الموضوع تحول من النقاش عن الهجوم الإسرائيلي الأمريكي الى النقاش عن القواعد في اي دوله كانت وصار عندنا وعندك
لو انه يتمركز عن حجم الخسائر الإيرانيه والإسرائيليه
وتبعات الهجمات والضربات الأمريكيه وعن فاعلية
البرنامج الصاروخي الإيراني وعن مستقبل النفوذ الإيراني نكون شاكرين والإبتعاد عن الهمز واللمز
ونتمنى النقاش في التبعات للهجمات حتى يتماشى المحتوى مع عنوان الموضوع ..... .
خلينا ننتقل الى زبدة الموضوع اذن
نتائج الحروب تقاس بتحقق اهدافها
اهداف اسرائيل :
-تدمير البرنامج النووي الايراني - القضاء على التهديد الصاروخي الايراني - تدمير الدفاعات الجوية الايرانية - اضعاف النظام الايراني
اهداف ايران :
-عدم تحقق ما سبق ذكره .
النتائج :
-تدمير البرنامج النووي الايراني : تحقق وبشدة عبر تدمير البنية التحتية واغتيال العديد من الكوادر
-تدمير البرنامج الصاروخي الايراني : تحقق بنسبة هامة بعد تدمير عدد من مخازن وقواعد الصواريخ ومنشآت انتاجها ومنصات اطلاقها والعدد الذي نقص بسبب اطلاقه واعتراض اغلبه
- تدمير الدفاعات الجوية الايرانية وجعلها سماء مفتوحة لاي عمليات جوية حسب الحاجة : تم وبنجاح هائل
- اضعاف النظام الايراني : تم وبشدة بعد اغتيال الكثير من قادة الصف الاول والثاني واضهار الضعف الايراني المنافي للدعاية التي روجتها على مر عقود من الزمن والرد الصوري المخزي على قصف وتدمير 3 من مواقعها النووية الاهم من طرف الولايات المتحدة
التحليل :
حققت اسرائيل -بدعم من الولايات المتحدة- كافة النتائج وبنسب متفاوتة تتراوح بين الجيد والممتاز ما يجعل من حرب ال12 يوما انتصارا اسرائيليا بلا اي شك
ملاحظة : اسقاط النظام الايراني لم يكن هدفا مطروحا من الاساس حيث ان الولايات المتحدة لن تسمح بذلك .
no AI used



