اليمن يشن عمليات عسكرية ضد تنظيم القاعدة

إنضم
6 أغسطس 2009
المشاركات
862
التفاعل
528 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​




مقتل 34 واعتقال 17 في صنعاء وأبين​



اليمن يشن عمليات عسكرية ضد تنظيم القاعدة
spc.gif

large_71381_94421.jpg

spc.gif
طابور عسكري تابع للجيش اليمني



اليمن - العربية
أعلن مصدر أمني يمني اليوم الخميس 17-12-2009 أن أجهزة الأمن اليمنية نفذت عمليات عسكرية ضد القاعدة في كل من أبين جنوب اليمن والعاصمة صنعاء ومنطقة أرحب شمال مدينة صنعاء وقتلت 34 شخصاً واعتقلت 17 آخرين.​

وذكر موقع "سبتمبر.نت" الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية أن المعتقلين الـ17، ثمانية منهم تابعين لمنطقة أرحب، كانوا مجهزين بأحزمة ناسفة لتنفيذ عمليات انتحارية لضرب مدارس ومصالح محلية وأجنبية.​

وتتزامن العمليات العسكرية مع الحرب الشاملة التي يشنها الجيش اليمني ضد الحوثيين منذ عدة أسابيع.

وفي تطور سابق، جدد الناطق باسم الحكومة اليمنية حسن اللوزي الثلاثاء الماضي اتهام اليمن للمرجعيات الإيرانية بإشعال الفتنة في محافظة صعدة وتقديم الدعم اللامحدود للمتمردين. واشار اللوزي في مؤتمر صحفي الى ان الحكومة اليمنية ما زالت تدرس عدة ملفات لتوجيه الاتهام رسميا للحكومة الإيرانية.

من جهة أخرى اعتصم عشرات اليمنيين أمام مبنى الحكومة في صنعاء لمطالبتها بقطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع إيران بسبب دورها في دعم التمرد الحوثي في صعدة.

ودعا المعتصمون إلى إغلاق السفارة الايراينة وطرد السفير, كما طالبوا الحكومة َاليمنية بتبني دعوة رسمية لعقد مؤتمر عربي لمناقشة التدخل الإيراني المباشر وغير المباشر في شؤون الدول العربية وفي مقدمتها اليمن لاتخاذ موقف عربي موحد تجاه إيران وبما يضمن حماية الأمة العربية من كافة الأطماع الخارجية.



المصدر
 
رد: اليمن يشن عمليات عسكرية ضد تنظيم القاعدة

شكرا لك اخي على الخبر وينقل لقسم الحرب اليمنية
 
عودة
أعلى