باحثون صينيون: إشعاعات ستارلينك تكشف الطائرات الشبحية

لا تنسى ايضا ان استثمرت الصين كثيرا بهذه التقنية و اعتمدت عليها
ستصبح العوبة بيد امريكا بحالة اي نزاع لانها بكل بساطة ستتلاعب امريكا بهم و تضللهم عن طريق تشويه الاشارة عمدا


الفكرة جيدة من حيث المبدا لكنها غير عملية لان الصين ليس المتحكم بكل الحيثيات و العوامل و اهمها اشارة القمر الصناعي نفسه
الصين تقدر تطلق اقمارها الصناعية لهذا الغرض ، ولكن يظل السؤال كيف سوف يتم توجيه الصاروخ للطائرة الشبحية حتى او افترضنا جدلا ان هذه التكنولوجيا هتكون قادرة على اكتشاف الطائرات الشبح بسهولة.
 
مناظره علميه شيقه بين Anti-aircraft @Anti-aircraft و Raptor6 @Raptor6 ومن وجهة نظري البسيطه بالاختصاص اعتقد ان وجهتي النظر صحيحتان، حاليا صعبه التحقيق ولكن مستقبلا كل شي وارد.

اطلعت على البحث وهو كما وصفه ناشروه "دراسه نظريه"..... تحديات تنفيذه كبيره وبنفس الوقت المجال الكهرومغناطيسي المتولد من الآف الاقمار وعلى الرغم من ضعف الاشاره الصادره والمنعكسه فانه يستحق الدراسه ليس شرطا بطريقة ال bi static او multistatic ربما التغيير بالمجال المغناطيسي المتولد من انبعاث تشكيله الاقمار اثناء مرور الاهداف من خلاله وما يحدثه من اضطراب ممكن دراسته ولكل هدف بصمه وبنسب متفاوته ! شبحي او غير شبحي ... ربما بالوقت الحالي صعب تحقيقه ولكن من تكثيف البحث ربما يخرجوا بمنظومة كشف سلبيه مناسبه.

ارضيا تحققت بسبب قوة اشارة البث الارضي سواء اتصالات او بث تلفزيون او راديوي ولكن بالفضاء تحتاج عمل كبير ولانعلم التقدم بالتقنيات بالمستقبل ... ربما منصه جويه تكون المستقبل بدل الارضيه حيث الاخيره لاتحصل انعكاس كافي خاصة وان قوة الانعكاس قليل خاصة هدف شبحي يشتت ويمتص التردادات.

حتى على الارض لازال التطوير مستمر على الانظمه المعتمده على انعكاس الاشاره، مثال منظومة MUSCL من شركة باتريا: Patria MUSCL passive radar system ، تعتمد اسلوب Multi Static Coherent Location

 
الصين تقدر تطلق اقمارها الصناعية لهذا الغرض ، ولكن يظل السؤال كيف سوف يتم توجيه الصاروخ للطائرة الشبحية حتى او افترضنا جدلا ان هذه التكنولوجيا هتكون قادرة على اكتشاف الطائرات الشبح بسهولة.
تكفي ان تكون early warning ، تعطي كشف وتتبع تقريبي للهدف وتمرر او تحول المهام لمنظومات اخرى للتعامل مع الهدف.
 
يعني ماكان فيه اقمار اتصالات غير ستارلينك 😂

اشعر ان السالفه هبده خاصه وانهم استخدمو درون مدني صغير جدا
المقاله في بداية الموضوع تعتمد حرفيا على فكرة البصمه الكهرومغناطيسيه المنتجه عن الاجسام خلال مرورهم ب electromagnetic field واحداث اضطراب فيه ... تطبيق لفكره سبق ان كتب عنها مشكورا الاخ M @Makeyev

 
عودة
أعلى