ما هو هذا !
الذي لا أفهمه في تصريحات المراقبين و ربما أحد العارفين ينورنا هنا في المنتدى، عملية تخصيب اليورانيوم تحتاج إلى مصانع شبه عادية بمعنى أن لو إيران جمعت عبر هاته السنين الطوال كميات من طحين اليورانيوم - الكعكة الصفراء - و أدخلتها مصانع سرية لإنتاج قنبلة واحدة على مدار عام كامل بوزن 50 كيلوغرام بيورانيوم مخصب بنسبة 60 إلى 65% فهي لا تحتاج أجهزة طرد مركزية كثيرة خصوصا مع IR6 فلا طاقة كبيرة و لا حركة كبيرة .. مصنع صغير و عاد جدا تحت الأرض أو فوقه .. فكل التقنيات لديها من تحويل اليورانيوم لغاز و إعادة تحويله بالضغط و كل ذلك يمكن تصغير حجمه بحيث لا يلفت النظر sneak - out- option.
ثم يتم استنساخ ذلك شيئا فشيئا في مناطق أخرى...
فهذا نظريا ممكن يكون عمل مواز لما هو معلن للمنظمات و ما تعلمه المخابرات...