أهدي السادات للأمريكان الأسلحة السوفيتية "المتقدمة " الميج 23 والميج 21 والسوخوي والصواريخ

رد: أهدي السادات للأمريكان الأسلحة السوفيتية "المتقدمة " الميج 23 والميج 21 والسوخوي والصو

يا شباب العلاقة كلها سياسة
حيث كان يجب التنازل عن بعض الاشياءمن اجل السلام مع اسرائيل

رد: أهدي السادات للأمريكان الأسلحة السوفيتية "المتقدمة " الميج 23 والميج 21 والسوخوي والصو

انا هفرض جدلا ان هذا الفيم بما فيه حقيقه وليست دعايه صهيوينه لللاساءه للسادات ( والا لماذا ظهر هذا الفيلم الان بعد كل هذه المده وبعد ان بدأ العرب او بعض العرب ان يفهموا ان السادات كان علي حق)....!!!!!!!!!!!!!!!!
ما علينا ... بس فيه سؤااااااال نفسي منطقك يعرف يجاوب عليه
اذا كان الاسرائيليين استفادوا من هذه الطائرات (العقيمه) وفهموا ما فيه من لوتكنولوجيا ولوغاريتمات !!!!!! واصبحت لهم لقمه سائغه.... الم يستفيد الطيراين المصريين من حصولهم علي الفانتوم ومعرفة خصائصها الفنيه بنفس القدر الذي استفاد منه الاسرائيلين ان لم يكن اضعاف الاستفاده خاصة مع فارق التكنولوجيا بين الميج والفانتوم؟

سؤال اخر اذا كان حجم استفادة اسرائييل من هذه الظائرات كبيره جدا كما يقول الفيلم فلماذا لم تقم مصر بتغير اسطولها من الميج 21 والذي يمثل العمود الفقري من حيث العدد في هذه الفتره بل راحت تزيد من انتاجه بالتعاون مع الصين؟!!!!!!!!!!!!!!!!!! بل ومازلت تخدم الي الان
الحقيقه المؤلمه يا عم يحيي هي الميج 21 لا فيها تكنولوجيا ولا غيره وهي طائره بسيطه ورخيصه وصنعت لغرض اعتراض القاذفات الثقيله وده دليل انها لافيها تكنولوجيا ولا غيره
الحقيقه الثانيه الاكثر الما هي ان الاتحاد السوفيتي كان يبيع السلاح والمعلوات لاسرائيل والدليل ان اسرائيل لديها عدد محترم من قاذفات Tu-22 الاكثر تكنولوجيا وحداثه وهي مخصصه لحمل الاسلحه النوويه .... عايز اكتر من كده دليل يا ريت ماندفنش رؤوسنا في الرمال كالنعام....... نحن في عالم تحكمه المصالح لا المباديء واليهود اكتر شعب برجامتي لذلك هو انجح منا يتعامل مع كل الامم يتحالف مع امريكا استراتيجيا و يتعاون مع روسيا استخبارتيا يتعاون صناعيا وعسكريا مع الصين ويبيع صور اقمارها الصناعيه لتايوان وهكذاا ....كافنا كلام القومييين اللس لا يودي ولا يجيب

السادات فهم اللعبه وقواعد الفوز فيها لذا حقق بعض الانتصارات التكتيكيه لانه لعب بنفس المباديء ليملك خيوط اللعبه اما عبد الناصر وصدام والاسد والقذافي وبوتفليقه فهؤلاء لم يجروا لدولهم الا الخراب وكل واحد وترتيبه في القائمه والقائمه تأتي تباعا وخلي حليفهم الرئيسي (ماما روسيا) تنفعهم

صراحة يا اخواني السادت هو الي خرب كل شيئ انا اعتقد بئن السادة اسرائيلي ولا اعتبره رئيس عربي حتة انتصار اكتوبر كان لعبة بين الساتدة واسرئيل
لا اعرف كيف يقوم رئيس مسلم بهذه الامور قال الروس ليش مش عم بيبعونة اسلحة متطورة لئنه ما نستاهلها
ولله عييييييييييييب
بعد الدعم السوفيتي الكبييييييييييير هيك يسير حراممممممممممممم

انا هفرض جدلا ان هذا الفيم بما فيه حقيقه وليست دعايه صهيوينه لللاساءه للسادات ( والا لماذا ظهر هذا الفيلم الان بعد كل هذه المده وبعد ان بدأ العرب او بعض العرب ان يفهموا ان السادات كان علي حق)....!!!!!!!!!!!!!!!!
ما علينا ... بس فيه سؤااااااال نفسي منطقك يعرف يجاوب عليه
اذا كان الاسرائيليين استفادوا من هذه الطائرات (العقيمه) وفهموا ما فيه من لوتكنولوجيا ولوغاريتمات !!!!!! واصبحت لهم لقمه سائغه.... الم يستفيد الطيراين المصريين من حصولهم علي الفانتوم ومعرفة خصائصها الفنيه بنفس القدر الذي استفاد منه الاسرائيلين ان لم يكن اضعاف الاستفاده خاصة مع فارق التكنولوجيا بين الميج والفانتوم؟

سؤال اخر اذا كان حجم استفادة اسرائييل من هذه الظائرات كبيره جدا كما يقول الفيلم فلماذا لم تقم مصر بتغير اسطولها من الميج 21 والذي يمثل العمود الفقري من حيث العدد في هذه الفتره بل راحت تزيد من انتاجه بالتعاون مع الصين؟!!!!!!!!!!!!!!!!!! بل ومازلت تخدم الي الان
الحقيقه المؤلمه يا عم يحيي هي الميج 21 لا فيها تكنولوجيا ولا غيره وهي طائره بسيطه ورخيصه وصنعت لغرض اعتراض القاذفات الثقيله وده دليل انها لافيها تكنولوجيا ولا غيره
الحقيقه الثانيه الاكثر الما هي ان الاتحاد السوفيتي كان يبيع السلاح والمعلوات لاسرائيل والدليل ان اسرائيل لديها عدد محترم من قاذفات tu-22 الاكثر تكنولوجيا وحداثه وهي مخصصه لحمل الاسلحه النوويه .... عايز اكتر من كده دليل يا ريت ماندفنش رؤوسنا في الرمال كالنعام....... نحن في عالم تحكمه المصالح لا المباديء واليهود اكتر شعب برجامتي لذلك هو انجح منا يتعامل مع كل الامم يتحالف مع امريكا استراتيجيا و يتعاون مع روسيا استخبارتيا يتعاون صناعيا وعسكريا مع الصين ويبيع صور اقمارها الصناعيه لتايوان وهكذاا ....كافنا كلام القومييين اللس لا يودي ولا يجيب

السادات فهم اللعبه وقواعد الفوز فيها لذا حقق بعض الانتصارات التكتيكيه لانه لعب بنفس المباديء ليملك خيوط اللعبه اما عبد الناصر وصدام والاسد والقذافي وبوتفليقه فهؤلاء لم يجروا لدولهم الا الخراب وكل واحد وترتيبه في القائمه والقائمه تأتي تباعا وخلي حليفهم الرئيسي (ماما روسيا) تنفعهم
عافيه عليك يا اخى والله .............وللاسف لسه الشعوب العربيه غرقانه فى مستنقع الاوهام والخيالات والشعارات اللى بتساهم فى تزويده ادوات اعلاميه رخيصه زى الجزيره القطريه و الشروق الجزائريه التى ليست تدار جزافا بل لخدمه مصالح معينه هى مصالح مالكيها بالطبع

صراحة يا اخواني السادت هو الي خرب كل شيئ انا اعتقد بئن السادة اسرائيلي ولا اعتبره رئيس عربي حتة انتصار اكتوبر كان لعبة بين الساتدة واسرئيل
لا اعرف كيف يقوم رئيس مسلم بهذه الامور قال الروس ليش مش عم بيبعونة اسلحة متطورة لئنه ما نستاهلها
ولله عييييييييييييب
وهل هناك لعبه اسرائيل تدخلها لتخسر بها 3000 نفس؟؟؟؟ بالله عليك يا اخى تدبر كل كلمه تقولها حتى لا توقع نفسك بالغلط

وهل هناك لعبه اسرائيل تدخلها لتخسر بها 3000 نفس؟؟؟؟ بالله عليك يا اخى تدبر كل كلمه تقولها حتى لا توقع نفسك بالغلط
اخي اسرئيل تضحي من اجل ان تكوين دولتها ومن اجل انها تكون مثل اليو انت الان ترى اسرائيل وترى الدول العربية
اخي لم اقصد ذلك بي الضبت ولكن كان هناك لعبة سياسية بين السادت واسريل من اجل السلام
اما بي الشئن اي رئيس مسلم يهدي طائرة لي نقل ليسة حديثة الى دولة قتل جندوده ودمرة وطنه وحتلة ارضه
هلا اخي بلله عليك مو مبينة لعبة سياسية
انا برئي السادة ليس رئيس ولن يكن يوم من الايام رئيس
ومن سماه رجل السلام والحرب كان مخطئ
سوف اسميه رجل الخيانة والضعق....

اضحكني الاخ اللي بيقول حرب 73 كانت لعبه!!!!!!!!!! فعلا والله50 الف قتيل وجريح ومفقود واسير اسرائيلي كانوا في اللعبه ..... الاخ ده دماغه دي شكلها ايه؟
وان كان السادات خائن فقولي ممكن تسمي الناس دي ايه ... وعلي فكره انا لا اعتبرهم خونه ولكن السؤال ممكن ييجيب عليه الاخوه الاعضاء
1- الملك حسين لما اعترف بذهابه لتل ابيب عشان يحذر اسرائيل من الهجوم المصر ي السوري
2- تبليغ السوري الاتاسي اسرائيل بميعاد رحلة العوده السريه للمشير عامر ومحاولة اسرائيل اغتياله الا ان القدر نجاه لانه اخر العوده وضربت الطائره ومات من فيها من صحفيين
3- ملك المغرب الذي ذكره مايكل كوبلنز في كتاب لعبة الامم انه كان رجل المخابرات الامريكيه داخل جلسات الجماعه العربيه في الستينات
4- النميري الذي قبل بتهريب يهود الفلاشه (20000 شخص)عن طريق مطارات السودان الي اسرائيل مقابل 200 دولار عن الشخص الواحد
5- القذافي اللي طالب اثناء الحرب بطائراته ومعوناته الغذائيه التي منحها لمصر بحجة عدم ابلاغه بميعاد الحرب ومحوالاته اكثر من مره في الثماننيات تلغيم قناة السويس والتهديد بضرب السد العالي
6- تمويل السعوديه كل الجماعات الملكيه والمرتزقه الاوربيه في اليمن لاستنزاف الجيش المصري هناك ولم يتوقف هذا الدعم الا بعد تولي الملك فيصل رحمه وعرضه الصلح مع مصر لخدمة الاسلام والمسلمين بعد ما جري في67 .

اكيييييييييييييد لكل زعيم مما سبق مبرارته او منطقه ودوافعه وسواء كانت هذه التصرفات صحيحه او خاطئه
فانني لا يمكن ان اتهم انسان مسلم خاصة اذا كان في دار الحق اي بين يدي الله الا اذا كانت هناك ادله دامغه.

اضحكني الاخ اللي بيقول حرب 73 كانت لعبه!!!!!!!!!! فعلا والله50 الف قتيل وجريح ومفقود واسير اسرائيلي كانوا في اللعبه ..... الاخ ده دماغه دي شكلها ايه؟
وان كان السادات خائن فقولي ممكن تسمي الناس دي ايه ... وعلي فكره انا لا اعتبرهم خونه ولكن السؤال ممكن ييجيب عليه الاخوه الاعضاء
1- الملك حسين لما اعترف بذهابه لتل ابيب عشان يحذر اسرائيل من الهجوم المصر ي السوري
2- تبليغ السوري الاتاسي اسرائيل بميعاد رحلة العوده السريه للمشير عامر ومحاولة اسرائيل اغتياله الا ان القدر نجاه لانه اخر العوده وضربت الطائره ومات من فيها من صحفيين
3- ملك المغرب الذي ذكره مايكل كوبلنز في كتاب لعبة الامم انه كان رجل المخابرات الامريكيه داخل جلسات الجماعه العربيه في الستينات
4- النميري الذي قبل بتهريب يهود الفلاشه (20000 شخص)عن طريق مطارات السودان الي اسرائيل مقابل 200 دولار عن الشخص الواحد
5- القذافي اللي طالب اثناء الحرب بطائراته ومعوناته الغذائيه التي منحها لمصر بحجة عدم ابلاغه بميعاد الحرب ومحوالاته اكثر من مره في الثماننيات تلغيم قناة السويس والتهديد بضرب السد العالي
6- تمويل السعوديه كل الجماعات الملكيه والمرتزقه الاوربيه في اليمن لاستنزاف الجيش المصري هناك ولم يتوقف هذا الدعم الا بعد تولي الملك فيصل رحمه وعرضه الصلح مع مصر لخدمة الاسلام والمسلمين بعد ما جري في67 .

اكيييييييييييييد لكل زعيم مما سبق مبرارته او منطقه ودوافعه وسواء كانت هذه التصرفات صحيحه او خاطئه
فانني لا يمكن ان اتهم انسان مسلم خاصة اذا كان في دار الحق اي بين يدي الله الا اذا كانت هناك ادله دامغه

اخي اقولك حاجة الي ضيع الامة العربية سياسة الروئساء في السبعنيات والستينيات
ولكن اريد ان اعرف شئ لي ماذا
وكما قلت هم في دار الحق يعاقب كل واحد على افعاله
شكرا
ان كنت مخطئ انا اسف ولكن هذا يبقى رئي وليس واقع

اعرف قبعتي احتراما لاسلوبك في احترام رأي الاخر ويا ريت الزعماء يكون ده اسلوبهم في التعامل مع بعض اكييييييييد كانحالنا هيكون افضل

...شكرا ..بس للاسف مش لابس قبعه

ولله عييييييييييييب

أولا...أنا مستغرب من لغتك العربيه
ثانيا...السادات أصدر قرار لم يجرؤ أحد أن يتخذه حتى الآن هو قرار الحرب ضد إسرائيل وعودة الأراضى المصريه بالقوه
ولم يخيفه قوة إسرائيل أو أمريكا ...مثل من منع الجماعات الفلسطينيه المسلحه من العبور الى الضفه الغربيه للأشتراك فى الحرب ضد إسرائيل خوفا من غضب إسرائيل عليه
السادات فهم قواعد اللعبه جيدا...وعرف متى يبدأ ومتى ينهى الحرب..ويكفيه فخرا بفضل الله ومن بعده الجنود المصريين أنه أسترد الأرض يالقوه وهذه لم تحدث فى تاريخ إسرائيل الا فى سيناء و جنوب لبنان
ولم يضر اى عربى بهذه المعركه بل زادت العرب كرامه فى كل مكان
ونرى الأن من يحاول المشى على سبيل السادات لأنه علم بعد كل هذا الوقت أن السادات كان الصواب....معهم عذرهم فتكيرهم لم يكن بنفس المستوى...ولكن مع كل الأسف يطبقون مصالحهم ولو حتى بزيادة قوة العدو وإلحاق الضرر بالأشقاء
نتذكر منها مشروع القناه بين البحر المتوسط والبحر الميت وصولا الى البحر الأحمر بالاشتراك مع إسرائيل..والمنافع الكبيره لهذا المشروع لإسرائيل
....وأعتذر للدكتور يحيى لخروجى عن منهج الموضوع

التعديل الأخير:

أنا عاوز أعرف حاجة
إذا كان دا حصل فعلا
ما هو رد فعل السوفييت على مصر
إذا كان فعلا طائرة الميج 21 وال 23 ذهبت الولايات المتحدة كرد فعل مصري على التصرف السوفييتي من ناحية منع السلاح
فما هو رد الفعل السوفييتي من ناحية تسريب التكنولوجيا إذا كان هذا صحيح
ويجب ألا ننسى أن الطائرات الميج 21 ذهبت اسرائيل من قبل منير روفا العراقي
أما بالنسبة للمنطقة 51 أنا فعلا مستغرب
المنطقة دي لا يوجد أحد على ظهر الأرض يعلم ما يدور بداخلها أو يصور فيها أي شيئ على الإطلاق بل يقال أن ما فيها هو الخيال العلمي بنفسه
فكيف تذهب هناك طائرة بلا رادار وتعتمد على التوجيه الأرضي فقط
أما بالنسبة للميج 23 فأنا أسمع أنها طائرة صعبة جدا في قيادتها ولذلك لم تستمر في الخدمة طويلا حتى في روسيا (على ما أعتقد)
وأخيرا أشكر د./ يحيى الشاعر على مواضيعه
بغض النظر عن أنها تهاجم شخص أو تدافع عن شخص

ربينا يهدى قادة المسلمين الى الحق

لماذا التحامل الكبير على الرجل الوحيد الذى هزم اسرائيل واعطاهم درس لم ينسوه اذا كان السادات بهذا المعنى الذى تقصد لانه بعث لامريكا برساله انه لايريد تعميق المواجهه لماذا حارب اسرائيل من الاصل لماذا احدث هذه الخسائر الفادحه باسرائيل كل ما كان يقصده الرجل امتصاص غضب الغول الامريكى لانه يعلم ماذا يمكن ان تفعل اميركا وقد كان الغريب فى الامر والذى يبعث على الحزن والاسى مايقال عن هذا الرجل الوطنى 100% انه خائن والذى جلب الهزيمه تلو الهزيمه لمصر زعيم ووطنى ماهذا المنطق اللى يرجع الحق خاين واللى يضيع الدنيا كلها مش الحق بس وطنى وزعيم عيب يا جاعه اتقوا الله

معلش يا دكتور يحيى الميج 21 والميج 23 فى الوقت اللى بتتكلم عليه مش متقدمه ولا حاجه امريكا فى الوقت ده بتصمم طائرات اف16 وكانت انتهت بالفعل من تصميم اف14 واف 15 ويمكن كمان دخلوا الخدمه اقصد اف 14 واف 15 وبعد كام سنه مش كتير الاف16 والاف 15 بهدلت الميج 21 والميج 23 فى حرب البقاع بين سوريا واسرائيل فرق شاسع فى مستوى الطائرات احنا مش لاقيين حاجه لا اما قلناها على السادات الله يرحمه والله لو السادات وحش كده زى ما بتقولوا كان قعد يحكم مصر 30 سنه

يا اخى موضوع هذه طائرة 990 الى قام بتفجرها امريكا

لان كان قريبى ضمن البعثة وعلى فكرة مش طيار ين فقط وخبراء فى دفاع الجوى كمان فى الطيارة
الى حصل انا خبراء المصريين فى البعثة اكتشفو ثغرات فى نظم الدفاع الامريكية
فامو بمنع ضباط من سفر وحصل مشكلة ضغط وزارة دفاع المصرية على امريكا بارسل الضباط
فقامو بتلغيم الطائرة بل ما طيارة ماتقلع قاربنا كلمانا وقال احتمال ما نرجع برغم احنا هنركب طيارة ولولا حظ ان ام بعمل صيانة فى عجلة طائرة مما اخر الرحلة اكثر من نص ساعة حيث ان قنبلة مضبوط تفجرها وهى فى منتصف المحيط حتى تختفى الطائرة ولكن يشى قدر تتاخر الرحلة فتنفجر الطائرة قريبة من شاطى وتظهر جثث الضباط ممزقة
برغم انهم رتب صغيرة من نقيب لى رائد لمقدم عقول فعلا محترمة

عودة
أعلى