اليوم الوطني السعودي الرابع والتسعون 94

جايز بس علي حد علمي لم تكن دولة بالمعني الفعلي لان لم يكن لها مقومات دولة من الاساس

للاحاطة لم تكن لديك دولة وقتها

حسب مفهومك لمقومات الدول

عمرك بعد الخلاص من الاحتلال حاجة كدا 70 سنه


الا اذا تبي تقنعني ايام ماكنتو تخدمون الانجليز كانت لديكم دولة هذي جديدة علي بتكون
 
سؤال أو مجرد تساؤل
أليس من المفروض الاحتفال في اليوم الوطني ٩٤ في عام ٢٠٢٧ ميلادي و في عام ١٤٤٥ هجري ؟؟؟؟
هل يوجد تفسير أو سبب لذلك
 
 
لين صارت عقب فعله مراتعها سلام...🫡


شعب طويق....كل عام وانتم وطن.🇸🇦
 

فيديو.. "العروض الجوية" تزين سماء الخفجي احتفالاً باليوم الوطني الـ94​

حزمة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة جذبت عدداً كبيراً من الأهالي

1726736373298.png


شهدت سماء الخفجي اليوم عروضاً جوية بعدد من التشكيلات لطائرات القوات الجوية الملكية السعودية، احتفالاً باليوم الوطني 94 للمملكة.
وكانت قد أنهت وزارة الدفاع استعداداتها وتجهيزاتها كافة للاحتفاء باليوم الوطني الـ 94، حيث تشارك أفرع القوات المسلحة السعودية كافة بحزمة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي ستقام في جميع مناطق المملكة.
وجذبت العروض الجوية عدداً كبيراً من أهالي الخفجي، وحرص الكثير منهم على توثيق لحظات انطلاق تلك العروض عبر أجهزتهم الذكية ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة التي تعبِّر عن فرحتهم بهذه المناسبة الغالية على قلوبهم.

 

24 ألف علَم و150 ألف شتلة.. جازان ومحافظاتها تتزين في يوم الوطن​


1726736505464.png


زُينت ساحات وشوارع وميادين مدينة جازان والمحافظات المراكز بأكثر من 150 ألف شتلة من الزهور و24000 علَم و2300 لوحة إعلانية تحمل هوية اليوم الوطني "نحلم ونحقق"، للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة، الذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام.
وتوشحت المباني الحكومية بالأخضر حرصاً منها على المشاركة في هذا الحدث الوطني الذي يمثل أهمية خاصة لجميع فئات المجتمع، وتوهجت بالإنارة التفاعلية التي تحمل شعاري اليوم الوطني ورؤية 2030 وصور الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.
وتشتمل الاحتفاليات بيوم الوطن على "ماراثون بواجهة الغروب، ومسيرة وطن بالواجهة البحرية، وحفل غنائي بمركز الأمير سلطان الحضاري، وعروض جوية وعسكرية بالواجهة البحرية، وعروض بحرية بشاطئ المرجان، وعروض ومسابقات بالواجهة البحرية، والألعاب النارية بالواجهة البحرية، وفعالية "بكم نحلم ونحقق" التي ستقام بمدرسة دار التوحيد"، إضافة إلى العديد من الفعاليات المتنوعة التي تتناسب مع جميع الفئات في ساحة سارية الوطن بمدينة جازان ومحافظات المنطقة.
ووفقاً للأمانة، فإنه تم تهيئة الواجهات البحرية والحدائق العامة، بالإضافة إلى العديد من المواقع السياحية بمدينة جازان والمحافظات والمراكز التابعة للمنطقة، والتي ستشهد توافد عدد من الأهالي والمقيمين والزوار بالمنطقة للاستمتاع بفعاليات اليوم الوطني.
 

تبوك تتوشح بـ 8000 آلاف علَم و بـ 60 ألف متر طولي من الإنارة الخضراء احتفاءً بيوم الوطن​


1726736602095.png


أنهت أمانة منطقة تبوك استعداداتها للاحتفاء باليوم الوطني الـ 94، بتزيين الشوارع والميادين العامة والمسطحات والساحات في مدينة تبوك ومحافظاتها ومراكزها التابعة باللون الأخضر.
كما استعدت الأمانة بحزمة من الفعاليات والبرامج للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني 94 للمملكة الذي يوافق يوم الاثنين القادم، وذلك في إطار حرصها على الاحتفاء هذه المناسبة الغالية التي تعكس مدى ما يتمتع به أبناء الوطن من الحب والولاء لهذه البلاد.
وأوضحت الأمانة أنها قامت بأعمال تنفيذ مظاهر الاحتفاء في الطرق والحدائق والميادين، وذلك لنشر البهجة والفرح بهذه المناسبة، حيث توشحت مدينة تبوك ومحافظاتها ومراكزها التابعة بأكثر 8000 علَم وأكثر من 60 ألف متر طولي من أساور الزينة على أعمدة الإنارة والنخيل والأشجار و195 شاشة إعلانية ولافتة من لافتات الطرق تحمل عبارات التهنئة بهذه المناسبة و30 مجسماً يحمل هوية اليوم الوطني وأجهزة عرض ضوئية على مبنى الأمانة الرئيسي تجسد صور القيادات وشعار اليوم الوطني، كما تم تركيب أكثر من 250 كشافًا أخضر ثابتًا ومتحركًا.
وفي الإطار ذاته أعدّت الأمانة وبلدياتها التابعة حزمة من الفعاليات تصل إلى 47 فعالية تتضمن فقرات وبرامج متنوعة، ستقام في (13) موقعًا بتبوك ومحافظاتها ومراكزها التابعة، منها جادة الأمير فهد بن سلطان والحديقة المركزية بتبوك، وستحمل العديد من المفاجآت والفقرات الوطنية والعروض الشعبية والفلكلورية.
 

أمانة جدة تطلق فعاليات متنوعة احتفاءً باليوم الوطني الـ94​


1726736693122.png


تستعد أمانة جدة غدًا، للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ94 من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تستمر لعدة أيام في مواقع مختلفة.
وتشمل الفعاليات تزيين الشوارع الرئيسية والميادين بالأعلام الوطنية، ومن أبرز المواقع ممشى اليمامة الذي سيشهد على مدى يومين رسم جدارية وطنية تعكس هوية اليوم الوطني الـ94، وفي حديقة الأمير ماجد ستقام يومي السبت والأحد عروض فلكلورية شعبية ومسابقات للأطفال، تتضمن مسرحًا للأطفال وهدايا وركن رسم للأطفال، إلى جانب عروض دمى متحركة تسهم في إدخال البهجة على الأطفال وأسرهم، كما سيشهد مركز الملك عبدالعزيز الثقافي غدًا فعاليات مشابهة تستمر لمدة يومين؛ مما يسهم في تعزيز الروح الوطنية لدى الحاضرين.
وفي ميدان خادم الحرمين الشريفين "ميدان السارية"، ستنظم الأمانة يوم السبت عروضًا ثلاثية الأبعاد على البوابات، تستمر 3 أيام، وتحتفي باليوم الوطني من خلال عرض مميز يعكس تاريخ المملكة وتطورها، إضافة إلى ذلك ستضاء عدد من الميادين بألوان العلم السعودي؛ أبرزها ميدان الكرة الأرضية، وميدان القناديل، وميدان النورس، وميدان الأمير عبدالمجيد، ومبنى الأمانة الرئيسي، وشارع السلام، والكورنيش الأوسط، إلى جانب بوابتي طريق المدينة الغربية والشرقية.. وستستمر هذه العروض الضوئية لمدة خمسة أيام، ابتداءً من اليوم الخميس، مصحوبة بعروض على شاشات الطرق الرئيسية التي تعرض شعارات اليوم الوطني ورسائل تهنئة؛ مما يضفي جوًّا احتفاليًّا على المدينة، ويجذب الزوار والمواطنين للاحتفال بروح اليوم الوطني.
وفي هذا السياق، أوضح مدير عام خدمة المجتمع بأمانة جدة ماجد عمر السلمي، أن هذه الفعاليات تهدف إلى تعزيز روح الوطنية والاعتزاز بالمملكة، وتأتي ضمن جهود الأمانة لإشراك جميع أفراد المجتمع في الاحتفال باليوم الوطني، ويتم تقديم تجربة فريدة من نوعها من خلال تزيين المدينة بالعروض والأنشطة التي تعكس هوية وتاريخ المملكة.
 

الباحة.. أكثر من 120 فعالية للاحتفال باليوم الوطني الـ94​


1726736812041.png


تنفّذ أمانة منطقة الباحة خلال الأسبوع القادم، أكثر من 120 فعالية متنوعة؛ احتفالًا باليوم الوطني الـ94 تحت شعار "نحلم ونحقق"، في عدد من المتنزهات والمواقع السياحية بالمنطقة والمحافظات التابعة لها.

1726736860951.png


وأوضح أمين المنطقة الدكتور علي السواط، أن فعاليات اليوم الوطني ستقام في متنزه رغدان، ومنتزه الأمير حسام، ودوار الشفا، وممشى الحاوية، وبوليفارد الباحة، وكافة محافظات المنطقة، التي تشمل: العرضة الشعبية، وتوزيع الهدايا، ومسيرة الدراجات النارية، ومسيرة الخيول العربية، والرسم على الوجه بهوية اليوم الوطني، وفِرَق الفنون الشعبية والاستعراضية والتراث، ومسيرة الدمى الكرتونية، ونقش الحناء، والخط العربي والصوت والأضواء والحرف اليدوية والرسم والفن التشكيلي والرسم الحر، وعروض البالونات الطائرة، وعروض الفِرَق الموسيقية، والعروض الجوية والألعاب النارية.

1726736911790.png


وأضاف أن الأمانة حرصت على تنفيذ خطة الاستعدادات منذ وقت مبكر بما يليق بهذه المناسبة والنهضة الشاملة التي تشهدها مملكتنا الحبيبة ومنطقة الباحة؛ مشيرًا إلى تكثيف أعمال النظافة العامة وتحسين المشهد الحضري، وتركيب أكثر من 50 ألف علم، و83 مجسمًا مصممة وفق الهوية البصرية لليوم الوطني، وتجهيز أكثر من 10 آلاف هدية عبارة عن توزيعات وباقات ورواد وهدايا أخرى؛ وذلك بهدف الإسهام في تحقيق أهداف ومعاني الاحتفال بمثل هذه المناسبات المعززة للتلاحم والترابط المجتمعي وقيم الانتماء للوطن والولاء لقيادتنا الرشيدة.

1726736977452.png
 

العاصمة المقدسة تعلن عن عدد من الفعاليات احتفالًا باليوم الوطني​


1726737098351.png

أمانة العاصمة المقدسة

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة عن عدد من فعالياتها بمناسبة اليوم الوطني 94؛ وذلك ضمن جهودها الهادفة لإتاحة الفرصة للمواطنين بالتعبير عن بهجتهم وسرورهم بهذه المناسبة الغالية، وتوفير أماكن ووجهات ترفيهية متنوعة أمام السكان والزوار.
وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة أسامة الزيتوني، أن الاحتفالات ستنطلق اليوم، بسباق الدراجات الهوائية الذي تنظمه الأمانة بالشراكة المجتمعية مع وزارة الرياضة في ممشى النسيم بمكة المكرمة؛ في حين ستقام الفعاليات المنوعة اعتبارًا من يوم غد الجمعة وعلى مدى أربعة أيام، من الساعة الخامسة عصرًا وحتى 12 مساءً؛ حيث ستتضمن برامج ترفيهية ومسابقات وعروضًا ثقافية وفعاليات للفِرَق الشعبية، وألعابًا ترفيهية للأطفال وتوزيع هدايا، بالإضافة إلى العديد من الفقرات المنوعة.
وبيّن المتحدث الرسمي أن الفعاليات موزعة في مواقع مختلفة بمكة المكرمة؛ ليسهل وصول السكان والزوار إليها، بالإضافة إلى تنوع تلك الفعاليات والفقرات لتتناسب مع كل الأعمار، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية والبلديات المعنية، من أجل الخروج بعمل إبداعي مميز يعكس مدى أهمية هذه المناسبة الغالية ويواكب التطلعات، ويتسم بتعزيز الحس الوطني وتأصيل حب الوطن والولاء لقيادته الرشيدة.
وأشار إلى أن الأمانة ستقيم فعاليات ترفيهية للأيتام على ملاعب الأمانة بحي الخالدية، وتنظم سباق الماراثون لتحسين اللياقة البدنية وتعزيز الروح المجتمعية، كما ستنفذ عددًا من البرامج الرياضية، وإقامة احتفالات بحديقة بحرة العامة، والتي تتضمن فِرَقًا استعراضية للأطفال وفِرَق الفنون الفلكلورية الشعبية.
 
عودة
أعلى