المغرب يشتري 50 طائره اف16

رد: المغرب يشتري 50 طائره اف16

لا اخي النسر العربي ليس 50 بل 24 طائرة بلوك 52 بمواصفات خاصة بالمغرب لكن هناك اهتمام بعدد 26 مقاتلة بلجيكية مستعملة
اما بخصوص المعدات الاسرائيلية فهيا الذي يقبل التحدي ياتيني بدليل؟

وانا اعتقد يا اخي ان المغرب لن يكتفي بعدد24 مقاتله فقط والا لماذا بني قاعده جويه كامله لهذا الطائره
اعتقد انها ستكون العمود الفقري للقوات الجويه المغربيه في العقد القادم
وبالنسبه للعدد 50 اظافيه فأنا لا استغرب واتمنى ان يشتري المغرب طائره جديده من الولايات المتحده
مباشرتا
بالاظافه الى طائرات رافال لاجل اسبانيا

وانا اعتقد يا اخي ان المغرب لن يكتفي بعدد24 مقاتله فقط والا لماذا بني قاعده جويه كامله لهذا الطائره
اعتقد انها ستكون العمود الفقري للقوات الجويه المغربيه في العقد القادم
وبالنسبه للعدد 50 اظافيه فأنا لا استغرب واتمنى ان يشتري المغرب طائره جديده من الولايات المتحده
مباشرتا
بالاظافه الى طائرات رافال لاجل اسبانيا
بالسنبة لزيادة العدد هذا ليس وارد ولكن تقدر تقول شبه مؤكد وذلك لكون اضافة الى القاعدة الجديدة الخاصة بهذا النوع من المقاتلات هناك في كل من قواعد مكناس القنيطرة بن غرير وسيدي سليمان تم بناء مدرجات خاصة بالاف16
بخصوص طائرة مقاتلة جديدة توقع يا اخي العزيز ان المغرب سيمضي صفقة جديدة قبل نهاية 2010

بالسنبة لزيادة العدد هذا ليس وارد ولكن تقدر تقول شبه مؤكد وذلك لكون اضافة الى القاعدة الجديدة الخاصة بهذا النوع من المقاتلات هناك في كل من قواعد مكناس القنيطرة بن غرير وسيدي سليمان تم بناء مدرجات خاصة بالاف16
بخصوص طائرة مقاتلة جديدة توقع يا اخي العزيز ان المغرب سيمضي صفقة جديدة قبل نهاية 2010

طيب اخي ماهي الطائره برايك التي تتوقع ان المغرب سيتعاقد عليها

طيب اخي ماهي الطائره برايك التي تتوقع ان المغرب سيتعاقد عليها
في ضل تعنت ساركوزي اضن ان الرفال مستبعدة في الفترة الحالية اللهم الا مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الفرنسية
بخصوص امريكا هناك اخبار تروج حول الاف18 والله اعلم
لكن الذي حيرني كثيرا هو زيارة قام بها الجنرال بوطالب المفتش العام لسلاح الجو المغربي الى قاعدة لانجلي المخصصة فقط للاف15 والاف22 فهل المغرب يفكر في الاف15 ربما .........الله اعلم
صورة الزيارة

معلومة فقط الطيارون المغاربة تلقوا تدريبات على الاف16 قبل سنة 2000.

تقوم الفرقة التكتيكية البلجيكية لتدريب على الاف16 سنة 2001 الى غاية اليوم بالتدريب في المغرب

بادج التدريب في قاعدة مكناس

فاصبح البلجيكيون ينضمون سنويا تديبات في المغرب

في ضل تعنت ساركوزي اضن ان الرفال مستبعدة في الفترة الحالية اللهم الا مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الفرنسية
بخصوص امريكا هناك اخبار تروج حول الاف18 والله اعلم
لكن الذي حيرني كثيرا هو زيارة قام بها الجنرال بوطالب المفتش العام لسلاح الجو المغربي الى قاعدة لانجلي المخصصة فقط للاف15 والاف22 فهل المغرب يفكر في الاف15 ربما .........الله اعلم
صورة الزيارة

معلومة فقط الطيارون المغاربة تلقوا تدريبات على الاف16 قبل سنة 2000.

تقوم الفرقة التكتيكية البلجيكية لتدريب على الاف16 سنة 2001 الى غاية اليوم بالتدريب في المغرب

بادج التدريب في قاعدة مكناس

فاصبح البلجيكيون ينضمون سنويا تديبات في المغرب

انا بالنسبه لي ما زالت تصريحات الحكومه المغربيه تدوي براسي من كام سنه عن ان المغرب سيرفع العدد الى 250 مقاتله حتى العام 2015
انا صراحه اتمنى ذالك خصوصا ان الاف15 مقاتله ممتازه جدا ولدينا في السعوديه خبره ممتازه بها
بالاظافه الى ان سربين 48 مقاتله قادر على حمايه كافه التراب الوطني المغربي من اي معتدي
وممكن تتعاون السعوديه والمغرب في هذا الامر ... بالتوفيق ان شاء الله
.
من الجميل اخي ان يطيروا الطيارين على الطائره ويجربون اماكنياتها بشكل كامل
وايظا فأن الطيارين المغاربه سيطيرون على الاف16 طيران احترافي منذو وصولها ولا يحتاجون لوقت حتى يستوعبوا التكنلوجيه بما انهم تدربوا عليها بشكل جيد سابقا
اتمنى التوفيق للمغرب
شكرا لك اخي

انا بالنسبه لي ما زالت تصريحات الحكومه المغربيه تدوي براسي من كام سنه عن ان المغرب سيرفع العدد الى 250 مقاتله حتى العام 2015
انا صراحه اتمنى ذالك خصوصا ان الاف15 مقاتله ممتازه جدا ولدينا في السعوديه خبره ممتازه بها
بالاظافه الى ان سربين 48 مقاتله قادر على حمايه كافه التراب الوطني المغربي من اي معتدي
وممكن تتعاون السعوديه والمغرب في هذا الامر ... بالتوفيق ان شاء الله
.
من الجميل اخي ان يطيروا الطيارين على الطائره ويجربون اماكنياتها بشكل كامل
وايظا فأن الطيارين المغاربه سيطيرون على الاف16 طيران احترافي منذو وصولها ولا يحتاجون لوقت حتى يستوعبوا التكنلوجيه بما انهم تدربوا عليها بشكل جيد سابقا
اتمنى التوفيق للمغرب
شكرا لك اخي
ان شاء الله اخي النسر و السعودية في قلوبنا ولا داعي لذكر اي شئ عند ذكر السعودية المغرب تكفي فقط ذكر الاسمين والباقي معروف.
الوفد السعودي لما حضر الى الدارالبيضاء بخصوص الفريم انا كنت رايته وساعتها عرفت ان الفريم قريبة الى السعودية جدا وما خاب ضني ابدا .
الامور بينا من الاحسن الى الاحسن واذا اراد احد ضرب مثال لما يجب ان تكون عليه علاقات العرب ببعضهم فعليه بعلاقة المغرب والسعودية.

التعديل الأخير:

ان شاء الله اخي النسر و السعودية في قلوبنا ولا داعي لذكر اي شئ عند ذكر السعودية المغرب تكفي فقط ذكر الاسمين والباقي معروف.
الوفد السعودي لما حضر الى الدارالبيضاء بخصوص الفريم انا كنت رايته وساعتها عرفت ان الفريم قريبة الى السعودية جدا وما خاب ضني ابدا .
الامور بينا من الاحسن الى الاحسن واذا اراد احد ضرب مثال لما يجب ان تكون عليه علاقات العرب ببعضهم فعليه بعلاقة المغرب والسعودية.
حفظ الله البلدين والشعبين الشقيقين من كل شر ومكروه وسدد خطاهم لما فيه خير الامه الاسلاميه والعرب

شكرا على مشاعرك الطيبه اخي

لا حول و لا قوة الى بالله لما هذا الحسد يا أشقائي

مع العلم ان روسيا لذيها علقات عسكرية مع إسرائيل للتطوير بعض الطائرات الإعتراضية و طائرات بدون طيار

لذا فبلاد الإسلامية مجرد كعكة الكل يتأمر عليها لا روسيا و لا الولايات المتحدة الأمريكية

فلا السلاح الروسي-الصهيوني نافع ولا الأمريكي المتصهين نافع

المغرب لن يكتفي ب 24 f16 هذا مؤكد هل يعقل أن نبني قاعدة جوية جديدة
ومتطورة ل 24 طائرة فقط لا

انا ايظا متفق معك اخي الكريم في هذا الامر

انا ايظا متفق معك اخي في هذا الامر:close_tema[1]:

ليست هي قاعدة واحدة بل عدة قواعد
في كل من اكادير و الرباط و مراكش

اسرائيل = امريكا اذا ما الفرق المهم ربح الصفقة

السلام علكيم ورحمة الله وبركاتة

هناك عرض سعودي قديم يتمثل بطائرات تورنيدو دفاعية كهدية للمغرب لكن المغرب رفض عرض طائرات التورنيدو لأسبب متعددة (افضل عدم الحديث بها ) في حين مازال العرض الثاني قائم وهو سرب من مقاتلات f-15c التي تم شرئها في بداية الثامنينات هذه الطائرات تحتاج لتعديل قبل حصول سلاح الجو المغربي علي هذا النوع من الطائرات

تحياتي .

هناك عرض سعودي قديم يتمثل بطائرات تورنيدو دفاعية كهدية للمغرب لكن المغرب رفض عرض طائرات التورنيدو لأسبب متعددة (افضل عدم الحديث بها ) في حين مازال العرض الثاني قائم وهو سرب من مقاتلات f-15c التي تم شرئها في بداية الثامنينات هذه الطائرات تحتاج لتعديل قبل حصول سلاح الجو المغربي علي هذا النوع من الطائرات

تحياتي .

اتمنى التوفيق اخي

تحياتي .
ان شاء الله تقتمل الصفقة مع أنها مستبعدة

اذا كانت صفقة f15 ستفيد سلاح الجو المغربي فمرحبا بها..
وطبعا القيادة وحدها هي من تقرر
بالتوفيق لمغربنا الحبيب

عودة
أعلى