الدعم الإداري

قطع غيار سعودية الصنع تصل إلى مشغلين دوليين لمقاتلات التايفون

حميد707 حميد707 عضو موثق.

(أدخلوا آل فرعون أشد العذاب)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
6 مارس 2015
المشاركات
9,115
التفاعل
67,162 7,325 0
الدولة
Saudi Arabia
:بداية:


السعودية تُصدّر قطع تايفون للعالم


في خطوة تعكس التطور المتسارع لقدرات الصناعات الدفاعية السعودية، كشف ستيف كلوتون، العضو المنتدب لشركة BAE Systems Saudi Arabia، عن تحقيق إنجاز صناعي جديد تمثل في تصدير قطع غيار مصنّعة في المملكة العربية السعودية إلى مشغلين دوليين لطائرات Eurofighter Typhoon.

وأوضح كلوتون أن هذا الإنجاز جاء نتيجة التعاون بين الشركة وعدد من الشركات السعودية، حيث تمكنت فرق العمل المحلية من تطوير وتصنيع مكونات وقطع غيار وفق المعايير المعتمدة لمنظومة التايفون، لتدخل ضمن سلسلة الإمداد العالمية للطائرة.

ويُعد هذا التطور محطة مهمة في مسار توطين القدرات الصناعية الدفاعية السعودية، إذ لا يقتصر التعاون على أعمال الصيانة والدعم الفني، بل يمتد إلى إنتاج مكونات دفاعية سعودية المنشأ يتم تصديرها للأسواق العالمية، بما يعكس ارتفاع مستوى الخبرات الوطنية وقدرتها على المنافسة في قطاع الصناعات الجوية المتقدمة.

كما يمثل تصدير هذه القطع خطوة إضافية نحو تعزيز دور المملكة كمركز إقليمي للصناعات الدفاعية، ودليلاً على نجاح برامج نقل المعرفة وبناء القدرات المحلية المرتبطة بأسطول القوات الجوية الملكية السعودية من طائرات التايفون.

ويأتي هذا الإنجاز ضمن مسار أوسع يهدف إلى رفع نسبة المحتوى المحلي في قطاع الدفاع، وتطوير قاعدة صناعية وطنية قادرة على المشاركة في سلاسل الإمداد العالمية للأنظمة العسكرية المتقدمة، بما في ذلك برامج الطائرات القتالية الحديثة.

FMYK0HXWUAs7ajO.jpg




1782246362483.png


 
إنجاز يدرس ويؤكد ابداع وقدرات اليد الفنية السعودية وأننا متى ماحصلنا على الفرصة نستطيع أن نثبت انفسنا ولا نكتفي بالصناعة وتوريد للسوق المحلي بل نتحول الى مصدر عالمي لكل من يستخدم التايفون

كما يدل على الجودة السعودية : المان العرب
 
إنجاز يدرس ويؤكد ابداع وقدرات اليد الفنية السعودية وأننا متى ماحصلنا على الفرصة نستطيع أن نثبت انفسنا ولا نكتفي بالصناعة وتوريد للسوق المحلي بل نتحول الى مصدر عالمي لكل من يستخدم التايفون

كما يدل على الجودة السعودية : المان العرب

اذا تتذكر قبل كم سنة وش قالوا ؟!

قالوا ان حظر تصدير قطع الغيار سيُقيد حركة السعوديين فجاءهم الرد صاعقاً من الميدان 100 ألف ساعة طيران لأسطول التايفون السعودي وبنسبة 0% اخطاء فنية ليثبت سلاح الجو الملكي ان سيادتنا لا تهزها الاكاذيب.

قالوا ان السعوديين انحرموا من الوصول لتقنيات التايفون وانكسر طموحهم ، فصفعتهم المملكة بأول عُمرة محلية بالكامل لمقاتلة في الشرق الأوسط وخلال 180 يوماً فقط بأياد وعقول سعودية وعلى ارض السعودية

قالوا ان التوطين مجرد شعار لن يتحقق فكسحت المملكة اوهامهم بالواقع لم نوطن الصناعة لحسابنا فحسب بل تحولنا إلى مُصدر رسمي للقطع والمكونات للدول المصنعة للتايفون نفسها.

الحمدلله دائماً وابدا .. يعجبني جداً التقدم في صمت ومفاجآة الجميع بالإنجازات بلا جعجعه
 
ماشاء الله تبارك الله
العمل على التوطين يتم بدون ضوضاء وبهرجة اعلامية. عكس بعض الدول الفاشلة التي لم توطن شيء وتجدها تدعي امورا غير منطقية.
 
التطور كبير في السعودية في جميع المجالات
ولاكن العيب في الاعلام والتغطية الضعيفة
وفي سياسة الصمت في جميع المجالات
تركيا اكبر مثال تغطية عجيبة حتى في صناعات الغذائية والسياحة بسبب الاعلام كيف تقييمك مخك لتركيا حتى وانت لم ترى اي منتج بعينك
 
الحمد لله ، لابد نزيد من نسبة المكون المحلي في التايفون لنصل الى 95٪ على الاقل خاصة في جميع قطع الغيار و الصيانة و العمرة و كذلك نطمح بتصنيع البدن و الرادار و الالكترونيات و قمرة القيادة بالكامل ان شاء الله تعالى لابد نسرع من هذه الخطوات العالم على وشك الانفجار الله يحمي الجميع
 
اتوقع ان تمت صفقة ال٤٨ مقاتلة تايفون سيكون تجميعها بنفس خط الانتاح الذي تم به تجميع طائرة الهوك
 
إنجاز يدرس ويؤكد ابداع وقدرات اليد الفنية السعودية وأننا متى ماحصلنا على الفرصة نستطيع أن نثبت انفسنا ولا نكتفي بالصناعة وتوريد للسوق المحلي بل نتحول الى مصدر عالمي لكل من يستخدم التايفون

كما يدل على الجودة السعودية : المان العرب

يابو قطبي بما أن أننا نشغل التايفون إذا ممكن تنقل لنا تقنية صناعة قطع الغيار

Hungry Food GIF
 
يابو قطبي بما أن أننا نشغل التايفون إذا ممكن تنقل لنا تقنية صناعة قطع الغيار

Hungry Food GIF

التايفون الكويتية يتم صيانتها في المملكة
قال الرئيس التنفيذي لشركة المعدات المكملة للطائرات الدكتور المهندس منصور العيد بدأ المفاوضات مع الإخوة في دولة الكويت بعد شرائهم لطائرة التايفون للاستفادة من القدرات المتوفرة لدى الشركة في مجال صيانة طائرات التايفون وتوفيرها في أقصر وقت ممكن دون أي تأخير حتى تكون جاهزية هذه الطائرات عالية جداً.

[]https://www.al-jazirah.com/2017/20170425/bv47.htm[/]


 

اذا تتذكر قبل كم سنة وش قالوا ؟!

قالوا ان حظر تصدير قطع الغيار سيُقيد حركة السعوديين فجاءهم الرد صاعقاً من الميدان 100 ألف ساعة طيران لأسطول التايفون السعودي وبنسبة 0% اخطاء فنية ليثبت سلاح الجو الملكي ان سيادتنا لا تهزها الاكاذيب.

قالوا ان السعوديين انحرموا من الوصول لتقنيات التايفون وانكسر طموحهم ، فصفعتهم المملكة بأول عُمرة محلية بالكامل لمقاتلة في الشرق الأوسط وخلال 180 يوماً فقط بأياد وعقول سعودية وعلى ارض السعودية

قالوا ان التوطين مجرد شعار لن يتحقق فكسحت المملكة اوهامهم بالواقع لم نوطن الصناعة لحسابنا فحسب بل تحولنا إلى مُصدر رسمي للقطع والمكونات للدول المصنعة للتايفون نفسها.

الحمدلله دائماً وابدا .. يعجبني جداً التقدم في صمت ومفاجآة الجميع بالإنجازات بلا جعجعه
هذا هو الصحيح يا خوي عبدالله ... استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان هذا ما يعلمنا إياه ديننا الحنيف.

السعودية تعمل و تصنع و تبني و تطور في صمت و أنا متأكد أن ما يذاع و يخرج للعلن هو جزء يسير من حجم المجهود الحقيقي.

وفقكم الله و سدد خطاكم استمروا على هذا النهج و المنوال.

و هذا أفضل من دول أخرى في المنطقة لا تفعل و لا تطور أي شيء و لا تنجز أيضاً و ليس لها سوى الشعارات الفارغة و العيش على أوهام الماضي و الجعجعة نحن عملنا و نحن سوينا و نحن الحماة إلخ.
 
التايفون الكويتية يتم صيانتها في المملكة




والله إنكم ذخر لما يقولون السعودية و الكويت عينين براس فعلاً مو من فراغ

الله يحفظ السعودية و يحفظ الكويت الحبيبة الغالية على قلبي

🇰🇼 ❤️ 🇸🇦
 
التايفون الكويتية يتم صيانتها في المملكة





خلال معرض WDS 2026
عزام الحقباني نائب الرئيس للتصنيع المحلي بشركة BAE SYSTEMS

يتم في تصدير بعض القطع التي صنعت في السعودية لطائرات تايفون سلاح الجو الملكي البريطاني وتعمل الشركة في تصديرة الدول الخليج


 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى