الدعم الإداري

كوريا الجنوبية تدعو إلى اتفاق تجارة حرة مع المغرب

Leonidas

عضو
إنضم
9 أكتوبر 2025
المشاركات
2,555
التفاعل
4,311 55 83
الدولة
Netherlands
وزير التجارة الكوري الجنوبي، يو هان-كو، يقول إن الشركات الكورية غير قادرة على المنافسة في #المغرب في ظل الظروف الحالية، مؤكدا أن "هذا الواقع يفرض تسريع جهود التوصل إلى اتفاق تجارة حرة بين البلدين بحلول منتصف سنة 2027"

 
وزير التجارة الكوري الجنوبي، يو هان-كو، يقول إن الشركات الكورية غير قادرة على المنافسة في #المغرب في ظل الظروف الحالية، مؤكدا أن "هذا الواقع يفرض تسريع جهود التوصل إلى اتفاق تجارة حرة بين البلدين بحلول منتصف سنة 2027"




المغرب عنده اتفاق تجارة حرة مع امريكا

والان الصين وكوريا الجنوبية يتسابقان لامضاء اتفاقياتهم الخاصة مع المغرب

اللهم كثر حسادنا :coffee:
 
بعد الصين يأتي دور كوريا الجنوبية
لافت في طلب الصين و كوريا هو الإستفادة من الموقع الجغرافي المملكة و كذا إتفاقياتها لإقتصادية مع أوروبا (تجارة حرة) و أيضا أمريكا (البلد الإفريقي الوحيد الدي توقع معه أمريكا إتفاقية تجارة حرة)
و هناك أيضا مناقشات مع بريطانيا لتوسيع الإتفاقيات الإقتصادية و التجارية و أيضا كندا لتوقيع إتفاق تجارة حرة
.
 
ما شاء الله

فيه سباق اقتصادي تجاه المغرب
المغرب هو مستقبل إفريقيا و ثق بكلامي في عقد من الزمن سيتجاوز جنوب إفريقيا ليصبح الدولة الصناعية الأولى في القارة السمراء.

كل مقومات التطور و الازدهار موجودة لدينا في مقدمتها العامل البشري نسبة كبيرة من الشعب في سن الشباب و أيضاً الاستقرار الأمني و السياسي و هذا أكبر عامل جذب للمستثمرين.
 
أتمنى إنشاء خطوط تجميع و تصنيع للسيارات الكورية Hyundai - KIA في المغرب في القريب العاجل.
 
التصنيع العسكري مع كوريا الجنوبية سيكون أحسن شيئ ويجب التسريع به
 
اتفاق تجاره حره يعنى تبادل سلع بين البلدين بدون رسوم او مقيدات ...وبما ان المغرب لا تنتج شئ محلى ووطنى
فكوريا الجنوبية فائزه من هذا إتفاق
 
اتفاق تجاره حره يعنى تبادل سلع بين البلدين بدون رسوم او مقيدات ...وبما ان المغرب لا تنتج شئ محلى ووطنى
فكوريا الجنوبية فائزه من هذا إتفاق
الخوت ممكن شي رد على هاد المكلخ؟ أنا صراحة معرفتش صراحة كيفاش بنادم بهاد العقلية موجود فهاد المنتدى؟

@x_Aksel_x
@MS
@ابو يعقوب يوسف بن تاشفين
@desert falcon
@ابن رمال الصحراء
@البلغيثي
@نسر الاطلس
 
الخوت ممكن شي رد على هاد المكلخ؟ أنا صراحة معرفتش صراحة كيفاش بنادم بهاد العقلية موجود فهاد المنتدى؟

@x_Aksel_x
@MS
@ابو يعقوب يوسف بن تاشفين
@desert falcon
@ابن رمال الصحراء
@البلغيثي
@نسر الاطلس
ردي انا ما هو الا قولة
لَوْ كُلُّ جَرْوٍ أَلْقَمْنَاهُ حَجَراً ... لَصَارَ مِثْقَالُ الحَجَرِ دِينَاراً
 
المغرب بلد منضم وحديث ولذالك يمثل بيئه مثاليه جاذبه للاستثمار
بالتوفيق والازدهار ان شاء الله
 
الخوت ممكن شي رد على هاد المكلخ؟ أنا صراحة معرفتش صراحة كيفاش بنادم بهاد العقلية موجود فهاد المنتدى؟

@x_Aksel_x
@MS
@ابو يعقوب يوسف بن تاشفين
@desert falcon
@ابن رمال الصحراء
@البلغيثي
@نسر الاطلس
موجودين فهاد المنتدى غير هوما بحال هاد الردود الغرض منها الاستفزاز واحسن رد عليها هو عطيه نخالة
 
اتفاق تجارة حرة مع كوريا الجنوبية اراه دو فائدة جيدة للمغرب بخلاف الاتفاق مع الصين وهنا نتحدث بالخصوص على تكلفة التصنيع والتصدير والمنافسة مع المنتج المحلي
 
الخوت ممكن شي رد على هاد المكلخ؟ أنا صراحة معرفتش صراحة كيفاش بنادم بهاد العقلية موجود فهاد المنتدى؟

@x_Aksel_x
@MS
@ابو يعقوب يوسف بن تاشفين
@desert falcon
@ابن رمال الصحراء
@البلغيثي
@نسر الاطلس
خويا هو يتعمد إستفزازك فقط ... فعل خاصية التجاهل و مريضنا معندو باس
 
موجودين فهاد المنتدى غير هوما بحال هاد الردود الغرض منها الاستفزاز واحسن رد عليها هو عطيه نخالة
المغرب الدولة الإفريقية الوحيدة في مجال صناعة قطع الطائرات التجارية. والأولى إفريقياً في صناعة وتصدير السيارات والمركبات. و من أفضل المنتوجات الزراعية. أضف إليها الثروة السمكية والسردين والحوت والفوسفات والمنسوجات والأقمشة والأجهزة الإلكترونية كل هذا و نحن من لا ننتج أي شيء محلي ووطني!!

وهم يستوردون حتى القمح والعدس والفول والأرز. و لا دخل لهم بصناعة الطائرات والمركبات ... ينتجون!!!

عجبت لهذا الزمن
 


المغرب عنده اتفاق تجارة حرة مع امريكا

والان الصين وكوريا الجنوبية يتسابقان لامضاء اتفاقياتهم الخاصة مع المغرب

اللهم كثر حسادنا :coffee:
من فضلك بلاش تنشر اشاعات مغرضة
تجارتكم مع الصين 10 مليار دولار منها 9.3 مليار دولار لصالح الصين ...اى انتم الا مجرد سوق لتلك الدول وليس ند او منافس معتبر

 
عودة
أعلى