ازمة جزائرية روسية الى اين ......... ؟؟؟؟

redcrash

Algerian Army
التفاعل
248 1 0
ضرب العلاقات الجزائرية الروسية ولا سيمى العسكرية منها هزة بقوة 12 درجة . :wub: .
تفاصيل القضية تعود الى خبر نشر على جريدة Kommersant الروسية في موضوع يتعلق بسماح روسيا للصين بتوريد طائرات FC1 الصينية التي تحمل محركات روسية الى كل الباكستان وكذلك الجزائر و مصر والسعودية اذا ما عقدت صفقات مع هذه الدول .
وقالت ان الرئيس الجزائر عبد العزيز بوتفليقة اتصل بالرئيس الروسي فلاديمير بوتن يشتكي منه " ردائة الطائرات الروسية التي استلمتها الجزائر " الطائرات المقصودة هي من نوع MIG-29UB المخصصة للتدريب وقد عرض فلاديمير بوتن تعويض الطائرتين المصنوعتين في Nizhny Novgorod .
لكن الغريب حسب المصدر ان الجزائر لم ترد على روسيا وهو ما فتح كل الابواب امام الاحتمالات لتصبح هذه الضربة موجعة جدا للعلاقات الثنائية .:cool::
وحسب ما توفر من معلومات ان هناك خلل تقني بالطائرات لكن لم يتم الافصاح عن المشكلة .
وتكمن صعوبة التعرف عن المشكل في روسيا ان الجزائر تقوم بتركيب طائراتها بنفسها .
:mad: الحمد لله انه اتبهوا فعلا هؤلاء الروس مثل الثعالب :mad:
المصدر :
الله يستر من الي جاي :yes:

التعديل الأخير:

الله يستر اخي كراش طيب اخي ماهو سبب الاعترض الجزائري ضد روسيا ؟ هل هو المحرك او.............

التعديل الأخير:
الحقيقة اخي اف 35 لا اعلم الخلل بالظبط . لكني وبصراحة اعتقد ان الخلل بسيط جدا بدليل ان تم اصلاحه من قبل المهنديسن الجزائرين وما قامت به الجزائر رسالة ضغط على روسيا لتؤكد انها لن تقبل باي تهاون . انت تعرف الروس دائما تجد طائرة بين عدد معين فيه مشكلة .
وكذلك للضغط على روسيا لكي تقوم بتجربت الطائرات اطول وقت ممكن .
مثلا السخوي لم تقبلها الجزائر حتى تقوم بساعات طيران كثيرة في روسيا قد تتجاوز 100 ساعة حتى تدخل الى الجزائر .

ههههههههههههههههههههه مادام عمي صالح على راس قيادة الاركان ماتخافش يا ريد

لااظن ان روسيا ستتخلى عن حليفها العربى الاستراتيجى بسهولة واتوقع ان تستبدل روسيا الطائرات الرديئة لدى الجزائر:no:

انا مع رد اخي ابو البراء وذا استثنينا موضوع التحالف لا ننسى ان الجزائر تنوي توقيع الصفقة الثانية وهي ب 10 ملايير دولار و لا اعتقد ان روسيا بهذا الغباء لكي تخاطر بكل شيئ :wink:: .
شيئ اخر كثيرا ما يتردد عن ان الاسلحة بها مشاكل وكذا وعند التحقق من الامر من مصادر ات صلة بالموضوع نجد ان كل ما يحصل اشاعات يتعمد اطلاقها :eek: .
لكني صراحة لا افهم سبب كل هذه الفوضى رغم ان الخلل بسيط وتم تصحيحه هنا في الجزائر من قبل التقنين الجزائريين لكن رسالة بوتفليقة لروسيا هي بمثابة " تحذير " و " تأكيد " ان الجزائر تريد النوعية وليس اي شيئ وفعلا تجلى هذا بصفة مميزة في احد انواع الميج 29 أس ام تي التي طلبتها الجزائر ضمن الصفقة الكلية وكذلك طلبات التعديل في السخوي والتي 90 .

ونترك الموضوع للزمن ولا ننسى ان الروس رغم كل شيئ هم ذائب اذا لم تكن ذئب اكلوك .

****ضرب العلاقات الجزائرية الروسية ولا سيمى العسكرية منها....
ا****لجزائر تنوي توقيع الصفقة الثانية وهي ب 10 ملايير دولار و لا اعتقد ان روسيا بهذا الغباء لكي تخاطر بكل شيئ ..

تقول كلاما وتنفيه لا أعلم ماالفكرة التي سنسنتجها من هدا الكلام المتناقض

10 مليار دولار واوووووووووووو وماهي اجندته هذه الصفقة اخونا كراش
ممكن تعطينا نبذة تفصيلية جزاك الله خير

هذه الصفقة لا ادري عنها شيئا ولكن الجزائر تحضر لمفاجئة عسكرية من العيار الثقيل

اعتقد في رايي ان اصرار الجزائر على تسلم عدد معين من طائرات الميغ في وقت ةمع تزايد
طلبات الشراء على هذه الطائرة قد اضطر الروس الى تصدير بعض النسخ المستخدمة من هذه
الطائرة - في رايي الشخصي ان اكتشاف عمليه الغش سيجبر الروس على احترام الجزائر
وتقديرها التقدير الصحيح في القادم من الصفقات

كل هذا تعاليق صحف لا يجب التعليق عليه
الميغ 29smt هي تطوير للنسخة s وكان الاتفاق ان تكون حديثةوليست معدلة الحاصل ان الروس قدموا طائرتين من سلاحهم الجوي من الطراز s وقاموا بتطويره الى الطرازsmtمما يعني تقصيؤ العمر الفعلي للطائرات هذا كل ماحصل

عودة
أعلى