الدعم الإداري

الآن متابعة الحرب بين إيران و أمريكا

ماذا تتوقع ان يحصل في المرحله القادمه للصراع الايراني الامريكي


  • مجموع المصوتين
    69
ممكن شرح من قبلك عن هذه القوات وتشكيلها ولماذا لا توجد بها قوات جوية وبحرية. وما هو ادوارها ؟

سبق وقلت اسأل الاستاذ ChatGPT ولكن ابشر

قوات درع الجزيرة هي قوة برية مشتركة أُنشئت في الثمانينيات بهدف تعزيز الدفاع الجماعي عن دول الخليج في حال تعرض أي دولة عضو لتهديد أو عدوان خارجي.

لماذا لا توجد بها قوات جوية أو بحرية دائمة؟

السبب الرئيسي أن كل دولة خليجية تحتفظ بقواتها الجوية والبحرية الوطنية ذات القدرات الكبيرة والمتطورة، لذلك تم التركيز على إنشاء قوة برية مشتركة جاهزة للتحرك السريع.
عند الحاجة إلى عمليات جوية أو بحرية، يتم التنسيق بين القوات الجوية والبحرية للدول الأعضاء بدلاً من وجود سلاح جو أو بحرية مستقلين تابعين لدرع الجزيرة.

ما هي أدوارها؟

  • الدفاع المشترك عن دول الخليج.
  • تعزيز الردع ضد أي تهديد خارجي.​
  • دعم القوات المسلحة للدول الأعضاء عند الحاجة.​
  • تنفيذ التمارين والمناورات العسكرية المشتركة.​
  • رفع مستوى التنسيق والجاهزية بين جيوش دول المجلس.

ما هو تشكيلها؟

يتغير حجمها وتشكيلها وفق القرارات العسكرية الخليجية، لكنها تعتمد أساساً على:
  • وحدات مشاة آلية.
  • وحدات مدرعة.
  • وحدات مدفعية.
  • عناصر دفاع جوي مرافقة.
  • وحدات هندسة وإسناد ولوجستيات.
أما الطائرات والسفن الحربية فتُستدعى من القوات المسلحة للدول الأعضاء عند الحاجة بدلاً من أن تكون جزءاً دائماً من تشكيل درع الجزيرة.
 
الهجوم سبقه دوي انفجارات كبيرة في جزيرة قشم
يبدو رد ايراني على القوات الامريكية في الكويت

قشم بعيدة عن الكويت والامارات اقرب لها
استغرب هذا الاصرار الايراني على ربط قشم بالكويت
 
قشم بعيدة عن الكويت والامارات اقرب لها
استغرب هذا الاصرار الايراني على ربط قشم بالكويت
ماذا تقول انت ؟ ما العلاقة بين قشم و الامارات
ايران ترد و هذه المرة الثالثة ضد القوات الامريكية في الكويت
كانت حسب nbc قد دمرت مسيرتين mq9 و أصابت خمس جنود امريكان في الهجوم الثاني
 
الهجوم سبقه دوي انفجارات كبيرة في جزيرة قشم
يبدو رد ايراني على القوات الامريكية في الكويت


الاستهدافات فوق العاصمة والمدن الرئيسية في الكويت

عن اي قوات امريكية تتحدث
 
الاستهدافات فوق العاصمة والمدن الرئيسية في الكويت

عن اي قوات امريكية تتحدث
قاعدة علي السالم الجوية قريبة للعاصمة
القوات الامريكية حسب تقرير nbc

لا تقولي لا توجد قوات امريكية ؟
 
إيران تصعد في هجماتها على الكويت، عدد الصواريخ اليوم أكبر من السابق
 
ماذا تقول انت ؟ ما العلاقة بين قشم و الامارات
ايران ترد و هذه المرة الثالثة ضد القوات الامريكية في الكويت
كانت حسب nbc قد دمرت مسيرتين mq9 و أصابت خمس جنود امريكان في الهجوم الثاني

تعال اضربني ههههههه
انا اقصد ان المصالح الامريكية في الامارات او البحرية في الخليج اقرب لقشم
وش دخل الكويت بالموضوع اصلا
 
دولة بحجم امريكا ومخزونها ينفد بهالسرعه

فعلاً ما بعد كورونا ليس كما قبلها

ليست المره الاولى سبق ان تعرض المخزون للحرج اثناء الحرب على داعش

في حكاية غريبة شغالة من الصبح في كذا موقع على ان طيار من اللي تم انقاذة في حادث الاسقاط للطائرات الامريكية في الكويت هو نفس الطيار بتاع الطيارة اللي سقطت في إيران.. مع اني اللي افهمة ان الطيار اللي بينجو من حادثة زي دي بياخد فترة نقاهة وراحة مش قليلة فالموضوع مش داخل دماغي ومش مقنع بصراحة :giggle:

@ محظوظ جدًا
@شؤم جدًا
🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣

متعودة دايما
 
قاعدة علي السالم الجوية قريبة للعاصمة
القوات الامريكية حسب تقرير nbc

لا تقولي لا توجد قوات امريكية ؟
أي قريبة من العاصمة؟ مرمية في الصحراء حتى بعيدة عن الجهراء لا يوجد حولها أي مناطق سكنية و ليست قريبة من العاصمة لا تفتي من عندك وانت ما تعرف أي شيء عن الكويت لو سمحت.
 
ليست المره الاولى سبق ان تعرض المخزون للحرج اثناء الحرب على داعش


🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣

متعودة دايما
رديت على مشاركته مادري اذا قرأها أو لا بس هذا أيضاً هو رأيي

لا أعلم إذا كان مشاركتك تأكيداً و موافقة على ما قلت ... أم أنها تهكم و سخرية.

و لكن أحب أن أقولك أن أتابع عدة محللين سياسيين و عسكريين أمريكان منهم من خدم في الجيش و المارينز و الاستخبارات العامة و كذا مرة يؤكدون على جزئية أن المخزون الأمريكي من الأسلحة تعرض لنقص حاد جراء هذه الحرب و تم استخدام جزء لا يستهان به من القذائف والقنابل الذكية و الصواريخ الاعتراضية و الكروز أيضاً.

لا تنس أن هذا لا علاقة له بحجم الدولة. الشركات المصنعة للسلاح و الذخائر في أمريكا كلها شركات خاصة لا تملكها الدولة. يعني ليس للدولة أي سلطة عليها بطلب زيادة أو تسريع الإنتاج.
 
عودة
أعلى