سجن عصابة مخدرات من جنود الجيش البريطاني بعد بيع ما يقرب من 100 ألف جنيه إسترليني من المخدرات لزملائهم

Armata

عضو
إنضم
23 مارس 2018
المشاركات
1,567
التفاعل
4,376 22 12
الدولة
Tunisia
تم سجن الجندي المتطوع كلوديوس سكوت (يسار)، والجندي المتطوع ريان سعيدي (وسط)، والجندي المتطوع آشلي ووكر (يمين) مع العريف برادلي هيسكيث
تم سجن الجندي المتطوع كلوديوس سكوت (يسار)، والجندي المتطوع ريان سعيدي (وسط)، والجندي المتطوع آشلي ووكر (يمين) إلى جانب العريف برادلي هيسكيث (صورة: سولنت نيوز)
تم سجن عصابة من الجنود البريطانيين لترويج الكوكايين والتي باعت ما يقرب من 100 ألف جنيه إسترليني من المخدرات إلى زملائهم العسكريين.
حُكم على الرامي كلوديوس سكوت، والملازم الثاني ريان سعيدي، والملازم الثاني آشلي ووكر، والعريف برادلي هيسكيث، الذين كانوا جميعًا جزءًا من الكتيبة الخامسة، البنادق، بالسجن لمدة 13 عامًا وثلاثة أشهر مجتمعة في محكمة بولفورد العسكرية.
وفي كلمته الموجهة إلى الرجال الأربعة، قال مساعد القاضي جون أتويل: "لقد اخترتم جميعًا الانضمام إلى مؤامرة إجرامية لتزويد أعضاء وحدتكم بالكوكايين لتحقيق مكاسب مالية خاصة بكم.
"لقد كنتم مؤامرة متبادلة التعزيز تهدف إلى بيع أكبر قدر ممكن."
وأفادت لجنة التحقيق بأن "شبكة" مكونة من أربعة جنود قامت بتهريب كيلوغرام واحد من مخدر الكوكايين من الفئة الأولى بسعر يصل إلى 100 جنيه إسترليني للجرام إلى جنود آخرين في ثكنات للجيش على مدى فترة ثلاث سنوات.
وكانت المحكمة قد استمعت في وقت سابق إلى أن الجندي سكوت (31 عاما) هو الذي دبر العملية التي شهدت جلب الكوكايين إلى قاعدة الجنود من غرب لندن.
كان نائبه في القيادة، الملازم سعيدي، 31 عامًا، إلى جانب "التجار الموثوق بهم" العريف برادلي هيسكيث، 27 عامًا، والملازم آشلي ووكر، 29 عامًا، يبيعون جرامًا واحدًا مقابل 90 جنيهًا إسترلينيًا - وكان بإمكانهم الاحتفاظ بـ 10 جنيهات إسترلينية منها لأنفسهم.
وقالت النيابة العامة إن تجارة المخدرات جرت خلال فترة تقرب من ثلاث سنوات بين يناير/كانون الثاني 2018 وديسمبر/كانون الأول 2020.
واعترف الأربعة بالتآمر لتوريد المخدرات.
كما أدار "رفن سعيدي" مخطط قروض يوم الدفع "الفقاعة المزدوجة" لزملائه، والذي سمعت المحكمة أنه ساهم في انتحار جندي شاب يبلغ من العمر 20 عامًا، وهو رامي البندقية ناثان وورنر.
RFN Nathan Worner مع والدته Alisson Blackwell 101024 CREDIT Solent News - صور لجنود بريطانيين يبيعون المخدرات المحكمة العسكرية
الجندي ناثان وورنر، 20 عامًا، في الصورة مع والدته أليسون بلاكويل، انتحر في ثكنات بولفورد في مايو 2020 بعد أن أقرضه الجندي سعيدي المال (الصورة: Solent News)
حكم القاضي المساعد أتويل على الجندي سعيدي - الذي سمعت المحكمة أنه تحول إلى بيع المخدرات مع تفاقم إدمانه على الكوكايين - بأن مخطط قروض الدفع الفوري "الخبيث" الذي كان يتبعه كان يُدار على "نطاق واسع للغاية".
وفيما يتعلق بتورطه مع الرفيق وورنر، أشار إلى أن الجندي الشاب سدد كل الأموال التي اقترضها، لكنه لا يزال مدينًا بنفس المبلغ مرة أخرى بسبب الفائدة التي فرضها.
وأضاف "من الواضح لنا التأثير الذي أحدثته جريمتك".
كان رفن سعيدي قد طبق نظام "الفقاعة المزدوجة"، والذي يتطلب من أي زميل له يعاني من نقص السيولة النقدية ويقترض منه، أن يسدد مبلغًا مضاعفًا في يوم صرف راتبه التالي.
وعلم أن رفن سعيدي حصل على 43 ألف جنيه إسترليني كمدفوعات خلال عمليته "ذات الطبيعة التجارية" والتي تضمنت في بعض الأحيان مطالبته بجوازات السفر كوديعة تأمين.
وقد استمعت المحكمة إلى أنه كان "يلاحق باستمرار" أولئك الذين يدينون له بالمال، ويشجعهم على أخذ قروض أخرى لسداد ديونه ويهددهم.
وفيما يتعلق بمخططه للإقراض، اعترف الملازم سعيدي بسلوك يخل بالنظام العام ويخالف الأوامر القانونية، بعد أن حاول الاتصال بشريك الرقيب هيسكيث بعد إلقاء القبض عليهما.
وفي المجمل، حكم على رفن سعيدي بالسجن لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر.
حكم على الرقيب سكوت بالسجن لمدة أربع سنوات وشهر واحد لكونه "المؤسس والزعيم" للمجموعة.
وقال القاضي أثناء الحكم على الرقيب هيسكيث والرقيب ووكر إنه كان "مأساويا" أن نفكر في المهن التي كان من الممكن أن يحصلوا عليها في الجيش.
تم طرد الرقيب هيسكيث من القوات، وتم تخفيض رتبته وسجنه لمدة ثلاث سنوات وشهر واحد.
كما تم طرد الضابط ووكر وسجنه لمدة عامين وتسعة أشهر.
وكان كل من المجند سكوت والمجند سعيدي قد غادرا الجيش بالفعل.
وسوف يقضي كل منهم نصف مدة عقوبته، قبل أن يتم إطلاق سراحه بموجب ترخيص بالمدة المتبقية لكل منهم.
طلبت قوات BFBS News من وزارة الدفاع إصدار بيان.
وقال متحدث باسم الجيش: "نرحب بالحكم الصادر أمس. لا مكان على الإطلاق للسلوك الإجرامي في الجيش.
"يخضع جميع موظفينا لأعلى المعايير، وسوف نتخذ الإجراءات المناسبة ضد أي شخص يفشل في تلبية هذه المعايير."
 
عودة
أعلى