الفرقة الألمانية رقم 200

إنضم
22 أغسطس 2009
المشاركات
662
التفاعل
7 0 0
لقد حدث للفرقة الألمانية رقم ( 200 ) التي كانت من أفضل ، و أقوى فرق الجيش النازي أنْ تعرّضتْ لضغط عسكري هائل .




فطلبَ قادةُ الجيش من هتلر السماح لهم بالتراجع لتخفيف الضغط عليهم .لكنّه رفض و دعاهم إلى الصمود .

و حاول قائد الفرقة عدة مرات أن يحمِلَ هتلر على السماح لهم بالتراجع ، إلا أنّه بقي على عنادِه ، و طالبهم بالصمود .



و في النهاية جاء الخبر المؤسف ... فقدْ أُبيد نصف الفرقة تمامًا . :80_khlodi-com[1]:

فقال هتلر : سنحارب بالنصف الآخر ،و نصمد . :a082[1]:







ثم جاء خبر إبادة النصف الآخر أيضًا . !!!


فقال هتلر ... !



( سنُعيد بناء الفرقة ( 200 ) ) !!




لكنْ كيف يمكن إعادة من ماتوا ، و قُتلوا ، و أٌبيدو تمامًا ؟! :f010[1]:


بيتُ القصيد ... لو كان هتلر عاقل ملتزم بالتعادلية في تصرّفاته لما هُزم في الحرب العالمية الثانية بعد أن كان يملك أقوى الجيوش !!!!! :a023[1]:




و تقبلوا مروري :7[1]:








شباب القصة منقولة من أحد الكتب .
 
التعديل الأخير:
رد: الفرقة الألمانية رقم 200

اعتقد ان سبب هزيمة هتلر سوء اختياره لحلفائه
فمثلا اول حليف له كانت ايطاليا
التى سارعت بأحتلال اليونان مفجرة ازمة مع الاتحاد السوفيتى انذاك
و هنا صرح هتلر انه لن يتخلى عن حلفائه و قرر خوض الحرب مع ايطاليا ضد السوفيت
ثم انضمت اليه اليابان
التى كانت تخطط للتصدى للقوات الامريكية المنافس الوحيد لها فى المحيط الهادى
و ضربت ميناء بيرل هاربر
و هنا جددت المانيا تصريحها بعدم التخلى عن حلفائها و خاضت الحرب ضد امريكا ايضا


بأختصار وجد هتلر نفسة يحاري السوفيت و الانجليز و الامريكيين و باقى الحلفاء
و جيشة مشتت فى شرق و غرب و جنوب اوروبا و شمال افريفيا و جزر البحر المتوسط و المحيط الهادى
و هذا هو سبب سقوطه
فلقد كان مريضا بجنون العظمة و خاف على صورتة امام العالم اذا تخلى عن حلفائه اكثر من خوفه على الشعب الالمانى نفسه
 
رد: الفرقة الألمانية رقم 200

هتلر قرأت وشاهدت الكثير عنه..
أجزم بانه أحمق ومتعنت في تصرفاته..
كان يمتلك القوة اللازمه لبناء أمبرطورية عظمى ..
لكنه أمتلك الحماقة اللازمه لتدمير جيشه وبلده وعرشه..
 
رد: الفرقة الألمانية رقم 200

هتلر قرأت وشاهدت الكثير عنه..
أجزم بانه أحمق ومتعنت في تصرفاته..
كان يمتلك القوة اللازمه لبناء أمبرطورية عظمى ..
لكنه أمتلك الحماقة اللازمه لتدمير جيشه وبلده وعرشه..



كلامك عين الصواب ... أحمق إلى درجة أني أشوف نفسي أحسن منه بألف مرررة !
 
رد: الفرقة الألمانية رقم 200

بعد هزيمة ستالينجراد القاسية حيث ابيد الجيش السادس الألماني بسبب عناد هتلر حدثت معركة خاركوف الرهيبة في اوكرانيا وفي هذه المرة لم يسمع القادة الميدانيون لأوامر هتلر والنتيجة نصر كبير للألمان على السوفييت في هذه المعركة ، الذي حدث في هذه المعركة ان السوفييت هجموا على القوات الألمانية المدافعة عن مدينة خاركوف الأوكرانية وطلب هتلر من القوات الألمانية الصمود لآخر رجل وعدم الإنسحاب خطوة واحدة للخلف رغم نصيحة الكثير من قادة الجيش فقد كان الألمان يريدون انقاذ جيشهم من الحصار وتطبيق ما تعلموه في كلياتهم العسكرية وخبراتهم المتراكمة لجر العدو إلى فخ كبير في هذه المدينة ورغم ذلك رفض هتلر نصائحهم وأمر بعدم الإنسحاب ، ولكن قائد الجيش الألماني في تلك الجبهة خالف أوامر هتلر وقال لا يهمني لو تم اعدامي فأنا مسؤول عن جنودي وسلامتهم ، واعطى الأمر بالإنسحاب وهكذا انقذ جيشه وأوقع القوات السوفييتية في الفخ ودخلت المدينة وبعد فترة قصيرة شنت القوات الألمانية المنسحبة هجوم مضاد كبير فسحقت القوات السوفييتية في المدينة وأعادت خاركوف للسيطرة الألمانية .
الا يذكرنا هذا بطلبات الشاذلي المتكررة من السادات سحب بعض القوات المصرية من شرق القناة لكي تدمر الثغرة في بدايتها ولكن السادات عاند ورفض الإنسحاب فزادت خطورة الثغرة بوماً بعد يوم حتى تم تطويق الجيش الثالث المصري ! .
كذلك من التاريخ نذكر موسوليني القائد الفاشستي لإيطاليا ، في اثناء حربه مع الإنجليز على حدود مصر طلب من قائد الجيش الإيطالي في ليبيا جرتسياني الهجوم على الإنجليز ولكن رد جرتسياني لا املك ما يكفي من القوات وطلب منه التريث قليلاً ولكن موسوليني اصر على الهجوم وعندما نفذ جرتسياني امره دمر البريطانيون الجيش الإيطالي وكادوا يخرجونهم من افريقيا لولا مساعدة الألمان ووصول رومل .
كذلك نتذكر غزو العراق في 2003م فأثناء التحضير الأمريكي للحرب كان رامسفيلد وزير الدفاع ومساعديه المدنيين يطالبون ان لا تزيد القوات الأمريكية المهاجمة عن اربعين او خمسين الف رغم معارضة كبار قادة الجيش والقوات المسلحة حيث كانوا يطالبون بما يزيد عن الثلث مليون جندي امريكي لحفظ النظام بعد سقوط بغداد فحصل خلاف كبير بين وزير الدفاع الأمريكي وبعض قادة القوات المسلحة وانتهى الخلاف بحل وسط وقوات لا تزيد عن 130 الف جندي ورغم هذا لم يكن العدد كافياً لحفظ النظام بعد انتهاء الحرب فحصل التمرد واشتعلت المقاومة في كافة انحاء المدن العراقية لأن القوات الأمريكية لم تكن تملك العدد الكافي من الجنود لحفظ الأمن .
الخلاصة انه لا يجب على السياسيين التدخل في شؤون المعارك وأن يدعوا أمرها للعسكريين المحترفين فهم ادرى بالظروف المحيطة واعلم بالطرق المناسبة لتحقيق النصر ، هتلر وموسوليني والسادات ورامسفلد لم يتلقوا تدريب عالي المستوى في قيادة الجيوش في المعارك فهتلر كان عريف في الجيش الألماني وموسوليني مدرس بينما السادات خدم كضابط في سلاح الإشارة ورامسفيلد طيار ملاح في احتياطي البحرية فهم لا يستطيعوا بأي حال من الأحوال قيادة الجيوش والتدخل في سير المعارك لأنهم لا يملكون التدريب ولا الخبرة المناسبة لذلك ، بعكس ستالين الذي كان يعطي صلاحيات مطلقه لجنرالاته ولا يتدخل في أوامرهم وخططهم وكذلك كان تشيرشل وروزفلت وبن جوريون .


hitler-study-map-65per.gif


sadat1022main1.jpg
 
التعديل الأخير:
رد: الفرقة الألمانية رقم 200

هناك نتيجة نستنتجهما من حوادث التاريخ
1* اذا تدخلت السياسة بالامور العسكرية فلا تتوقع نهاية جيدة لهذا الجيش ولكم في هتلر وموسيليني وانور السادات و و و و امثلة عديدة في التاريخ
 
رد: الفرقة الألمانية رقم 200

الا يذكرنا هذا بطلبات الشاذلي المتكررة من السادات سحب بعض القوات المصرية من شرق القناة لكي تدمر الثغرة في بدايتها ولكن السادات عاند ورفض الإنسحاب فزادت خطورة الثغرة بوماً بعد يوم حتى تم تطويق الجيش الثالث المصري ! .


صحيح كلامك مية مية ...


فعلاً ...

حتى في أرض الألعاب العسكرية على البي سي ..

فلدي لعبة مثلاً عسكرية استراتيجية ثلاثية أبعاد ( Rice of Nation )


ألاحظ عندما أحتل مدينة عسكرية و تكون قواتي منهمكة جدا جدا ... و ليس هناك وقت للاستعداد للهجوم المضاد من قبل العدو ....

أقوم أحيانًاا بالمعاندة إلا أن أبقي قواتي في المدينة أو أكون مسيطر عليها .... مما يسبب علي ضياع الوقت في تعزيز غير مجدي لقواتي المنهمكة ....

و أخسر الكثييير من الدبابات و الموارد البشرية و الآلات العسكرية .. حتى الطائرات المقاتلة .... فضلا عن المبالغ الطائلة ....

و هذا كله بسبب العناد >> أمر عاطفي .


أما لو سحب قواتي و انصب فخ جيد ... و أقوم بالسيطرة على المدينة بشكل سريع و ساحق للقوات المعادية

أكون قد نجحت في تقليل الخسائر و إثبات ذكائي .
 
رد: الفرقة الألمانية رقم 200

صحيح يا نابليون لا يجب ادخال الأمور العاطفية في سير المعارك ، هتلر كان يصر على احتلال المدينة التي تحمل اسم غريمه ستالين مع انه كان بالإمكان تجاوزها واحتلال المناطق الغنية بالنفط في القوفقاز مع حاجة المانيا الكبيرة للبترول ولكنه رفض وورط افضل جيش يملكه وهو الجيش السادس في معركة لم يصمم من اجلها .
السادات رحمه الله لم يريد ان تتناقل وسائل الإعلام صور انسحاب بعض القوات المصرية من سيناء رغم طلبات الشاذلي المتكررة لتدمير الثغرة في بدايتها ولكن السادات استهان بالمشكلة وعندما اقتنع بوجود هذه المشكلة امر بتدمير الثغرة من الضفة الشرقية للقناة لأنه لا يريد بأي حال من الأحوال روؤية القوات المصرية تنسحب للجهة الغربية للقناة ( يعني الموضوع كله عناد !! ) فقاتلت القوات المصرية معركة خاسرة شرق القناة لأنها لم تكن محمية من الجوانب ولو انها قاتلت غرب القناة لكانت قناة السويس ستشكل حاجز طبيعي يحمي الجانب الشرقي للقوات المصرية ولن تتعرض للضرب من اي قوات اسرائيلية .
 
عودة
أعلى