ايمن التونسي كيف حالك..
هل انت بطبيعتك تحب الشجار... لماذا تفسيرك للاشياء يتجه للعنف والمجابهة والقتال...

انت تصير العجاجة والغبار
خلال اليومين الماضيين قرات هنا في المنتدى.. عن اعتراف إسرائيل بمذبحة الارمن.. واليوم قرات هذا الخبر.
وع مايبدو يوجد بينهما تنافس إقليمي وجيوسياسي وتحدي
ربما القرن الافريقي والبحر الأحمر..
والدول تبني تحالفات استراتيجية واقتصادية مثل شبكة السكك الحديديه بين تركيا والسعودية
وصراع ع النفوذ. ياخذ شكل التدخلات الحرب باالوكااله في سوريا والسودان جماعة الإخوان..
وصراع ع الموارد.. الخ.
الكلام َعن حروب والجزم بكيفية نهايتها.. هذا تطرف ونفخ في الرمل. .
وفي النهايه استاذ أيمن.. اعرف انك ثوري.. الدين بوادي وانت بوادي وان شاء الله تكون احسن مر ظني فيك
الكلام عن الحرب هذا له أحكام يعرفها عامة المسلمين واخااصتهم ومن خرج عنها لا يلومن الا نفسه
فيه شرع ودليل إرشادي تعليمات واوامر واضحه... والامور ماهي حسب الهوى.. اقرا قوله تعالى.
وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ
وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ ۚ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ ۚ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّىٰ يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ ۖ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ ۗ كَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ (191) فَإِنِ انتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (192) وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّىٰ لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ ۖ فَإِنِ انتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ
......