بولافا

أبو راشد SU 47

<font color="#FF0000"><b> محلل أخبــار عسكريـــة <
صقور الدفاع
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
1,091
التفاعل
29 0 0
فيسوتسكي: إجراء تجربة إطلاق جديدة لصاروخ "بولافا" قبل نهاية هذا العام



كالينينغراد، 14 سبتمبر (أيلول). نوفوستي. أعلن القائد العام للأسطول البحري الحربي الروسي فلاديمير فيسوتسكي أن تجارب الإطلاق لصاروخ "بولافا" البالستي العابر للقارات ستستمر مشيرا الى أن التجربة القادمة ستجرى قبل نهاية عام 2009.
وقال فيسوتسكي في حديث للصحفيين في مدينة كالينينغراد (أقصى غرب روسيا)، إن الخطط التي وضعتها روسيا لهذا الصاروخ لن تتغير. وأضاف أنه يجري حاليا عمل مكثف في مصنع فوتكينسك (بجمهورية اودمورتيا) لمراقبة نوعية بناء الصاروخ.
وأكد أن وزارة الدفاع الروسية لا تنوي نقل عملية تصنيع هذا الصاروخ من مصنع فوتكينسك الى مكان آخر بسبب فشل بعض عمليات الإطلاق.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أن صاروخ "بولافا" فجر نفسه في الاختبار الأخير بعد إطلاقه من غواصة "دميتري دونسكوي" في الخامس عشر من هذا الشهر.
وقد شهدت الفترة من عام 2003 إلى 2009 إجراء 11 تجربة إطلاق لصواريخ "بولافا" أدت 6 منها إلى انفجار الصواريخ.
وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن اختبارات الصاروخ الجديد ستتواصل حتى يتمكن مصنعوه من تصحيح ما تكشفه الاختبارات من أخطاء.
ويعد صاروخ "بولافا" (أو "ر س م-56" أو ss-nx-30 بحسب مصطلحات حلف شمال الأطلسي)، أحدث صاروخ روسي يعمل بالوقود الصلب ويستخدم كوسيلة لإيصال سلاح نووي إلى الهدف المطلوب تدميره ويستطيع حمل 6 أو 10 رؤوس نووية ذاتية التوجيه والحركة. وتستطيع رؤوس هذا الصاروخ القيام بمناورات تضلل المنظومات المضادة للصواريخ من خلال تغيير الارتفاع والاتجاه عندما تتجه إلى أهداف محددة. ويبلغ مدى صاروخ "بولافا" نحو 8 آلاف كيلومتر.
ومن المقرر تسليح جيل جديد من الغواصات بصواريخ "بولافا". وتقضي الخطة بصنع 8 غواصات من هذا الجيل قبل عام 2015. وقد تم تصنيع أولى هذه الغواصات وأطلق عليها اسم الأمير الروسي "يوري دولغوروكي" الذي أسس مدينة موسكو.






بس بأعرف مين يقول روسية ماعندها أحد ؟؟؟؟
بولافا من 6 إلى 10رؤووووووس نوووووووووية ومداه يصل إلى 10 ألاف كيلو
توبول م تقريبا 10 رؤوووووووس نوووووووووية ومداه يصل إلى 11 ألف كيلو
 
عودة
أعلى