المغرب يزيح تونس وجنوب افريقيا ويصنف ثالث وجهة استقطابا للسياح الروس في القارة

إنضم
19 مارس 2023
المشاركات
92
التفاعل
290 11 0
الدولة
Morocco
أظهرت معطيات حديثة قدمتها شركة “MTS Travel” أن المغرب وموريشيوس قد تفوقتا على غيرهما من الوجهات الإفريقية في استقطاب السياح الروس خلال موسم الصيف، وبالمقارنة بالعام الماضي، سجل هذان البلدان زيادة في أعداد السياح الروس بأزيد من مرة ونصف.

ووفقا للمصدر ذاته سجل المغرب تقدمًا ملحوظًا في استقطاب السياح الروس خلال الصيف الماضي، حيث احتل المرتبة الثالثة كأكثر الوجهات الإفريقية زيارة، متجاوزا بذلك كل من جنوب إفريقيا وتونس في قائمة الوجهات الأكثر شعبية لدى السياح الروس.

chefchaouen-1921173_1280.jpg


كما حققت موريشيوس قفزة نوعية في شعبيتها السياحية، حيث زادت نسبة السياح المتجهين إليها بنسبة 67%، مما وضعها في المرتبة الرابعة كأكثر الوجهات جذباً للسياح.

وأشارت المؤسسة إلى احتفاظ مصر بمركزها كأكثر الوجهات السياحية جذباً للسياح الروس في إفريقيا، حيث استحوذت على نسبة ساحقة تبلغ 90% من إجمالي الرحلات. وفي المقابل، شهدت جزر السيشيل، الوجهة المفضلة للعطلات الفاخرة، انخفاضاً في شعبيتها بنسبة 43% مقارنة بالعام الماضي.

وسجلت شركة “MTS Travel” أن أسعار الفنادق في المغرب تبدأ من 2.7 ألف روبل لليلة للشخصين، بينما تبدأ الأسعار في موريشيوس من 4.2 ألف روبل.

تُظهر الإحصائيات أن الرحلات الجوية المتصلة عبر تركيا والإمارات العربية المتحدة هي الأكثر شعبية لدى السياح المتجهين إلى المغرب وموريشيوس، وذلك يعود بشكل رئيسي إلى الأسعار التنافسية التي تقدمها وكالات السفر لهذه الرحلات.

ووفقًا لـ “MTS Travel”، يقضي السياح الروس الذين يزورون إفريقيا متوسط 10 أيام في رحلاتهم، والتي تشكل حوالي 5% من إجمالي رحلاتهم الخارجية خلال فصل الصيف.

وحسب التحليلات فإن نصف الرحلات الصيفية إلى إفريقيا انطلقت من خمس مناطق روسية ويتعلق الأمر بموسكو (22%)، ومنطقة موسكو المحيطة بها (14%)، وسانت بطرسبرغ (7%)، بالإضافة إلى جمهوريتي تتارستان وباشكورتوستان بنسبة 7% و5%٪ على التوالي.

يذكر أن شهر سبتمبر يشهد ارتفاعاً ملحوظاً في الطلب على الرحلات إلى المغرب من قبل السياح الروس، حيث يعتبر المغرب الوجهة الإفريقية الأكثر شعبية لديهم، مستحوذاً على 38% من حجوزات الفنادق، وعلى الرغم من تراجع الطلب على مصر بنسبة 18% مقارنة بالعام الماضي، حيث تحتل المرتبة الثانية بحصة 24.7%، إلا أن العطلات على البحر الأحمر لا تزال جذابة بفضل أسعارها المعقولة التي تبدأ من 4.5 ألف روبل للغرفة في المتوسط.​
 
التعديل الأخير:
نتمنى التوفيق للجميع
في زياده الإيرادات
وتحسين جوده الخدمات السياحيه
 
عودة
أعلى