مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

أشكرك أخي ابن مسيلط و أمير الرومنسية

2-تطوير كورنيش جدة



تم على 3 مراحل ويضم 17جزءا تم طرح 4 منها للتنفيذ: أمانة جدة تبدأ في ردم 10 بحيرات ضمن مشروع تطوير كورنيش العروس:

بدأت أمانة محافظة جدة في ردم عدد من البحيرات الموزعة على طول الكورنيش الشمالي ضمن مشروع تطوير كورنيش جدة بطول 12 كيلو متر.. حيث تم طرح المرحلة الأولى من المشروع والتي تغطي المنطقة جنوب ميدان النورس وحتى المنطقة المتاخمة لمحطة التحلية جنوبا، وتم حتى الآن ردم ثلاثة من بحيرات الواجهة البحرية.

أوضح مدير تخطيط وتصميم المناطق المفتوحة الدكتور أشرف التركي أنه تم أيضا طرح مشروع إعداد الرسومات التنفيذية وجداول لكميات وكراسة المواصفات لمشروع الكورنيش الشمالي وشارع الأمير فيصل بن فهد خلال الفترة الماضية، مبينا أن المخطط العام الذي تم الانتهاء من إعداده قد أوصى بردم البحيرات بالكامل حيث سيتم تحويلها إلى مناطق خضراء لتصبح جزئية تتكامل مع باقي مساحات الكورنيش التي ستفتح أمام مرتادي الكورنيش لتتضمن مجموعة من الأنشطة والخدمات مما سيضاعف المساحات المتاحة للاستخدامات الترفيهية مع ترك مساحة كافية لعمل أرصفة ومناطق للتشجير ومواقف للسيارات على الكورنيش
vsksi1um5.jpg
[/URL][/IMG]

وأضاف أن هناك بحيرات لن يتم ردمها ولكنها ستخضع للتطوير خاصة تلك الموجودة قرب البحر مباشرة حيث يتم إنشاء عدد من المشاريع الترفيهية مثل مارينا ومناطق للسباحة ومسرح مفتوح على البحر وغير ذلك من أنشطة وخدمات ترفيهية، وبين أن الهدف الأساسي من ردم هذه البحيرات هو الاستفادة من المساحات الموجودة كمناطق مفتوحة تزيد من الرقعة الخضراء وتعمل على تحويل الكورنيش البحري إلى كورنيش اخضر يحتضن بين أشجاره العديد من الأنشطة والخدمات.

وأشار الدكتور تركي إلى أن مشروع تطوير الكورنيش يتم على ثلاثة مراحل بطول 12 كيلو متر، وفق أفضل التصاميم العالمية.. موضحا أنه سيتضمن إنشاء "النوافير" ذات التصاميم المتميزة والتي تعتبر آخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة في صناعة النوافير المتحركة، كما سيحتوي المشروع على الأماكن المخصصة للجلسات العائلية والمتاحف الفنية المفتوحة ومراكز لليخوت والقوارب لربط الكورنيش الشمالي بالكورنيش الأوسط والمنطقة التاريخية، كما سيتم تخصيص شواطئ للسباحة وإقامة ملاعب للأطفال ذات تصاميم ذكية ومصليات تصمم بأسلوب إبداعي ودورات للمياه مع زيادة المساحات الخضراء إلى ثلاثة أضعاف المتوافر حاليا .. ويبلغ طول المرحلة الأولى من مشروع الكورنيش الشمالي 3,5 كيلو مترات.
7y2d7nrja.jpg
[/URL][/IMG]


وبين مدير تخطيط وتصميم المناطق المفتوحة أن المرحلة الأولى تتضمن إنشاء أربعة نوافير اثنين منها نوافير عملاقة متميزة واثنين متوسطة الحجم ذات بعد فني وتقني بديع، وممر مشاة بعرض 10 أمتار يستمر بطول الكورنيش الشمالي، بالإضافة إلى ملاعب للأطفال و شواطئ للسباحة مع إنشاء أكثر عدد من الحمامات من بين 27 حماما ستنتشر بشكل منظم وفق معايير تخطيطية في إطار هذا المشروع بطول الكورنيش فضلا عن توفير قرابة 25 مقهى ومطعما متنوعا .. مشيرا إلى أنه سيتم استخدام أعمدة الإنارة والسياج المصنوع من الألمنيوم المقاوم للصدأ على الشاطئ، كما سيراعى تنفيذ الأرصفة الجديدة بألوان مختلفة ولمسات فنية تعطي للمشاة حقهم في الاستمتاع بالكورنيش بالشكل المطلوب، وسيتم أيضا استخدام تصاميم مختلفة للجلسات والمظلات الخشبية مع التأكيد على المجسمات الجمالية التي سيتم زيادتها وإعادة تنظيم البعض منها .

وقال الدكتور اشرف تركي إن مشروع تطوير الواجهة البحرية "الكورنيش" يتكون من 17 جزءا تم طرح أربعة منها للتنفيذ أما باقي المخطط (شمال ميدان النورس) فسيتم طرحه تباعا متى انتهت الرسومات التنفيذية لهذه المواقع.

5X191493.jpg
[/url][/IMG]

وأوضح مدير تخطيط المناطق المفتوحة بأمانة جدة أن التكوين الشريطي للنسيج الحضري بطول الشاطئ البحري لمحافظة جدة جعل المدينة تنمو بشكل يتوازى مع الشاطئ مكونا كورنيش جدة الذي يعتبر الواجهة الترفيهية الكبرى على الجانب الغربي لمحافظة جدة، فجاء مشروع تطوير الواجهة البحرية على رأس قائمة المشاريع ذات الأهمية القصوى، بهدف إعادة تشكيل الصورة الحضرية المميزة للواجهة البحرية بمستوى عالمي، مع ترميم الذاكرة الجميلة التي تكونت تجاه كورنيش جدة والتي ساهمت عبر أجيال متلاحقة في تكوين شخصية فريدة لجدة على مستوى المملكة والخليج.

وقال إن المشروع يهدف إلى تكوين منظومة متكاملة من الخدمات والمرافق والأنشطة الترفيهية المرتبطة بالشاطئ البحري على طول الكورنيش بشكل يساهم في تكوين معلم سياحي ناجح من الناحية الوظيفية وجذاب من الناحية الجمالية، مشيرا إلى أن المشروع يهدف كذلك إلى ربط النسيج الحضري بالواجهة البحرية مروريا - "مشاه ومركبات"- وبصريا وفراغيا والعمل على توسعة النطاق الفراغي للواجهة البحرية من خلال استغلال البحيرات التي تتوسط شبكة الشوارع المشكلة للنمط الفراغي للكورنيش.

fKL91493.jpg
[/url][/IMG]

وأضاف د. تركي أن قرار استغلال البحيرات يرجع إلى أن عملية تدوير المياه بالبحيرات لا تتم بشكل يضمن درجة عالية من تجديد المياه مما أدى إلى رفع مستوى تلوث المياه وصدور روائح كريهة، ومن ناحية أخرى فإن هناك حاجة ملحة للفراغات التي تحتلها البحيرات التي نفذت وقتها لتحقيق بعض الملامح الجمالية، إلا أن تزايد عدد زوار الكورنيش في السنوات الأخيرة يعلل الحاجة الملحة لاستغلال هذه المساحات بغرض تكوين نسيج فراغي يحتوي على منظومة متكاملة من الأنشطة والمرافق والخدمات السياحية التي يتطلبها الكورنيش.

وأشار إلى أنه تم تجميع الفراغات غير المستغلة والتي تكونت بسبب أعمال التطوير المتتالية وغير المترابطة لأجزاء مختلفة من الكورنيش لتكوين وحدات فراغية متكاملة لاستيعاب أكبر قدر ممكن من المساحات المفتوحة والأنشطة الترفيهية بطول الكورنيش، كما تم مراعاة تشكيل معالم ترفيهية خاصة بالكورنيش تكون ذات صبغة معمارية وخصائص بصرية مختلفة عن باقي أجزاء المدينة.


yrt91493.jpg
[/url][/IMG]

وأوضح أن الدراسة انتهت إلى تكوين 17 موقعا متكاملا من الكورنيش، بحيث يصبح كل موقع جزئية متكاملة المرافق والخدمات مما يقلل الحاجة إلى استخدام المركبات، كما اعتمدت الفكرة التخطيطية للمشروع على تكوين ثلاث بؤر مركزية أساسية هي الساحة التجارية وتتمثل في مجموعة من الأبراج حول ساحة حدائقية حضرية يعبر من خلالها نفق يشكل مدخل طريق الكورنيش من الناحية الشمالية لتكون هذه الكتلة العمرانية بوابة الكورنيش الشمالي من الناحية الشمالية، أما مركز الثقل الثاني فهو عبارة عن مارينا محاطة بمجموعة من المراكز التجارية والفنادق والمطاعم والمقاهي العالمية وبرجا مركزيا يشكل البؤرة البصرية للمنطقة المتوسطة للكورنيش الشمالي.

وأضاف أنه تم استغلال آخر المواقع ذات المساحة الوفيرة في تكوين مشروع "عين جدة" الذي يعد فكرة رديفة لعين لندن والتي تعلو بالمرتادين في الفضاء لرؤية البحر من الناحية الغربية ومدينة جدة من الناحية الشرقية، ويحبط بهذا المشروع مجموعة من المباني التي تضم متحفا ومركزا تجاريا ومجموعة من المطاعم والمقاهي العالمية والساحات العامة، كما تم توزيع بؤر صغيرة بين البؤر الكبيرة وهي عبارة عن مراكز للخدمات تتوسط نقاط التقاء المواقع الترفيهية المكونة للكورنيش والتي تحتوي على مجموعة من المشاريع الكبرى وهي مناطق الملاعب الرياضية و الألعاب الذكية و السباحة و الملاعب المائية و السيرك البحري والعروض البحرية و المطعم العائم والغواصة إلى جانب مركز تعليم الغوص.

وأوضح أن كل واحدة من المناطق الموجودة بالكورنيش تحتوي على مجموعة الخدمات مثل مواقف السيارات والمصليات والصراف الآلي ودورات المياه والمرافق كالمطاعم والمقاهي والأسواق والأنشطة ومنها ملاعب الأطفال الكبار والصغار وممرات المشاة ومناطق الجلوس سواء السريعة أو الأسرية، كما تم وضع وسائل نقل متعددة بطول الكورنيش بحيث لا يصبح الاعتماد الأكبر في الحركة بين المواقع على المركبات ومن تلك الوسائل الحافلة البحرية والوسائل الداخلية التي تعمل بالكهرباء و"التليفريك" الذي يربط بين موقع "عين جدة" والشاطئ الرملي الذي يقع على بعد كيلو متر ونصف الكيلو متر شمالا.
 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

لا شكر على الواجب أخوي ....
 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

بس ياجماعة أتمنى من الجميع إثراء الموضوع و مناقشته كما تمت مناقشة برج الميل
لاني ما أقدر أغطي كل شي لحالي
 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

وهذي التطوير لشارع فلسطين والتحلية وهو لفك الأختناقات المرورية


سلمت أمانة محافظة جدة مؤخرا أربعة مشاريع جديدة ستسهم بشكل كبير في فك الاختناقات في جدة, حيث ستقضى على نسبة كبيرة من المشكلات المرورية وتأثيراتها السلبية على كافة مجالات الحياة في عروس البحر الأحمر.
وقال الدكتور أحمد بانافع المشرف العام على المشاريع بأمانة محافظة جدة :إن المشروعات تأتى في إطار جهود الأمانة في مجال التحسينات المرورية وشبكات الطرق.
وقال د بانافع: إن المشروع الثالث هومشروع تقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز ونطاقه إنشاء جسر على طريق الأمير ماجد وإنشاء نفق على شارع الأمير محمد بن عبد العزيز.

ويدخل المشروع أيضا ضمن مشاريع تحرير الحركة المرورية للمحور الرئيسي لطريق الأمير ماجد عند تقاطعه مع شارع التحلية في إطار مشروعات الجسور والأنفاق التي تحرص الأمانة علي تنفيذها للمحافظة علي انسيابية الحركة المرورية والقضاء علي الزحام والاختناق المروري بمحافظة جدة حيث يعمل الجسرعلي توفير الوقت وكذلك ضمان سير السيارات المارة علي الجسر بسهولة ويسر كما أن النفق الذي سيتم إنشاؤه علي شارع التحلية سيسهم بشكل فاعل في تدفق حركة سير المركبات أعلي وأسفل النفق.
و يتكلف المشروع 137مليونا وتقوم بتنفيذه شركة" هوتاهيجر فيلد" السعودية .

وأضاف أن المشروع الرابع هو تقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع صاري ونطاقه يتمثل في إنشاء جسر على طريق الأمير ماجد ومحول اتجاهي على شارع صاري, ويدخل أيضا ضمن مشاريع تحرير الحركة المرورية للمحور الرئيسي طريق الأمير ماجد عند تقاطعه مع شارع صاري.
وتنفذ المشروع شركة هوتا هيجر فيلد بتكلفة 79 مليون.
وأكد د أحمد بانافع أن هذه المشاريع تاتى ضمن استرتيجيتة أمانة محافظة جدة التي تهدف إلى القضاء على مشكلات النقل والمرور بشكل جذري في عروس البحر الأحمر,بالإضافة إلى ضرورة التطوير المستمر لمواجهة متطلبات الزيادة السكانية المتصاعدة التي وصلت إلى 3ملايين نسمة بمعدل نمو فاق 4% إضافة إلى مواجهة التحديات المستقبلية في الزيادة السكانية قبل وقوعها إذ من المنتظر أن يرتفع عدد السكان إلى 10 ملايين خال السنوات القليلة القادمة.
21102008-2071-155410.jpg
وأضاف أن المشاريع تهدف أيضا إلى استيعاب الزيادة المستمرة فى المركبات حيث توجد أكثر من مليون مركبة عاملة تقوم بأكثر من 6ملايين رحلة يتم قطعها من قبل السكان يوميا لذلك أصبح لزاما علي متخذي القرار أن ينفذوا هذه المشروعات لرفع كفاءة تشغيل الشبكة لضمان السلامة المرورية.
وأكد أن هذه المشاريع تتجاوز أهدافها المرحلية والجزئية ,وتتلاحم مع الهدف الاستراتيجي الأكبر وهو جعل مدينة جدة أكبر المدن الاقتصادية والاستثمارية والتجارية في المنطقة وتنفيذ كل المشروعات اللازمة للتشجيع على الاستثمار من الداخل والخارج ,حيث بينت الدراسات والحقائق العالمية أن المشكلات المرورية واحدة من أهم عوائق الاستثمار في العالم.وبالتالي أصبحت السيولة المرورية وحرية وسهولة الحركة وسرعتها واحدة من النقاط المهمة في دراسات الجدوى, ومن الملاحظ أن العديد من المراكز والمدن المالية والاقتصادية العالمية بدأت تتقلص مكانتها وتتراجع استثماريا بسبب الاختناقات المرورية ,بينما أخذت مدن أخرى في التصاعد ومنها عروس البحر لأسباب كثيرة منها السيولة المرورية وهو أمر لم نصل إليه بسهولة,لذلك لا نستطيع أن نفقده بسهولة بل علينا تثبيته وتعظيمه حاليا ومستقبليا.
وأضاف أن المشروعات تهدف أيضا إلى تشجيع وتنمية الحركة السياحية من الداخل والخارج ,والتى تشهد تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة يحتم بالضرورة مواكبته بتطوير الخدمات الأساسية باستمرار.
كما تأتى في إطار المسئولية العظيمة التي تتشرف بها المملكة وهي تعظيم الخدمات التى يستفيد منها المعتمرون والحجاج باعتبار أن جدة هى بوابة الحرمين الشريفين. وأكد أن الهدف الأكبر هو تقديم وتطوير كل الخدمات التي يحتاجها المواطن الذي يأتي في المقام الأول .
وأوضح أن المشروع الأول هوتقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع فلسطين ونطاق المشروع يتمثل فى عمل نفق على طريق الأمير ماجد وإنشاء جسر على شارع فلسطين , ويهدف هذا المشروع في المقام الأول إلي تسهيل وتحرير الحركة المرورية لهذين المحورين الرئيسيين عند تقاطع شارع الأمير ماجد مع شارع فلسطين.
و تقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب المصرية وتبلغ تكلفة المشروع 123 مليونا و624ألف ريال.
أما المشروع الثاني فهو مشروع تقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع عبدالله السليمان و باخشب ونطاق المشروع عبارة عن إنشاء نفق علي طريق الأمير ماجد يمر أسفل شارعي عبد الله السليمان وباخشب بالإضافة إلى إنشاء جسر على شارع عبد الله السليمان.
ويسهم هذا المشروع في فك الكثير من الاختناقات المرورية وتوفير الحركة الانسيابية داخل شوارع مدينة جدة عامة وتحرير اختناقات طريق الأمير ماجد عند تقاطعه مع شارعي عبدالله السليمان وباخشب خاصة .
وأكد الدكتور بانافع أن الخطة المرورية تهدف لتحرير طريق الأمير ماجد شمال وجنوب شارع الأمير محمد بن عبد العزيز وشارع فلسطين شرق .
وتبلغ تكلفة المشروع 113مليونا و165ألف ريال وتقوم بتنفيذه شركة صينيوبك.



|
© 2009
valid-css.png
valid-html401.png


...
 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

ملعب الملك عبدالله في جدة

لقد أعتمدت الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمملكة العربية

المخطط والمجسم النهائي

لإستاد الملك عبد الله الدولي الجديد

والذي يتخذ من شكل السفينة طرازاً.. وتقدر تكلفته بـ 800 مليون ريال

ويتضمن الإستاد مدينة رياضية متكاملة وأيضاً أدخلت عليه

بعض التقنيات الحديثة ومنها تحرك أرضية الملعب ومقصورة لكبار الشخصيات

على أحدث طراز وسيكون أستاد جدة مرشحاً

ليكون أفضل أستاد رياضي في الشرق الأوسط

وتبلغ طاقته الاستيعابية نحو 70 ألف متفرج

وموقعه على شاطئ البحر الأحمر

إذا كان هذا المخطط صحيح هو ما سيتم عمله ، فأفضل ما فيه هو عدم وجود (( مضمار ))

حول الملعب لكن مجموع التكلفة مبالغ فيه كثير ...




اليكم الصور




wh_56743866.gif

wh_44708274.jpg



wh_80367922.gif



wh_49513051.gif



wh_76951502.gif



wh_42620870.jpg



wh_77568309.jpg



 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

ماشاء الله تبارك الله ملعب مميز بشكلة ورونقة
 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

مشكور اخوي بس طاقته الاستعابيه 100000 متفرج وموقع الملعب على طريق عسفان برى جدة


تقبل مروري
 
التعديل الأخير:
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

مدينة الملك عبدالله الرياضية
قال المهندس عادل بن محمد فقيه أمين محافظة جدة أنه تم تحديد موقع المدينة الرياضية الجديدة في محافظة جدة على طريق " جدة – المدينة المنورة " شمال مزارع رضوى جنوب مخطط الهجرة على مساحة تبلغ تسعة ملايين متر مربع تقريبا وتخدمه شوارع محلية يصل عرضها إلى 84 مترا وفقا للمخطط والصورة الجوية .. موضحا أن الأمانة تقوم حاليا بعمل الرفوعات المساحية المطلوبة لإعداد كروكي مساحي للموقع وذلك لتسليمه للرئاسة العامة لرعاية الشباب تمهيدا لإصدار قرار التخصيص من قبل وزارة البلدية والشؤون القروية .

وأكد أن الصرح الرياضي الجديد سيسهم بإذن الله تعالى في دعم الحركة الشبابية والرياضية في المملكة بصفة عامة وداخل في محافظة جدة بشكل خاص في وصفه نقلة حضارية جديدة ضمن منظومة النهضة الشاملة التي تعيشها المملكة في جميع المجالات.

وقال: إن مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ستكون بإذن الله معلما حضاريا كبيرا وواحدة من مرتكزات التنمية الشاملة وعوامل الجذب الحضاري والسياحي داخليا وخارجيا وستتيح المزيد من فرص استضافة الأحداث والفعاليات العربية والرياضية العربية والعالمية. وأوضح المهندس فقيه أن أمانة جدة قامت بالتنسيق مع مسؤولي الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالوقوف على الموقع المقرر تخصيصه لإقامة مدينة الملك عبد الله الرياضية الجديدة .

وثمن المهندس فقية اهتمام ومتابعة الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب والأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب لقطاعي الشباب والرياضة في المملكة وخاصة ما يتعلق بالبنية التحتية للمنشآت الرياضية الحديثة على مستوى مناطق المملكة وحرصهما على أن تظهر هذه المنشأت وفق المواصفات العالمية .
 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م






وهذي فيديوهات من الأمانة تتوقع كيف ستكون جدة في 2030م
 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م






وهذي فيديوهات من الأمانة تتوقع كيف ستكون جدة في 2030م
 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

طيب يا شباب هو الترفيه كله في جده ولا ايش احنا في الرياض ما فيه ترفيه كله عمل يجب ان يكون هناك توازن اهل الرياض يريدون الترفيه ايظا

والتطوير شباب سيكون في جده والمدينه ومكه والرياض وجازان فقط ماذا عن المناطق الاخرى لم اسمع عن مشروعات عملاقه بها

حتى مدينه حايل ونجران لم اسمع بها بعد الاعلان عنها
وماذا عن المناطق الشماليه
وايظا ماذا عن الشرقيه
والمناطق السياحيه في الطائف والجنوب وايظا ماذا عن مشروع جزر فرسان توقفوا فجأه عنه لا ادري لماذا التاخير
 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

الأهم من هذه المشاريع هو الإدارة القويه نريد إدارة كالموجودة في دبي نريد شركات إحترافيه

تقوم بتنفيذ المشاريع من مشاهداتي للمشاريع المنفذة نجد بطأ في التنفيذ و أخطاء فادحة تحصل دائما و هذا

ما جعل بعض المهندسين يتعرضون للتحقيق و فوق هذا و ذاك يجب توفير نظام مراقبه صارم للإشراف على

المشاريع قد أدلوت بدلوي في هذا الموضوع ليس من باب الإنتقاص بل من باب النقد الهادف و أنا لأنكر حرص

الدوله الشديد على الإهتمام بعروس البحر الأحمر ورغبتهم الطموحة بتطوير المدينه.
 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

طيب يا شباب هو الترفيه كله في جده ولا ايش احنا في الرياض ما فيه ترفيه كله عمل يجب ان يكون هناك توازن اهل الرياض يريدون الترفيه ايظا

والتطوير شباب سيكون في جده والمدينه ومكه والرياض وجازان فقط ماذا عن المناطق الاخرى لم اسمع عن مشروعات عملاقه بها

حتى مدينه حايل ونجران لم اسمع بها بعد الاعلان عنها
وماذا عن المناطق الشماليه
وايظا ماذا عن الشرقيه
والمناطق السياحيه في الطائف والجنوب وايظا ماذا عن مشروع جزر فرسان توقفوا فجأه عنه لا ادري لماذا التاخير

يا رجال خاف الله فينا سنوات و ننتظر هذه المشاريع هل تعلم مدى التلوث الكبير :0126[1]:

الموجود عندنا هل تعلم أنه لا يوجد لدينا صرف صحي و الوايات الأصفر يصول و يجول في مدينتنا

العزيزه هل تعلم أن جدة لو لم تقم مشاريع الجسور ستصبح السرعة فيها 20 كيلو متر بعد عشرين

سنه:0126[1]: أبو متعب قالها أن توزيع المشاريع سيكون عادل و سيشمل جميع المدن و أعترف

بالتقصير في حق بعض المدن و وعد بالتعويض أنا لم أقصد الإساءة لك يأخي و لكن كلامك فاجئني
 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

يا رجال خاف الله فينا سنوات و ننتظر هذه المشاريع هل تعلم مدى التلوث الكبير :0126[1]:

الموجود عندنا هل تعلم أنه لا يوجد لدينا صرف صحي و الوايات الأصفر يصول و يجول في مدينتنا

العزيزه هل تعلم أن جدة لو لم تقم مشاريع الجسور ستصبح السرعة فيها 20 كيلو متر بعد عشرين

سنه:0126[1]: أبو متعب قالها أن توزيع المشاريع سيكون عادل و سيشمل جميع المدن و أعترف

بالتقصير في حق بعض المدن و وعد بالتعويض أنا لم أقصد الإساءة لك يأخي و لكن كلامك فاجئني

ههههههههههههههههههه لا عليك اخي الكريم

وجميعنا وطن واحد وشعب واحد
 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

يا شباب جده محتاجه مطار ممتاز بشكل عاجل جدا مطار جده بشكله الحالي يفشل كل ما جيت فيه حسيت بالغبن ان هدا بوابة الحرمين !
ادري ان مسكته شركة بن لادن على شان التطوير بس ماني واثق فيهم لانهم شركه ما تعتمد على الابداع تعتمد على تقليل التكاليف والربح الزايد لا يوجد عنهم حس وطني انه يجب ان تكون المشاريع بوابة الحرمين
يا اخي انظر مطار دبي مدينه كامله من الابداع حتى مطار ماليزيا قمة الابداع رغم قلة الماده حتى مطار الرياض ضحكوا وقالوا مطار دولي حتى سوق لا يوجد فيه !
المطارات واجهة البلد فيجب الاهتمام فيها
 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

الاستاد جميل جداً بس كنت اتمنى ان تكون المدرجات بقرب ارضية الملعب مثل الملاعب الانجليزية لان هذا الشئ يعطي الاستاد جمال
اكثر
wh_76951502.gif
 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

يا شباب جده محتاجه مطار ممتاز بشكل عاجل جدا مطار جده بشكله الحالي يفشل كل ما جيت فيه حسيت بالغبن ان هدا بوابة الحرمين !
ادري ان مسكته شركة بن لادن على شان التطوير بس ماني واثق فيهم لانهم شركه ما تعتمد على الابداع تعتمد على تقليل التكاليف والربح الزايد لا يوجد عنهم حس وطني انه يجب ان تكون المشاريع بوابة الحرمين
يا اخي انظر مطار دبي مدينه كامله من الابداع حتى مطار ماليزيا قمة الابداع رغم قلة الماده حتى مطار الرياض ضحكوا وقالوا مطار دولي حتى سوق لا يوجد فيه !
المطارات واجهة البلد فيجب الاهتمام فيها


أخي مطار مطار الملك خالد الدولي بالرياض أنا متأكد 100% إنه رآح يتغير كثير وسيتم نقل بوابته الرئيسية إلى موقع آخر وسيتم تغييره 100% ..

وكل هذا الكلام من مصدر موثوق ..

أخي دبي مدينة سياحية أكيد رآح يجلبون أفضل المهندسين لبناء المطارات وغيره من المرفقات :) ..
 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

و الله من جد يا شبااااااااااااااااب


لازم نطور المطارات لأنها واجهة البلد


من جد لازم نطووور بإذن الله المطارات


و يا شبااااب و لي يرحم والديكم الي عنده خبر عن تطوير المطارت يبلغنا ع الأقل يزرع التافؤل فينا بالمطارات :)


*_^ سي يو
 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

من علامات قيام الساعه ان البدو الحفاه العراه


يتطاولون بالبنيان


وهاذا هو الحال هنا وفي الخليج


الله يستر
 
رد: مشاريع تطوير مدينة جدة من 2007-2030م

من علامات قيام الساعه ان البدو الحفاه العراه


يتطاولون بالبنيان


وهاذا هو الحال هنا وفي الخليج


الله يستر

اولا حبيب قلبي


الي اعرفه انه التطاول في البنيان صحيح لكن هل عندك دليل على انهم البدو فقط...!!!


الي اعرفه جد من علامات قيام الساعه التطاول في البنيان لكن ما قالوا البدو


و انا اشوف من كلامك داس السم في الدسم لأنك تقول الحفاة العراه


أخوووي خاف ربك لا تودي كلمه للنار


على العموم جزاك الله خير


بعدين مو السعوديه هي الي تبي تسوي ابراج و لا الخليج فقط يا خي عندك بلاد العالم كلها ما لقيت الخليج


الحسود في عينه عود

سي يو
 
عودة
أعلى