قم بمتابعة الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت موقعنا كتطبيق ويب على الشاشة الرئيسية.
ملاحظة: قد لا تكون هذه الميزة متاحة في بعض المتصفحات.
يدفع فاتورة الكهرباء ومن عنيا احلى لمبة خضرا@سمير فرج اتمنى من سعادة اللواء السماح لترامب بالتدخل
الاخطر لو يكون هالصاروخ فرط صوتي مثالاز
لكن تم اعتراضه بالاخير على ما اظن ،، ربما الصواريخ الاخطر هي ذات الرووس المناوره بالغلاف الجوي ومزوده بمحركات وقود سائل والتي تتسارع بمرحله الدخول بالغلاف الجوي ل 15 ماخ كفتاح 1 ،،، عيبها الراس الحربي بحدود نصف طن ... لو تم زيادة حجم الراس ( واكيد قوة محرك الراس الحربي ) لتم نقل شحنه اكبر 1.5 طن مثلا ومع السرعه الانقضاض له 15 ماخ سيكون فعال اكثر ... كما هو الحال بصواريخ الدوله الكبرى... مجرد راي
بدون اي صور او اثباتات تضل دعاية ايرانية
متفق جداأسلوب الرشقات الصغيرة المستمرة ما راح يؤثر على أصول عسكرية واقتصادية اسرائيلية ولكن يمكن انه يعمل Depletion للدفاع الصاروخي BMD الاسرائيلي وبالذات عن طريق استعمال الHypersonics مثل فاتح-2 وخيبر-2 لاستهلاك بطاريات الثاد والسهم 2/3 وهذا يلحقه استخدام أكبر لعماد وغيرها من الصواريخ التكتيكية ضد مصالح اسرائيلية. وايضاً ممكن السبب في خفض وتيرة الإطلاق هو بسبب تدمير مداخل الانفاق الي يخزن فيها منصات إطلاق وصواريخ باليستية وهنا نحن لا نتحدث عن تدمير تلك الانفاق ولكن تدمير المداخل وهذا لا يعني اخراجها من معادلة الردع الإيرانية. اعتقد لا يزالون يملكون القدرة على الإطلاق ولكن بمجرد حصول إطلاق فالمنصات سيتم استهدافها Simultaneously وهذا قد يكون سبب آخر يدفعهم لخفض وتيرة الإطلاق.
المفترض يتم التنسيق بين الدفاع الجوي ووحدات القوه الصاروخيه خلال عمليه الاطلاق للتاكد من خلو الجو من التهديد ... هنالك passive radars وبمديات مختلفه ( لاضمان لكشف الشبحيات المتواجده !! ) تراقب المجال الجوي بصمت وعلى ضوءها يتم التحرك واختيار موقع الاطلاق على الرقعه الجغرافيه بالبلد مع ذلك لايوجد ضمان تام لنجاح هذا التنسيق ... فترة التحضير لعمليه الاطلاق قد تستغرق وقت حسب نوع المحركات سائل او صلب (الاول اكثر تصل لعشرات الدقائق) وبمجرد تشغيل المحرك اقمار الانذار تتنبه ويتم التبليغ الفوري عبر ال datalink للطيران بانواعه المسير وغير المسير لمنطقه الاطلاق "بالاحداثيات" ... بالمجمل فريق التنفيذ يكون تحت ضغط خلال هذه المرحله والنجاح والفشل تعتمد وتقدم الخصم بمجال رصد وتحييد هذه عمليات الاطلاق.فكرة الصواريخ الباليستية بدون غطاء من الدفاع الجوي أو الطيران تصبح فاشلة عندما يكون مع خصمك سلاح جوي محترم اللهم إلا استخدامها للنووي
لكن الحل الوحيد لعدم كشف المنصات هو عدم إطلاق الصواريخ![]()