الآن الرئيس الأمريكي يعلن حالة الطوارئ، واستعدادت لإعصار هو الأقوى منذ 100 عام.

تقريبا مليون نازح للشمال خوفا من الاعصار
ستكون تكاليفه ضخمة جدا و قد تعكر بشكل كبير نوايا التصويت للادارة الحالية
 
تقريبا مليون نازح للشمال خوفا من الاعصار
ستكون تكاليفه ضخمة جدا و قد تعكر بشكل كبير نوايا التصويت للادارة الحالية

على مواقع التواصل الاجتماعي هناك انتقادات ضخمة ضد كامالا هاريس بسبب الإعصار...
 
قال المركز الوطني للأعاصير إن إعصار ميلتون ارتفع مرة أخرى إلى الفئة 5 ثم تذبذب قليلاً إلى الفئة 4 صباح الأربعاء، حيث أظهرت التوقعات أنه في طريقه لضرب ساحل الخليج الغربي الأوسط في فلوريدا بالقرب من ساراسوتا في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس.

وحذر مركز الأعاصير من أن "هذا وضع يهدد الحياة بشدة ويجب على السكان اتباع النصائح المقدمة من المسؤولين المحليين والإخلاء فورًا إذا طُلب منهم ذلك".

وصل إعصار ميلتون لأول مرة إلى الفئة 5 يوم الاثنين مع سرعات رياح مستمرة تصل إلى 180 ميلاً في الساعة، في تطور سريع وصفه مركز الأعاصير بأنه "ملحوظ". ثم تراجعت العاصفة لاحقًا إلى الفئة 4 قبل أن تستعيد قوتها. وقال المركز الوطني للأعاصير يوم الثلاثاء إنه "من المتوقع أن تحتفظ بحالة الإعصار الرئيسي وتتوسع في الحجم" مع اقترابها من فلوريدا، ووصف العاصفة بأنها "كارثية".

milton-weds-11a.png


قالت خبيرة الأرصاد الجوية في شبكة سي بي إس نيوز نيكي نولان إن أحدث مسار متوقع يظهر أن ميلتون سيصل إلى اليابسة فوق أو بالقرب من ساراسوتا بولاية فلوريدا بعد حوالي الساعة 2 صباحًا بالتوقيت الشرقي يوم الخميس. ومن المتوقع أن يكون ميلتون إعصارًا منخفض المستوى من الفئة الرابعة في ذلك الوقت، مما سيضع رياحه في أدنى نطاق 130-156 ميلاً في الساعة.

بعد وصوله إلى اليابسة، قال نولان، سيستمر ميلتون في عبور فلوريدا بينما يضعف بسرعة بعد فقدان قوته مياه "الخليج الدافئة، لكنه لا يزال يحافظ على حالة الإعصار أثناء خروجه إلى المحيط الأطلسي قبل أن يتحول بسرعة إلى عاصفة استوائية بعد ظهر يوم الخميس.

وقال مركز الأعاصير: "بينما من المتوقع حدوث تقلبات في الشدة، فمن المتوقع أن يظل ميلتون إعصارًا خطيرًا للغاية عند وصوله إلى اليابسة في فلوريدا".

حذر خبراء الأرصاد الجوية من أن العاصفة ستتسبب في حدوث عاصفة مدمرة وربما تهدد الحياة على طول مساحة كبيرة من الساحل بالإضافة إلى رياح "مدمرة" بقوة الإعصار.

ومن المتوقع أن تغمر جزءًا كبيرًا من الولاية التي لا تزال تعاني من إعصار هيلين.

تُظهر خرائط المركز الوطني للأعاصير أن ميلتون يقترب من الساحل الغربي لولاية فلوريدا كإعصار كبير. كانت العاصفة تمر فوق خليج المكسيك الشرقي يوم الأربعاء قبل وصولها إلى اليابسة، مما أدى إلى هبوب رياح قوية وربما بعض الفيضانات على طول الساحل الغربي لولاية فلوريدا، والتي من المتوقع أن تزداد بحلول فترة ما بعد الظهر.

اعتبارًا من ظهر يوم الأربعاء بالتوقيت الشرقي، كان مركز ميلتون على بعد حوالي 150 ميلاً غربًا إلى الجنوب الغربي من فورت مايرز بولاية فلوريدا، وحوالي 175 ميلاً جنوب غرب تامبا. كانت تسافر باتجاه الشمال الشرقي بسرعة 17 ميلاً في الساعة.

قال حاكم فلوريدا رون دي سانتيس يوم الثلاثاء إن "أحدث النماذج تشير إلى أنها" ستصل إلى اليابسة "في مكان ما في مقاطعة ماناتي، جنوب خليج تامبا مباشرة".

milton-winds-5a-100924.jpg


كان تحذير من الإعصار ساري المفعول يوم الثلاثاء للساحل الغربي لولاية فلوريدا من شاطئ بونيتا شمالاً إلى نهر سوواني، بما في ذلك خليج تامبا - وكذلك الساحل الشرقي للولاية من خط مقاطعة سانت لوسي مارتن شمالاً إلى شاطئ بونتي فيدرا.

كان هناك تحذير من العواصف على الساحل الغربي لولاية فلوريدا من فلامنغو شمالاً إلى نهر سوواني، بما في ذلك ميناء شارلوت وخليج تامبا. حذر مركز الأعاصير يوم الثلاثاء من أن العواصف في منطقة خليج تامبا قد تصل إلى 10 إلى 15 قدمًا فوق مستوى سطح الأرض، لكن هذا التوقع تغير بين عشية وضحاها حيث تحول مسار ميلتون المتوقع قليلاً نحو الجنوب. قال خبراء الأرصاد الجوية يوم الأربعاء إن العواصف قد تصل إلى 8 إلى 12 قدمًا في جميع أنحاء خليج تامبا - وهي لا تزال نتيجة كارثية محتملة - و10 إلى 15 قدمًا من جزيرة آنا ماريا جنوبًا إلى بوكا جراند. تغطي المنطقة الأخيرة ما يقرب من 75 ميلاً من الساحل وتشمل ساراسوتا.

كما تم إصدار تحذير من ارتفاع العواصف على امتداد الساحل الشرقي، من خليج سيباستيان بولاية فلوريدا، شمالاً إلى خليج ألتاماها بولاية جورجيا. كما تم إصدار تحذير من ارتفاع العواصف من تلك النقطة شمالاً إلى شاطئ إيدستو بولاية ساوث كارولينا، حيث قدر خبراء الأرصاد الجوية أن ارتفاع العواصف قد يصل إلى 4 أقدام.

كما تم إصدار العديد من تحذيرات العواصف الاستوائية في فلوريدا وجورجيا وساوث كارولينا، إلى جانب المكسيك وجزر الباهاما.

milton-peak-surge-weds-8a.png



كما حذر المركز الوطني للأعاصير من هطول أمطار غزيرة تصل إلى 18 بوصة عبر الأجزاء الوسطى والشمالية من شبه جزيرة فلوريدا حتى يوم الخميس، مما قد يؤدي إلى "فيضانات كارثية ومهددة للحياة وفيضانات حضرية، إلى جانب فيضانات نهرية متوسطة إلى كبيرة".

وقال نولان إن هطول الأمطار الغزيرة متوقع على طول الطريق السريع 4 في فلوريدا، مع هطول أمطار تتراوح من 6 إلى 12 بوصة، وما يصل إلى 18 بوصة في بعض المناطق.
 
شاهد القوة الهائلة لإعصار ميلتون من وجهات نظر متعددة. 🌀

تم التقاط هذه المناظر الخلابة من الأقمار الصناعية والفضاء يوم الثلاثاء، وهي تكشف عن القوة الهائلة للعاصفة

 
عندي سؤال لي المتواجدين او كانو عايشين في امريكا

هل الحكومه تعوض وتساعد الناس الي راحت بيوتها وأعمالها ولا راحو فيها
 
محتاجه حلول ترامب زي ما قال قنبله نوويه تكتيكه في وسط الاعصار😂
 
وحث دي سانتيس حاكم فلوريدا السكان صباح الأربعاء على البحث عن مأوى في المراكز المحلية أو الحكومية إذا لم يكونوا قد تم إجلاؤهم بالفعل إلى مكان آخر، محذرًا من أنه "ستكون هناك وفيات" مرتبطة بالعاصفة لأن بعض الناس سيقررون عدم اتباع أوامر الإخلاء. وكانت تعليقاته الأخيرة صدى لتعليقات سابقة له يوم الثلاثاء.

وقال دي سانتيس في إفادة صحفية بعد ظهر الثلاثاء: "يجب أن تنفذ خطتك الآن. إذا كنت ستخرج، فاخرج الآن. لديك الوقت اليوم، وسوف ينفد الوقت قريبًا جدًا إذا انتظرت لفترة أطول. بالطبع، هناك الكثير من عمليات الإخلاء الإلزامية التي تم إجراؤها".

قال كيفن جوثري، المدير التنفيذي لقسم إدارة الطوارئ في فلوريدا، "أشجعكم بشدة على الإخلاء" إذا كنتم في منطقة إخلاء. "نحن نستعد ... لأكبر عملية إخلاء شهدناها، على الأرجح منذ إعصار إيرما عام 2017".

وقال الرئيس بايدن، الذي أرجأ رحلة إلى ألمانيا وأنجولا بسبب إعصار ميلتون، للصحفيين خلال زيارة إلى ميلووكي يوم الثلاثاء: "نحن مستعدون لإعصار مروع آخر يضرب فلوريدا". "لقد وجهت فريقي لبذل كل ما في وسعهم لإنقاذ الأرواح ومساعدة المجتمعات قبل وأثناء وبعد هذا الإعصار".

ونصح سكان فلوريدا "باتباع تعليمات السلامة، بما في ذلك أوامر الإخلاء. يجب أن تكون آمنًا لأن الناس يموتون. لقد مات الناس حتى الآن، ليس بسبب هذا الإعصار، ولكن بسبب الإعصار الأخير".
 
بايدن كان رايح المانيا وأجل بسبب احداث الاعصار المتوقعة
 
الله يلطف بالمسلمين


مقارنة الإعصار بالنووي


إن الطاقة النووية ضعيفة جداً مقارنة بقوة الإعصار الذي إذا كان متوسط الحجم فإنه يطلق 600 تريليون وحدة طاقة بالثانية الواحدة، أي ما يعادل 10 قنابل نووية عيار هيروشيما تنفجر كل 20 دقيقة، أو 30 بالساعة. أما في اليوم الواحد فيطلق أكثر مما استهلكته الولايات المتحدة عام 2009 من طاقة كهربائية. وإذا تم تفجير الإعصار بأقوى قنبلة صنعها الإنسان حتى الآن، وهي روسية قوتها 50 ميغاطون، ومعروفة باسم Tsar في الغرب، أو Ivan بروسيا، فإنها ستعجز ولن تفعل شيئاً أيضاً أمام قوة الإعصار البالغة طاقته في يوم واحد 238 قنبلة "تزار" تنفجر مرة واحدة، أي ما قد يدمر الأرض بمن عليها من دون التوصل إلى تدمير الإعصار.



 
اسرائيل ستستغل الاعصار وانشغال اداره النعسان
وستقصف ايران
 
تم تصوير الإعصار #ميلتون كعاصفة من الفئة الخامسة في خليج المكسيك قبالة ساحل شبه جزيرة يوكاتان من محطة الفضاء في 8 أكتوبر 2024.

20241009_175942.jpg
20241009_175946.jpg
20241009_175949.jpg
20241009_175952.jpg
 
فيديو اليوم منذ ساعتين تقريبًا. تبدو العاصفة أكبر حجمًا ولكنها أقل تناسقًا من أمس.

 
1 مساءً بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة #ميلتون تحديث الموقف: رياح عاصفة استوائية قبالة الساحل الغربي لولاية فلوريدا. الآن هو الوقت المناسب للبقاء في الداخل والابتعاد عن النوافذ.

 
عودة
أعلى