الترخيص لشركة الوفير للطيران كرابع ناقل جوي داخلي .

mrwaan

عضو
إنضم
20 يناير 2009
المشاركات
95
التفاعل
0 0 0
الترخيص لشركة الوفير للطيران كرابع ناقل جوي داخلي .


صحيفة المدينة

الخميس 1430/10/26 ه - 2009/10/15 م



1592747.jpg


***

1592748.jpg



الاثنين , 5 أكتوبر 2009


المدينة - جدة


أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني أمس ترخيصًا لشركة الوفير الوطنية للطيران، للعمل في نشاط نقل المسافرين وبخاصة خلال موسمي الحج والعمرة لتصبح بذلك الناقلة السعودية الرابعة.
وقام رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالله بن محمد نور رحيمي بتسليم شهادة الترخيص لعدنان احمد الدباغ الرئيس التنفيذي لشركة الوفير للطيران وبحضور عدد من المسؤولين في الهيئة وشركة الوفير.
وأوضح رحيمي (في تصريح وزعته هيئة الطيران المدني امس) انه تم الترخيص لشركة الوفير الوطنية بعد استيفائها لكافة المتطلبات النظامية، وقال إن الفرص مازالت متاحة لجميع المستثمرين الراغبين في الحصول على ترخيص نقل جوي عارض مماثل وذلك من منطلق توجيه القيادة الرشيدة لتوفير متطلبات المستهلكين في سوق النقل الجوي بصورة عامة.
واشار رحيمي الى الهيئة العامة للطيران المدني سبق وان اعلنت عن فتح باب القبول لطلبات المستثمرين الراغبين في الحصول على ترخيص ناقل جوي وطني للتشغيل الداخلي، مشيرًا الى ان الهيئة تعتزم فتح مجال الترخيص للناقلات الوطنية للتشغيل المنتظم الدولي منتصف عام 2010م وفقًا لاستراتيجيتها للعشر سنوات المقبلة،
والمعتمد من قبل مجلس ادارتها الموقر والتي تتضمن التحرير التدريجي لقطاع النقل الجوي. وأوضح رحيمي ان المنافسة في هذا المجال ستؤدي الى ضمان جودة الخدمات المقدمة، وبأسعار مناسبة.
وبين ان ما شهده سوق النقل الجوي خلال الثلاث سنوات الماضية من انفتاح يتواكب مع استراتيجية الهيئة العامة للطيران المدني للتحرير التدريجي حيث كان الاعتماد في السابق على الناقلة الوطنية الوحيدة (الخطوط الجوية السعودية) والتي اثبتت جدارتها في النقل داخليًا ودوليًا بالرغم من انها قامت على اسس غير تجارية ولكنها تهدف الى توفير خدمة النقل للمواطنين عبر مطارات المملكة المترامية الاطراف باسعار لا تغطي التكلفة حسب التوجيهات الكريمة وهي في طريقها الى الخصخصة لتساهم بخبراتها واسطولها في دعم سوق المملكة الجوي مع شقيقاتها الاخرى.





عنوان الشركة :



***
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى