الدعم الإداري

"اسرائيل" ... طالبت رسميا بتحديث ملاحق الأمن في كامب ديفيد لتتوافق مع الواقع الأمني الجديد

Egyptian Army Hell March

عضو جديد
إنضم
18 أبريل 2026
المشاركات
419
التفاعل
293 4 3
الدولة
Egypt

على حدود مصر.. صور الأقمار الاصطناعية تكشف تحصينات عسكرية إسرائيلية .. وتقيم ساتر ترابي (خط بارليف جديد) على طول محور فلادلفيا


كشفت صور بالأقمار الاصطناعية نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية عن تحصينات وقواعد عسكرية دائمة أقامتها إسرائيل على حدود قطاع غزة وشمال سيناء.

وقالت منصة ناتسيف نت الإسرائيلية إنها أطلعت على تقارير استخبارتية حديثة مطلع شهر يونيو الجاري، استندت إلى تحليل صور الأقمار الصناعية، كشفت عن إقامة إسرائيل تحصينات وقواعد دائمة داخل مدينة رفح وعلى طول محور فيلادلفيا، وهي إجراءات تراها مصر انتهاكا صريحا للملحق العسكري في اتفاقيات كامب ديفيد.

وأضافت المنصة العبرية أن التقارير، أظهرت أن إسرائيل لا تكتفي بنقاط مراقبة مؤقتة، بل تبني بنية تحتية عسكرية طويلة الأمد تشمل دبابات ومدفعية في مناطق يُفترض أن تكون منزوعة السلاح أو مقيدة بالأسلحة الثقيلة.

وتم رصد خمسة قواعد عسكرية جديدة على الأقل داخل رفح وبالقرب من الحدود المصرية، فضلا عن نشر دبابات ميركافا 4 ومدافع 109 إم داخل رفح الفلسطينية، وهو ما يخالف القيود المفروضة على المنطقة د.
1781103369100.png

وأشارت إلى أن إسرائيل قامت بتحصين محور فيلادلفيا عبر إنشاء ساتر ترابي وخنادق وطرق عسكرية داخلية تحيط بمراكز سكانية، مما يدل على نية للسيطرة الدائمة على المحور، وهو ما قوبل برفض قاطع من مصادر مصرية رسمية اعتبرت الوجود الإسرائيلي في المنطقة د ونشر أسلحة ثقيلة أمرا غير مقبول ويمثل خرقا لإطار الاتفاق.

وقالت منصة ناتسيف نت الإسرائيلية إن مصر هددت باتخاذ خطوات مضادة تشمل إمكانية إلغاء أو إعادة النظر في بنود الاتفاق، وعززت تواجدها العسكري في سيناء استجابة للتحركات الإسرائيلية، بينما بررت إسرائيل خطواتها بالحاجة الأمنية لمنع إعادة تسليح حماس، وطالبت رسميا بتحديث ملاحق الأمن في كامب ديفيد لتتوافق مع الواقع الأمني الجديد.

وأضافت المنصة العبرية أن إسرائيل وجهت اتهامات مضادة لمصر بانتهاكات تشمل توسيع مدارج طيران في سيناء وإنشاء منشآت تحت الأرض ونشر أنظمة دفاع جوي متقدمة في مناطق محظورة، في حين يوضح الجدول المقارن حجم الخروقات الإسرائيلية للاتفاق، حيث تم نشر ألوية مدرعة ودبابات ومدفعية بدلا من أربع كتائب مشاة فقط في المنطقة د، والسيطرة العسكرية الكاملة على محور فيلادلفيا وتحويله إلى تحصينات دائمة بدلا من كونه منطقة عازلة، فضلا عن تغيير الوضع القائم بشكل أحادي دون تنسيق مع القاهرة.


المصدر :

 
التعديل الأخير:
تحليلي للموضوع :

الساتر الترابي الاسرائيلي (المشابه لخط بارليف) على طول الحدود مع مصر يعطي انطباعا بان اسرائيل تريد ان تنحى اى صراع مصري اسرائيلي بالقوات البرية لان هذا الساتر سوف يمنع المواجهة البرية المصرية الاسرائيلي وحله الوحيد هو تواجد سلاح المهندسين للجيش المصري على طول الحدود المصرية الاسرائيلية وفتح ثغرات في هذا الساتر لكي تستطيع القوات البرية المصرية دخول الاراضي الاراضي الاسرائيلية .



ولكى يكون هناك فرصة امام اوروبا وامريكا لوصول تعزيزاتهم للقتال بجانب اسرائيل لان هذا الساتر الترابي عمل ثغرات فيه سيتكلف وقتا كبيرا لحين حل مشكلة هذا الساتر الترابي .

اسرائيل تريد ان تنحي المعارك التى ستدور بين القوات البرية المصرية والقوات البرية الاسرائيلي لكى يكون الصراع بين مصر واسرائيل صراع جوي-جوي نظرا للتفوق التكنولوجي الاسرائيلي ضد مصر .



القوات البرية المصرية ستعانى من القصف المدفعى الاسرائيلي معاناة شديدة فالساتر الترابي سيجعلها القوات البرية المصرية ثابتة على الارض لا تتحرك وبالتالى هي في مرمي سلاح المدفعية الاسرائيلي (مدافع وراجمات صاروخية) .



ايضا القوات البرية الاسرائيلية ستعانى من القصف الشديد من المدفعية المصرية ويجب تعزيز اعدادها (مدفعية ذاتية الحركة وراجمات صواريخ) بالاضافة الى المسيرات المتسكعة والطائرات بدون طيار المسلحة .



القيادة العسكرية الاسرائيلية بقدر ماهى ذكية وتريد بهذا الساتر الترابي منع المواجهة البرية بين مصر واسرائيل لتكون المواجهة (جوية جوية) الا انها غبية جدا ان تضع نفسها في موقف (المذبوح حتما) خصوصا وان مساحة اسرائيل ليست كبيرة وستألمهم جدا قوات المدفعية المصرية (مدفعية ذاتية الحركة وراجمات الصواريخ)

لكن يظل الخوف كبيرا ان تتمد القوات البرية الاسرائيلية (لان الساتر الترابي سيعيق القوات البرية المصرية) داخل كلا من سوريا ولبنان والاردن .
 
عام 73 فتحت اسرائيل الطريق للقاهره و مصر في عز قوتها في السبعينات

حاليا مصر مش لاقيه تاكل لو أرادت اسرائيل سنرى الميركافا في ميدان التحرير
 
عام 73 فتحت اسرائيل الطريق للقاهره و مصر في عز قوتها في السبعينات

حاليا مصر مش لاقيه تاكل لو أرادت اسرائيل سنرى الميركافا في ميدان التحرير
كل يري الناس بعين طبعه
الموضوع مش بالسهولة اللي انته متخيلها دي ياعزيزي
الموضوع أعمق من كده بكتير ويَصعُب على شخص زيك كل تفكيره في بطنه استيعابه
فالأرض عرض والسيادة تعني كرامة والكرامة لا تباع ولا تشتري ولا تستحدث من العدم
 
التعديل الأخير:
كل يري الناس بعين طبعه
الموضوع مش بالسهولة اللي انته متخيلها دي ياعزيزي
الموضوع أعمق من كده بكتير ويَصعُب على شخص زيك كل تفكيره في بطنه استيعابه
فالأرض عرض والسيادة تعني كرامة والكرامة لا تباع ولا تشتري ولا تستحدث من العدم


شعارات الشؤون المعنوية هههههه
 
عام 73 فتحت اسرائيل الطريق للقاهره و مصر في عز قوتها في السبعينات

حاليا مصر مش لاقيه تاكل لو أرادت اسرائيل سنرى الميركافا في ميدان التحرير
وليه محتلتش القاهره ؟
البنزين خلص ؟
 
شعارات الشؤون المعنوية هههههه
للأسف مصصم تثبت ليّه ان نظرتك للموضوع نظرة سطحية لا تتخطي أبعاد نظرتك لبطنك 😊
ياعزيزي الأرض عرض مش كرش ☺️ والسيادة قضية شعب كامل لايمكن اختزالها في يد جيش وشئونه المعنوية مهما ازدادت قوته أو ضعفت
انته متخيل ان اسرائيل اللي معرفتش تحتل السويس هتعرف توصل بالسلامة للقاهرة ☺️
 
للأسف مصصم تثبت ليّه ان نظرتك للموضوع نظرة سطحية لا تتخطي أبعاد نظرتك لبطنك 😊
ياعزيزي الأرض عرض مش كرش ☺️ والسيادة قضية شعب كامل لايمكن اختزالها في يد جيش وشئونه المعنوية مهما ازدادت قوته أو ضعفت
انته متخيل ان اسرائيل اللي معرفتش تحتل السويس هتعرف توصل بالسلامة للقاهرة ☺️
انت بترد على مين يعم ؟
الناس دي أقل من انك تشرح
موضوع الثغره للي يعقله هو حركة من اسرائيل لتعزيز التفاوض مش أكتر
زي موضوع كورسك في روسيا ، اوكرانيا هتروح به فين ؟ يعني هل يعقل
ان اوكرانيا هتكون بتفكر انها تحتل اجزاء من روسيا ؟ فقط الموضوع لتعزيز
التفاوض عشان تقول مقابل انسحابي من كورسك انسحب من الاراضي الاوكرانية

بس في مصر الموضوع كان حرج أكتر واسرائيل كانت واعيه عن المهرج بتاع اوكرانيا
عشان كده شرط انسحابها من غرب القناه كان ضمان سلامة القوات المنسحبة مش أكتر

مش انها بتقول اننا ننسحب من شرق القناة ! لا فقط ايقاف القتال وسلامة شارون وقواته

الشخص اللي حاسس بالنقص طبيعي انه يقعد يهري في أي كلام عشان يقول للناس كلها
ان كله بياخد على قفاه زيه
 
وليه محتلتش القاهره ؟
البنزين خلص ؟

لأن كيسنجر كان يبغى السادات يتحول للمعسكر الغربي

ولا ميدانيا المفاوضات كانت عند لوحة كيلو 101 اللي تبين المسافة المنبقة للقاهره

و الجنرال الجمسي كان يبكي :sot4:
 
انت بترد على مين يعم ؟
الناس دي أقل من انك تشرح
موضوع الثغره للي يعقله هو حركة من اسرائيل لتعزيز التفاوض مش أكتر
زي موضوع كورسك في روسيا ، اوكرانيا هتروح به فين ؟ يعني هل يعقل
ان اوكرانيا هتكون بتفكر انها تحتل اجزاء من روسيا ؟ فقط الموضوع لتعزيز
التفاوض عشان تقول مقابل انسحابي من كورسك انسحب من الاراضي الاوكرانية

بس في مصر الموضوع كان حرج أكتر واسرائيل كانت واعيه عن المهرج بتاع اوكرانيا
عشان كده شرط انسحابها من غرب القناه كان ضمان سلامة القوات المنسحبة مش أكتر

مش انها بتقول اننا ننسحب من شرق القناة ! لا فقط ايقاف القتال وسلامة شارون وقواته

الشخص اللي حاسس بالنقص طبيعي انه يقعد يهري في أي كلام عشان يقول للناس كلها
ان كله بياخد على قفاه زيه


كورسك مين و روسيا مين يا عمي

و الله العظيم الكلام طالع منك يضحك .. كالهر يحكي انتفاخا صولة الاسد

أنت حدك عربية فول وتطلب الله الستر

الثغرة تسببت بانتقال فرق اسرائيلية للغرب وحصار جيش مصري كامل و جاي تقول لي تفاوض
 
اى عبيط فاكر ان مصر كانت تقدر تعمل اكتر من الى اتعمل بالسلاح الى كان موجود مع الطرفين وحليف كل طرف يخرص خالص ام التنزير بالذات بعد حرب ايران


كان معكم سلاح و لم تستطع مصر ان تمنع اختراق جبهتها و تطويق جيشها و فتح الطريق للقاهره

هذه الحقيقة التي تهشم الصورة الوهمية التي تنشرها الشؤون المعنوية :sot4:

لا علاقة لايران أو غيرها بالموضوع .. لكن ضحكني الكلام تحصينات و مدرجات طيران الخ الخ هههههه

عيش عيشة أهلك و خلك على قدك عزيزي المصري
 
كان معكم سلاح و لم تستطع مصر ان تمنع اختراق جبهتها و تطويق جيشها و فتح الطريق للقاهره

هذه الحقيقة التي تهشم الصورة الوهمية التي تنشرها الشؤون المعنوية :sot4:

لا علاقة لايران أو غيرها بالموضوع .. لكن ضحكني الكلام تحصينات و مدرجات طيران الخ الخ هههههه

عيش عيشة أهلك و خلك على قدك عزيزي المصري
هم كذبو الكذبه وصدقوها. 😂
مصر لم تنتصر في كل حروبها. من قبل الإسلام. وبعد الإسلام. من احتلال لاحتلال
 
هم كذبو الكذبه وصدقوها. 😂
مصر لم تنتصر في كل حروبها. من قبل الإسلام. وبعد الإسلام. من احتلال لاحتلال
هل انت متأكد وتجزم بذلك ؟ وكيف أسر لويس التاسع ملك فرنسا بعد معركة فارسكور ؟ ومن هزم الجيش العثماني في معركة قونية وغيرها ؟ وهل قرأت عن معارك قبرص 827-828-829 هـ ؟
 
كان معكم سلاح و لم تستطع مصر ان تمنع اختراق جبهتها و تطويق جيشها و فتح الطريق للقاهره

هذه الحقيقة التي تهشم الصورة الوهمية التي تنشرها الشؤون المعنوية :sot4:

لا علاقة لايران أو غيرها بالموضوع .. لكن ضحكني الكلام تحصينات و مدرجات طيران الخ الخ هههههه

عيش عيشة أهلك و خلك على قدك عزيزي المصري
الاول بس جاوبني انت عايش عيشة أهلك ؟
 
عام 73 فتحت اسرائيل الطريق للقاهره و مصر في عز قوتها في السبعينات

حاليا مصر مش لاقيه تاكل لو أرادت اسرائيل سنرى الميركافا في ميدان التحرير

عز قوتها هههههههههه

العنز عندو تفكير عنك

الله لا يبلانا بالجحود ولا بالغباء
 
هل انت متأكد وتجزم بذلك ؟ وكيف أسر لويس التاسع ملك فرنسا بعد معركة فارسكور ؟ ومن هزم الجيش العثماني في معركة قونية وغيرها ؟ وهل قرأت عن معارك قبرص 827-828-829 هـ ؟
من كان يحكم. مصر
 
هذه اخبارتطلع كل فتره وفي الحقيقه في تنسيق مستمر بين إسرائيل ومصر حول الوضع الأمني على الحدود.
 
عودة
أعلى