قم بمتابعة الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت موقعنا كتطبيق ويب على الشاشة الرئيسية.
ملاحظة: قد لا تكون هذه الميزة متاحة في بعض المتصفحات.
بس هم المره دي مردوش علي اسرائيل يبدو انهم قبلوا العرض المالي بتاع ترامب الي قدمه ليهم او ان الحرس مكنش جاد في موضوع عدم قبوله بالاتفاق
تصريح وزير الخزانة الأمريكية كان من ٤ أيام وهدفه كان التلويح بالمزيد من الضغوط الاقتصادية علي إيران في حال استمرت في معادلتها الصفرية
سؤال الاخ الفاضل @DNA
هل يشمل الاتفاق تعويضات لدول الخليج؟
لا يوجد بند مباشر في المسودات المتداولة (سواء الإيرانية أو الأمريكية) ينص على تعويض دول الخليج (السعودية، الإمارات، الكويت، إلخ) عن الهجمات الإيرانية.
هناك مناقشات أمريكية منفصلة (غير مرتبطة مباشرة بالاتفاق المبدئي) حول توجيه بعض الأصول الإيرانية المجمدة لتعويض أو إعادة إعمار دول الخليج المتضررة. هذا اقتراح أمريكي لدعم الحلفاء، لكنه ليس جزءاً رسمياً من بنود الاتفاق بين طهران وواشنطن حتى الآن.
دول الخليج أعربت عن مخاوفها من أن أي اتفاق قد لا يضمن أمنها أو يعالج التهديدات الإيرانية (مثل الصواريخ والوكلاء)، وهي غير مشاركة رسمياً كطرف في المفاوضات المباشرة.
عشان كده طلبت أن أصحاب الشأن لابد من تواجدهم علي طاولة المفاوضات
لان زي ما انت عارف اللي مش هيكون موجود علي الطاولة هيكون موجود في المنيو مع كل الأسف
الاتفاق علي حسب كلام فانس وقع امبارح يوم الجمعه هيوقع بشكل رسمي في سويسرا و هتعلن البنود غالباولو شنت إسرائيل هجمات جديدة في لبنان ؟؟ راح تنحط إيران بموقف صعب لأنه إذا ماردت راح تتمادى إسرائيل وتنفرد بحزب الله وإذا ردت راح تقابله إسرائيل برد أقوى بكثير وبهذا مرة ثانية راح تنحط إيران بموقف صعب إما أن تستمر بهجماتها المحدودة الاستعراضية أو أنها راح تفتعل حرب مباشرة مع إسرائيل
على العكس تماماً، البحرين ليس انكساراً بل هو انتصاراً داخلياً حاسماً، وهذا هو هدفنا الأسمى.ايران و محورها انكسار... اسرائيل انكسار... امريكا انكسار... الكويت و البحرين و الامارات انكسار... باكستان السعودية تركيا مكاسب من خسائر الاطراف المتحاربة... قطر لا ادري..
بسيطة نطالب ايران تدفع 300 ترليون نتيجة ارهابها في سوريا و العراق و الخليج و اليمن ووووو
الخيار الاسهل هو فى صفقات التسليح.
او شئ ما فى غزة يدارى بيها النتن عورته.
او ممكن كلاهما مع استقطاع جزء من جنوب لبنان وبدرجة أقل قد يكون هناك تهديد على سوريا.
غزه و سوريا للاسف امرهم منتهي و اسرائيل صعب تطلع منهم لبنان هي الي الله اعلم ممكن نلاقي الوضع فيها غير و هم سبق و انسحبوا منها كذه مره عادياللي خدتة إسرائيل شئ مفروغ منة مش هيرجع تاني غير بالقوة والتاريخ قالنا دة
الفكرة في التسليح ممكن المجنون دة يديهم قاذفة ولا رابتور !
بس طبعا كقاذفه و رابتور لا صعب
المشكله انت لما بتقول حاجه بنسبه كبيره بتحصل فربنا يسترنشيلها في البوك ماركس علشان هنعوزها بعدين![]()
عارف بس الحكي ب بلاش ونشوف مين الي يدفع خلي امريكا تحذفها من ال 300 ترليون الي ايران مفروض تدفعها تعويضات للخليج و المنطقة ايران تسببت بمقتل و تهجير الملايين اذا اردناان نقيم ف كل قتيل يساوي 10 مليون دولار لماذا هذا الرق هو نفس المبلغ الذي دفعه القذافي ل ضحايا لوكربي و الجريح 5 و المهجر مليون طبعا عدى الاضرار المادية وحالات الاغتصاب 100 مليون هذا اقل تعويض مفترض للاعتداء على شرف الناس و لو ان هذا الامر لا يقدر ب ثمناللي يرفع الضغط انه ٢ادر من اعلام امريكي ومسؤل امريكي