الدعم الإداري

متابعة مستمرة اسرائيل تشن هجمات على ايران

هل ستستمر الهدنة بين الطرفين؟


  • مجموع المصوتين
    165
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الاستخبارات الإسرائيلية: قتلنا 30 قائدا إيرانيا على رأسها رئيس الحرس الثوري حسين سلامي ورئيس الأركان محمد باقري #قناة_الحدث
فقط دولة إرهابية مثل إسرائيل يمكن أن تفتخر بمثل هذه الأمور.
 


حلم ابليس بالجنة
مفكرين مضيق هرمز زي باب المندب الى خلي قناة السويس تهش ذباب !!؟

وخسائر بالمليارات واصحاب الا قناة مش قادرين يعملوا حاجة و يهربوا للاستشراف بغزة !!؟

لاتقيس فشلك على الاخرين
 


نسي أن يذكر أمرين

الأول أن القنبلة مصنوعة ( بالذات الرأس المدبب ) من مواد في غاية الصلابة و يمكن أن يكون من اليورانيوم المنضب أو خلائط تدخل المعادن الثقيلة في تركيبتها

ثانيا و قد قلتها في حوار على التيكتوك أن الأمريكان لا يحتاجون لتدمير المنشئات النووية بالكامل لإقاف المشروع النووي الإيراني
و في حالة منشأة فوردو و غيرها التي تبلغ أعماق 800 متر فيكفي للأمريكان أن يقصفوا المداخل و المخارج الموجودة في هذه

المنشأت و أن يدفنو من فيها أحياء هم و الخزين النووي و أجهزة الطرد المركزي و لن يكون من السهل أو الهين الحفر مرة أخرى لإنقاذ العاملين في هذه المنشأة أو حتى إخراج الوقود النووي الموجود فيها
 
دا بالفعل اللي حصل
كاتب رواية dune بانيها بالكامل على قبائل الجزائر تقريبا و صراعهم ضد الفرنسيين
اخد الثقافة القبلية الاسلامية العربية كاملة بقصة المهدي و الجهاد في اطار استعماري فضائي

انا استغربت انها اتاخدت كفيلم .. الرواية ناجحة من السبعينات تقريبا لكن استغربت على هوليوود تطبيقها مرتين لكن حرفو بعض الامور حتى لا ينقلو الصورة كاملة .. الفدائيين خلوها فدايكنج ... الباتليرين جهاد مقلوهاش و امور اخرى

بس بشكل عام القصة عن قبائل صحراء عنيدة متدينة جدا مؤمنة بعودة المهدي ترفض احتلالها لامتصاص موارد ارضها الاهم في ذلك العالم في عالم يساق من خلف الغرف المغلقة على المناورة السياسية و الاحتيال و الدين
الرواية ممتعة لا تمل منها اطلاقا، الفيلم بجزئيه مختصر جدا
 
ذكرت تقارير أن سفينتين حربيتين صينيتين، من بينهما سفينة استطلاع إلكترونية لاسلكية، دخلتا الخليج العربي.
 
فقط دولة إرهابية مثل إسرائيل يمكن أن تفتخر بمثل هذه الأمور.
يحق لها تفتخر
انجاز عسكري كبير

انتم تريدون عواطف الزائفة !!

خلونا نفتح منتدى جديد ونسميه منتدى اصحاب العواطف
 


الله ينور يا سعادة اللوء

سمير فرج
@سمير فرج
 



نظرة على مفاعل ديمونا


المفاعل بُني بمساعدة فرنسية في أواخر الخمسينيات.

يضم مفاعلًا أبحاثيًا يُقدَّر أنه ينتج البلوتونيوم لصنع الأسلحة النووية.

توجد بنى تحت أرضية يُعتقد أنها تحوي منشآت لإعادة المعالجة وتخزين المواد النووية.

وفق Vanunu، المعهد 2 هو مبنى طويل (60 × 24 م) يعلوه طابقان ظاهريان، وتحتها ستة طوابق سرية تحت الأرض


الطوابق المخفية تشمل:

المستوى الثالث: بدء فصل العناصر – حرق قضبان الوقود في حمامات حمضية وغسيل (Plutonium separation).

المستويات الرابعة حتى السادسة: تصنيع البلوتونيوم – تكريره وتحويله إلى معدن، وكذلك إنتاج Tritium ولثيوم-6 وتشكيل قوالب للقنابل


مكونات الموقع الأخرى
قلب المفاعل المغطّى بالقبة (ارتفاع ~20 م)

معاهد متعددة تنتج قضبان الوقود، تعالج النفايات، وتغلف الوقود؛ ليظهر مشروع متكامل يناط به النشاطات النووية المتعددة .

الحماية والتحصين
المبنى تحت القبة محمي هندسيًا، وقد باشرت السلطات بتعزيز بنيته ومحيطه تحسبًا لأي تهديدات، بما في ذلك الصواريخ .

كما أن الحفر الجديدة قد تُستخدم لبناء منشآت تحصينية إضافية أو ممرات نووية تحت الأرض.
 
يحق لها تفتخر
انجاز عسكري كبير

انتم تريدون عواطف الزائفة !!

خلونا نفتح منتدى جديد ونسميه منتدى اصحاب العواطف
لا، ليس الأمر كذلك. الحكومات في جميع أنحاء العالم تمتلك مثل هذه القوة لاغتيال مسؤولي الدول الأخرى من أصحاب المناصب العليا، لكن لا أحد يفعل ذلك ويفتخر به. هذا ليس انتصارًا، بل هو تاريخ مخزٍ من وجهة نظري. فكّر في الأمر لبضع دقائق: هل لأن الدول الكبيرة تملك المزيد من الموارد تبدأ بقتل مسؤولي الدول الأصغر؟ معظم أجهزة الاستخبارات لديها ميزانيات مفتوحة، لكن هذا لا يعني أن تبدأ بشراء الأشخاص والطائرات المسيّرة وتهاجم داخل دول أخرى. هذا ليس هو العالم الذي يجب أن نعيش فيه، لكن إسرائيل لا تعترف بأي نظام قانوني أو اتفاقية. لقد تعلّم العالم هذا الدرس عندما تم اغتيال ولي عهد النمسا واندلعت الحرب العالمية الأولى.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى