بعد اربعين عاما من استشهادهم: دفن ثلاثة جنود اردنيين في النقب

alus

صقور الدفاع
إنضم
30 نوفمبر 2008
المشاركات
2,461
التفاعل
3,408 1 0
20091217big5457788.jpeg



'القدس العربي' من زهير اندراوس - بشعائر دينية اسلامية شارك مساء اول من امس، الثلاثاء، المئات من اهالي مدينة راهط، الواقعة في صحراء النقب، جنوب فلسطين المحتلة في مراسيم دفن رفات ثلاثة جنود اردنيين كانوا استشهدوا قبل نحو 40 عاما قرب مدينة ايلات (ام رشرش) الساحلية، كما اكد احد الحاخامات اليهود، الذي قام بتسليم جثث الشهداء لقادة الحركة الاسلامية في رهط.

وافاد موقع (بانيت) على الانترنت انّ جثامين الشهداء الثلاثة وصلت الى مدينة رهط قبيل صلاة المغرب بسيارات خاصة تتبع لمنظمة (كاديشا)، وهي المنظمة اليهودية المسؤولة عن دفن الموتى في اسرائيل، وتم وضع رفات كل جندي في نعش خاص ومن ثم ادى المشيعون صلاة الجنازة عليهم في مسجد الاخاء وانطلق الموكب الجنائزي باتجاه مقبرة رهط الغربية (ابو منصور).

وبعد اتمام عملية الدفن القى الشيخ سالم ابو صويص خطبة التأبين التي بين خلالها مسيرة هؤلاء الاشخاص مؤكدا على انّهم استشهدوا خلال عملية تسلل فدائية الى داخل ما يُسمى بالخط الاخضر.

وقال شلومو بيرشطاين، ممثل منظمة كاديشا لمراسل موقع (بانيت) انّه حسب المعلومات المتوفرة لديه فانّ الشهداء الثلاثة قتلوا قبل نحو 40 عاما خلال عملية تسلل الى اسرائيل من المملكة الاردنية الهاشمية، حيث كانوا يحملون القرآن الكريم ويلبسون الزي الاردني، وبعد استشهادهم خلال مواجهة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت السلطات ذات الصلة في الدولة العبرية بدفنهم في مقبرة خاصة في مدينة ايلات.

وزاد قائلا انّه في هذه الايام تجري اعمال ترميم وصيانة في تلك المنطقة، ومن اجل الحفاظ على احترام الموتى، زاد قائلا، توجهت المنظمة الى المحكمة من اجل تسليمهم لجهات اسلامية لدفنهم بمقبرة اسلامية، ولهذا الامر قامت المنظمة باجراء اتصالات مع الشيخ جمعة القصاصي الذي رحّب بالفكرة وكان على استعداد للمساعدة في استلام رفات الجنود الثلاثة لدفنهم في مقبرة رهط. جدير بالذكر انّه لم يتم الكشف عن اسماء الشهداء الثلاثة.
 
عودة
أعلى