اليوم الوطني السعودي الرابع والتسعون 94

شاهد.. "أمانة الطائف" تكمل استعداداتها للاحتفاء باليوم الوطني 94​

"سعود بن نهار" يرعى الحفل الرئيس بمنتزه الردف

1726760529828.png


أكملت أمانةُ محافظة الطائف استعداداتِها للاحتفاء باليوم الوطني الرابع والتسعين؛ لمشاركة الأهالي فرحهم واعتزازهم بهذه المناسبة الوطنية الغالية التي توافق 23 سبتمبر 2024م.
وتمّ تجهيز كل الشوارع والحدائق والمنتزهات الكبرى بالمحافظة، مع تزيين الطرق والجسور والميادين العامة بالأعلام الوطنية والإضاءات الخضراء والإنارات التفاعلية واللوحات الاحتفالية.
وينظم الحفل الرئيس لليوم الوطني 94، الذي تنظمه الأمانة بالتعاون مع مختلف القطاعات في منتزه الردف، برعاية محافظ الطائف الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.
وسيتضمّن الحفل مسيرات وطنية تنفذها قيادة المنطقة بالمحافظة، وعروضًا فلكلورية وقصائد شعرية وإنزالًا مظليًّا من قبل معهد الملك عبد الله للأمن الخاص، وفرقًا شعبية، وتشغيل النافورة التفاعلية بالأغاني والأهازيج الوطنية، وأركانًا وأنشطة متنوعة.
وجرى نشر الأعلام في العديد من الطرق الرئيسة والتقاطعات والساحات العامة، إلى جانب إنارة المبنى الرئيس للأمانة بالنسيم والبلديات المرتبطة بالإضاءات الخضراء.
ونسقت الأمانة مع شركائها بالقطاعات العامة والخاصة وغير الربحية للمشاركة الفاعلة في اليوم الوطني، بإقامة البرامج والأنشطة التفاعلية المختلفة التي تعكس ما وصلت إليه المملكة من تقدم وتطور وازدهار.
وكذلك استذكار مسيرة كفاح القائد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، رحمه الله، لتوحيد الشتات والفرقة إلى كيان عظيم، وبرامج التنمية والتطوير لأبنائه الملوك البررة، حتى هذا العهد الزاهر الذي تعيش فيه بلادنا العزيزة نهضة تنموية شاملة في المجالات كافة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله.
كما حملت اللوحات والشاشات التفاعلية تهاني اليوم الوطني 94، ومشاركة الأهالي مشاعر الولاء والطاعة للقيادة الرشيدة والانتماء للوطن الغالي، وإبراز ملحمة توحيد المملكة، بما يعمق الروح الوطنية لدى أبناء وبنات الوطن وربطهم بماضيهم العريق، والتعريف بمكانة الوطن وعطائه لأبنائه، والتذكير بنعمة الأمن والأمان والاستقرار.

1726760601456.png



1726760659058.png


1726761068728.png
 

"أمانة الرياض" تجهز 18 موقعًا لاستقبال سكان وزوار العاصمة في "اليوم الوطني الـ94"​

تشمل أنشطة متنوعة بجميع أحياء المدينة للارتقاء بجودة الحياة وتعزيز روح الانتماء

1726768765597.png


في إطار سعي أمانة منطقة الرياض إلى تعزيز تجربة الاحتفال باليوم الوطني الرابع والتسعين للمملكة، عملت الأمانة على تنوع مواقع الفعاليات المصاحبة للاحتفالات؛ حيث أكملت أعمالها في تحديد مواقع الاحتفال باليوم الوطني لتشمل جميع أحياء المدينة؛ بهدف الارتقاء بجودة الحياة وتعزيز روح الانتماء والمشاركة الوطنية، وتفعيل أصول أمانة منطقة الرياض، عبر فعاليات وأنشطة متنوعة وتفعيلها في ثمانية عشر موقعًا.
وفي التفاصيل: جاء توزيع المواقع وفق دراسة محددة تكفل تفعيل الفعاليات بشكل يواكب أهمية الاحتفالية؛ حيث تسعى الأمانة إلى خدمة السكان، وبناء شراكات مستدامة مع أفراد المجتمع، وتضافر الجهود بين المجتمع وأمانة منطقة الرياض في رفع جودة الفعاليات، وشموليتها.
وتشمل الأنشطةُ عدةَ أقسام؛ منها: إضاءات ومجسمات جميلة، وأنشطة تفاعلية، ومناطق جلوس للزوار، ومنطقة تصوير، وهدايا تذكارية، وألعاب كرنفالية، ومنطقة أطفال، ومنطقة مأكولات ومشروبات، وضيافة القهوة السعودية.
وحددت الأمانة وقت الفعاليات في جميع المواقع؛ حيث ستبدأ عند الرابعة عصرًا وتمتدّ حتى الحادية عشرة مساء.
ويأتي العمل على تحديد مواقع الاحتفال لرفع جودة تجربة الزائر بحيث يستطيع الاستفادة والاستمتاع من جميع الفعاليات والأنشطة، ورفع جودة التفاعل مع الأنشطة، والعمل على تحسين تجربة المستفيد وتحديد مناطق للدخول إلى الفعاليات والخروج منها؛ لقياس رضا الحضور وفئاتهم، بما يعزز تطوير خطط الأمانة في تنويع الفعاليات، والمواقع وتفعيل تجربة المستفيدين من السكان والزوار.
1726768872940.png
 

المرفقات

  • 1726768826201.png
    1726768826201.png
    297.5 KB · المشاهدات: 5
طل عام وأنتم بأفضل حال وجعل الله أيامكم كلها أفراح وأعياد
 

بحلة باهية وألوان جمالية.. بلدية تيماء تنهي استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني 94​

تجهيز موقع احتفال الأهالي باليوم الوطني في المركز الحضاري

1726855468457.png


أنهت بلدية محافظة تيماء استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ94، من خلال تجميل واجهة مبنى البلدية وكافة الميادين والمجسمات الجمالية بالمحافظة بالإنارة الخضراء، وكذلك تجميل المداخل الرئيسية، وتركيب الأعلام في عدد من الطرق الرئيسية بالمحافظة، للتعبير عن مشاعر الاعتزاز والفخر بهذا الوطن الغالي وتعزيز معاني الولاء والبيعة للقيادة.

1726855514710.png


وأوضح مدير إدارة التواصل المؤسسي فواز العنزي، أن البلدية حرصت على إظهار المحافظة بحلة باهية وألوان جمالية مضيئة ولوحات فنية تعبر عن هذه المناسبة الغالية على نفوس جميع المواطنين، وبما يعكس مشاعر الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة الغالية على أبناء الوطن، والإنجازات العظيمة التي تحققت على أرض المملكة.

1726855570157.png


وأضاف أن "البلدية قامت بتجهيز موقع احتفال الأهالي باليوم الوطني في المركز الحضاري، التي ستنطلق فعالياته يوم الأحد المقبل لمدة يومين"، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات ستتضمن مسيرة للدوائر الحكومية، وأوبريت وطنياً، وعرضاً مرئياً بالإضافة إلى عرض للفنون الشعبية والقصائد الوطنية ومسرح الطفل، وتقديم الهدايا والعديد من الأنشطة والفعاليات المتفرقة في موقع الاحتفال.
 
GX8IUxAWoAEjt9l


GX8IUw7WgAEfWuA


GX8IUxGWQAAYnYi


GX8ITvuWkAEMUDO



 
مشاهده الاف ١٥
والتايفون والتورنيدو
والهوك
وخصوصا محركات التايفون وهي على الحارق
محلقه باتجاه السماء
في الاستعراضات الجويه متعه بصريه لاتوصف
 
مشاهده الاف ١٥
والتايفون والتورنيدو
والهوك
وخصوصا محركات التايفون وهي على الحارق
محلقه باتجاه السماء
في الاستعراضات الجويه متعه بصريه لاتوصف
في اي مدينة؟
 


اليوم الوطني السعودي 94
اسأل الله عز وجل ان يديم علينا وعلى ولاة امرنا و وطننا العظيم المملكة العربية السعودية
الامن والأمان وإلى المجد دائما

#نحلم_ونحقق
 
قلطة اليوم السعودي .... ابداع ابداع

 
كل عام ووطني بخير

ومن تقدم الى تقدم

ومن عز الى عز

ومن نصر الى نصر


حفظ الله لهذه البلاد مليكها وولي عهده الامين وامنها وكل نعمه تعيشها
 
عودة
أعلى