من صور الحرب في العراق - 1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الزعيم ... أنت جزائري وشعب المليوني شهيد يعرف ماهي الخسائر في سبيل الحرية, لذلك أخي نحن نعرف وعرفنا ماذا ستكون الخسائر. بكل الأحوال هي معادلة غير متوازنة لكن يبقى الدافع العقائدي والوطني هو السائد, نعم هناك خسائر في صفوفنا لكن هل خسائر العدو قليلة؟ الحملة الأعلامية للعدو هائلة ومتابعتهم لتسجيلات المقاومة شديدة فلا يوجد موقع يبث الصور والأفلام الا وتم أغلاقه. لذلك أصبح من الصعب تقييم خسائر العدو, لكني أوكد لك أنها مستمرة وبنفس الوتيرة منذ نهاية عام 2003.
لتصل الى هذه النتيجة, لأني متأكد بأنك لم تقتنع أبحث في المواقع عن (حصاد شهر ... أي شهر للسنة (مثلا 2004 للمقاومة العراقية) وعسى أن تجد أفلام لايزال الرابط يعمل وقم بحساب بسيط كالتالي:
عربة همر (في حالة تدميرها بالكامل) ماهي الخسائر المنطقية؟ 4 جنود على الأقل (وهم: السائق + المتصل - الذي بجانب السائق + جندي المدفع الرشاش في قمة الهمر + الجندي في المقعد الخلفي ,في الغالب يكون ذو رتبة). وأنا أخبرك بأن لاتحصي خسائر الجنود في عربات الهمر التي لاتدمر تدمير كامل (علما بأن العبوات الناسفة بعد 2004 أصبحت قادرة على نشر شضايا خارقة تستطيع أختراق تدريع الهمر, ومع ذلك لاتحسب خسائر الهمرات الغير مدرة بالكامل. ستجد في شهر واحد ستحصل على عدد الجنود القتلى في الهمرات فقط والتي تدمر بالكامل أكثر من 15 الى 20 جندي. في هذه الحالة أذا اعتمدنا هذه الحسبة ونضيف لها حصاد القناصة وحصاد الهجمات والكمائن (أستثني حصاد هجمات مدافع الهاون والصواريخ على القواعد وهجمات العبوات الناسفة على الدبابات والمدرعات) ستحصل في النهاية على عدد يصل الى 100 جندي بالشهر الواحد
وبأحسن الأحوال للأمريكان اذا كان محصلة قتلاهم الكلية تصل الى 100 في الشهر فهذا يعني بالسنة 1200 جندي, في أربع سنين تحصل على 4800. هذا أذا قمنا بحساب من يموت في الهمرات المدمرة كليا وفي عمليات القنص والأشتباك.
أخي الزعيم, أن قتلاهم فاق الأرقام التي تعلن وهم يضللون ذلك بشتى الوسائل وهذه لعبتهم, لدرجة أنا نفسي بدأت أتساءل هل فعلا المقاومة تسبب خسائر في المحتل؟ وجمعت أفلام (حصاد الأشهر) وقمت بهذه الدراسة فوجدت أن أضعاف العدد من القتلى عن ماهو معلن.
أما المقاومة العراقية متفرقة ومشتتة فأخي هذا غير صحيح فصائل المقاومة تعمل ظمن نسق واحد وظمن أستتراتيجية واحدة ولديهم برنامج سياسي وعسكري موحد ممثل بالمجلس السياسي للمقاومة العراقية الذي يضم 4 فصائل رئيسية و 4 فصائل صغيرة, تسير ظمن المنهج الذي ذكرته سابقا.
تحية لأبطال المقاومة الجزائرية الباسلة من أهل العراق
والسلام عليكم
 
التعديل الأخير:
أشكر الدكتور يحي الشاعر على هذه الصور الواضحة والتي لا تتيح أي شك بأن الجيش المحتل الأميركي يعاني لأقصى حد الخسارة العسكرية الفادحة ، ولاكني مع السيد " الزعيم " بقوله " نحن الخاسرون في الحرب " وذلك لعدة أسباب أهمها :
1 - عدم وجود تنسيق بين الفصائل المقاومة العراقية .
2 - وجود فصائل تخرب ولا تقاوم فهي تنفذ عمليات ضد الأميركيين في أماكن يتواجد فيها مدنيين بكثرة .
3 - الرد السريع للمجانين الأميركيين بفتح النار عشوائياً عند حدوث أي عملية للمقاومين مما يؤدي إلى اصابة مدنيين .
4 - قد لا تتفقوا معي بأن تنفيذ عمليات عسكرية على المراكز الأمنية العراقية أنه غير صائب فهم يقتلون أبناء بلدهم وهذا ما يريدونه الأميركييون ليقولو للرئي العام " العراق لا يمكنه ضبط أمنه " وهذا ما دفع بالحكومة العراقية المتواطئة مع المحتل بأن تمدد للأميركيين ثلاث سنوات أخرى .
أني لا أقول أن تتوقف المقاومة لا لا لا و1000لا لم نتوقف في لبنان أمام العدو الصهيوني لاكن يجب أن تكون المقاومة موحدة وتتقن عمليات دون اصابة أبرياء .
ان الله ورسوله يكونوا معكم ولينصركم الله ونحنوا ندعوا لكم بالنصر والتحرير كما حررنا أرضنا من العدو الصهيوني .
أخي عبد الله السلام عليكم
1-فصائل المقاومة الكبيرة موحدة بالمجلس السياسي (وهو مصدر التنظيم للفصائل)
2- صحيح هناك فصائل تخرب سمعة عمل المقاومة بسبب الهجمات العشوائية, ولقد أصدر المجلس السياسي للمقاومة بيان بذلك, بل هناك فصائل تدعي المقاومة وأنها ضد المحتل وعندما نرى أفلامهم وعملياتهم ونفندها بموضوعية ومنطق نراها (لاعملية مقاومة ولا هم يحزنون), وبعضهم ينشر أفلام أصلا ليست لهم.
3- الأمريكان يفتحون نيرانهم على السيارات المدنية وعابرين السبيل حتى وأن لم يتعرضوا للهجوم, يا أخي هناك مواقع أمريكية فضحت هذا الشيئ وليس فقط عراقية.
4- الهجمات على المراكز الأمنية للحرس الوثني او الشرطة العميلة لا يأتي أعتباطياً بل يأتي وفق دراسة أستخباراتيه لحركات فرق هذه المراكز وماهي نشاطاتها ورصدها, للأسف كانت هناك أفلام تبين عمل هذه المراكز من أختطاف المدنيين وتعذيبهم وقتلهم والسرقة والأغتصاب الخ, الا أن الرابط لم يعد يعمل. أما ما تعلنه عصابة ماتسمى الحكومة فهو ضحك على الذقون أخي, هذه الشلة لاتنطق عن هواها أنما تنطق بما يأمرها أسيادها.
العياذ بالله من الفتنة و وفق الله هذه الأمة ونصرها.. أمين
والسلام عليكم
 
الى القائمين على المنتدى الفاضل- رسالة هامة







اللهم مصلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم





اللهم احفظ جش الامام المهدي يالله










اللهم احمي وسدد رومي المجاهدين يالله جيش الامام المهدي عج



سؤالي للأخ morocco
هل تعلم اللعنة على من ومن هم العدو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اللعنة والعياذ بالله على أبو بكر وعمر رضي الله عنهم. المهم هذا منتدى يبحث ويناقش المواضيع العسكرية من الناحية الفنية والتقنية. فهذه الأدعية الطائفية ليست بهذا المنتدى ولو أردت النقاش بمعانيها لتحول المنتدى الى منتدى للمناضرات الطائفية. أرجوا عدم أعتتماد مثل هذه الأدعية ولو رأيت في منطقي خطأ فسأنسحب من هذا المنتدى, علما بأن الحق واضح جلي.
والسلام من الله وهداية منه عز وجل
 
التعديل الأخير:
مدري العضو موروكو رافضي ولا ايش نظامه في منتدانا لا نقبل السب فما بالك بسب اخير البشر بعد الانبياء والرسل تريد ان تكون عضو فاعل في منتدانا فأبعد عن هذه الخزعبلات الطائفيه والا فأنت غير مرحب بك في منتدانا من يسب صحابتنا فنحن نبغضه ونكرهه ولا يشرفنا التحدث معه او التفاعل معه او تفاعله في مواضيعنيا
ارجو من الادراه اتخاذ القرار المناسب لهذا العضو وهو وقف عضويته نهائيا من المنتدى
الا لعنه الله على الظالمين
 
عودة
أعلى