بروفسورة سعودية تحصل على جائزة الإبداع العلمي

إنضم
30 يناير 2009
المشاركات
67
التفاعل
45 0 0
إيلاف من الرياض : حصلت بروفسورة سعودية على جائزة الإبداع العلمي من منظمة NIH لدعم البحث العلمي في الولايات المتحدة الأمريكية وقيمتها ثلاثة ملايين دولار ،تمنح لأفضل مشروع بحثي . ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن غادة المطيري (32 عاما) "إن بحثها عبارة عن اكتشاف معدن يمكن أشعة الضوء الدخول إلى جسم الإنسان في رقائق تسمى الفوتون، وبما يمكن أخيرا إلى الدخول إلى الخلايا دون الحاجة إلى عمليات جراحية".

واضافت" أن الجائزة تخصص سنويا للعلماء صغار السن الذين يقدمون مشاريع مبتكرة لديها قدرة عالية للتأثير ضمن أنماط غير اعتيادية"مضيفة أن " نصف قيمة الجائزة سيخصص من الابتكار والأبحاث".

وقالت المطيري التي تعمل حاليا أستاذة بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو "قدمت عشرة أبحاث ومؤلفا علميا باسم (التقنية الدقيقة) ترجم في ألمانيا واليابان وأمريكا".

والمطيري تخرجت من كلية العلوم قسم الكيمياء في جامعة اوكسيدنتال في لوس أنجلس وأتمت الماجستير في الكيمياء الحيوية من جامعة كاليفورنيا (بيركلي)، وحصلت على منحة الدكتوراه من ولاية كاليفورنيا في الهندسة كيميائية،وتمتلك معملا خاصا قيمته مليون دولار منحتها إياه الولاية، لإجراء الأبحاث بمشاركة فريق عمل من العلماء .

وفاز بحث البرفسورة المطيري من عشرة آلاف بحث .

 
رد: بروفسورة سعودية تحصل على جائزة الإبداع العلمي

مبروووك


لكن يا شباااب مو ملاحظين انها مقيمه في امريكا و لها معمل خاص متبرعها فيها امريكا


يالله انك ترشدها الطريق الصحيح يا رب انك ترجعها لبلدها


يالله متى نفتك من السطو الأمريكي على العلماء


يا رب انك تهديها للطريق الصحيح


سي يو
 
رد: بروفسورة سعودية تحصل على جائزة الإبداع العلمي

والله خبر مفرح رفعت راسنا الله يحي اصلك
يا دكتورة
خلي العالم يعرف اننا مبدعون
تحية من القلب للمملكه
 
عودة
أعلى