القوات البحرية الخاصة

MIG ALGERIA

عضو
إنضم
28 يناير 2008
المشاركات
320
التفاعلات
6
لقوات البحرية الخاصة الصاعقة الضفادع البشرية مشاه الاسطول

القوات الخاصة البحرية هى احدى وحدات القوات البحرية التى تقوم بالعمليات الخاصة التى تحتاج لنوعية متميزة من الرجال ذوى مواصفات جسمانية و عقلية و فنية خاصة
و يتصف رجال القوات الخاصة البحرية بقدرتهم على العمل تحت اقصى الظروق الطبيعية السيئة
و يجب ان يكون الفرد صاحب كفائة قتالية و بدنية عالية و لدية القدرية على اتخاذ القرار السليم فى المواقف الطارئة و الحرجة

اولا انواع القوات البحرية الخاصة

1-مشاة الاسطول:

تتكون هذة القوات من عناصر منتخبة بمستوى لياقة بدنية عالية و تتبع القوات البحرية و تحصل على ارقى مستويات التدريب القتالى البرى و فى نفس الوقت لديها القدرة على تحمل البحر و عدم التعرض للدوار عند تحميلها على سفن الاسطول البحرى المختلفة
و يوجد منها قوات المشاة الميكانيكى للاستخدام فى العمليات البرمائية
و يطلق على هذة القوات فى الدول الغربية المارينز Marines
و قد اكتسبت هذة القوات سمعة طيبة خلال عملياتها المتعددة خلال الحرب العالمية الثانية
عندما تمكنت قوات مشاة الاسطول الامريكية من الاستيلاء على جميع الجزر التى كانت تحت السيطرة اليابانية فى المحيط الهادى

مهام قوات مشاة الاسطول

تتلخص فكرة عمل هذة القوات فى انها تقوم بالاستيلاء على راس الشواطئ بهدف تيسير
افضل الظروف لباقى القوات الاسطول البحرى من الوصول الى الشاطئ بسلام و استكمال تدمير قوات العدو
و فى الكثير من الدول تشكل قوات مشاة الاسطول من القوات البرية وفقا لمطالب العمليات الحربية
و تلحق على القوات البحرية لاستكمال اعمال التدريب القتالى البحرى .


2-قوات الصاعقة البحرية

تتشابة هذة القوات من حيث المهام و التكوين مع الصاعقة البرية غير ان عملياتها تتم عادة عبر
ممر مائى و على الساحل المعادى حتى ان هذة القوات يطلق عليها فى الجيش الامريكى
SEAL"Sea Air and Land"
و هذة القوات تنفذ مهامها فى البحر و البر و مع امكانية نقلها جوا
و يتم نقل افراد الصاعقة البحرية بواسطة المروحيات او اللنشات السريعة او اسقاطهوم بالمظلات
مهام الصاعقة البحرية

تكلف عناصالصاعقة البحرية بتنفيذ مهام تحتاج الى كفائة عالية و تدريب على مستوى متقدم
مثل : العمل على شكل مجموعات متقدمة للتمهيد للاسطول البحرى لاكتشاف و تدمير العوائق
فى المياة الضحلة و على الشاطئ نفسة و تطهيرة من الالغام
العمل فى مهام الاستطلاع خلف خطوط العدو بجانب الساحل يهدف المراقبة و تجميع المعلومات و تصحيح و ادارة نيران المدفعية
- مهاجمة و تدمير الاهداف الهامة المعادية الموجودة فى النطاق الساحلى مثل تدمير
محطات المراقبة و ا لانزال و كذلك مواقع المدفعية و الصواريخ الساحلية و تدمير الموانئ و مراكز قيادة القواعد البحرية
- قطع طرق الاقتراب و وضع الالغام و ارباك العدو بتنفيذ اعمال تخريب فى مناطق مختلفة خلف خطوط العدو





3-الضفادع البشرية
ظهرت الضفادع البشرية كاحد اسلحة القوات الخاصة البحرية اول مرة خلال الحرب العالمية الثانية عندما استخدامها الايطاليون ضد الاسطول البريطانى فى البحر المتوسط و احرزت نجاح باهر حيث اغرقت اكثر من 30 قطعة حربية بريطانية متنوعة و اعطاب الكثير
و منذ هذا التاريخ و تتطورت الضفادع البشرية تطورا كبيرا لتصبح اكثر الاسلحة البحرية فعالية و كفائة
خصائص مهام الضفادع البشرية
1- تنفيذ عمليات الضفادع البشرية بعدد محمود من الافراد اذ ان المجوعة الواحدة تتكون من فردين فقط و عادة ما يشن الهجوم بواسطة ثلاثة او اربع مجموعات بالاضافة الى مجموعة القبادة و السيطرة
2- تهاجم الضفادع البشرية الهدف من تحت سطح البحر يسبق مرحلة الهجوم مرحلة الانتقال الى منطقة الهدف و تتم بواسطة السباحة على السطح او بواسطة عائمات خفيفة او من الغواصات
و احياننا من الغواصات و مراكب الاسطول البحرى و المدمرات
و يوجد جهاز لسحب افراد الضفاضع البشرية يشبة الطوربيد مزود بمقاعد يعمل بمحرك كهربى


 

ابو حامد

عضو مميز
إنضم
14 مارس 2008
المشاركات
1,105
التفاعلات
8
ارجو رجاءا خاصا الا يتحول الموضوع الى من هو الاقوى والافضل والاول عربيا ويصير مصيره مثل مصير اخوته السابقين
 

rouger

عضو
إنضم
9 يوليو 2008
المشاركات
71
شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
اخي
 

ammar113

عضو
إنضم
31 يوليو 2008
المشاركات
288
التفاعلات
27
يا.............................................................
 

ammar113

عضو
إنضم
31 يوليو 2008
المشاركات
288
التفاعلات
27
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 

ma7moud

عضو
إنضم
23 سبتمبر 2008
المشاركات
125
التفاعلات
1
مصر وفيها خير اجناد الأرض طبعا
مشكووووووووووور
 
إنضم
27 سبتمبر 2008
المشاركات
315
التفاعلات
2
شكران علي الموضوع بس عايز اقول حاجة للاخ الجزائري متنساش مصر الصعقة الي كل العرب و غير العرب بيحولو يخدوها وهي من اقو الفرق في العالم بشهادة كل من تعامل معها وزي ما بيقول المثل اسئل مجرب وشكرا
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى