القوات الخاصة الأمريكية

morocco

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
28 أكتوبر 2007
المشاركات
2,287
التفاعل
63 0 0
طرق التسلل المعدات اقتفاء الأثر الحركة والاختفاء سبل الانسحاب


تمهيد

منذ وقوع أحداث 11 سبتمبر في الولايات المتحدة، وواشنطن تؤكد أنه سيكون للقوات الخاصة الأمريكية أحد أهم الأدوار في أي تحرك عسكري. فأمريكا ترغب في تجنب أي تكرار للأخطاء التي ارتكبتها في حرب فيتنام عندما أرسلت عددا كبيرا من القوات العسكرية لتحارب حربا تقليدية ضد عدو غير تقليدي. وتتميز القوات الخاصة بتدريب عال و سرعة فائقة بالإضافة الى قدرتها على العمل ضمن وحدات صغيرة و السفر بخفة. وهذه الميزات تؤهل القوات الخاصة للمهمات الخطيرة خلف خطوط العدو. وهذه بعض التقنيات و المعدات التي تستخدمها القوات الخاصة حول العالم.

[/URL][/URL]

طرق التسلل

تمهيد
من أهم عوامل النجاح في أي عملية عسكرية للقوات الخاصة هي قدرتها على التخفي واختراق خطوط الخصم بسرعة. وتوجد ضمن القوات الجوية الخاصة البريطانية (SAS)، وحدات عسكرية مدربة على التسلل الى اي دولة سيرا. وتتحرك هذه الوحدات ليلا فقط و تختبئ خلال النهار. و لكن توجد طرق أخرى أكثر تعقيدا للوصول الى المكان المرغوب للتعامل مع الخصم. أضغط على الرقم في الرسم التوضيحي للحصول على مزيد من المعلومات.

[/URL][/URL]

المعدات
تمهيد
تسعى القوات الخاصة الى المحافظة على تفوقها على العدو وذلك ليس بالتدريب فحسب بل أيضا بالمعدات. اضغط على الأرقام لتحصل على مزيد من المعلومات التي تستخدم من قبل القوات العسكرية الخاصة.

[/URL][/URL]

اقتفاء الأثر
هناك قوات عسكرية خاصة تتخصص في البقاء معزولة عن العالم لأيام طويلة من أجل الاحتفاظ بتفوقها على الخصم. ويحاول الجنود الاحتراس اثناء تقدمهم خوفا من ترك آثار قد تكشف عن وجودهم أو السبيل الذي قطعوه، ومن ذلك:

# 1 و 2. قوات محملة بعدة الحرب قد تترك وراءها خدوشا على لحاء الأشجار أو الغصون المكسورة اثناء مرورها من هناك.
# 3. أوراق شجر التي تسقط على الأرض تتعفن من الجانب الذي يواجه التربة، ولو وجدت مقلوبة يدل ذلك على أنها تحركت ربما بسبب مرور جنود عليها. بنفس المنطق، قد تشي الحجارة المبعثرة بأن أحدا قد مر من فوقها.
# 4، و 5، و6. آثار الأقدام تشير الى معلومات حول عدد الجنود المارين و نوعية الأسلحة التي يحملونها. و إذا كان هناك أغصان متكسرة على الأرض أو أعشاب بالية تغطي مساحات كبيرة فهذا يدل على انتشار أعداد كبيرة من القوات في المنطقة.


[/URL][/URL]


الحركة والاختفاء
هناك قوات عسكرية متخصصة في السفر مسافات بعيدة خلف صفوف العدو وهم يتحركون في الظلام الحالك فقط. و لكنهم أيضا يستخدمون وسائل متعددة لتجنب اكتشافهم من قبل الخصم:

# 1. يتجنب الجنود المرور من التلال حيث تسهل رؤية ظلالهم على خلفية السماء المضيئة.
# 2. يسير الجنود بخط متعرج أسفل أوأعلى المنحدرات ليصعب على العدو تعقب آثارهم. و عند المطاردة ينعطف الجنود راجعين على نفس الآثار ليعتقد العدو أن هناك كلبا قد ضل طريقه.
# 3. يزرع الجنودألغاما في طريق مطارديهم، وذلك بهدف تأخيرهم و تبديد الوقت.
# 4. تتجنب العربات المرور من من مفترق طرق آمنة ولو مرت من طرق مكشوفة فإنها تختار أضيق نقطة للعبور.
# 5. تتحرك القوات الخاصة بحذاء الطرق الرئيسية وعن بعد، دون أن تمر فيها.


[/URL][/URL]


سبل الانسحاب
بلاك هوك (ومعناها الصقر الأسود)، هي أهم طائرة مروحية حربية لدى الولايات المتحدة. وقد صممت للتحرك بسرعة الى مواقع العدو لإنزال أو سحب الجنود والأسلحة. و هي أساسية في أي عملية عسكرية.اضغط على الأرقام لمعرفة المزيد:


[/URL]

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
ان لم تخني ذاكرتي فالموضوع مكرر ولكن شكرا على التفاعل
 
موضوع رائع و مفيد جدا merci
 
القوات الخاصة هى قوات في مهمات الخاصة كل دول لديه هذا قوات بمختلف اسماء و احجام
 
مشكووووووووووووور اخى على موضوعك القوات الخاصه الامريكيه من اقوى القوات الخاصه بالعالم
 
عودة
أعلى