طائرات تايفون و هوك خلال معرض دبي للطيران 2005

IF-15C

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
3,657
التفاعلات
72


ستشكل طائرات "تايفون"، وهي من أكثر المقاتلات الجوية تطوراً في العالم، وطائرات "هوك" التي تعتبر إحدى أفضل أنظمة التدريب الجوي على صعيد القدرات وتوفير النفقات، محوراً لاهتمام زوار معرض "دبي للطيران 2005". وستغتنم "بي ايه اي سيستمز" (BAE Systems)، الشركة العالمية المتخصصة في مجال تطوير الأنظمة الدفاعية والجوية، فرصة مشاركتها في المعرض لتسليط الضوء على مجموعة منتجاتها المبتكرة إلى جانب القدرات العالية والتميز التكنولوجي التي تتمتع بها هذه المنتجات.
وستركز الشركة الرائدة في قطاع تطوير ودعم الأنظمة الدفاعية والجوية المتقدمة في الجو والبر والبحر على الأنظمة الجوية وحلول تأمين المواقع الداخلية، وذلك بغية بناء علاقات شراكة جديدة في منطقة الشرق الأوسط بما فيها أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الرئيسية.
وإلى جانب عرض مجموعة كاملة من النماذج المطابقة لطائرات "تايفون" و"هوك" في معرض "دبي للطيران 2005"، ستقوم الشركة أيضاً بتقديم الطائرتين في جناحها المشارك في الحدث.
كما ستعرض الشركة "نظام الاستطلاع المتقدم" Advanced Reconnaissance System، وهو نظام استطلاع ثنائي الموجة يتراوح مداه من النطاق الطويل إلى المتوسط، والخوذات المزودة بشاشة عرض التي تقدم معلومات حيوية هامة تتيح صورة حية للموقف ونظام العرض الرأسي HUD الذي يدعم تقنية محرك الضوء الرقمي DLE التي يمكن تعديلها بما يساهم في تقليل النفقات التشغيلية، وطائرات Skyeye UAV، التي لا تحتاج إلى طيار، ويمكنها التحليق لمدة تصل إلى 12 ساعة بوزن أساسي يبلغ 100 كجم إلى جانب نظام "ماتادور" الذي يحمي أنواع متعددة من طائرات النقل النفاثة متعددة المحركات ضد تهديدات الجيل الأول من الصواريخ الموجهة بالأشعة تحت الحمراء.
وستقدم "بي اي ايه سيستمز" في قسم تأمين المواقع الداخلية نظام الأوامر والتحكم C2 المتطور الذي يوفر منصة موحدة للمراقبة تحقق المكاملة بين مجموعة واسعة من أدوات الرصد. ويسمح هذا النظام بإعداد مناطق الحماية الإفتراضية وأدوات الإنذار ومراقبتها بسهولة كبيرة إلى جانب تعقب مسار التهديدات المحتملة تمهيداً لاعتراضها على صعيد عمليات الاستطلاع على الحدود والموانئ والمرافئ وغيرها من المواقع الهامة.
وستعرض الشركة أيضاً أنظمة الدفاع الجوي المتكاملة التي تجمع بين أدوات الرصد والاستشعار وحلول الأوامر والتحكم C2 لتتيح المجال للحصول على صور للمواقع الجوية المحددة وتبادلها بين منصات متعددة.
وقال سايمون كيث، المدير العام الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط لشركة "بي. اي. ايه سيستمز": "شهدت شركتنا على مدى العامين الأخيرين، منذ مشاركتنا في الدورة الماضية من معرض دبي للطيران، العديد من الخطوات الهامة التي يأتي في مقدمتها الإنتقال من مراحل الاختبارات في مشاريع طائراتنا الأربعة الرئيسية إلى مراحل متقدمة مختلفة من التطوير والانتاج".
وأضاف كيث: "تتميز الطائرات المقاتلة متعددة المهام "تايفون" وطائرات التدريب "هوك" وطائرة الدوريات الملاحية "نمرود" MRA4 والطائرة الهجومية المشتركة F-35 بآفاق مستقبلية مشجعة من خلال تحقيقها لنتائج هائلة".
وكانت القوات الجوية للدول الأربعة الشريكة في "يوروفايتر" قد وافقت على تسليم 56 طائرة "تايفون" بحلول نهاية شهر سبتمبر الماضي. وسيتم توفير هذه الطائرات إلى جانب فرق التدريب والتطوير في مختلف أنحاء أوروبا. وتجري حالياً المفاوضات الخاصة ببرنامج Tranche 2 لتصنيع 236 طائرة أخرى، حيث تم طرحه على قطاع صناعة الطيران في أوروبا.
وخلال شهر أغسطس الماضي، أجرت أولى طائرات "هوك"، ضمن صفقة القوات الجوية الملكية البحرينية التي تشمل 129 طائرة، اختبارات الطيران الأولي. علاوة على ذلك، حققت صفقات توريد 66 طائرة "هوك" للقوات الجوية الهندية وعقد تصميم وتطوير طائرة "هوك" MoD مع المملكة المتحدة والتي تم تأكيدهما في العام 2004، تقدماً كبيراً خلال النصف الأول من العام الجاري. وفي حين يجري حالياً تصنيع 24 طائرة من صفقة القوات الجوية الهندية، تخرجت الدفعة الأولى من طياري القوات الجوية الهندية من وادي القوات الجوية الملكي RAF Valley خلال شهر مايو الماضي. وفي هذا الأثناء، يتواصل العمل طبقاً للجدول الزمني الموضوع في صفقة تصنيع صفقة جنوب أفريقيا التي تشمل 24 طائرة.
ويحقق برنامج تطوير طائرة "نمرود" الأول PA01 والثاني PA02 تقدماً كبيراً في مرحلة التجارب عبر تسجيل نتائج مشجعة. إضافة إلى ذلك، تسجل الطائرة التطويرية الثالثة PA03 تقدماًً ملموساً، حيث قامت برحلتها الأولى خلال شهر أغسطس الماضي.
وتحالفت "بي. اي. ايه سيستمز" مع شركتي "لوكهيد مارتين" و"نورثورب جرومان" في برنامج المقاتلة الهجومية المشترك F-35 Joint Strike Fighter. وخلال شهر مايو 2005، حقق البرنامج نقلة كبيرة تتمثل في تسليم أول شحنة وحدات كبيرة لخط التجميع النهائي في "لوكهيد مارتين". وتعتبر هذه الشحنة خطوة هامة تجاه إطلاق المرحلة الأولى من عمليات الاقلاع والهبوط خلال العام 2006.
وتمتلك "بي. اي. ايه سيستمز" تواجداً في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 30 عاماً. ويتجسد التزام الشركة طويل الأمد بالمنطقة في استثماراتها الكبيرة في مكاتبها الإقليمية في البحرين، مصر، الكويت، عمان، قطر، والإمارات والتي تساهم في توفير دعم متواصل لعملائها.
وأشار كيث: "تتجه دول مثل المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة واستراليا إلى الاستعانة بالشركات المتخصصة لتعزيز كفاءة عمليات الدعم وجلب أفضل الممارسات الإقتصادية على هذا الصعيد بغية الحصول على خدمات دعم تتمتع بالفعالية وتحقيق وفر في النفقات"
وأوضح كيث: "سعت "بي. ايه. اي سيستمز" إلى مواجهة هذا التحدي، حيث تمكنت من إدخال تحسينات ملحوظة في مجال الارتقاء بفعالية العمليات وتقليل النفقات عبر التعاون مع عملائها".
وإلى جانب توفير الدعم المستمر لعملائها في منطقة الشرق الأوسط، تعمل المكاتب المحلية جنباً إلى جنب مع شركاء "بي. ايه. اي سيستمز" الإقليميين. وفي سلطنة عمان، تعتبر "كلية عُمان" مركزاً إقليمياً للتميز في مجال التدريب الجوي كما أنها تعد الشراكة الأولى التي تهدف إلى تطوير مشروع مماثل في السلطنة. وفي البحرين، سيساهم جناح التدريب الجوي في توفير قدرات عالية لتدريب أطقم الطائرات، وهي خطوة ستمهد الطريق إلى تخريج فريق مؤهل من الطيارين المدربين على أحدث الطائرات العسكرية النفاثة بما يلبي الاحتياجات الميدانية للقوات الجوية الملكية في البحرين.
وأضاف كيث: "شاركت "بي. ايه. اي سيستمز" في الدورة الماضية من معرض دبي للطيران. واستقطب هذا الحدث نخبة من العاملين والمعنيين بقطاع الطيران من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا بمن فيهم عدد من المسؤولين السياسيين والعسكريين".
واختتم كيث: "نتيجة لذلك، يشكل المعرض فرصة مثالية بالنسبة لشركتنا لتعزيز الوعي بأنظمة الأمن والدفاع المتقدمة التي يمكننا توفيرها ليس فقط لدولة الإمارات ولكن للعديد من الشركاء الحاليين والمحليين في المنطقة".


http://travel.maktoob.com/vb/showthread.php?t=47872
 

f 35 

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
3,548
التفاعلات
2,237 21
[align=center][align=center]تتميز طائرة «التايفون» التي رح تنضم لأسطول القوات الجوية السعودية عن قريبا بتقنيات التخفي اي انها خارج نطاق الرؤية ولا يمكن رصدها بالرادارات فضلا عن انها تتسم بقدرات قتالية فائقة وبإمكانها التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت دون الحاجة الى حرق وقود إضافي وقد صمم جناحها على شكل مثلث
وتساهم في انتاج التايفون وهي مقاتلة أوروبية مطورة مجموعة من عدة شركات هي (بي ايه آي سيستمز) البريطانية (الينيا ايرونوتيكا) الايطالية (ايدس دويتشتلاند) الالمانية و(ايدس كاسا) الاسبانية
وقد حلقت الطائرات الأربع الأولى لهذه الدول المشاركة في المشروع لأول مرة في فبراير 2003م وتمت الموافقة على نموذج التصميم النهائي لها في يونيو من العام نفسه
وزود سلاح الجو الألماني ثم الاسباني يليه الملكي البريطاني بأول طائرات تايفون ذات المقعدين في صيف وشتاء 2003م وأعقبتهما ايطاليا مطلع العام 2004م
اما تصميم الطائرة بمقعد واحد للطيار فقد سلم بداية عام 2005م وتسلمت الدول المشاركة في أنتاجها نحو 50 طائرة وتصمم التايفون بمحركين من طراز (يورجيت آي جي 2000) بقوة دفع 90 كيلو نيوتن واستخدم في صناعتها مواد الكربون المركب والبلاستيك الزجاجي المقوى والتيتانيوم والألمونيوم
ويسمح تصميمها بأعلى قدرات المناورة والإقلاع والتحليق وتجهز بمدفع من طراز (ماوزر بي كي) عيار 27ملم وبها 13 موقعا لحمل السلاح أربعة تحت كل جناح وخمسة تحت البدن.. وتحمل الطائرة أنواعا من الصواريخ للقتال الجوي المتفوق وصاروخين جوالين كروز ومثلهما مضادين للرادارات وصواريخ مضادة للدفاعات الأرضية المعادية وأخرى مضادة للدروع وثالثة للمعارك البحرية ........

وكان الامير خالد بن سلطان أعلن عن انضمام هذه الطائرة القتالية المتطورة لأسطول القوات المسلحة السعودية عقب زيارة تفقدية للقطاعات العسكرية في الشمالية الغربية الثلاثاء 21/07/1427هـ حيث قام بجولة على الميدان التشبيهي لطائرة التايفون وخط الطيران وشاهد إجراءات الإقلاع الفوري خلال زيارته لقاعدة الملك فيصل الجوية
[/align]

وهذا فيديو له
[ramv]http://www.youtube.com/watch?v=SoRBJX4k-Gc[/ramv][/align]
 
التعديل الأخير:

black*eagle

الدفاع و التسليح العربي
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
13
اولا شيئ اهلا بيك اخي اف 35 و الاخ أف 15 وكل الاخوة بيننا .
سيقتصر ردي على استفسار الاخ اف 35 بالنسبة للفيديو فإن شاء الله سيعمل بعد أيام ربما 5 أيام على الاكثر .
وسيكون هناك قسم خاص لعرض الفيديو بدون الحاجة لوضع روابط على المواقع المفتوحة .
وسيكون هناك مركز تحميل لكل الاعضاء لرفع ملفاتهم وكذلك صورهم التي ستنشر في المنتدى بدون الحاجة الى البحث عن مراكز تحميل ومشاكلها و سيكون هذا المركز مفتوح لكل الاعضاء الكرام .
كما يستم وضع قسم لرفع الفيدوهات الى المنتدى بحيث ستحفظ في سيرفر المنتدى
وكذلك قسم خاص هو ألبوم للصور .
بالاضافة الى قسم الصور والفيديو .
لكن أريد التوضيح ان المنتدى لم يكتمل و حتى الشكل لم يكتمل بعد وهو في تطوير وإن شاء الله يكون كامل خلال أيام قليلة .
لذلك اتمنى إذا اي شخص إنتبه لاي خطأ أو صادفته مشكلة أن يبلغ عنها في قسم الاقتراحات والملاحظات والشكاوي أو أن يراسلي على الخاص.
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
 
التعديل الأخير:

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
366 1
ان شاء الله نشوف التايفون بالعلم السعودي

يارب نشوف التايفون بالعلم السعودي قريبا وكل الدول العربية
 

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
366 1
مرحبا بك معنا اخي العالمي في المنتدى العربي
 
إنضم
1 أكتوبر 2007
المشاركات
2,880
التفاعلات
83
ياسلام عليك

شي جميل ان نراء هذه الطائره تشق عباب السماء في اجواء بلادي الحبيبه

[
 

النسرالعربي

مشير اركان حرب
صقور الدفاع
إنضم
9 يناير 2008
المشاركات
8,150
التفاعلات
13,256 8
شكرا على الموضوع اخي الكريم
انشاء الله ينفع بها الاسلام والمسلمين
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى