الدعم الإداري

متابعة مستمرة اسرائيل تشن هجمات على ايران

هل ستستمر الهدنة بين الطرفين؟


  • مجموع المصوتين
    165
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بئر السبع تم استهدافها بصاروخ ذو رؤوس انشطارية

مشكلة هذه النوعية من الصواريخ بالنسبة لايران : لا هي تخلف ضحايا كثر لان الجميع يدخل المخابئ ، و لا هي تدمر البنايات كالرؤوس التقليدية نظرا لصغر حجم الرؤوس

 
في توقع كنت قلته من زمان هنا في المنتدى بس مش عارف هيصح و لا لا

يقال انه في الخمسينات لما حبت امريكا تخش الشرق الأوسط كانت حابه يكون ليها وكيل في المنطقه و كان الاختيار ما بين مصر عبدالناصر او اسرائيل لكن بسبب عنجهيه عبدالناصر الي مشابهه لحدما بوضع النتن حاليا قررت امريكا انها تختار إسرائيل فالله اعلم ممكن الموضوع ده يتكرر تاني و يبقى في بديل لإسرائيل سواء السعوديه مثلا او الإمارات

صحيح أن هناك سيناريوهات متكررة في السياسة الإقليمية، لكن التفاصيل والظروف تختلف، لذلك من المفيد متابعة الأحداث بعين ناقدة ومتجددة.
 
يونا ياهف، رئيس بلدية حيفا:
تم استهداف نقطتين استراتيجيتين في مدينة حيفا
 
IMG_0948.jpeg
 
سلاح الجو الاسرائيلي يقضي على بطاريات دفاع جوي جنوبي غرب ايران

مع تصوير واضح للانفجارات الثانوية للصواريخ

 
مجموعة من لقطات إطلاق الصواريخ الباليستية الإيرانية متوسطة المدى غدر و عماد .


 
ما هو هذا !

الذي لا أفهمه في تصريحات المراقبين و ربما أحد العارفين ينورنا هنا في المنتدى، عملية تخصيب اليورانيوم تحتاج إلى مصانع شبه عادية بمعنى أن لو إيران جمعت عبر هاته السنين الطوال كميات من طحين اليورانيوم - الكعكة الصفراء - و أدخلتها مصانع سرية لإنتاج قنبلة واحدة على مدار عام كامل بوزن 50 كيلوغرام بيورانيوم مخصب بنسبة 60 إلى 65% فهي لا تحتاج أجهزة طرد مركزية كثيرة خصوصا مع IR6 فلا طاقة كبيرة و لا حركة كبيرة .. مصنع صغير و عاد جدا تحت الأرض أو فوقه .. فكل التقنيات لديها من تحويل اليورانيوم لغاز و إعادة تحويله بالضغط و كل ذلك يمكن تصغير حجمه بحيث لا يلفت النظر sneak - out- option.

ثم يتم استنساخ ذلك شيئا فشيئا في مناطق أخرى...

فهذا نظريا ممكن يكون عمل مواز لما هو معلن للمنظمات و ما تعلمه المخابرات...

تخصيب اليورانيوم هو عملية رفع نسبة اليورانيوم-235 القابل للانشطار من 0.7% (في الطبيعة) إلى نسب أعلى تصل إلى 60% أو حتى 90% لصنع السلاح النووي. وإيران تمتلك بالفعل تقنيات وأجهزة طرد مركزي متطورة، ويمكن نظرياً تنفيذ عملية تخصيب سرية في منشآت صغيرة نسبياً إذا توفرت المواد الأولية (الكعكة الصفراء) والتقنيات اللازمة. وهذا السيناريو (sneak-out option) هو ما يشكل تحدياً كبيراً للرقابة الدولية، لأنه يعتمد على منشآت صغيرة مخفية يصعب رصدها.
 
هم حسب ظني دمجوا القبه في مقلاع داوود
المشكلة الحقيقة في الترابط الشبكي بالذات بين رادارات الاشتباك ووحدات القيادة والسيطرة
ان لم تستخدم أعلى فئة من الألياف الضوئية فالنتيجة كما نراها صواريخ الاعتراض في اتجاه والصواريخ المهاجمه في اتجاه اخر
اخي نمر ، تكفى لا تعطي تفاصيل زيادة من مشكلتهم ، اخاف يحلون المشكلات يقرأون كلامك هههه، خلي الوضع مفتوح المصاريع بين الإثنين:ROFLMAO:
 
انت عضو ازرق، المفروض العضو الازرق و الاحمر ما يرفق مصادر لانكم خبرات المنتدى.

احنا الغلبانيين ، تحذفون ردودنا ، وتطلبون منا مصادر 😂😂😂😂😂😂😂😂

كفا حقد طبقي 😂

أنا قضيت في المنتدي ما يزيد عن ٢٥٪؜ من عمرك

لذلك أمامك الكثير

بجانب لقد وضعت المصدر - 😂
الأزرق اقل من الأحمر
بجانب اسم راءحه تمرد منكً
 
اديني وقت بقا لان متابع اكتر من ١٠٠ حساب بخصوص الحرب ع الفيسبوك وبنقل منهم ، بيبقوا مترجمين للقنوات الصهيونية موش صحفيين فلذلك أخبارهم نقلا عن الصحافه الصهيونية

استنا بقا اشوفهالك انا نقلتها منين

وبعدين اذا كان الخليج قطع الدعم عن السيسي تفتكر هيدي اسرائيل فلوس ياراجل كبر مخك
🤣🤣🤣

اه ممكن ندي له لو عاوز
لكن مش فلوس ;)
مش عايز أقول علشان ما اتحظرش
 
اتمنى صاروخ بالغلط ينزل على راس بعض الهنود المؤيدين لاسرائيل الله يخسهم يا شيخ كلهم حسابات واعلام اسرائيليه ويجيبون اخبار غريبة
 
السعوديين عرب اقحاح اهل كر وفر وقتال وشده ان هاجمتهم اسرائيل هنالك ٢٠ مليون مجاهد مايقدر عليهم الا ربهم

الغرب والشرق يعرف بأس السعوديين وان نسو فجبال افغانستان و صحاري العراق تذكرهم

التاريخ والحاضر يعلمك ويعلمهم عن شدة السعوديين

والله العظيم اني متاكد من هذي الجمله لو ارادو السعوديين السيطره على الشرق الاوسط لسيطرو كما سيطر اسلافهم من قبل حينما حكمو من الصين الى اسبانيا

ولعلك لاتعلم ان سبب الاختلاف الرئيسي بين الملك عبدالعزيز ابن عبدالرحمن رحمه الله وبين اخوان من طاع الله هو ظم كامل الشرق الاوسط للحكم السعودي وهو مارفضه الملك عبدالعزيز

القتال عند السعودين الى قبل ٨٠ سنه هو اسلوب حياه لأجل هذا تجد في التاريخ العربي القديم والحديث عشرات الالاف من الفرسان عكس بقية الشعوب
شدني احد التفاعلات يضحك على هذا المنشور

المثير للسخريه صاحب هذي الضحكه تم فتحه وتعريبه من قبل السعوديين
 
خلال هاته الفترات حيث الأنظار و الأقمار الاصطناعية موجهة لإيران يكون بناء برنامج سري لتخصيب اليورانيوم مناسبا😅🤫.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى