الجندي الروسي مستقبلا

رد: الجندي الروسي مستقبلا

موضوع اكثر من رائع اخى القيصر تقبل مرورى
 
رد: الجندي الروسي مستقبلا

سيكون الثوب العسكري الجديد أول ملامح "الوجه الجديد" الذي يقال إن الإصلاح العسكري يسعى إلى إكساب الجيش الروسي إياه. وسيظهر أول ملامح هذا الوجه الجديد في عام 2010 عندما يبدأ أفراد القوات الروسية باستلام الثوب الجديد.
وقد دعت وزارة الدفاع الروسية مصممي الأزياء الروس إلى تقديم عروضهم للثوب العسكري الجديد قبل أعوام، واختارت ما صممه مصمم الأزياء المعروف فالنتين يوداشكين في عام 2008. ثم جربت القوات الثوب الجديد. ومن المقرر أن يبدأ أفرادها باستلامه ابتداء من عام 2010 حتى يبدل جميعهم ثوبهم قبل عام 2013 عندما تضم القوات المسلحة الروسية مليون شخص.
ويختلف الثوب الجديد الذي استخدمت أصناف جيدة جدا من القماش الروسي والأجنبي في صنعه، اختلافا كبيرا عن الثوب الذي يرتديه أفراد القوات المسلحة الروسية حاليا، فغطاء الرأس، مثلا، أقل علوا سنتيمترين مما يرتديه ضباط الجيش الروسي الآن وهو يشبه ما كان يرتديه ضباط الجيش الأحمر السوفيتي في ثلاثينات القرن العشرين. أما غطاء رأس كبار الضباط برتبة جنرال فيشبه غطاء الرأس الذي كان يرتديه المارشال جوكوف أحد قادة الجيش الروسي الرئيسيين خلال الحرب العالمية الثانية.
ويتكون ثوب جندي قوات العمليات الخاصة من 4 طبقات أولاها لباس داخلي. وتحتوي الطبقة الثانية على مواد مدفئة تقاوم الحساسية بينما تحتوي الطبقة الثالثة على مواد تمنع تسرب الماء. وخصصت الطبقة الرابعة لأغراض التمويه.
واستخدمت منتجات تكنولوجيا النانو في صنع بزات الميدان المرقطة.
وصنع الحذاء الجديد من الجلد الطبيعي. ويتخلص الجيش الروسي بالتالي من الحذاء المصنوع من الجلد الاصطناعي.
وسيحصل عسكريو روسيا على الثوب الجديد بالمجان في فترة ما قبل عام 2012، ثم يشترونه بمبلغ مالي تقدر قيمته بقرابة 1000 دولار أمريكي يتقاضونه لأجل اقتناء الثوب العسكري.


 
رد: الجندي الروسي مستقبلا

123408716.jpg


غوركي ، نوفوستي. قيم الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف إيجابيا شكل الزي الجديد من التصميم الروسي المخصص لجنود وضباط قوات الرد السريع التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعية، التي ستجري مناورات لها في كازاخستان في أواسط أكتوبر.
وأوعز ميدفيديف بتزويد أفراد كافة الوحدات المشاركة في التدريبات من مختلف دول الرابطة، بهذا الزي.
وعرض الزي الجديد أمام الرئيس الروسي في الهواء الطلق 4 أفراد من فرقة بسكوف، ورافقت ذلك توضيحات من وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف.
ولفت انتباه الرئيس الروسي لون البدلة العسكرية الرمادي البيج.
فأعلن سيرديوكوف: "إننا ننطلق من مزايا المنطقة التي ستستخدم قوات الرد السريع فيها، فهي جبلية صحراوية، ووقع خيارنا بمساعدة الكمبيوتر على أفضل تركيبة تمويه".
وأشار وزير الدفاع إلى أن كافة الملابس يستوعبها كيس واحد. وقد أعد الزي الجديد في بطرسبورغ، وسيورد إلى قوات الرد السريع على حساب روسيا. ويتكون كل طقم من ستة أنواع من الملابس: ملابس داخلية تبقى جافة على الدوام بفضل القماش الحديث، وملابس داخلية شتوية، وبدلة مبطنة، وصيفية، وبناطيل وقمصلات شتوية وموسمية. وأعد الصنف الشتوي باستخدام بطانة من قماش تركيبي (سينتيتك) من الجيل الجديد.
وسيحمل أفراد قوات الرد السريع على أكمامهم شارات عليها شعار القوات وعلم البلد الذي ينتمون إليه. ومع ذلك لن يكون لدى قوات الرد السريع زي رسمي موحد، لأنه لا يحق لأفراد القوات المسلحة ارتداء إلا الزي الرسمي لبلدهم.
وسيقتصر استخدام قوات الرد السريع الزي الموحد على العمليات الحربية والمناورات المشتركة.


 
عودة
أعلى