الجزائر تشرع في بناء جدار دفاعي على طول الحدود مع مالي

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة

x_Aksel_x

عضو
إنضم
29 يونيو 2016
المشاركات
1,899
التفاعل
6,661 43 4
الدولة
Morocco
بدأت الجزائر في بناء حواجز دفاعية على طول الحدود مع مالي

يأتي هذا مع اقتراب قوات فاغنر ومالي من تين زوتين شمال مالي على بعد مئات الامتار من الحدود الجزائرية.





 
التعديل الأخير:
في الصورة واضحة ان هذه اشغال مدنية عادية ، ربما التخلص من مخلفات الأمطار او مد كابلات كهربائية .
الجيش لديه سلاح هندسة بالتمويه العسكري و المعدات الثقيلة .
 
معقول يعني انشاء جدار دفاعي من طرف مصالح البلدية :ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO: . واضح انها عملية تهيئة للوادي الفاصل بين الجزائر و مالي و خاصة ماشهدته المنطقة من فياضانات في هذ الموسم
 
خبر من 3 ايام يبين السبب المحتمل وراء هكذا خطوة

"تزعم وسائل إعلام الساحل أن رتل القوات المسلحة المالية/فاغنر يتجه الآن نحو تينزاوتين لشن هجوم وشيك يهدف إلى السيطرة على هذه المنطقة.وتؤكد مصادر محلية هذه المعلومات أيضًا. ومن المرجح أنهم غادروا الليلة الماضية."

 
خبر من 3 ايام يبين السبب المحتمل وراء هكذا خطوة

"تزعم وسائل إعلام الساحل أن رتل القوات المسلحة المالية/فاغنر يتجه الآن نحو تينزاوتين لشن هجوم وشيك يهدف إلى السيطرة على هذه المنطقة.وتؤكد مصادر محلية هذه المعلومات أيضًا. ومن المرجح أنهم غادروا الليلة الماضية."


يقصد منطقة تينزاواتين المتواجدة في تراب الازواد و ليس المنطقة المتواجدة فالجزائر هل انت غبي ام تتغابى ؟
 
المشكل ان اخباره مضحكة ولا مرة نشر خبر صحيح ....اه يا ايام غزو جيش ازواد لتمنراست
من كلام حول دعم الأزواد في تقرير المصير و الهجوم على تمنراست و الجزائر تدعم الإنقلابيين العسكريين في باماكو ضد شعب الأزواد المضطهد إلا الجزائر تحرض الأزواد على تقسيم مالي و ما أكثر مواضيعهم هنا 😁
 
يبعد تحالف “الجيش المالي – فاغنر” 3/10 حوالي مائة كيلومتر عن تنزاواتن شمال مالي. لا يوجد تقدم حقيقي مقارنة بالأمس. مقابل المتمردين الماليين من CSP. كل جانب لديه استراتيجية. ولحظة الحقيقة تقترب.



قامت مروحية بتسليم الإمدادات صباح اليوم إلى قافلة جيش مالي وفاغنر المتمركزة في #إنكاروت، على بعد 120 كيلومترًا من تينزاواتن.





الجزائري صاحب موقع Mendadefence اكرم خريف في تغريدة له

"ما يحدث في #لبنان و #فلسطين لا يلهينا عما يحدث في #تنزاواتن على الحدود بين #الجزائر و #مالي حيث تتوعد #فاغنر بتنفيذ مجزرة."





ترجمة المقال المرفق في التغريدة

f1beeab0-ea72-46b2-9565-eef81191e86c.jpg


"سيكون هدف الروس هو التركيز على تنزاواتن من خلال إطلاق قافلة مكونة من 50 مركبة على الطريق الصحراوي وتجنب الجبال. وبعد ذلك، ستغادر قافلة ثانية لحماية جناح الأولى، بينما سيتم نشر مجموعة ثالثة لتأمين الخدمات اللوجستية بين كيدال وتنزاواتن. وسيشارك في هذه العملية ما بين 300 إلى 500 رجل ونحو مائة مركبة وطائرتين مروحيتين وطائرتين بدون طيار.


التوقيت الذي اختارته عناصر فاغنر ليس تافها. أدى سوء الأحوال الجوية في الأسابيع الأخيرة إلى تغيير كامل في خريطة الطرق الآلية في المنطقة، مما جعل من الصعب على المدافعين عن البلدة الصغيرة في شمال مالي التحرك. هناك عامل آخر يعتمد عليه الروس: الوضع الوبائي في المنطقة، حيث يعاني السكان من وطأة التلوث بالمئات بفيروسات الحمى الصفراء والدفتيريا.


الحقيقة الأكثر إثارة للاهتمام هي أن فاغنر يبدو أنه أدرج في حساباته تدخلًا جويًا جزائريًا محتملاً. لقد صنعوا نموذجًا واسع النطاق لنظام الدفاع الجوي بانتسير، مثبتًا على هيكل شاحنة صينية. تم اكتشاف الآلة أمس، مهجورة شمال تين ساكو بعد تعرضها للأضرار. وهذا يدل على الرغبة في استفزاز الجزائر

وبحسب ما ورد، واجهت قافلة فاغنر، الليلة الماضية، صعوبة في التحرك عبر الرمال. وتوقف في بلدة تينكاروت حيث دمروا مدرسة القرية."




لم تحدث بعد الاشتباكات الأولى بين الجنود الماليين وشركائهم الروس من #فاغنر ضد متمردي #CSP-DPA.

 
اذا تكلمه ومايفهم ليس خطئي
هم يردون نفس التفاهة ضد المتواجدين هنا مواضيع مفتوحة للجميع يرد عليها يعني ارد عليهم انا اللي اصير مخطيء؟ يسبو بلدهم من ماسكهم،. لاكن لا يقعدو طول الوقت الجزائر الجزائر..
لا ارى العكس للمعلومية

فيه اختراع اسمه زر الابلاغ ولا ان تتحول المواضيع الى تراشقات صبيانيه.

الله يهديك.
 
"لقد عاد فاغنر إلى تنزاواتن"

الجزائر تحذر القوات المسلحة والفاغنر المتجهين نحو تينزاواتن من البقاء على أراضيها وعدم تجاوز الحدود التي تجسدت في الرمال



 
لتنوير الرأي العام و من يقرأ هذا الموضوع توجد منطقة تحمل اسم تينزاواتين في مالي و هي المنطقة التي تحدث فيها الصراعات و توجد منطقة في الجزائر تحمل نفس الاسم و هذا العضو المغربي يستغل تشابه الاسماء لتصوير ان الجزائر في صراع حاليا مع جيش مالي و قوات فاغنر
 
تخيل تكون مقاول.... و مطلوب منك حفر لمد شبكة المياه او الغاز.. او اي شيء يستلزم شق الطريق طولا...

ثم.

تجد نفسك في تويتر... محسوب على عمليات و استعدادات عسكرية.
 
عودة
أعلى