الدعم الإداري

"اسرائيل" ... طالبت رسميا بتحديث ملاحق الأمن في كامب ديفيد لتتوافق مع الواقع الأمني الجديد

عام 73 فتحت اسرائيل الطريق للقاهره و مصر في عز قوتها في السبعينات

حاليا مصر مش لاقيه تاكل لو أرادت اسرائيل سنرى الميركافا في ميدان التحرير

لو ادركت اسرائيل ان مصر ضعيفة عسكريا لا احتلت سيناء عام٢٠٠٥ او٢٠١١ او ٢٠٢٣

صحيح مصر اقتصاديا تعاني ولديها تحديات جيوسياسية بس لديها جهاز مخابرات قوي وجيش قوي وهو اللي موقف الدولة وساندها

قوة اسرائيل في فوضى الدول داخليًا وهذا غير موجود في مصر ولله الحمد
 
احتلال محور فيلاديلفيا منع تهجير الفلسطينيين من غزة الى سيناء
شكرا
لاسرائيل
احتلال محور فيلاديلفيا
🇪🇬
🤝
🇮🇱
 
عام 73 فتحت اسرائيل الطريق للقاهره و مصر في عز قوتها في السبعينات

حاليا مصر مش لاقيه تاكل لو أرادت اسرائيل سنرى الميركافا في ميدان التحرير
عز قوتها ومصر خارجه من نكسه شكلك فاهم يا نصه

بطل كذب وتضليل فج يا كاذب يا مدلس
الجيش المصري سيطر علي اكثر من ١٠٠ كليو و١٥ كليو عمقا في أول أيام الحرب جيشك الصهوينى فشل في احتلال مدينة صغيرة كالسويس عدة مرات وتكبد خسائر فادحة
وحتى مع حاصر الجيش الثالث بقيت لمصر قوات ضخمة الجيش الثانى بالكامل + باقي الجيش الثالث الذي عبر القناة عشرات الالاف + قوات المنطقة المركزية والحرس الجمهوري بالإضافة الي قوات برية جزائرية ودعم من يوغسلافيا بمئات الدبابات وصلت بالفعل
أولا الحقيقة التى يتجاهلها كل مدلس وحاقد أن الجيش الثالث لم يحاصر بالكامل بل حوصر ثلاثين الف جندى فقط باقي الجيش الثالث كان عبر وهو علي الضفة الشرقية لو تم احتلال السويس لكان بالفعل تم اكتمال الحصار بالكامل وهذا لم يحدث فقد تكبد الصهاينة خسائر فادحة في محاولة احتلال السويس حتى عدلوا تمام عن الفكرة

ثانيا الحقيقة الثانية ان القوات الإسرائيلية التى كانت تحاصر جزء من الجيش الثالث تم حصارها هى إيضا بالكامل وبقي لقوات الصهاينة ممر عرضه ١٠ كيلو متر فقط تأتى الإمدادات له وهو في مرمى مدفعية الجيش المصري ووضعت الخطة شامل لتصفية الثغرة بالكامل بكامل ما فيها من مصريين وصهاينة صحيح كنا سنخسر ثلاثين الف جندى مصري خسارة أليمة ولكن كان سيخسر الصهاينة معظم قواتهم الضاربة خسارة فادحة لن يستطيعوا أن يتعافوا منها أبدا وكانت ستضعف هذا الكيان للابد
ما حدث كيسنجر هدد بدخول الجيش الأمريكي الحرب لو تم البدء في هذه العملية وتعهد للسادات لو تراجع عن هذه الخطة بموقف امريكى داعم يحافظ على المكتسبات المصرية من الحرب ويؤدي الي السلام واسترجاع الحقوق المصرية بشرط السلام سياسة العصا والجزرة وهو ما حدث
ثالثا الحقيقة الثالثة تلفيقة الكليو ١٠١ للوصول للقاهرة طبعا هذه من أشهر كلام الحاقدين والمدلسين لماذا هى تدليس وكذب لأنهم اردوا ان يوهموا الناس ان الصهاينة علي اعتاب القاهرة والحقيقة الاولي أنهم فشلوا فشل ذريع اصلا في احتلال مدينة صغيرة جدا كالسويس لا تمثل عشر مدينة القاهرة من حيث المساحة والسكان وثانيا أن اصلا من قناة السويس الي القاهرة حوالي ١٤٠ كيلو فقط يعنى لم يقطعوا مسافات شاسعة كما يصور البعض هو بالأساس لما كان في سيناء بينهم وبين القاهرة اقل من ١٥٠ كيلو ولكن التدليس والكذب والحقد علي مصر وراثة عند البعض

فالاخير الحمد لله علي نصر أكتوبر المجيد رغما عن الصهاينة واذنابهم وعن الحاقدين موت بغيظك 🤣😂🤣
 
لأن كيسنجر كان يبغى السادات يتحول للمعسكر الغربي

ولا ميدانيا المفاوضات كانت عند لوحة كيلو 101 اللي تبين المسافة المنبقة للقاهره

و الجنرال الجمسي كان يبكي :sot4:
طيب يا ذكي لو تم احتلال القاهرة حسب نظريتك الذكية كان سيسقط النظام المصري والجيش كذلك لاقدر الله
ساعتها ستصبح مصر دولة محتله ضمن النفوذ الأمريكي بالكامل وليس مجرد حليف كباقي الحلفاء يعنى بنظريتك العبقرية تقول أن كيسنجر الغبي اضاع علي الصهاينة والامريكان فرصة نصر تاريخية تحتل فيها الصهاينة كامل مصر
نظريتك فاشلة شوف لك نظرية جديدة وترقيعة أخري 🤣🤣🤣
 
هم كذبو الكذبه وصدقوها. 😂
مصر لم تنتصر في كل حروبها. من قبل الإسلام. وبعد الإسلام. من احتلال لاحتلال
هذا لأنك جاهل ولا تعرف اى شىء عن التاريخ كيف مصر لم تتنصر في اى معركة وهى وصلت لجنوب تركيا ولنصف السودان فى زمن تحتمس الثالث وكيف ضمت مصر الشام وعزمت العثمانيين في معركة نزيب ومعركة قونية بجيش من المصريين تحت قيادة ابراهيم باشا التركي روح أتعلم وبعدين علق
 
عام 73 فتحت اسرائيل الطريق للقاهره و مصر في عز قوتها في السبعينات

حاليا مصر مش لاقيه تاكل لو أرادت اسرائيل سنرى الميركافا في ميدان التحرير
لقد كانت القوات الاسرائيلية التى نفذت الثغرة تتراوح من 25 الى 30 الف وقد كانت منطقة الثغرة 1600 كم متر مربع فقط .

يعنى البلبلة اللى العالم كله عاملها عشان ما يسمى "الثغرة" هي بلبلة على الفاضي فكيف لـ25 الى 30 الف جندى اسرائيلي سيصل القاهرة بهذا العدد البسيط .

اضف الى ذلك ان القوات المصرية (الجيشين الثانى والثالث) كانت تقدر من 100 الى 150 الف جندى مصري في سيناء . بينما ما تبقى من الجيش المصري غرب القناة كان حوالى من 550 الف الى 600 الف مقاتل في الخدمة .


ماذا ستفعل اسرائيل بجنود عددهم من 25 الى 30 الف لمجابهة 550 الى 600 الف مقاتل في الجيش المصري ؟ انتم لم ولن تتخيلوا قوة الجيش المصري لكن ماتدعونه هو مبالغات سخيفة .

ثانيا انت ستقول الثغرة حصلت وكان سيحصل امدادات انا اقولك بصراحة :

القوات الاسرائيلية التى نفذت الثغرة من 25 الى 30 الف جندى اسرائيلي . طيب الامدادات التى تدعونها هل هي منطقية ؟ لم ولن تكن لتحصل خصوصا ان عدد القوات الاسرائيلية في سيناء في اثناء الثغرة كانت من 80 الى 90 الف جندى اسرائيلي .

ومعنى تدخل امريكا بالتهديد هذا معناه انكم تهولون الامر والقضاء على الثغرة هو امر "لا يوجد اسهل منه" 90 الف جندي اسرائيلي في سيناء شرق القناة و25 الى 30 الف جندى اسرائيلي في منطقة الثغرة غرب القناة .

انا كده قمت بتبسيط موضوع ومسألة الثغرة .
 
التعديل الأخير:
هذا لأنك جاهل ولا تعرف اى شىء عن التاريخ كيف مصر لم تتنصر في اى معركة وهى وصلت لجنوب تركيا ولنصف السودان فى زمن تحتمس الثالث وكيف ضمت مصر الشام وعزمت العثمانيين في معركة نزيب ومعركة قونية بجيش من المصريين تحت قيادة ابراهيم باشا التركي روح أتعلم وبعدين علق
عذرا بس ابراهيم باشا مصري مش تركي
 
البعض يتخيل أن دولة مثل مصر سهل ابتلاعها واحتلالها وهذا شيء لا يعكس الواقع فمصر دولة كبيرة جغرافياً وعسكرياً وهائلة بشرياً وأي حديث عن احتلالها أو السيطرة عليها يتجاهل حجم القدرات التي تمتلكها.
صحيح أنها تعاني أزمة اقتصادية حادة وتقوقعت في الفترة الماضية على نفسها وسياساتها كانت كارثية في بعض الملفات ولكن هذا لا يلغي ثقلها الاستراتيجي ولا حجمها البشري والعسكري فالدول لا تقاس بمرحلة عابرة من الضعف الاقتصادي بل بمجموع عناصر قوتها وقدرتها على التعافي واستعادة دورها.
ومصر حقيقة بحكم تاريخها وموقعها وإمكاناتها تبقى دولة محورية في المنطقة لا يمكن التعامل معها أو النظر إليها كدولة يسهل تجاوزها أو فرض السيطرة عليها.
 
اسرائيل تتعامل بذكاء شديد فقوات الجيش المصري تنتشر اليوم في سيناء . واسرائيل تفكر في تصعيب الامر على الجيش المصري وقواته البرية واستنزاف قوات الدفاع الجوى المصري من خلال بناء هذه التحصينات القوية على طول الساتر الترابي .

وذلك لتنحى خطر القوات البرية المصرية بل وسيصل الامر الى تهجير الفلسطينيين قصريا الى سيناء بعد بناء الساتر الترابي المزعوم المقام على طول محور فلادلفيا .

وستترك ثغرة للجيش المصري على حدود قطاع غزة مع مصر لتهجير الفلسطينيين وايضا لخنق القوات البرية المصرية ان ارادت الهجوم على اسرائيل كرد فعل على تهجير الفلسطينيين الي سيناء .

حتى اذا تم او بدء تهجير الفلسطينيين لن تستطيع مصر ان تقتحم الحدود مع اسرائيل لانه يوجد ساتر ترابي مرتفع على طول الحدود بين مصر واسرائيل .

اسرائيل تبنى الساتر ولا حل لضرب اسرائيل اذا نفذت مافي راسها من تهجير للفلسطينيين طالما هذا الساتر الترابي موجود واشتباك مصر مع اسرائيل ساعتها سيكون من خلال قطاع غزة .

وهذا سيخنق القوات البرية البرية المصرية وسيجعل فرصة الرد على اسرائيل صعبة لان الجبهة ستصبح على طول حدود قطاع غزة مع مصر .

وسيسهل ساعتها ضرب القوات البرية المصرية بالقوات البرية الاسرائيلية وايضا سلاح الطيران الاسرائيلي وستميل الكفة لصالح اسرائيل .

بسبب ان القوات البرية المصرية سيكون امامها ثغرة صغيرة هي سر هلاك اغلب القوات البرية المصرية والدفاع الجوى المصاحب لها بسبب انها محلك سر .

القوات البرية المصرية ستجد صعوبة في فتح ثغرات في هذا الساتر الترابي المرتفع وستهجم عن طريق الثغرة التى هي على الحدود بين مصر وقطاع غزة . ويجب على مصر ان تمنع بناء هذا الساتر الترابي وتوقف اسرائيل عند حدها .
 
من الواضح ان الساتر الترابي المرتفع الذي تقيمه اسرائيل على طول حدودها مع مصر (على طول محور فلادلفيا) هو فقدان امل اسرائيل في صد القوات البرية المصرية .

وهو لمنع ردة فعل مصر العسكرية تجاه اى عدوان وحرب حقيقية اسرائيلية على لبنان وسوريا والاردن لتتوسع اسرائيل بدون قلق وتضمن اسكات الجيش المصري او اضعاف موقفه .
 
التعديل الأخير:
اذا كان المتحدث مجنون .. فالمستمع عاقل ...
عن اى تطويق تتحدث عنه من الصهاينة للقوات البريه المصريه ...
القوات البريه للصهاينه نكلت بها ف غزه وفي جنوب لبنان وحتى العمق داخل الكيان لم يسلم من صورايخ بعيده المدى ...بحجم دمار معتبر ...

حتى التفوق الجوى الذى يمتلكه الصهاينه أصبح موضع شك...

المسيرات تصول وتجول فوق القوات البريه للصهاينة والجنود وتقتنص منهم...

ضع هذا بحجم جيش كمصر .. وبعشرات الآلاف من المسيرات والمدرعات والهليكوبتر ...حتى الصهاينة لم يعدوا يمتلكون التفوق الجوى... ولا حتى امريكا ... أمرهم كاامر الروس حاليا .. قوه نووويه ودول عظمى...ولكن جيوشهم تنكل بها كل يوم ف كل صراع
 
اذا كان المتحدث مجنون .. فالمستمع عاقل ...
عن اى تطويق تتحدث عنه من الصهاينة للقوات البريه المصريه ...
القوات البريه للصهاينه نكلت بها ف غزه وفي جنوب لبنان وحتى العمق داخل الكيان لم يسلم من صورايخ بعيده المدى ...بحجم دمار معتبر ...

حتى التفوق الجوى الذى يمتلكه الصهاينه أصبح موضع شك...

المسيرات تصول وتجول فوق القوات البريه للصهاينة والجنود وتقتنص منهم...

ضع هذا بحجم جيش كمصر .. وبعشرات الآلاف من المسيرات والمدرعات والهليكوبتر ...حتى الصهاينة لم يعدوا يمتلكون التفوق الجوى... ولا حتى امريكا ... أمرهم كاامر الروس حاليا .. قوه نووويه ودول عظمى...ولكن جيوشهم تنكل بها كل يوم ف كل صراع
كيف ستتدخل القوات البرية المصرية لمنع تهجير الفلسينيين بعد بناء الساتر الترابي لتواجه القوات البرية الاسرائيلية وحدث تهجير للفلسطينيين عن طريق معبر رفح البري ومعبر صلاح الدين ؟ الساتر الترابي مرتفع وعلى طول الحدود المصرية الاسرائيلية . هل ستضرب مصر الفلسطينيين العزل بالدبابات لمنع دخولهم الى سيناء ؟ كيف ستواجه مصر الجيش الاسرائيلي في هذه المنطقة الخانقة ؟
 
اذا كان المتحدث مجنون .. فالمستمع عاقل ...
عن اى تطويق تتحدث عنه من الصهاينة للقوات البريه المصريه ...
القوات البريه للصهاينه نكلت بها ف غزه وفي جنوب لبنان وحتى العمق داخل الكيان لم يسلم من صورايخ بعيده المدى ...بحجم دمار معتبر ...

حتى التفوق الجوى الذى يمتلكه الصهاينه أصبح موضع شك...

المسيرات تصول وتجول فوق القوات البريه للصهاينة والجنود وتقتنص منهم...

ضع هذا بحجم جيش كمصر .. وبعشرات الآلاف من المسيرات والمدرعات والهليكوبتر ...حتى الصهاينة لم يعدوا يمتلكون التفوق الجوى... ولا حتى امريكا ... أمرهم كاامر الروس حاليا .. قوه نووويه ودول عظمى...ولكن جيوشهم تنكل بها كل يوم ف كل صراع
كيف ستتدخل القوات البرية المصرية لمنع تهجير الفلسينيين بعد بناء الساتر الترابي لتواجه القوات البرية الاسرائيلية وحدث تهجير للفلسطينيين عن طريق معبر رفح البري ومعبر صلاح الدين ؟ الساتر الترابي مرتفع وعلى طول الحدود المصرية الاسرائيلية . هل ستضرب مصر الفلسطينيين العزل بالدبابات لمنع دخولهم الى سيناء ؟ كيف ستواجه مصر الجيش الاسرائيلي في هذه المنطقة الخانقة ؟
طول الحدود المصرية مع قطاع غزة حوالى من 12 الى 14 كم اي قوة برية مصرية ستمر عبر قطاع غزة سيسهل قصفها بالطيران وبالراجمات والمدفعية والدبابات الاسرائيلية . فانتشار القوات على طول حدود كبيرة وواسعة النطاق يشتت طيران وراجمات ومدفعية ودبابات العدو الاسرائيلي وليس الدخول عن طريق شريط حدودى طوله من 12 الى 14 كم فقط .
 
لو ادركت اسرائيل ان مصر ضعيفة عسكريا لا احتلت سيناء عام٢٠٠٥ او٢٠١١ او ٢٠٢٣

صحيح مصر اقتصاديا تعاني ولديها تحديات جيوسياسية بس لديها جهاز مخابرات قوي وجيش قوي وهو اللي موقف الدولة وساندها

قوة اسرائيل في فوضى الدول داخليًا وهذا غير موجود في مصر ولله الحمد
على نفس المنطق هذا، كان جيش بشار الأسد مخوف إسرائيل طوال الحرب الأهلية، ويوم سقط الأسد توغلت إسرائيل داخل سوريا!!
هناك حسابات، وعندما تكتمل وتشكل مصر خطر على إسرائيل، سوف تقضم أراضي من مصر.
مصر ما زالت تعيش على تكتيكات الاتحاد السوفيتي: جيش بأعداد كبيرة، وأمواج بشرية، واستعراضات عسكرية، وجنود معضلين! هذا جيشك الجرار وجنودك المعضلين الذين يقطعون الأرانب بأسنانهم، سيبيدهم درون تشغله امرأة عن بعد وهي في فترة دورتها الشهرية.
 
على نفس المنطق هذا، كان جيش بشار الأسد مخوف إسرائيل طوال الحرب الأهلية، ويوم سقط الأسد توغلت إسرائيل داخل سوريا!!
هناك حسابات، وعندما تكتمل وتشكل مصر خطر على إسرائيل، سوف تقضم أراضي من مصر.
مصر ما زالت تعيش على تكتيكات الاتحاد السوفيتي: جيش بأعداد كبيرة، وأمواج بشرية، واستعراضات عسكرية، وجنود معضلين! هذا جيشك الجرار وجنودك المعضلين الذين يقطعون الأرانب بأسنانهم، سيبيدهم درون تشغله امرأة عن بعد وهي في فترة دورتها الشهرية.
ما معنى "ساتر ترابي" على طول محور فلادلفيا ؟ من هو الجبان الذي يعرف نفسه ويعترف بهزيمته امام الجيش المصري مبدئيا ؟


خصوصا وان خبر هذا الساتر الترابي كمان نرى . اتى بعد مناورات عسكرية مصرية بجانب الحدود المصرية الاسرائيلية ب100 متر .

 
ما معنى "ساتر ترابي" على طول محور فلادلفيا ؟ من هو الجبان الذي يعرف نفسه ويعترف بهزيمته امام الجيش المصري مبدئيا ؟


خصوصا وان خبر هذا الساتر الترابي كمان نرى . اتى بعد مناورات عسكرية مصرية بجانب الحدود المصرية الاسرائيلية ب100 متر .

أعتقد أنك أخطأت في الاقتباس، يبدو لي تقصد شخص آخر.
 
البعض يتخيل أن دولة مثل مصر سهل ابتلاعها واحتلالها وهذا شيء لا يعكس الواقع فمصر دولة كبيرة جغرافياً وعسكرياً وهائلة بشرياً وأي حديث عن احتلالها أو السيطرة عليها يتجاهل حجم القدرات التي تمتلكها.
كلامك صحيح و التاريخ شاهد على هذا
 
على نفس المنطق هذا، كان جيش بشار الأسد مخوف إسرائيل طوال الحرب الأهلية، ويوم سقط الأسد توغلت إسرائيل داخل سوريا!!
هناك حسابات، وعندما تكتمل وتشكل مصر خطر على إسرائيل، سوف تقضم أراضي من مصر.
مصر ما زالت تعيش على تكتيكات الاتحاد السوفيتي: جيش بأعداد كبيرة، وأمواج بشرية، واستعراضات عسكرية، وجنود معضلين! هذا جيشك الجرار وجنودك المعضلين الذين يقطعون الأرانب بأسنانهم، سيبيدهم درون تشغله امرأة عن بعد وهي في فترة دورتها الشهرية.
مافيه مقارنة بين وضع نظام بشار ووضع مصر
والاسباب كثيرة ويطول شرحها
الحقيقة أن اسرائيل تحسب للمؤسسة العسكرية المصرية الف حساب نظرا لقوة الجيش كما اسلفت والامكانيات التي وصل اليها في عهد السيسي من تطوير هائل خاصة في انظمة الحرب الالكترونية الرقمية كذلك تعمق علاقتها بالبنتاغون وتعتبرها من الجيوش الشريكة لها في (افريكوم)
اقسم بالله لو اسرائيل ادركت ورات ضعف مصر وجيشها ما تركت سيناء ليلة وحدة

وللمعلومية قوة مصر واستقرارها مهم جدا مع اختلافي في بعض التوجهات السياسية
 
هذا لأنك جاهل ولا تعرف اى شىء عن التاريخ كيف مصر لم تتنصر في اى معركة وهى وصلت لجنوب تركيا ولنصف السودان فى زمن تحتمس الثالث وكيف ضمت مصر الشام وعزمت العثمانيين في معركة نزيب ومعركة قونية بجيش من المصريين تحت قيادة ابراهيم باشا التركي روح أتعلم وبعدين علق
الجهل صفه لمن يتكلم بشيء لا يعرفه
كلهم. دول محتله
محمد علي باشا كان الباني يحكم باسم الدوله العثمانيه وجيشه غالبيته ألبان. وتمرد على العثمانيون مال مصر بهذا المحتل
اما تحتمس الثالث هذا ليس عربي ولا يوجد تاريخ له. وكل استنتاجات. هل هو من ليبيا. او من السودان فهم محتلون ايضا لمصر وأقاموا حضارتهم فيها واستخدموا المصريين كعمال
 
طيب يا ذكي لو تم احتلال القاهرة حسب نظريتك الذكية كان سيسقط النظام المصري والجيش كذلك لاقدر الله
ساعتها ستصبح مصر دولة محتله ضمن النفوذ الأمريكي بالكامل وليس مجرد حليف كباقي الحلفاء يعنى بنظريتك العبقرية تقول أن كيسنجر الغبي اضاع علي الصهاينة والامريكان فرصة نصر تاريخية تحتل فيها الصهاينة كامل مصر
نظريتك فاشلة شوف لك نظرية جديدة وترقيعة أخري 🤣🤣🤣

لا هم كانوا مبسوطين بتوجه المرحوم السادات ولم يريدوا له هزيمة مذله فقط
 
عودة
أعلى