الامارات للصناعات الدقيقة تحصل على إعتماد إيرباص كمصنع للأجزاء الرئيسية لطائراتها

إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
678
التفاعل
19 0 0
ابوظبي في 13 نوفمبر/ وام/ اعلنت كل من شركة الامارات للصناعات الدقيقة التابعة لـ/ توازن القابضة / في ابوظبي وشركة ايرباص لصناعة الطائرات عن قرب التوصل الى اتفاقية توريد هي الاولى من نوعها مع شركة وطنية في مجال صناعة الأجزاء المعدنية لهياكل الطائرات.

وفي اول مشاركة لها في معرض دبي الدولي للطيران 2009 الذي ينطلق بعد غد الاحد قالت شركة الامارات للصناعات الدقيقة ان هذه الاتفاقية المرتقبة تنص على قيام شركة الامارات للصناعات الدقيقة مقرها ابوظبي بتوريد قطع معدنية لهياكل الطائرات التي تصنعها شركة ايرباص الاوروبية.

وهذه هي المرة الاولى التي تستورد فيها شركة الايرباص مثل هذه القطع اللازمة لتصنيع هياكل طائراتها ذات السمعة العالمية المرموقة من المنطقة.

واعرب سعادة سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لـ/ توازن القابضة / عن سروره للتوصل الى تفاهم مع ايرباص من خلال اتفاقية سيتم التوقيع عليها في غضون ايام .. وقال ان دخول شركة الامارات للصناعات الدقيقة بابوظبي في شراكة مع ايرباص يؤكد ان صناعاتنا الوطنية الدقيقة تحظى باهتمام لدى كبار مصنعي الطائرات في العالم.

واضاف / انها لحظة تاريخية التي نرى فيها منتجاتنا الصناعية الوطنية تدخل الى الاسواق الرئيسية لصناعة الطائرات سواء المدنية او العسكرية /.

من جانبه قال السيد معتصم عودة المدير التنفيذي لشركة الامارات للصناعات الدقيقة ان الشركة قطعت شوطا كبيرا وبانتظار التوقيع على الاتفاقية مع ايرباص.. ونعتبر ذلك حدثا كبيرا في مسيرة الشركة الوطنية الرائدة ليكون حافزا لمواصلة العمل على التوسع في الاسواق العالمية.

واضاف ان فريقا من شركة ايرباص امضى عدة ايام في مصانع شركة الامارات للصناعات الدقيقة بابوظبي للتعرف إمكانيات الشركة لإنتاج القطع المعدنية اللازمة لصناعة هياكل الطائرات مشيرا الى ان العمل يجري الان لانهاء اعتماد ايرباص لمنتجاتنا رسميا في شهر ديسمبر 2009 /.

واوضح ان فريق ايرباص اكد خلال زيارته الى مصانع الشركة في ابوظبي ان منتجات شركة الامارات للصناعات الدقيقة تتم وفقا لأرقى المواصفات العالمية وتخدم قطاع صناعات الطيران .. واطلع الفريق الاوروبي كذلك على خطوط الانتاج التي يعمل بها عدد كبير من الكوادر الهندسية والفنية الوطنية.

واكد ان شركة الامارات للصناعات الدقيقة تسعى للولوج الى الاسواق العالمية بتصنيع اجزاء ومكونات هياكل الطائرات المدنية والعسكرية مشيرا الى قرب الاعلان عن خطة تسويقية جديدة للشركة في الاسواق العالمية.

وقال انه بعد ان اثبتت تواجدها عالميا سوف تقوم شركة الامارات للصناعات الدقيقة بتوفير متطلبات شركات صيانة الطائرات المدنية والعسكرية في الدولة.

وكشف السيد عودة عن ان الشركة مقبلة على تنفيذ خطة طموحة لمضاعفة الانتاج الى ثلاثة اضعاف عما هو عليه حاليا وذلك من خلال خطة توسع على مدى الأربع سنوات القادمة.

واوضح ان شركة الامارات للصناعات الدقيقة اصبح بامكانها توفير متطلبات السوق المحلية من قطع الغيار للشركات وتوفير البنية التحتية للصناعات المتقدمة وخاصة القطع الرئيسية بالاعتماد على الذات وعدم الاستيراد من الخارج مؤكدا في الوقت نفسه ان الامكانيات الهندسية المتخصصة لدى الشركة علي مستوي عال جدا وتنافس مثيلاتها الاوروبية.

يتبع
 
رد: الامارات للصناعات الدقيقة تحصل على إعتماد إيرباص كمصنع للأجزاء الرئيسية لطائراتها

شركة الامارات للصناعات الدقيقة / ايرباص / اتفاقية.

من جهة اخري اكد السيد لي لندن مدير الاتصالات في شركة ايرباص لشؤون التعاون الدولي في معرض دبي للطيران 2009 / اننا سعداء بقرب توقيع هذا الاتفاق واقامة تعاون مثالي مع شركة الامارات للصناعات الدقيقة /..

واضاف قائلا / نحن في حقيقة الامر حريصون على تطوير مثل هذا التعاون لان منتجات شركة الامارات للصناعات الدقيقة تحقق اغراض ومتطلبات ايرباص في استيراد قطع معدنية ومكونات لصناعة هياكل الطائرات التي تنتجها ايرباص /.

وقال ان ماشاهدناه في مصانع شركة الامارات للصناعات الدقيقة بابوظبي هو بمثابة انطلاقة لصناعة وطنية استراتيجية تلبي ليس فقط احتياجات دولة الامارات العربية المتحدة بل الشركات العالمية وايرباص في مقدمة هذه الشركات.

وتعتبر شركة الامارات للصناعات الدقيقة ضمن اهداف استرتيجية ابوظبي 2030 وتحقيقا للرؤية الإستراتيجية للقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظة الله وتوجيهات ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتطوير القدرات الصناعية المدنية والدفاعية اعتمادا علي الامكانيات الذاتية.

تأسست شركة الامارات للصناعات الدقيقة في ابوظبي كشركة تابعة لتوازن القابضة وتعتبر نواة للصناعات المتقدمة في الدولة وقادرة علي تلبية احتياجات الشركات الوطنية والخليجية والعربية والاجنبية.. وحصلت الشركة على شهادة الجودة الايزو خلال زمن قياسي وهي الاولى من نوعها في الدولة باعتبارها متخصصة في صناعة قطع الغيار ومكونات ميكانيكية لعدد كبير من المنتجات في شتى المجالات.

وتضم مصانع الشركة عددا كبيرا من المكائن الضخمة ذات القدرة العالية على تلبية كافة اجتياجات زبائنها في الوقت المحدد .. كما ان اقسام الشركة تحتوي على الات قطع المعادن والمواد وخدمات المعالجة الحرارية ومقاومة المعادن وهذا العدد الكبير من المكائن المتخصصة لا يتوفر لدى اي شركة في الشرق الاوسط مما يؤكد ان ابوظبي باتت تمتلك اليوم تقنية صناعية متقدمة.

وتنتج شركة ايرباص نصف احتياجات دول العالم من الطائرات المدنية المتعددة الطرازات غير ان الناقلات الوطنية في دول مجلس التعاون الخليجي تعتمد في تكوين اساطيلها الجوية على ايرباص.

وتعد شركة ايرباض المملوكة لمجموعة "ايداس" واحدة من أبرز الشركات العالمية في قطاعات الطيران والدفاع والخدمات المرتبطة بهما.. وتضم مجموعة شركة ايرباص العملاقة لصناعة الطائرات وشركة يوروكوبتر أكبر مزود لطائرات الهليكوبتر في العالم وشركة استريوم لتصميم برامج الفضاء مثل برامج أريانا وغاليليو.. كما تعد ايداس أكبر الشركاء في تحالف يوروفايتر وهي تقوم بتطوير طائرة النقل العسكرية / أ400 م / كما تمتلك حصة في المشروع المشترك "امبيدا" لتصميم وتصنيع أنظمة الصواريخ في العالم.

 
رد: الامارات للصناعات الدقيقة تحصل على إعتماد إيرباص كمصنع للأجزاء الرئيسية لطائراتها

مبروك على الامارات الحبيبة
 
رد: الامارات للصناعات الدقيقة تحصل على إعتماد إيرباص كمصنع للأجزاء الرئيسية لطائراتها

خطوه هي الاولى من نوعها على المستوى الاقليمي...وكل تلك المبادرة تعتبر مكملة لبعضها البعض مثلما اوضح سمو الشيخ احمد بن راشد آل مكتوم على اثناء اعلان ارباح طيران الامارات مؤخرا..هناك مبادرات تقودها ابوظبي ودبي وكلها مكملة لصناعة طيران عالمية المستوى مثل هذه المبادرة , ستراتا للتصنيع , مبادلة للطيران , وفي دبي يوجد مدينة دبي لصناعات الطيران وتضم مصانع ومعاهد متخصصه وجامعات ومراكز بحوث تركز على صناعات الطيران ككل. وهناك خبر نشر اليوم باستحواذ دبي بالكامل على مصنع اوكراني (شركة ايروكوبتر ) لصناعة الهيليكوبتر تمهيدا لنقل المصنع للامارات.هنا تبدو احدى الطائرات التي تصنعها الشركة وتسمى ايه كي1-3
70111.jpg

وقد قامت الامارات من قبل بشراء حصص مسيطره في شركة تيكتسترون الامريكية للصناعات الجويه ومن ضمن افرعها شركة بيل هيليكوبتر التي تصنع المروحية كوبرا الشهيره بالاضافة للمدرعه دونجو و بعض الطائرات دون طيار وقد ابدت اسرائيل قلقها من هذه الصفقه خوفا من ان تؤدي الى كشف اسرار حساسه لبعض المعدات التي تستخدمها والتي صنعتها هذه الشركه.المصادر:




وختاما تقبلوا فائق احترامي وتحياتي ...وانتضروا اخبارا طيبه في في افضل معرض في العالم .. معرض دبي للطيران2009
 
رد: الامارات للصناعات الدقيقة تحصل على إعتماد إيرباص كمصنع للأجزاء الرئيسية لطائراتها

مبروك ع الامارات و نتمنى مزيد من التنمية لكل المسلمين
 
رد: الامارات للصناعات الدقيقة تحصل على إعتماد إيرباص كمصنع للأجزاء الرئيسية لطائراتها

الف تريليون مبروك للامآرآت ..

الصرآحة الامآرآت صآرت افضل نموذج عربي للتصنيع المحلي ونقل التكنولوجيا

سلآم
 
عودة
أعلى