روسيا بالطريق لامتلاك 5 سفن انزال فرنسيه

b 52

عضو مميز
إنضم
21 يوليو 2009
المشاركات
805
التفاعل
758 0 0
newsmlmmd.0a91a0c0f220d92c836201c62c27ed83.4e10_a-french-navy-mistral-ship-is-seen-in-2006b.jpg

حاملة الطائرات العموديه وسفينة الانزال الفرنسيه ميسترال mistral​


اعلن "اوليغ بورتسيف" نائب رئيس أركان البحرية الروسية، أن وفدا عسكريا روسيا سيتفقد السفينة الفرنسيه ميسترال اثناء زيارتها لميناء بطرسبورغ لمعاينتها والتحقق من مطابقتها للمواصفات المطلوبة تمهيدا لشراء سفينة من هذا النوع من فرنسا وإطلاق أعمال بناء 4 سفن أخرى في روسيا بترخيص فرنسي.
الجدير بالذكر أن روسيا لم تشترِ سفينة كبيرة كهذه من إنتاج دولة أخرى من قبل.
وقال مصدر في وزارة الدفاع الروسية إن مسألة شراء سفينة حربية فرنسية سوف تُقرر أثناء زيارة رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين المرتقبة لفرنسا في نهاية نوفمبر.
وأكد "دميتري بيسكوف" المتحدث باسم بوتين على وجود خطة لقيام بوتين بزيارة إلى فرنسا ولكنه أشار إلى أنه من الباكر الحديث عما إذا كان رئيس الوزراء سيناقش هذا الموضوع أثناء زيارته القريبة إلى فرنسا.
ووفقا للخبير العسكري الفرنسي ارنو كاليك فإن الهيئات الحكومية الفرنسية وشركة DCNS الحكومية المصنعة للسفن الحربية تنتظر أن تعطي زيارة بوتين دفعا سياسيا لتوقيع صفقة تجارية يعلق الفرنسيون أهمية كبيرة عليها.
ولا يزال الخبراء الروس يعبرون عن شكوكهم في جدوى صفقة كهذه تتعدى قيمتها مليار يورو، معتقدين أن البحرية الروسية في غنى عن سفينة باهظة الثمن كهذه.
وصرح "اناتولي إيسايكين" مدير عام مؤسسة "روس اوبورون اكسبورت" التي تدير الصادرات والواردات الروسية من الأسلحة، في الأسبوع الماضي قائلا إن الحكومة لم تطلب من مؤسسته أن تبدأ محادثات مع فرنسا لشراء سفينة حربية حتى الآن. إلا أن مصدرا قريب الصلة من وزارة الدفاع الروسية رجح أن تجري وزارة الدفاع محادثات بهذا الشأن بنفسها .


 
التعديل الأخير:
رد: روسيا بالطريق لامتلاك 5 سفن انزال فرنسيه

سفينة الانزال وحاملة الطائرات العموديه الفرنسيه
ميسترال mistral

123859384.jpg
 
رد: روسيا بالطريق لامتلاك 5 سفن انزال فرنسيه

ياخي انت king يا b-52 والله انك فنان انت وصاحب الموضوع سلمت يمينك انت وياه:b070[1]:
 
رد: روسيا بالطريق لامتلاك 5 سفن انزال فرنسيه

أشكر صاحب الموضوع والاخ b-52 على المعلومات القيمة ... والجدير بالذكر بأن هذه الصفقة ستكون تاريخية في حال توقيعها.
 
رد: روسيا بالطريق لامتلاك 5 سفن انزال فرنسيه

مسالة اقتناء هذه الحاملات هي مؤكدة السبب الوحيد الذي اخر الصفقة هو ان الروس يريدون ضمن هذه الصفقة عقد اتفاق تصنيع هذه الحاملات في احواض سان بطرسبرغ وهو الامر الذي يتم بحثه مع احواض بناء السفن الفرنسية ...
الروس خصصو لهذه الحاملات البرمائية نسخ بحرية من مروحية الهجوم mi-28 n والنسخة البحرية من Ka-50/52 N اضافة الى مروحيات النقل والهجوم الروسية Mi-17 و Ka-29 و Ka-31 التي تستخدمها حاليا البحرية الهندية و خلال زيارة الحاملة ميسترال لروسيا St. Petersburg في 27 نوفمبر الماضي قام الروس بتجربة هذه المروحيات التي سيتم استخدامها على متن هذه الحاملات مستقبلا

صورة
Ka-52 على متن الميسترال






72c5134c4ff6.jpg






deef648b883e.jpg



Having barely sailed out of the Neva, in the heart of St. Petersburg, where the Mistral made a four-day visit, the ship made a "cross deck" landing exercise with Russian Navy helicopters. For over an hour, several deck landings were made by a Ka-27 (Helix anti submarine warfare helicopter), a Ka-29 (assault transport helicopter) and the impressive Ka-52, which also simulated a refueling on the flight deck of the Mistral.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى