الدعم الإداري

وزيرة إسرائيلية: تركيا قد تتحول إلى جبهة مواجهة في المستقبل.

amigos

عضو مميز
إنضم
16 فبراير 2025
المشاركات
4,968
التفاعل
6,529 167 5
الدولة
Tunisia
قالت وزيرة العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلية، غيلا غامليل، إن تركيا تمثل "تهديدًا حقيقيًا" لإسرائيل، معتبرة أن طموحات أنقرة الإقليمية قد تجعلها جبهة مواجهة مستقبلية.وأضافت غامليل أن ما وصفته بـ"طموحات الإمبراطورية العثمانية" تبرز مع تراجع النفوذ الإيراني، مدعية أن تركيا تسعى إلى توسيع نفوذها خارج حدودها وإدارة المنطقة وفق رؤيتها الخاصة.وأكدت الوزيرة أن إسرائيل "تستعد دائمًا لمواجهة أي تهديد"، مضيفة أنه "لا شك في أن تركيا ستتحول إلى جبهة مواجهة في المستقبل".

 
تركيا اكثر دولة قادرة على تدمير الصهاينة
جيشها قوي جدا تكنولوجيا متطورة ورهيبة جدا
عندها قدرة على توحيد الشيعة والسنة في ان واحد
وانها تجلب معاها ملايين من الجيوش الي يحاربون معاها
وماحدث مع حزب اللبناني في اخر سنة احسن مثال
بالاضافة انو المخابرات التركية من بين الاقوى عالميا
 
تركيا اكثر دولة قادرة على تدمير الصهاينة
جيشها قوي جدا تكنولوجيا متطورة ورهيبة جدا
عندها قدرة على توحيد الشيعة والسنة في ان واحد
وانها تجلب معاها ملايين من الجيوش الي يحاربون معاها
وماحدث مع حزب اللبناني في اخر سنة احسن مثال
بالاضافة انو المخابرات التركية من بين الاقوى عالميا

ايمن التونسي كيف حالك..

هل انت بطبيعتك تحب الشجار... لماذا تفسيرك للاشياء يتجه للعنف والمجابهة والقتال...😂 انت تصير العجاجة والغبار

خلال اليومين الماضيين قرات هنا في المنتدى.. عن اعتراف إسرائيل بمذبحة الارمن.. واليوم قرات هذا الخبر.

وع مايبدو يوجد بينهما تنافس إقليمي وجيوسياسي وتحدي
ربما القرن الافريقي والبحر الأحمر..

والدول تبني تحالفات استراتيجية واقتصادية مثل شبكة السكك الحديديه بين تركيا والسعودية

وصراع ع النفوذ. ياخذ شكل التدخلات الحرب باالوكااله في سوريا والسودان جماعة الإخوان..
وصراع ع الموارد.. الخ.

الكلام َعن حروب والجزم بكيفية نهايتها.. هذا تطرف ونفخ في الرمل. .


وفي النهايه استاذ أيمن.. اعرف انك ثوري.. الدين بوادي وانت بوادي وان شاء الله تكون احسن مر ظني فيك

الكلام عن الحرب هذا له أحكام يعرفها عامة المسلمين واخااصتهم ومن خرج عنها لا يلومن الا نفسه
فيه شرع ودليل إرشادي تعليمات واوامر واضحه... والامور ماهي حسب الهوى.. اقرا قوله تعالى.

وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ
وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ ۚ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ ۚ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّىٰ يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ ۖ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ ۗ كَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ (191) فَإِنِ انتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (192) وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّىٰ لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ ۖ فَإِنِ انتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ


......
 
ايمن التونسي كيف حالك..

هل انت بطبيعتك تحب الشجار... لماذا تفسيرك للاشياء يتجه للعنف والمجابهة والقتال...😂 انت تصير العجاجة والغبار

خلال اليومين الماضيين قرات هنا في المنتدى.. عن اعتراف إسرائيل بمذبحة الارمن.. واليوم قرات هذا الخبر.

وع مايبدو يوجد بينهما تنافس إقليمي وجيوسياسي وتحدي
ربما القرن الافريقي والبحر الأحمر..

والدول تبني تحالفات استراتيجية واقتصادية مثل شبكة السكك الحديديه بين تركيا والسعودية

وصراع ع النفوذ. ياخذ شكل التدخلات الحرب باالوكااله في سوريا والسودان جماعة الإخوان..
وصراع ع الموارد.. الخ.

الكلام َعن حروب والجزم بكيفية نهايتها.. هذا تطرف ونفخ في الرمل. .


وفي النهايه استاذ أيمن.. اعرف انك ثوري.. الدين بوادي وانت بوادي وان شاء الله تكون احسن مر ظني فيك

الكلام عن الحرب هذا له أحكام يعرفها عامة المسلمين واخااصتهم ومن خرج عنها لا يلومن الا نفسه
فيه شرع ودليل إرشادي تعليمات واوامر واضحه... والامور ماهي حسب الهوى.. اقرا قوله تعالى.

وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ
وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ ۚ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ ۚ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّىٰ يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ ۖ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ ۗ كَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ (191) فَإِنِ انتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (192) وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّىٰ لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ ۖ فَإِنِ انتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ


......
: (وَإِنِ اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ إِلَّا عَلَىٰ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ ۗ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ

لا يوجد ميثاق بين معظم المسلمين واسرايل
 
ايمن التونسي كيف حالك..

هل انت بطبيعتك تحب الشجار... لماذا تفسيرك للاشياء يتجه للعنف والمجابهة والقتال...😂 انت تصير العجاجة والغبار

خلال اليومين الماضيين قرات هنا في المنتدى.. عن اعتراف إسرائيل بمذبحة الارمن.. واليوم قرات هذا الخبر.

وع مايبدو يوجد بينهما تنافس إقليمي وجيوسياسي وتحدي
ربما القرن الافريقي والبحر الأحمر..

والدول تبني تحالفات استراتيجية واقتصادية مثل شبكة السكك الحديديه بين تركيا والسعودية

وصراع ع النفوذ. ياخذ شكل التدخلات الحرب باالوكااله في سوريا والسودان جماعة الإخوان..
وصراع ع الموارد.. الخ.

الكلام َعن حروب والجزم بكيفية نهايتها.. هذا تطرف ونفخ في الرمل. .


وفي النهايه استاذ أيمن.. اعرف انك ثوري.. الدين بوادي وانت بوادي وان شاء الله تكون احسن مر ظني فيك

الكلام عن الحرب هذا له أحكام يعرفها عامة المسلمين واخااصتهم ومن خرج عنها لا يلومن الا نفسه
فيه شرع ودليل إرشادي تعليمات واوامر واضحه... والامور ماهي حسب الهوى.. اقرا قوله تعالى.

وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ
وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ ۚ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ ۚ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّىٰ يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ ۖ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ ۗ كَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ (191) فَإِنِ انتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (192) وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّىٰ لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ ۖ فَإِنِ انتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ


......
شوف اخي انا شخص مسالم جدا منذ سن 9 او 10 هي اخر مرة تشاجرت فيها مع طرف ممكن ههه
لكن اليهود ماخلوش اي مكان لاي شي سوى الحروب والان يقومون بالتحرش في تركيا
شوف ماذا يفعلون في قبرص واليونان وكيف يحرضون علانا على الاتراك وكيف يقومون بتحركتهم
اعلامهم ومسووليهم سابقين في مراكز حساسة وبعض القادة يهددون في تركيا مباشرة
اساسا في قنوات 12 و14 راينا كيف تحرشو باعلامية تركية تغطي الاخبار في المباشر وهددوها
وقالو لها علانا انو تركيا هي المستهدف القادم بعد ايران وراينا كيف يتحدث سموتريتش وبن غفير وغيرهم
الامر صار حقيقة ومايقع في سوريا الان هو احسن مثال واضح للتحركات صهيونية اخي تركي
انا شخصيا لاحب انو نحارب حتى اليهود وياريت لو كان جات الدنيا هيك تكون ياريت لو اليهود اكتفو باراضي ماقبل 67
على الاقل ينهو اي حجج لسلام لكن مايقع الان العكس
 
تركيا اكثر دولة قادرة على تدمير الصهاينة
جيشها قوي جدا تكنولوجيا متطورة ورهيبة جدا
عندها قدرة على توحيد الشيعة والسنة في ان واحد
وانها تجلب معاها ملايين من الجيوش الي يحاربون معاها
وماحدث مع حزب اللبناني في اخر سنة احسن مثال
بالاضافة انو المخابرات التركية من بين الاقوى عالميا


كلامك مبالغ فيه يا اخي.. والصهاينة ليست مشكلتهم مع تركيا نفسها
بل مع اردوغان ونظامه.. بكرا اردوغان بودع وبيجي واحد اكثر طاعة منه وبتنتهي المشاكل
 
كلامك مبالغ فيه يا اخي.. والصهاينة ليست مشكلتهم مع تركيا نفسها
بل مع اردوغان ونظامه.. بكرا اردوغان بودع وبيجي واحد اكثر طاعة منه وبتنتهي المشاكل
لا مشكلة اليهود مع تصنيع تركي ومشكلتهم مع نهضة الصناعية والعسكرية والتكنولوجية التركية
لاول مرة اليهود يصلون لدول اسلامية تصنع في 85% من سلاحها الخاص وممكن تسلح به كل المنطقة حتى الحزب اللبناني او المنظومات الشيعية وهنا مربط الفرس
اليهود مافازو على العرب الا بسبب تفوق التكنولوجي فقط وبالنسبة لتركيا في دولة عميقة هي الحاكمة في البلاد
تركيا عندها طموح امبرطوري والان يحققون فيه ومافيش حاكم تركي راح ينسحب من قبرص او الجزر اليونانية او العراق او سوريا
 
ذكرت سابقا ان قوة الثلاثة (مصر وتركيا وايران) هي قوة لكل المسلمين لكى تتوزع قوة اوروبا وامريكا على كل دول الاسلام القوية لتخفيف العبئ وتعدد الجبهات .

هنا تاتى لعبة التوازنات بين الدول لانه لو لم تستغل مصر علاقتها تركيا في ازمة او ازمات مشابهة لهذه الازمة فمن يصنع القرار في مصر اما انه عميل او خائن او لا يفقه شيئا في استراتيجية العلاقات مع تركيا وكيفية استغلالها .

نعم تركيا في النهاية دولة مسلمة وهزيمتها ليس بالشيء السهل بتاتا كما تحسب اسرائيل . لكنى اعتقد اننى لو كنت مكان صانع القرار في مصر فسأستغل تركيا وعلاقتي معها جيدا لا تحارب تركيا اسرائيل الا وانتهزت مصر الفرصة لمسح اسرائيل من على الخريطة خصوصا وان تركيا ستخفف العبئ على مصر لتكون اسرائيل لقمة سائغة في ايدي المصريين .

مايعيب تركيا انه ليس لها تسليح ثقيل سرى للغاية وجاهز للاستخدام وكذلك ليس لها مصانع عسكرية سرية لتصنيع كل صنوف اسلحتها وقت الحرب ووقت السلم .

تركيا جبهة وحليف قوى ودولة عسكريتها تاريخية وتستطيع الصمود تماما امام حلفاء اسرائيل . فباختصار عندما تركيا تحارب مصر ايضا يجب ان تحارب .

الدول الاسلامية تتساقط دولة وراء دولة ويجب ايقاف الدول الغربية واسرائيل عند حدها .

انا لا اقصد اللعب بروسيا فهى دولة عظمى وقوية جدا فقوتها اقنعتنى ويجب في حالة ان تمادى الغرب واسرائيل سياسيا ان تتحالف تركيا وروسيا ضد الغرب .

الخلاصة ان تركيا تستطيع استغلال قوة نفسها وقوة مصر وقوة روسيا وامنياتى ان تكون روسيا مرحبة بهذه الخطوة في اى وقت تراه تركيا مناسبا لها .

لانه تركيا لما كانت دولة مسيحية كانت ارثوذوكسية وايضا مصر لما كانت دولة مسيحية كانت ارثوذوكسية وروسيا طبعا كلنا يعرف انها دولة ارثوذكسية وهذا يدل على التقارب في الدين والمبدأ لان مصر وتركيا ان كانوا على دين المسيحية فسيكونون على نفس ملة روسيا وهذه الدواعى هي التى بالفعل تؤدي للتقارب والتحالف بين الدول .

لاننى لو مكان الرئيس الروسي لن اقيم علاقات وطيدة مع الدول الا لو كانت هذه الدول ان اعتنقت المسيحية اعتنقت نفس مذهب روسيا . وانا اقصد هنا اى دولة .
 
تركيا اكثر دولة قادرة على تدمير الصهاينة
جيشها قوي جدا تكنولوجيا متطورة ورهيبة جدا
عندها قدرة على توحيد الشيعة والسنة في ان واحد
وانها تجلب معاها ملايين من الجيوش الي يحاربون معاها
وماحدث مع حزب اللبناني في اخر سنة احسن مثال
بالاضافة انو المخابرات التركية من بين الاقوى عالميا

كلامك فيه جزء من المبالغة
تركيا دولة لا يستهان فيها
لكن عندها جوانب ناقص بالطيران والدفاع الجوي
ممكن خلال ال ٥ سنوات القادمة يتغير الوضع لكن بالوقت الحالي جويا تركيا اقل من المتوسط
 
كذب
احسن العلاقات هي بين الصهاينة و تركيا حتى في حرب غزة الاخيرة تركيا كانت تزود الصهاينة بالمواد الاستهلاكية و حتى ذخائر
 
كلامك فيه جزء من المبالغة
تركيا دولة لا يستهان فيها
لكن عندها جوانب ناقص بالطيران والدفاع الجوي
ممكن خلال ال ٥ سنوات القادمة يتغير الوضع لكن بالوقت الحالي جويا تركيا اقل من المتوسط
تركيا تطور بدرجة رهيبة في سنين الاخيرة
مشروع المحرك في مقاتلتهم نضج ودخل التجارب الاخيرة يعني مسالة امتار امام خروج مقاتلة شبحية تركية خالصة
الدفاع الجوي تركيا تتحسن فيه باستمرار والكثير يشيد باداء حصار والكوركوت وسيبر في اماكن عديدة
دون الحديث عن تسلح الصواريخ المسيرات السلاح البحري البري وغيرهم اخي
تركيا فوق المتوسط في كل القطاعات باستثناء الدفاع الجوي والمقاتلات الي اساسا اراهم يحققون قفزة مرعبة
الاف 16 طورها بالكامل واضافو عليها كل تقنييتهم من الذخائر والحواسيب والردارات والحرب الالكترونية
البر خلاص حلو مشكلة دبابتهم الوطنية وعندهم صناعات للمدرعات والصواريخ والمدفعية عال جدا
بحريا يصنعون في كل سلاحهم من السفن الصغيرة الى حاملات الطائرات والغوصات



 
مشكلة اسرائيل الحقيقية في نفطتين وبدا الكلام يطلع علنا

١- تحويل عقيدة الجيش التركي يعني معناها لو ذهب اردوغان فتوجه المواجهه موجود وعلي فكرة خليفة اردوغان موجود ونفس التوجه

٢- بداية تحالف يرعب اسرائيل فعلا الي هو بين مصر وتركيا ودخول السعودية والباكستان وحط اكثر من خط علي باكستان والمناورات المستمرة بين مصر وتركيا حتي امس
 
كذب
احسن العلاقات هي بين الصهاينة و تركيا حتى في حرب غزة الاخيرة تركيا كانت تزود الصهاينة بالمواد الاستهلاكية و حتى ذخائر
fake news

بامكانك ان تتأكد بنفسك من اي مصادر محترمة
 
عودة
أعلى