الدعم الإداري

متابعة مستمرة اسرائيل تشن هجمات على ايران

هل ستستمر الهدنة بين الطرفين؟


  • مجموع المصوتين
    165
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الصاروخ وصل ولا لسه ولا تم اعتراضه ولا ايه بالضبط !!!!
فيه اى حاجة ؟
تم اطلاق 7 صواريخ وتم اعتراضهم واثناء اعتراض سقط booster احدى صواريخ على احد خنازير الارض وبٌعث للحساب
 
هي تجربة في الغالب لصاروخ جديد و بارحة ايضا احترقت رؤوس صواريخ في غلاف جوي باضافة ان تهويل في حرب امر طبيعي من جانبين للتأثير نفسي ليسوا روسيا في نهاية من حيث قدرات الصاروخية .

الفكره أن اسرائيل عدت كل الخطوط الحمراء فى ضرباتها ولازم يبقى فيه رد عملى مش رد دعائى
صاروخ جديد يتسبب بكارثه للكيان هيخليهم يلفوا حوالين نفسهم ويضرب كل حساباتهم
 

ايران لا تمتلك ولا حتى ربع حبة من صاروخ مشابه للصاروخ الروسي

ماتراه هي انبعاثات ناتجة عن الإطلاق فحينما يتم إطلاق صاروخ أو مركبة فضائية يتم حرق وقود الدفع بسرعة عالية
مما يسبب انبعاث غازات عالية الحرارة تتصاعد بسرعة وتكون مرئية في السماء على شكل عمود أو سحابة متوهجة

الجزء المشع في الصورة هو غالبًا ناتج عن احتراق الوقود في المحرك بشكل غير صحيح وغير متكامل
مما يضع فرضية لفشل الصاروخ اساساً وربما هذا تفسير لبعض الصواريخ التي فشلت بالأمس
قبل ان تصل لأهدافها
التوهج و تشوه عوادم الصاروخ ينجم عادة عن إستعمال الوقود السائل و هذا ملاحظ في اغلب طرازت الوقود السائل خصوصا عند بلوغ طبقات غلاف معينة شيئ عادي و لا يدل على فشل مخلفات الوقود السائل تختلف عن مخلفات الوقود الصلب منها بخار الماء (حسب نوع الوقود)...

أعتقد أن بعض الصواريخ ايرانية تعاني من مشكل فهي تحترق و تتحول الى اشلاء بدون اي دليل على اعتراضها عند اقتراب الراس الحربي و دخوله في المرحلة اخيرة او انها تتعرض الى لليزر عالي الطاقة و هذا مالم يصرح به اسرائيليون بعد .. تصميم هذا النوع من الرؤوس الحربية الفرط صوتي يتطلب اختراق في علم المواد المقاومة للحرارة و لا اعلم هل نجح ايرانييون في الوصول لها ام لا ام انهم يدفعون بمخزون الصواريخ القديمة للتخلص منها يمكن مراجعة فيديوهات الصواريخ ايرانية و هي في المرحلة اخيرة تحترق و تتحول الى اشلاء بدون اي اصطدام او اعتراض واضح


 
1750268836318.png


 
جيشهم متهالك فقط دعاية بتطويرات خرداد وسرداد لديهم فقط قدرات صاروخية محدودة اما منظومة امنية لحد الان لا اجد وصف للضربة استخبراتية في اول ساعات الحرب يمكن قول "عار في تاريخ امني واستخبراتي وضعف استراتيجية و عقيدة أمنية"
 
12 طائره الى الأردن


تستعد 12 طائرة من طراز إف-22 "رابتور" لعبور المحيط الأطلسي متجهة إلى قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في لاكنهيث في إنجلترا، وستكون وجهتها النهائية قاعدة موفق السلطي الجوية في الأردن.



منذ البارحة اوصلت امريكا العديد من المقاتلات الى المنطقة
16 F16
16 F35
12 F22


 
عودة للفريق الصهيوني لارضية المعلب النهارية تماشيا مع توصيات اللواء @سمير فرج ، قد نرى هجمات متوسطه مع محافظة على وسط الملعب منعا لحالات سقوط انثوي من السماء ينتهزهه الايراني للمتعه ، هنالك حالات اعياء نظرا للمجهود الجبار لكن الركن نجمة مارشال نتانه لا استحمام اوصى قواته بالاستمرار حتى اخر اسرائيلي و بالفعل يبدو ان رقم السكان يقل شيئا فا شيئا (اللهم زد و بارك)


كان معكم اخبار الشرق الاوسط المهبب بنيله و ضواحيه و نعود لكم في الفقرة المسائية مع منتخب الزعفران الصامد حتى اللحظة حيث ينشغل الآن باخفاء كابتن الفريق ابو عمامه في عدة مواقع غرزه نظرا للاخطار المحيطة لسيادته مع ارسال جاتوزو للتفاوض في عمان
انت خدت لمبة خضراء على المشاركة دى 🤣
 
هل ممكن تزويد المسيرات الاسرائليه بالوقود جواً؟

كيف تصل لعمق الاراضي الايرانية؟
 
فكرة الصواريخ الباليستية بدون غطاء من الدفاع الجوي أو الطيران تصبح فاشلة عندما يكون مع خصمك سلاح جوي محترم اللهم إلا استخدامها للنووي

لكن الحل الوحيد لعدم كشف المنصات هو عدم إطلاق الصواريخ:censored:

المشكلة الأولى للغباء الإيراني أنه في الأربع الأيام الأولى كشف أكثر من 50% من أماكن تخزين الصواريخ و ليس فقط منصات إطلاق الصواريخ سهلة الإكتشاف بتتبع الأماكن القريبة بالأقمار الإصطناعية و الطائرات ، و تم تدميرها مباشرة.


المفروض أن هذا السيناريو يكون معد له من قبل و تم مناقشته في إطار دارسة االمخاطر و كان يجب إيجاد حلول مسبقة متعوب عليها.


ممكن مثلا زيادة عدد المنصات و استخدام الشاحنات المدنية و الذهاب بها بعيدا عن أماكن و كهوف تخزين الصواريخ و ربما الأفضل إيجاد طريقة لإنزال الصاروخ من الشاحنة و الإنتظار لحين ذهاب السائق بها و الإبتعاد المناسب ثم يتم الإطلاق...
 
اخترق قراصنة التلفزيون الإيراني و بثوا دعوة للناس للنزول إلى الشوارع .


 
ز
هو واضح من اطلاق صاروخ واحد وطريقة تحركه هي رسالة لامريكا معلومة
لكن تم اعتراضه بالاخير على ما اظن ،، ربما الصواريخ الاخطر هي ذات الرووس المناوره بالغلاف الجوي ومزوده بمحركات وقود سائل والتي تتسارع بمرحله الدخول بالغلاف الجوي ل 15 ماخ كفتاح 1 ،،، عيبها الراس الحربي بحدود نصف طن ... لو تم زيادة حجم الراس ( واكيد قوة محرك الراس الحربي ) لتم نقل شحنه اكبر 1.5 طن مثلا ومع السرعه الانقضاض له 15 ماخ سيكون فعال اكثر ... كما هو الحال بصواريخ الدوله الكبرى... مجرد راي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى