح يا أخي أصبت لكن هل من مستمع..ومقتنع؟؟؟؟؟

لن تعجبك الاجابه اخي

لكني اظنك على علم مسبق بها

والله انك صادق كنت ابي اقولها لكن سبقتني

بالنسبة لاعداد الترنيدو التي سقطت في حرب الخليج هي 9
لا اعرف ان كانت الاكثر نسبة ام لا لكن هنالك سبب وجيه
لنسبة سقوطها العالية الا وهي المهمة التي اوكلت لها وهي
اخماد دفاعات العدو يعني هي الي بوجة المدفع مثل ما يقولون
كانت تطير بارتفاعات منخفضة وتدمر بطاريات الدفاع الجوي
يعني اذا كنت ناوي تصير طيار لا تصير طيار ترنيدو ولا
بتروح فيها
المصدر لوسمحت.......!!

كلامك صحيح وانا افضل ان تشتري الامارات الرافال لكي تكمل التايفون .. كما تكمل الاف16 الاف 15

والميراج تكمل التورنيدو ولكن للاسف ستخرج الميراج من الخدمة

اما بخصوص التورنيدو

فنعم اخي كانت نسبة سقوطها عالية جدا مقارنة بالقاذفات الاخرى

ولكن ايضا لن نغفل عن نسبة نجاحاتها الباهرة في الحرب ..

فلكل حرب خسائر

وانا اتوقع انه لو دخلت الميراج مثلا او الاف15 او غيرها بمهمات شبيهة بالتي قامت بها الترنيدو لكانت الخسائر اكثر

لان الترنيدو متخصصة في الطيران المنخفض مما يحد وبشكل كبير من اكتشافها وتقليل نسبة اصابتها
الي سمعته من احد المواضيع في المنتدا ان حرب الخليج لم يسقط بها طائرة تورنيدو سوى
واحده اصابت الذيل فقط وكان صوتها مرتفع هبطت في مطار الطائف

المصدر لوسمحت.......!!

انا قريت هاذا الكلام في مشاركة للاخ بني بوني في احد المواضيع
وعلى حسب كلامة ان ثمانية طائرات بريطانية وواحدة ايطالية

على هونك مثل مايقولون

ذكرت ان مركز الحرب لايمتلكه الا الامارات ؟؟؟؟؟

ألاتعلم أخي الكريم ان السعوديه تملك شبكه مراكز حرب وليست مركز واحد فقط
وهو نفس المستخدم في امريكا للدفاع الجوي والقوات الجويه
ويسمى c 3
والان جاري تطويره ألى c4
الذين هم قد سبقوك بأشواط
وكل ماتمتلكه السعوديه او الامارات من مصلحة الخليج بأكمله

وعلى فكره أذا هناك احد من أقاربك ضابط موجهه مقاتلات
أريدك ان تساله عن موجهي المقاتلات الذين يتم تدريبيهم في دورات تنشيطيه
في المملكه وذالك في مدرسة النظم والسيطره والتوجيه في قاعده الامير سلطان في الخرج
والتي تعتبر من أكبر المدارس في الشرق الاوسط للتدريب الموجهين ومنظمين الحركه الجويه
وبعض أنظمة الحرب الالكترونيه

الرجاء المناقشه بعقلانيه لكي نستفيد وشكرا لكم

على هووووونك مثل مايقولون ايضا :yahoo[1]:

وفعلا صدق المثل

مصيبة ان كنت لا تدري ولا تدري انك لاتدري !!

انا اتكلم عن مركز حرب جوية ما دخل شبكات مراكز العمليات !!

هناك فرق بين حرب جوية وبين مركز عمليات !! ام لا تعرف هذا الشي !؟!

واذا انتوا لسة بتطوروا السي 3 الى الس4

فلله الحمد عندنا c4i :a020[2]:

وان شاء الله للامام للكل

ونفس المقولة اللي قلتها لي اقولها لك
الذين هم قد سبقوك بأشواط

أخوي النمر العربي بارك الله فيك قريت كل ردودك بهل موضوع....بس طلب ان أردت ان تسخر فأسخر بشكل علني لاتسخر بشكل مبطن...موضوع الجزر من جانب وموضوع الميراج من جانب حسيت فيه رائحة سخريه خبيثه منك وأتمنى أكون غلطان الموضوع عن الرافال والتايفون أحاول استوعب كيف دخلت الجزر الثلاث والميراج...الله اعلم بالنوايا

بارك الله فيك

لالالالا اخي العزيز
بالعكس انا احاول ان الطف الجو بيني وبين اخوانب الاماراتيين
بسبب مشكلة حدثت في السابق

لكن اخي العزيز في هذه المشاركة
لم تعلق عليها وكانت في نقاش مع بعض الاخوان

في احد الحوارات مع اشخاص لهم وزنهم العسكري
ردوا في اجابات متعددة عن الرافال والتايفون
اقتباس:
الرافال ليست بافضل من التايفون في شيئ.بل العكس التايفون تتفوق على الرافال من ناحية مهمات القصف الارضي.طبعا ناهيك عن المشاكل الفنيه الكثيره التي تعاني منها الرافال.تخيل انها لا تستطيع توجيه القنابل الذكيه على اهدافها وكانت ترافقها السوبر اتندراد حتى تقفل على الهدف ثم تطلق عليه هي قنابلها.بالاضافه الى عدة مشاكل في التصميم وايضا الرادار.اما التايفون فقد اعلن قبل فتره قصيره عن انه سيتم تزويدها بقدرات كامله للقصف الارضي يعني التايفون اليوم طائره كامله متعددة المهام اما الرافال لا تزال ينقصها الكثير خصوصا اذا تذكران ترسانهة الاسلحه الرائع التي تستطع التايفون حملها من الصواريخ الجواله والقنابل الذكيره وقنابل الاسقاط الحر وغيرها.

اقتباس:
فرنسا انسحبت من مشروع التايفون وكان تلك احدى اكبر اخطائها والتي مازالت وستظل تؤثر عليها الى فتره ليست بالقصيره.وايضا كمان نعرف ان التايفون هي مقاتله متعددة المهام من الدرجه الاولى.

بالنسبه لمشاكل التصميم والمشاكل الفنيه بشكل عام في الطائره فانها تتمثل فيما يلي:
بالاضافه الى ما ذكرنا عن عدم قدرتها على توجيه القنابل الذكيه بنفسها وانا كانت تخرج بصحبة السوبر اتندراد حتى تضيئ السوبر اتندراد الهدف لها.
ايضا تعاني الطائره من مشكلة الارتفاع الكبير في درجة حرارة القبه الاماميه وهذا ما يزيد من بصمتها الحراريه ويلغي ميزة الطيران بسرعة فوق صوتيه بدون استخدام الحارق اللاحق ما يجعلها عرضه للخطر الشديد اذا ما هددت بواسطة صاروخ حراري متقدم كالار-73 الو السايد ويند اكس او البايثون 5.
ايضا يعني رادار الطائره من مشاكل في الكشف في مجال ما بعد الرؤيه ولكن سيتم تزويدها برادار جديد من فئة ال aesa حتى تعالج هذه المشكله ولكن ومع ذلك فالرادار الجديد لما يختبر بعد.وازيدك ان اول نسخ الرافال وهي الرافال ف 1 اعلنت شركة داسو انها ستكون جاهزه 100% مع الرادار الجديد من نوع rbe2 aa ونظام ال irst وانظمه اخرى في سنة 2012 هذا وهي اول نسخ الرافال فمابالك بالنسخ الاكثر تطورا مثل الف3 الغير جاهزه اصلا؟

اقتباس:
بالنسبه للسعوديه فهي قد اختارت الطائره المناسبه وبشروط ايدا ممتازه جدا فالسعوديه ستصنع بعض قطع الطائره اي ستتوفر لها بعض قطع الغيار وهذه تعد خطوه ممتازه جدا للسعوديه.بالاضافه الى ان السعوديه تربطها علاقات تسليحيه قديمه جدا مع انجلترا فلا ننسى ان اللايتنينج وايضا الهوكر هنتر هي طائرات انجليزيه وهي من اول الطائرات التي دخلت الخدمه في سلاح الجو الملكي السعودي.ما تبعها بعد ذلك من طائرات الهوك للتدريب وطائرات التورنادو الرائعه وتطويرها الاخير ولذلك يجب فعلا ان نعترف بان السعوديه وفقت في اختيارها للطائره واتمنى فعلا ان تكون الاخبار التي تتحدث عن ان اعداد تلك الطائره سوف تزيد في السعوديه الى اكثر من 200 طائره.

اقتباس:
مميزات التايفون :
1-مقطع رادارى صغير
2-حمولة قصف جيده
3-تكنولوجيا متطوره

اقتباس:
حتى بعد التعديلات والتطويرات فستظل التايفون ايضا متقدمه.لانه اكيد ان التايفون ايضا في تلك الفتره ستطور حتى توافق التكنولوجيا التي تتقدم كل يوم وسيضاف اليها اجهزه وانظمه جديده.اذا فالتطور سيشمل الكل.اي التايفون والرافال.

وعلىف فكره الطائره التي ستكون جاهزه بنسبة 100% للبحريه الفرنسيه هي الرافال ف1 اما الطرازان الاخران ف2 وف3 فلم يجهزا بعد ولا اعتقد انهما سيكتملان قبل سنة 2016 وفي هذا الوقت نستطيع ان نقول ان فرنسا ستكون متاخره جدا في المجال الجوي ففي هذا الوقت ستكون الدول الاخرى قد بدأت في تطوير مقاتلاتها الحديثه اصلا مثل الاف-22 والباك فا والاف-35 وربما تخرج لنا انجلترا وشركاؤها بطائره جيل خامس جديده كل ذلك بعكس فرنسا والتي ستكون قد انتهت فقط من مشروع طائره من الجيل 4.5 وتاكدت من نجاحه.وستبدأ في التفكير في مقاتلة جيل خامس.
على فكره نجاح مشروع التايفون او مشروع اي طائره في العالم يعتمد ايضا على رواجية هذه الطائره يعني ان يلاقي المشروع ترحيبا من الدول الاخرى لشرائها ولكن كما نعلم الرافال فشلت فشل ذريعا من هذه الناحيه.فكما نعلم انها عرضت على اكثر من دوله وكانت النتيجه هي الرفض ولا نريد ان نرجع هذا الرفض الى السبب الاوحد والذي نردده كثيرا وهو غلاء السعر فقط.
فكما ذكرت ان الطائره مازالت تعاني من مشاكل فنيه وليس من العقل ابدا ان تشتري الدوله طائره بسعر غال وهي تعرف انها تعاني من مشاكل قد تؤثر عليها مستقبلا .كما ان ارجاع سبب رفض الطائره اكثر من مره الى غلاء سعرها فقط هو امر غير منطقي ففرنسا ليست بالغباء الذي يجعلها تصر كل مره على اتباع نفس النهج كل مره وهي قد اختبرت هذا مع اكثر من دوله ورفض فما الداعي الى استمرار نفس السياسه في التسويق.

الخلاصه ان الامر ليس سعرا فقط بل هو كما قلت ايضا راجع الى المشاكل الفنيه التي تعاني منها الرافال.

اقتباس:
يكفى ان المملكة السعودية فكرت فيها قبل ان تفكر فى التايفون وكادت ان تشتريها لولا تعنت الشروط الفرنسية بعدها اتجهت السعودية للتايفونالسعوديه لم تفكر في الرافال قبل التايفون بل ان فرنسا هي من عرضت الرافال على السعوديه والسعوديه بعد دراسه للصفقه من جميع النواحي فضلت التايفون عليها لما تتمتع به من صفات جيده وسعر اقل نسبيا من الرافال.وكما قلت قبل ذلك ان العلاقات التسليحيه بين السعوديه وانجلترا ممتازه .

وانا والله اريد الفائدة قبل لن اسخر من اي شخص
وصدقني كنت ماخذ فكرة غلط عنكم

لالالالا اخي العزيز
بالعكس انا احاول ان الطف الجو بيني وبين اخوانب الاماراتيين
بسبب مشكلة حدثت في السابق

لكن اخي العزيز في هذه المشاركة
لم تعلق عليها وكانت في نقاش مع بعض الاخوان

في احد الحوارات مع اشخاص لهم وزنهم العسكري
ردوا في اجابات متعددة عن الرافال والتايفون

وانا والله اريد الفائدة قبل لن اسخر من اي شخص
وصدقني كنت ماخذ فكرة غلط عنكم

أخي العزيز أعذرني بباديء الكلام

ولله الحمد انك غيرت الفكره...ونصيحه يا أخي لاتحكم على شعب وناس من أفراد ففي كل بلد هناك الصالح والطالح

نبقى أخوان رغم كل شي..

بالنسبه لموضوع الرافال والتايفون أعيد واكرر تفوق التايفون على الرافال بالمواصفات لم يمنع الرافال من التفوق على التايفون بالموجهات الحقيقه....لكن هل هذا يلغي التايفون بالطبع لا
قد تأتي مواجهات أخرى تتفوق التايفون على الرافال ...وهل هذا التفوق يلغي الرفاال بالطبع لا

في النهايه ليس بالضروره أن الأفضل يتفوق ....هذي هي العبره

خلاص يا اخوان ... التايفون مقاتلة قوية والرافال كذلك ولا داعي ليزعل أحد ففي النهاية امتلاكنا لهذه الطائرات قوة لنا جميعاً وكما قال أخونا فلا يحق لأي منا ان يصف أي طائرة بالفاشلة.

هل ستقوم الإمارات بشراء الرافال .. ؟ وكم عدد الطائرات التي سووف تتعاقد عليها الإمارات ..

هل ستقوم الإمارات بشراء الرافال .. ؟ وكم عدد الطائرات التي سووف تتعاقد عليها الإمارات ..
الامارات تتفاوض على الرافال منذ مدة طويلة ويقال ان الامارات تريد استبدال الميراج وعددها 70 طائرة بالرافال رغم ان الميراج تم شرائها منذ فترة قصيرة جداً وباقي طائرات الميراج القديمة تم ترقيتها الى مستوى الميراج 2000-9

ايضاً هناك انباء تقول ان شركة لوكهيد مارتن عرضت على الامارات f-22

في القتال التلاحمي الرافال أقوى من التايفون
أما في القتال البعيد فإن مدى رادار التايفون الذي يتفوق على الرافال وإنخفاض البصمة الرادارية للتايفون مقارنة بالرافال يجعل المعركة لصالح التايفون

ما هذه الردود الصبيانيه !!!؟

وبعدين انتو اشترو الرافال وفيها الف حلال انشالله

الحمد لله والشكر الي يسممعك يقول بين السعوديه والامارات تنافس في الاسلحه بسبب انهم اعداء !!

اتمنا اغلاق الموضوع بسبب انه اذا استمر سوف يحصل فتنه وخلاف شديد بما هو عليه الان !!

لانا عرفنا ملخص الموضوع الصور ملفقه ولا يوجد دليل مؤكد على صحت هذه الصور
- كيف عرفت أن الصور ملفقة؟
- لماذا تطلب قفل الموضوع خوفا من الفتنة بالرغم من أنك أحد الذين ساهموا في إشعالها؟
- الموضوع لا علاقة له أصلا بالسعودية و لا الإمارات،بل مقارنة بين طائرتين أوروبيتين.عجيب هم يصنعوا و نحن نعض بعضنا بعض؟

- كيف عرفت أن الصور ملفقة؟
- لماذا تطلب قفل الموضوع خوفا من الفتنة بالرغم من أنك أحد الذين ساهموا في إشعالها؟
- الموضوع لا علاقة له أصلا بالسعودية و لا الإمارات،بل مقارنة بين طائرتين أوروبيتين.عجيب هم يصنعوا و نحن نعض بعضنا بعض؟

................................

التعديل الأخير:

سوف اخرج عن الموضوع واعتذر ان اخطات على احد

والسلام عليكم ...

شكرا لكم

بحسب بعض المواقع العالميه اللتي ناقشت هذه الصور ..

فان شاشة العرض في هذه الصور ليست فقط للرافال .. فالدائرة الظاهره على يمين احدى الصور هي لشاشة الميراج 2000 ..

وبحسب تلك المواقع ايضاً انه كانت الاف 18 والتايفون لها العديد من الانقضاض والاطباقات على الميراج والرافال ولكن لم يكن هناك اهتمام بالتقاط صور لها ..

على عكس الفرنسيين اللذين اتضح انهم كانوا يلتقطون اي لحظة انقضاض لطائراتهم على الطائرات المنافسه .

عودة
أعلى