إيران تدفع بقرونها الحوثية نحو السعودية لخلط الاوراق

dark

عضو
التفاعل
8 0 0
إيران تدفع بقرونها الحوثية نحو السعودية لخلط الاوراق
الجمعة, 23-أكتوبر-2009
خاص ( الوطن ) -
كثفت إيران من مساعيها الرامية للزج بالمملكة العربية السعودية في المعارك الدائرة بين القوات الحكومية اليمنية والمتمردين الحوثيين في محافظة صعدة الحدودية شمال اليمن ،لاسيما مع ما بات فعلياً عدا تنازليا للمتمردين، بعد أن نجح الجيش في إحراز تقدم ملحوظ على مختلف جبهات المواجهة، وتمكن من تضييق الخناق على المتمردين، معتمداً على تكتيكات قتالية جديدة، فيما يبدو أنصار التمرد يبحثون عن أي محاولات يائسة لتعزيز المعنويات المنهارة بين صفوفهم.

وقالت مصادر متطابقة ان عناصر من المتمردين الحوثيين استهدفت وحدات عسكرية سعودية في وقت متفرق هذا الأسبوع على الشريط الحدودي مع اليمن في مساعي استفزازية لردود فعل لها مراميها وأهدافها البارزة التي ينفذها التمرد الحوثي إملاء من داعميه ومشجعيه ومهندسيه في "قم" .

في الأثناء عززت فضائية العالم الإيرانية الرسمية الخميس بأنباء زعمت فيها أن النظام السعودي جـند نحو ألف عنصر للانضمام الى القوات اليمنية بهدف تقديم الدعم اللوجستي في حربه ضد الحوثيين في صعدة.

وقالت أن السعودية قدمت اضافة لهذا الدعم مبلغا قدره 5 ملايين دولار للحكومة اليمنية لدعمها في المجالات اللوجستية في حربها في شمال البلاد.واضافت: ان هذه القوات ستشارك الجيش اليمني في حربه على صعدة، موضحة ان الرياض خصصت ميزانية تبلغ 5 ملايين دولار يوميا لدعم الجيش اليمن في حربها على الحوثيين.

وتسعى إيران للتشويش حقيقة التمرد الحوثي "قرونها الشيطانية" مع بروز أدلة قوية وصريحة تبرهن على تورطها في حرب صعدة لصالح "المتمردين" ماديا وعسكريا ولوجستيا وإعلاميا ، عبر الزج بالمتمردين لمناوشات مسلحة عبر مناطق حدودية مع المملكة السعودية في محاولات يائسة لخلط الأوراق .

يذكر أن الإعلام الإيراني الحكومي، والموالي لإيران الذي يصف التيار "الإصلاحي" بالمتآمر على الثورة الإسلامية ويتهمه بمحاولة الانقلاب على الحكم القائم والخروج عن ولاية الفقيه ويعتبره موالياً للغرب في تهديد مصالح إيران العليا هو ذاته الإعلام الذي يتبنى صراحة خطاب المتمردين "الحوثيين" ويدعم تمردهم المسلح على سلطة الدولة اليمنية ويصف "الحوثيين" بالثوار المظلومين ويطالب حكومة إيران بأن يكون دعمها وتأييدها لهم واضحاً وصريحاً.

ومنذ بدء المواجهات بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين تتداول وسائل الاعلام الايرانية الرسمية ومن يدور في فلكها اتهامات بالتدخل السعودي باشكال مختلفة من بينها مشاركة الطيران الجوي في قصف مناطق تواجد الحوثيين، والاشتباكات المباشرة على الحدود اليمنية السعودية، وتقديم الدعم اللوجستي للجيش اليمني ، على الرغم من نفي الحكومة اليمنية رسميا ولأكثر من مرة تلك الأنباء وتأكيد ان اليمن وجيشها قادر على إخماد التمرد دون عون وتدخل ومساندة من احد قريب وبعيد.

رد: إيران تدفع بقرونها الحوثية نحو السعودية لخلط الاوراق

اقول واكرر الحوثيين=ايران وايران تدعم الحوثيين بكل وضوح وتريد زعزعتها وادخالها بين البلدين وانشاء حرب
فقط هذا ماتريده

وبعدين قناة العالم هي قناه ايرانيه خبيثه ماتصدق ولاتصدقون تابعوها كل يوم شفو اللعانه فيهم ويسون رشوه لبعض الناس من العرب علشان يطلعون ويتكلمون فينا

يخسون والله المساس بشبر من ارضنا لأنهم يعلمون قدر السعودية وقوتها يا اخي لو السعودية ترسل اسراب ترنيدو باقي على مدة استبدالها شهر أستطاعت السعودية الأنتصار على الحوثيين

قادتنا فيهم من الحكمه ما يلجم ويفشل خطط الايرانيين

اسأل الله ان يفشل مخطط ايران الخبيث

مهما فعلو لن يجنون الا الفشل الذريع

ولكن ايران تلعب بالنار والنار سوف تاكل اصابيعها (هنا السعوديه حاميه الحرمين الشريفين) وليس دول او تنظيمات

ولكن كلمة المظلومين هذه الكلمه المطاطيه التي تستخدمها ايران واللعب على

الوتر الحساس لبعض مشاعر لبعض العرب الذي لايعرفون شي عن الوضع

لا من قريب ولا من بعيد

شوف اخ رمزي اول واخر انذار حرفت الموضوع عن مساره اضافة الى توزيع التهم على الدول العربية واتهام دولة عربية بالعمالة لامريكا والصهاينة
كلنا مع حماس لما توجه سلاحها الى صدر اسرائيل لكن ضدها لما توجهه لاخوانها ونفس الشيئ بالنسبة لفتح جاي تطبل لايران اي دعم قدمته ايران لحماس مجرد تطبيل اعلامي فقط اما ان تقولي دعم بالاسلحة فهذا غير ممكن لهذا خلينا في صلب الموضوع اللذي يتكلم عن الحوثيين واليمن خروج اخر من اي عضو ساحضره

اخي كلامك جميل رائع اول شي انا لا بطبل لا ايران ولا شي انا من فلسطين وحمد لله من اهل السنة والجماعه ولا بدي شهادة منك ولا شي المهم ما علينا ندخل في الموضوع لكل دولة معينة اهداف واستراتجية واضحة بكل مثلا استراتجية عسكرية واضحه اذا لاقدر الله وقع عدوانا عليه او الى اخر.........
انا لا اتمنى دولة مسلمه واخر تحصل حرب بينهما انا ضد ايران الدولة في العراق نعم وكل السنة ضد عراق الدولة في العراق لكن نحنا مع ايران الثورة في فلسطين يعني بربك واسلامك انت من بلد خير الخلف محمد صلى الله عليه وسلم معقول السعودية تقوي الاقتصاد وتمسك العصا الامريكية من النصف ولا تتدعم مليون ونصف مليون من غزة ؟؟ هل معقول انا ترمنا نحنا ابناء حركة حماس في احضان ايران مباشرة؟؟ اي كنتم لما تتأمرون علينا في الليل والنهار اوك
راح اقولك شي ابعد من هيك ما هي فائدة القواعد العسكرية الامريكية للدرجة هي الجيش السعودي قوي ؟؟ وبدو جيش اقوى منو للمساعده.
يا اخي خليك واقعي الحرب راح تدمر القواعد الامريكية في السعودية وليست القوات السعودية يعني شي مفرح ولا انت مع الامريكان والقواعد الامريكية في الخليج؟؟ المهم والاهم التحالف الاسلامي بحل كل شي بعيد عن القوات الانجلوصهويني صدقني يا اخي احنا عرب واسلام بنحل القضية مع بعض وايران مش دولة عدو لينا .
ارجو من السعودية التفكير جيدا في المشروع السعودي والسياسة الخارجية السعودية لان الافغان العرب عندما رجعوا صنعوا تنظيمات ارهابية لذلك لا تصنعوا عدو جديد هذه المرة اقوى من العدو السابق يكفيكم اسرائيل بدكم كمان عدو ؟؟ اقوى من اسرائيل؟ اسرائيل دولة عسكرية وسياسة خارجية قوية ام ايران الاثنين معا

اخي كلامك جميل رائع اول شي انا لا بطبل لا ايران ولا شي انا من فلسطين وحمد لله من اهل السنة والجماعه ولا بدي شهادة منك ولا شي المهم ما علينا ندخل في الموضوع لكل دولة معينة اهداف واستراتجية واضحة بكل مثلا استراتجية عسكرية واضحه اذا لاقدر الله وقع عدوانا عليه او الى اخر.........
انا لا اتمنى دولة مسلمه واخر تحصل حرب بينهما انا ضد ايران الدولة في العراق نعم وكل السنة ضد عراق الدولة في العراق لكن نحنا مع ايران الثورة في فلسطين يعني بربك واسلامك انت من بلد خير الخلف محمد صلى الله عليه وسلم معقول السعودية تقوي الاقتصاد وتمسك العصا الامريكية من النصف ولا تتدعم مليون ونصف مليون من غزة ؟؟ هل معقول انا ترمنا نحنا ابناء حركة حماس في احضان ايران مباشرة؟؟ اي كنتم لما تتأمرون علينا في الليل والنهار اوك
راح اقولك شي ابعد من هيك ما هي فائدة القواعد العسكرية الامريكية للدرجة هي الجيش السعودي قوي ؟؟ وبدو جيش اقوى منو للمساعده.
يا اخي خليك واقعي الحرب راح تدمر القواعد الامريكية في السعودية وليست القوات السعودية يعني شي مفرح ولا انت مع الامريكان والقواعد الامريكية في الخليج؟؟ المهم والاهم التحالف الاسلامي بحل كل شي بعيد عن القوات الانجلوصهويني صدقني يا اخي احنا عرب واسلام بنحل القضية مع بعض وايران مش دولة عدو لينا .
ارجو من السعودية التفكير جيدا في المشروع السعودي والسياسة الخارجية السعودية لان الافغان العرب عندما رجعوا صنعوا تنظيمات ارهابية لذلك لا تصنعوا عدو جديد هذه المرة اقوى من العدو السابق يكفيكم اسرائيل بدكم كمان عدو ؟؟ اقوى من اسرائيل؟ اسرائيل دولة عسكرية وسياسة خارجية قوية ام ايران الاثنين معا

اولا امريكا مالهاش يا فهيم قواعد عسكريه في السعوديهوهاذا دليل جهلك

انت مش معقدك الا السعوديه ومش جايب لك الظغط الا السعوديه والله لتذوق مر السعوديه انت وايران دليل على حقدك الطائفي

انا ساترك المجال للادراه تتعامل مع كذبك او لي رجعه

التعديل الأخير:

والله يا اخ رمزي كذبت كذبة وصدقتها اي قاعدة امريكية في السعودية ؟؟

والله يا اخ رمزي كذبت كذبة وصدقتها اي قاعدة امريكية في السعودية ؟؟
يا اخي القواعد المتحركة شكلك ما بتطلع على الاخبار العسكرية ولاالاتفاقات شو صار سنة 1991؟؟ تتذكر الاتفاقية المشهورة ؟؟ ولا اذكرك هل نسيت كلام جورج بوش الاب عندم قال سوف ندفاع عن السعودية كم ندفاع عن انفسنا؟؟ نسيت ولا تتذكر انو الامريكان يصرح لهما في الاتفاقيه التدخل عسكريا عندما تضرب السعودية من اي دولة ؟؟ ولماذا السعودية هاجمت من العراق من حاملت الطائرات الامريكية ومع النتسيق والاشتراك الامريكي ؟؟؟ بدك دليل اكتر من هيك قواعد عسكرية متحركة يعني خلال العدوان تدخل وتحمي السعودية لا تفكر الناس اغبياء يا اخي :kngt[1]:

العضو رمزي محضور شهر لخروجك عن اداب الحوار واهانة رئيس عربي وتحويل الحوار عن مساره لما تتادب تناقش بهدوء ودون اهانات يومها يمكنك المشاركة في المنتدى المحترم

المملكه قادره على قطع الراس الايراني ليس فقط القرون

بصراحة انا احترت في التعليق و لكن سأقول كلمتين في موضوعنا و كلمتين في موضوع القواعد و اتمنى اني ما اكون تجاوزت الحد

اولا عام 91 لم يكن هناك جيش اقوى من الجيش العراقي و ذلك بسبب الدعم الكامل من قبل الحكومات العربية ضد ايران بعد عام 91 بدات الدول العربية تتطور في المجال العسكري على حد علمي

اما بالنسبة للحوثيين فالدعم الايراني واضح و بعدين ياخي انا استغرب من دولة مثل ايران تعمل مصايب و عند الرد عليها تقوم تتشكى و الحكومة اليمنية ليست بحاجة لدعم من احد لردع الحوش

و الله يحمينا جميعا من شر الاعداء

و دمتم

ايران تلعب بالنار ومؤكد انها ستحرق نفسها .
ان وقوفها ودعمها للحوثيين تتدخل بشؤون .
دوله عربيه ويفضح اساليبها الشائنه.
بدعم المجموعات الشيعيه بالسلاح والعتاد .
وهو امر غير مقبول للجميع وهي تخطط .
لعمل شريط شيعي على حدود المملكه العربيه السعوديه .

ماهو المغزى من ذالك كل اللي تفعله ايران

هل اليمن دوله كافره تضطاهد المسلمين في نظر ايران

وهنا نطلب من حكوماتنا ان تقوم بفس الشي داخل ايران لتعرف ايران انها تلعب مع اللي اكبر منها

عندي موضوع خطير جدآ و من كبار الخبراء في الوطن العربي وكان الاجتماع في مصر قبل اسبوعين

وعملو توصيات للدول العربيه المهمه :57_khlodi-com[1]:

ولكن لن انزله في المنتدى الا بعد موافقه اخي الكبير الادمن اف 15

انا انتظر رده

ياقناة العالم
(ماضر الفرات يوماً أن خاضت بعض الكلاب فيه)​

مافي لاقواعد متحركه ولا ثابته ولاجويه من وين تكذب علينا اولا شوف بلدك ايران وش سار فيه ثانيا
انت حاقد على العرب ولاسيما السعوديه الي معيشتك ثالثا انت جاهل غير مسلم تبغى تسوي زعابيل
اما انك حوثي او ايراني :a086[1]:

رمزي

الله يشفيك

انواع الحوسه باللي قلت :redface:

اول مره ادري ان الموقع يدخله مراهقين

شكرآ على إضحاكي :tongue:

عودة
أعلى