الدعم الإداري

الآن متابعة الحرب بين إيران و أمريكا

ماذا تتوقع ان يحصل في المرحله القادمه للصراع الايراني الامريكي


  • مجموع المصوتين
    69
بغض النظر عن صحة الخبر هل من الممكن من الناحية التقنية نقل بطارية HQ-9 وتكون مهمتها حماية القاعدة المستضيفة للمقاتلات ام ستتسبب في مشاكل

لا يمكن ذلك، ولسنا بحاجة إليها أساسًا.

Reuters نشرت التفاصيل مش انا ولا الحساب ذاك

أعلم ذلك، فالخبر مبني على مصادر مجهولة، بل إن الصحيفة نفسها ذكرت أن الحكومتين السعودية والباكستانية لم تعلّقا على الخبر.



 
1779129225760.png
 
استغلت ايران المفاوضات لترتيب صفوفها وتكريس قبضتها الامنية

بصراحة الطريق مسدود اما ضربات نووية او اتفاق بصالح ايران

اسقاط النظام قد يستغرق شهور والنظام الاقتصادي العالمي لن يتحمل كل هذا الوقت


مو في صالحنا اسقاط النظام بالكامل بدون استقطاع السعودية لدولة الاحواز العربية التي لا تميل للامارات ولا اسرائيل

لانك باسقاط ايران الخميني تضع حليف كامل للامارات واسرائيل سيكون حليفهم ضدك فيكون صنعت لنفسك مشكلة اكبر
الحل استقطاع الاحواز كحليف للسعودية + جعل ايران حليفة الامارات واسرائيل خارج الخليج العربي كذا الامن يستتب غير كذا مو بصالحنا اسقاط الفرس


يكون خدمة سعودية لغيرنا والحل اسقاط الحشد في العراق وترك ايران محاصرة وضغط على الدول المحيطه بإيران لمحاصرة الفرس واستغلال اراضي السعودية لتجارة الخليج


كذلك هناك حل غير اسقاط ايران وهو تدمير القوات الايرانية في هرمز وتحالف خليجي بقيادة السعودية لتأمين التجاره الخليجية في هرمز عبر البحرية الخليجية
 
دول عملوا هيئة لمضيق هرمز 🤣


هم يعتمدون على موافقة عمانية والعمانيين رفضو اي رسوم او اداره لهرمز ويجب ان يبقى دولي
 
مو في صالحنا اسقاط النظام بالكامل بدون استقطاع السعودية لدولة الاحواز العربية التي لا تميل للامارات ولا اسرائيل

لانك باسقاط ايران الخميني تضع حليف كامل للامارات واسرائيل سيكون حليفهم ضدك فيكون صنعت لنفسك مشكلة اكبر
الحل استقطاع الاحواز كحليف للسعودية + جعل ايران حليفة الامارات واسرائيل خارج الخليج العربي كذا الامن يستتب غير كذا مو بصالحنا اسقاط الفرس


يكون خدمة سعودية لغيرنا والحل اسقاط الحشد في العراق وترك ايران محاصرة وضغط على الدول المحيطه بإيران لمحاصرة الفرس واستغلال اراضي السعودية لتجارة الخليج


كذلك هناك حل غير اسقاط ايران وهو تدمير القوات الايرانية في هرمز وتحالف خليجي بقيادة السعودية لتأمين التجاره الخليجية في هرمز عبر البحرية الخليجية
.

كان سيناريو تقسيم ايران مطروحاً اثناء النزاع الاخير بقوة حتى قام أحد المسؤولين الاسرائيليين بالتصريح بكل وقاحة وتغطرس بأن تركيا هي التهديد التالي الذي يجب ازالته بعد ايران, مما اكد مخاوف وهواجس تركيا الموجودة اساساً, فدفع ذلك تركيا للسعي لاحباط اي محاولة ممكنة لفتح جبهة كردستان ايران كبداية لتقسيم ايران, لكي لا تنعم اسرائيل بالامان وتتفرغ لهم.

تركيا هي حجر زاوية رئيسي في اي عملية ممكنة لتقسيم ايران, بحكم علاقاتها الاستراتيجية مع اذربيجان وباكستان, وبحكم نفوذها في المناطق الكردية العراقية والسورية, لكن الاسرائيليون وصلوا لمرحلة من التغطرس والوقاحة بانهم لا يخفون نواياهم, فهم من يحث لا يعلمون افشلوا بذلك اي امكانية في المدى المنظور لتنفيذ سيناريو تقسيم ايران.

يبقى الرهان حالياً على انهيار اقتصادي اجتماعي يقود الى تفكك ايران سياسياً هو الرهان الاكثر توقعاً الا في حال حصول تبدل اقليمي مفاجئ يعيد فكرة دعم فصائل معينة لتقود التقسيم الى الواجهة.

.
 
رئيس وكالة الطاقة الدولية يحذر من أن مخزونات النفط التجارية تتناقص بسرعة، ولم يتبق سوى أسابيع قليلة.

 
لقد طلب مني أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، وولي عهد المملكة العربية السعودية، محمد بن سلمان آل سعود، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد آل نهيان، تأجيل الهجوم العسكري المخطط له على الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والذي كان مقرراً غداً، وذلك نظراً للمفاوضات الجادة الجارية حالياً، ولأنهم يرون، بصفتهم قادة وحلفاء عظماء، أنه سيتم التوصل إلى اتفاق مقبول لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك لدى جميع دول الشرق الأوسط وخارجها. ويتضمن هذا الاتفاق، بشكل أساسي، عدم امتلاك إيران للأسلحة النووية! وانطلاقاً من احترامي للقادة المذكورين أعلاه، فقد أصدرت تعليماتي إلى وزير الحرب، بيت هيغسيث، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال دانيال كين، والقوات المسلحة الأمريكية، بأننا لن نشن الهجوم المقرر على إيران غداً، بل وجهتهم أيضاً بالاستعداد لشن هجوم شامل وواسع النطاق على إيران، في أي لحظة، في حال عدم التوصل إلى اتفاق مقبول.

IMG_8156.jpeg
 
عودة
أعلى