روسيا تشتري 14 طائرة موجهة من إسرائيل

إنضم
3 فبراير 2009
المشاركات
181
التفاعل
7 0 0
أعلن نائب وزير الدفاع الروسي فلاديمير بوبوفكين أن روسيا اشترت 14 طائرة إسرائيلية موجهة (دون طيار).
وقال بوبوفكين في مقابلة أجرتها معه إذاعة "صدى موسكو"، إن مؤسسات الصناعات الجوية الروسية لا تقوم بتصنيع طائرات موجهة كتلك التي اشترتها روسيا من إسرائيل. وأضاف أن الهدف من الصفقة يتمثل في إتاحة الفرصة للجيش الروسي للتدريب على استخدام الطائرات الموجهة من هذا الطراز، وتحديد مدى فعالية تلك الطائرات.
ويرى بوبوفكين أن العسكريين الروس سيتمكنون، بعد إتقان التعامل مع الطائرات الإسرائيلية الموجهة، من تحديد متطلبات الطائرات التي ستقوم المؤسسات الدفاعية الجوية الروسية بتصنيعها. وأكد أن وزارة الدفاع الروسية لم تخفض حجم طلبياتها من المؤسسات الروسية المصنعة للطائرات الموجهة.
وأشار نائب وزير الدفاع الروسي إلى أنه لا يوجد بلد في العالم حاليا يستطيع تأمين جميع احتياجاته من الأسلحة والتقنيات العسكرية بقواه الذاتية فقط، مؤكدا أن كل الدول المتقدمة تقوم باستيراد بعض أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية من بلدان أخرى.
لم يتضح بعد ما هي الطائرات الإسرائيلية المطلوبة، لكن لا بد أن الروس يحتاجون إلى طائرات طويلة الصمود في الجو، يمكن الاعتماد على أدائها ويمكن تسليحها. ولم يتضح إن كانت هذه التكنولوجيا ستتوفر للروس، علماً أن التكنولوجيا الإسرائيلية متقدمة في هذا المجال.
Novosti – SDA

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/Airforces/pic/025-airforces.jpg


 
رد: روسيا تشتري 14 طائرة موجهة من إسرائيل

حصول الروس على هذه الطائرات يمكنهم من دراستها لتطوير طائراتهم الخاصة بإستخدام التكنولوجيا الغربية التي تملكها اسرائيل ، في الماضي كان يتعين على الروس سرقة هذه التكنولوجيا بإستخدام ذراعها الخفية الكي جي بي ولكن الآن بضعة ملايين من الدولارات تفي بالغرض .
وقد صدق المسؤول الروسي فلا يوجد بلد بالعالم يستطيع ان يؤمن كافة احتياجاته العسكرية حتى امريكا نفسها تستخدم طائرات الهاريار التي اشتركت في تصنيعها مع بريطانيا كما ان مشروع الإف-35 هو مشروع مشترك امريكي بريطاني استرالي مع دول اخرى ومشروع التايفون هو مشروع اوربي من عدة دول اوربية بعكس الروس الذين يضطرون لتطوير اسلحتهم بنفسهم لأنه لا توجد دول مؤهلة لمشاركتهم (عدا الهند في الفترة الأخيرة فقط) .
 
رد: روسيا تشتري 14 طائرة موجهة من إسرائيل

الى هذا الحد نجح هؤلاء القلة اليهود فى هذة الصناعة ممن اضطر روسيا صاحبة المجال الطويل فى صناعة السلاح للشراء منهم
احنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا فيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
 
رد: روسيا تشتري 14 طائرة موجهة من إسرائيل

اخي العزيز كوماندو لا يغرك التطور الإسرائيلي فأمريكا فتحت كل الأبواب للإسرائيليين ومعظم الإبداعات الإسرائيلية هي بمساعدة الأمريكان والغرب عموماً بعكس الدول العربية التي كل الأبواب مغلقة في وجهها ، صحيح هناك تقصير رهيب من الحكومات العربية ولكن في نفس الوقت اسرائيل لم تستطع ان تطور هذه الأسلحة دون أن تستفيد من التكنولوجيا الغربية فلا قيود امامها فهي الإبنة المدللة لأمريكا ! .
 
رد: روسيا تشتري 14 طائرة موجهة من إسرائيل

اسرائيل مهتمة بسرقة التكنولوجيا من امريكيا واروربا وكمان فيه حكمومة بتصرف على البحث العملى عندهم
 
رد: روسيا تشتري 14 طائرة موجهة من إسرائيل

وروس الحين بيسرقوا التكنولوجيا الخاصه بها
 
عودة
أعلى